من هي ليلى بن خليفة - Leila Bin Khalifa؟

الاسم الكامل
ليلى بن خليفة
الوظائف
عارضة أزياء ، ممثلة
تاريخ الميلاد
1986 - 02-16 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
تونسية
مكان الولادة
تونس, تونس
درس في
كلية الفنون الجميلة
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

ممثلة وعاضة أزياء تونسيّة استطاعت بمهارتها أن تلفت أنظار كبار العلامات التجاريّة وأن تلفت أنظار المنتجين حيث شاركت بالعديد من المسلسلات والبرامج العربية والعالمية.

نبذة عن ليلى بن خليفة

ليلى بن خليفة هي ممثلة وراقصة وعارضة أزياء تونسيّة. بدأت مشوارها في عروض الأزياء للمراهقين في عمر الخامسة عشر وبدأ حبها للأضواء والشهرة بالتزايد شيئا فشيئا وبدأت بلفت أنظار المنتجين ومصممي الأزياء عاماً بعد عام حيث أخذت بالمشاركة في عروضٍ مثل برنامج الرقص مع النجوم في موسمه الثالث وإلى جانب كونها عارضة أزياء وراقصة موهوبة التفتت ليلى إلى التمثيل حيث شاركت في العديد من المسلسلات العربية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليلى بن خليفة

ولدت ليلى بن خليفة عام 1986 في تونس العاصمة في تونس. وفي عمر الخامسة عشر بدأت ليلى بالعمل بهوايتها التي أحبتها منذ الصغر وهي عرض الأزياء للهواة في تونس وفي سن الثامنة عشر وإلى جانب شغفها بالأزياء والعروض أصبح الرقص الكلاسيكي المعاصر هواية ليلى الجديدة.

قامت بجولات رقص في مسابقات عدّة في كل من فرنسا وإيطاليا والبرتغال على التوالي. وبعد أن حصلت على شهادة البكلوريا في تونس وبعمر التاسعة عشر قررت ليلى العودة إلى منزل والدتها في إيطاليا، وبتشجيع من والديها بدأت تدرس الفن في كليّة الفنون الجميلة.

إنجازات ليلى بن خليفة

بين عامي 2008 و2013 كانت ليلى قد أصبحت من الوجوه البارزة لعلامة Richmon التجاريّة وبشكل خاص في إعلانات العطور وألبسة الشاطئ والنظارات وإلى جانب هذه النشاطات في إيطاليا حصلت ليلى على دور في المسلسل التونسي مكتوب الذي عرض عام 2008 بدور حليمة ميجري.

وفي عام 2014 اشتركت ليلى بالجزء الثامن في برنامج Secret Story وبسبب كونها من الشخصيات البارزة ومحبوبة من قبل الجماهير تمكنت من الوصول إلى النهائيات والفوز بنسبة تصويت تخطّت 51% وكان مقدار الجائزة مئة ألف يورو.

وبعد هذا النجاح البارز بدأت العروض تنهال عليها حيث حصلت على أول دور لها في الدراما الفرنسيّة في مسلسل The Mysteries of Love الذي عرض على قناة TF1 حيث لعبت دور جوليا.

في أكتوبر 2014 تمّ دعوتها إلى احتفالية Urban Music Awards حيث قدّمت دورا في دعم مرضى السرطان كما قدّمت جائزة شرف لمجموعة AMER Ministry.

في نوفمبر 2014 تمّت دعوتها لاجتماع Top Models Belgium حيث كانت جزء من هيئة المحلفين والتي كانت مكونة من عدّة عارضات الكبار من النجوم كما حازت على جائزة مقدمة من Lauriers TV Awards في نفس العام تكريما لها ولجهودها في الدراما والعروض والإعلانات.

في عام 2016 كانت جزء من البرنامج الأسبوعي Five to Seven إلى جانب آرثر كما كان لها دور في Secret Story في موسمه العاشر حيث شاركت في تقديم ملخص للحلقات.

لم تكن أعمالها محصورة في فرنسا وإيطاليا وتونس بل انتقلت للعالميّة، فحصلت على دور في فلم الرعب اللبناني مسكون إلى جانب وسام حنّا الذي عرض عام 2015 والذي تمّ تصويره باللغتين العربيّة والانكليزيّة وهو من تأليف وإخراج المبدعة لواء يازجي وهو أول فلم رعب يتم إنتاجه بشكل كامل في الشرق الأوسط.

