من هي أروى جودة - Arwa Gouda؟

أروى جودة
الاسم الكامل
أروى يحيى جودة
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1984-09-27 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, جدة
درس في
الأكاديمية البحرية قسم التسويق
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

ممثلة مصرية اشتهرت منذ عام 2005 في فيلم “حياة منتهى اللذة”، ومن ثم شاركت بالعديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية.

نبذة عن أروى جودة

أروى جودة عارضة أزياء وممثلة مصرية، بدأت مسيرتها المهنية بسن صغيرة جدًا كعارضة أزياء، وشاركت في مسابقات عدة وحصلت على لقب أفضل عارضة أزياء في العالم في عام 2004، ومن ثم دخلت مجال السينما ومن ثم الدراما التلفزيونية، حيث شاركت بالعديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية منها المواطن X، ونابليون والمحروسة، ومسلسل خطوط حمراء، لفتت جودة الأنظار بأدائها المتميز والرائع، كما قدمت ذا فويس عام 2012.

ولاسم أروى معان ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم أروى.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أروى جودة

ولدت أروى يحيى جودة  في 27 سبتمبر عام 1984 في جدة في المملكة العربية السعودية، وترعرعت في السعودية ومن ثم عادت لمصر لتكمل تعليمها، حيث التحقت بالأكاديمية البحرية في قسم التسويق.

بدأت أروى مشوارها الفني في سن 13 حيث عملت في مجال عرض الأزياء، ومن ثم بدأت التمثيل حيث ظهرت بعدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية.

إنجازات أروى جودة

في عام 2005، شاركت أروى بدور هايدي لأول مرة في فيلم "حياة منتهى اللذة"، إلى جانب حنان الترك ومنة شلبي للمخرجة منال الصيفي، تدور أحداث الفيلم حول القضايا النفسية والاجتماعية ويسلط الضوء على العلاقات الزوجية.

في عام 2006، شاركت جودة بدور دينا في فيلم "ما فيش غير كدة" إلى جانب نبيلة عبيدة، وسوسن بدر، وخالد أبو النجا، ومحمد منير، للمخرج خالد الحجر، تدور أحداث الفيلم حول امرأة مطلقة تقوم بتربية أبنائها الثلاثة وتشجع ابتها الصغرى دينا لدخول عالم الفن والغناء.

في عام 2008، شاركت جودة في فيلم "زي النهار ده" بدور هالة، إلى جانب أحمد الفيشاوي، وآسر ياسين، ومهى أبو عوف، وبسمة، ونبيل عيسى، والفيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة، وفي نفس العام، شاركت في الفيلم اجتماعي الكوميدي "على جنب يا اسطا"، إلى جانب أشرف عبد الباقي وآسر ياسين، وخيرية أحمد، والفيلم من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج سعيد حامد.

في العام التالي أي 2009 ظهرت بدور إنجي في فيلم "العالمي"، شاركها البطولة كل من يوسف الشريف وصلاح عبدالله ومحمد لطفي ودلال عبد العزيز، وهو من إخراج أحمد مدحت وتأليف ياسين كامل، يتحدث الفيلم عن لاعب كرة قدم ينتقل من إحدى النوادي الصغيرة إلى نادي الأهلي ومن ثم يقود منتخب مصر إلى كأس إفريقيا.

في عام 2010، شاركت جودة مع مصطفى شعبان، وغادة عادل في "فيلم الوتر"، للمخرج مجدي هواري وتأليف كل من محمد ناير ومجدي هواري، وفي العام التالي ظهرت أروى جودة في المسلسل المصري "المواطن X " وشاركها البطولة كل من يوسف الشريف ومحمود عبد الغني، وإياد نصّار، وأمير كرارة، للمخرج محمد بكير وتأليف محمد ناير.

في عام 2012، شاركت جودة في مسلسلين وهما "نابليون والمحروسة" من بطولة ليلى علوي وشريف سلامة وفرح يوسف، ومن إخراج شوقي الماجري، يتناول المسلسل الجوانب الاجتماعية والسياسية في مصر إبان الحملة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر، كما شاركت جودة في مسلسل "خطوط حمراء" من بطولة أحمد السقا ورانيا يوسف ومنذر رياحنة، وللمخرج احمد شفيق وللمؤلف أحمد محمود أبوزيد.

في عام 2013، شاركت جودة في فيلم "فيلا 69" بدور ثناء، إلى جانب خالد أبو النجا ولبلبة وعمر غندور ويسرا الهواري، والفيلم من إخراج آيتن أمين، وتأليف محمد الحاج ومحمود عزت.

واصلت أروى جودة على مدى السنوات التالية بالتألق الفني وإثبات حضورها كرقم صعب في عالم الفن، من خلال تألقها بعدد من الأفلام والمسلسلات التي لاقت قبولًا لدى الجمهور، ومن هذه الأعمال الفنية، "فيلم الجزيرة 2" عام 2014، بدور الدكتورة صفية رمضان رحيم، وفي نفس العام ظهرت في مسلسل إمبراطورية ميم كضيفة شرف، وفي العام التالي ظهرت بدور سندس في مسلسل "العهد (الكلام المباح).

في عام 2017، كان لها حضور في عملين في الدراما التلفزيونية، الأول مسلسل "هذا المساء" بدور نائلة كامل، والمسلسل الثاني "حجر جهنم" بدور حورية، وفي العام التالي، شاركت البطولة إلى جانب أحمد عز ومنذر رياحنة ومحمد سلام في مسلسل "أبو عمر المصري"، للمخرج أحمد خالد موسى وتأليف عز الدين شكري فشير ومريم نعوم، في عام 2019، كان لها حضور على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسل "صانع الأحلام" بدور هبة، ومسلسل "أهو ده الي صار"  بدور أصداف.

في عام 2020، فحتى الآن تعتبر هذه السنة غنية بالأعمال التي ظهرت وستظهر فيها أروى جودة، ستظهر في فيلم الإثارة والتشويق "يوم 13"، من تأليف وإخراج وائل عبدالله، وبطولة أحمد داوود وجومانة مراد ومحمود عبد الغني، أما على الشاشة الصغيرة ظهرت في مسلسل "إلا أنا" بدور هند، للمخرج مجمد أسامة وتأليف يسري الفخراني وبطولة وفاء عامر ومحمد علاء وكمال أبو رية.

كما شاركت البطولة فيلم "أعز الولد" وفيلم "أشباح أوربا" بدور إيفا، نالت جودة جائزة أفضل ممثلة عن دور ثانوي في المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2015 لفيلم "الجزيرة 2"، ونالت جائزة "دير جست" عن دور أصداف في مسلسل "أهوده الي صار" في عام 2019.

أشهر أقوال أروى جودة

حياة أروى جودة الشخصية

ارتبطت أروى جودة بعلاقة رسمية مع الممثل التركي أوزجان دينيز بعد أن شاركته تصوير إحدى أغانيه، ولكن نتيجة ارتباطه بتركيا وارتباطها بمصر اضطرا للانفصال.

حقائق سريعة عن أروى جودة

خالة أروى جودة تكون الممثلة صفاء أبو السعود وهي الشقيقة التؤام لوالدتها.

عندما بدأت في مجال عرض الأزياء كانت أصغر عارضة بوقتها.

قدمت أروى برنامج ذا فويس على قناة أم بي سي في عام 2012.

شاركت أروى في تقديم إعلانات تجارية.

فيديوهات ووثائقيات عن أروى جودة

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23