كما شاركت في الموسم الثالث من برنامج الرقص مع النجوم في نفس العام على قناة إم تي في وتمكنت من الوصول للنهائيّات مع شريكها في الرقص Aslak Amptrup.

ولم تتوقف أعمال ليلى في لبنان بعد ذلك بل أثارت إعجاب المنتجين والمخرجين هناك حيث شاركت في المسلسل العربي أمير الليل الذي عرض عام 2016 من إخراج فيليب الأسمر والذي ضمّ العديد من النجوم العرب مثل رامي عيّاش، أحمد كرارة وخالد القيش.

ومن أعمالها الأخرى المسلسل الدرامي التونسي أولاد مفيدة الجزء الأول الذي عرض عام 2015 حيث قامت بدور حسناء كما شاركت في المسلسل التونسي شورّب عام 2016.

كما كان لها دور في البرنامج الإيطالي Grand Fratello النسخة من البرنامج الفرنسي Secret Story وشاركت برنامج Fort Boyard في الموسم الذي عرض عام 2016 وقد ظهرت نسخة عربية من البرنامج باسم الحصن.

خلال عامي 2016 و2018 شاركت في سلسلة برامج Friday every thing is allowed with Arthur

أشهر أقوال ليلى بن خليفة

حياة ليلى بن خليفة الشخصية

كانت على علاقة مع Aymeric Bnnery والذي كان معها في برنامج Secret Story وانفصل الثنائي عام 2015 وعلى الرغم من أن نشاطاتها على السوشيال ميديا توحي أنّها في علاقة غراميّة ولكنّها لم تصرّح بعد ذلك عن أي علاقة جمعتها مع شخص آخر.   أما من حيث ديانة ليلى بن خليفة ومعتقداتها وطائفتها الأصلية ، فقد ولدت لعائلة مسلمة

حقائق سريعة عن ليلى بن خليفة

ليلى متعددة اللغات فهي تتكلم العربية والفرنسية والإيطالية والإنكليزية والإسبانيّة بطلاقة.
عرض عليها تقديم برنامج واقعي بمفردها لكنّها رفضت وصرّحت أنّها ستقدم على هذه الخطوة بعد أن تحصل على الخبرة الكافية.
في عام 2006 أمضت ليلى شهرا في التقدم لتجارب الأداء لاستحقاق دور في برنامج Grande Fratello.
تمّ اختيارها عدّة مرات من قبل الإعلام الإيطالي كواحدة من أجمل النساء العربيات.
صرّحت أنّ على الرغم من كون دورها في مسلسل مكتوب مناقض لحياتها تماماً إلّا أنّه من أكثر الأدوار التي استمعت بها.
تبرعت بملغ من الجائزة التي فازت بها في برنامج Secret Story لمرضى السرطان.

أحدث الأخبار عن ليلى بن خليفة

نجلاء التونسية : أنا أكثر جماهيرية وشعبية من ليلى بن خليفة - الفجر

  قالت الراقصة نجلاء التونسية أنها أكثر جماهيرية من زميلتها في مسلسل 'شورب2' عارضة الازياء ليلى بن خليفة. وقالت نجلاء في تصريح لـ 'موزاييك' في تعليقها ...

نجلاء التونسية : إسمي أكبر من ليلى بن خليفة و هذه صلة قرابتي بعزة سليمان - آرابسك

  اعتبرت الفنانة الاستعراضية نجلاء التونسية أنها أكثر جماهيرية من زميلتها في مسلسل ...

نجلاء التونسية: إسمي أكبر من ليلى بن خليفة وأفوقها شعبية (فيديو) - Mosaique Arabe

  إعتبرت نجلاء التونسية خلال استضافتها في برنامج رمضان شو، أن ظهور إسمها في الترتيب الخامس في جينيريك مسلسل ''شورب'' أمرا عاديا. كما إعتبرت أن من الطبيعي أن ...

شرطة الموضة : ليلى بن خليفة في إطلالة مشرقة - آرابسك

  تألقت عارضة الازياء و مقدمة برنامج "فاشن ستار" على قناة دبي ليلى بن خليفة في إطلالة ...

ليلى بن خليفة بصور جريئة.. “لا أكترث” - imlebanon.org

  شاركت عارضة الأزياء التونسية ليلى بن خليفة متابعيها عبر “انستغرام” بصور جريئة. وتمّ إلتقاط الصور المنشورة في العاصمة الفرنسية باريس، حيت أظهرت ليلى بن ...

فيديوهات ووثائقيات عن ليلى بن خليفة

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19