من هي مي عز الدين - Mai Ezzidine؟

الاسم الكامل
ماهيتاب حسين عز الدين
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1980 - 01-19 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
الإمارات, أبو ظبي
درس في
جامعة الإسكندرية
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

مي عز الدين، نجمةٌ مصريّةٌ، شاركت بالعديدِ من الأعمالِ المميزة والناجحة.

نبذة عن مي عز الدين

ممثلةٌ مصريّة شاركت بالعديدِ من الأعمالِ السينمائيّة والدراميّة خلال مسيرةٍ حافلة بالنجاح، وهي خريجة كلية الآداب من جامعة الإسكندرية.

بدأت مشوارها الفني بدور بطولة رفقة النجم محمد فؤاد بفيلم “رحلة حب”، لتتوالى بعدها الأدوار السينمائية والدرامية. كما اشتهرت بشخصية سلمى من فيلم “عمر وسلمى” الذي حققت فيه شهرةً واسعة.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مي عز الدين

وُلدت مي في كانون الثاني/ يناير عام 1980، في مدينة أبو ظبي- الإمارات العربية، وانتقلت مع والدتها إلى مصر بعمر الأربع سنوات، حيث استقرت هناك. ومنذ طفولتها كانت محبةً للفن والتمثيل، ففي الحضانة قدمت خطبة التخرج، وفي مدرسة النصر للبنات في الإسكندرية كانت ضمن فرقةٍ مسرحية.

انتسبت إلى كلية الآداب- قسم الاجتماع، في جامعة الإسكندرية وحصلت على إجازةٍ جامعيةٍ.

إنجازات مي عز الدين

عام 2001 علمت مي بأنّ المطرب المصري الشعبي محمد فؤاد يبحث عن وجهٍ جديد لفيلمه الجديد "رحلة حب"، فتولت زمام المبادرة وسألت المخرج منير راضي الذي كان صديق العائلة أن يعرضها على محمد النجار مخرج الفيلم. وجد النجار في وجهها موهبةً جديدة، وأعطاها دور البطولة.

دخلت بوابة الدراما عام 2002، وكان ظهورها الثاني برفقة النجمة يسرا بمسلسل "أين قلبي؟" بدور "فرح" الذي نال إعجاب الجمهور. بعد عام شاركت بمسلسل "الحقيقة والسراب" حيث لعبت مي ببراعة دور "منال"، ابنة فيفي عبدو، كما قامت ببطولة الفيلم الكوميدي "كلم ماما" رفقة النجم حسن حسني والنجمة عبلة كامل، بشخصية "داليا مقالب" التي حققت كل النجاح.

كان عام 2004 زاخرًا بالأعمال الفنية للنجمة مي حيث شاركت بمسلسل "يا ورد من يشتريك"، كما عادت للظهور بدور "شهد" مع الفنانة يسرا في بطولة مسلسل "لقاء على الهواء"، وظهرت بمسلسل "محمود المصري" رفقة عددٍ من نجوم الدراما المصرية. أما في السينما فقد شاركت بفيلمين هما "فرح" و"كيمو وأنتيمو"، وعلى الرغم من فشل هذين الفيلمين، إلّا أنّ مي تعتبر دورها في فيلم فرح واحدً من أفضل أدوارها.

بعد عام ظهرت بدور كوتة في بطولة الفيلم الكوميدي "بوحة" مع النجوم حسن حسني ومحمد سعد. وفي 2006 قدمت أداءً مبهرًا بأربع شحصياتٍ هي "جميلة" و"عفت" و"نسمة" و"زبدة" في الفيلم الكوميدي "أيظن"، كما شهد نفس العام حضورها المميز بدور "ريم" في فيلم "خيانة مشروعة"، وشاركت حسن حسني بطولة مسلسل "بنت بنوت".

شهد عام 2007 نقلتها النوعية، وذلك بدور "سلمى" في فيلم "عمر وسلمى" الذي حقق نجاحًا وشهرةً كبيريَن، كما قدمت بطولة فيلم "شيكامارا" بشخصيتين؛ "شيكامارا" سائقة الميكروباص، والتي تعمل من أجل كسب لقمة العيش، و"جايدة" شبيهتها الثرية والمترفة، وشاركت أيضًا بفيلم "عجميستا" في نفس العام.

قدمت بطولة فيلم "حبيبي نائما" عام 2008 بدور "نسمة" رفقة النجم خالد أبو النجا، ونال دورها استحسان النقاد. وبعد عام عادت للظهور بالجزء الثاني من فيلم "عمر وسلمى" والذي حقق أيضًا كل النجاح.

عادت للظهور على الشاشة الصغيرة عام 2010 من خلال مسلسل "قضية صفية" بشخصية "صفية" الريفية البسيطة التي جسدتها بشكلٍ مميزٍ وناجح، كما شاركت محمد سعد بطولة فيلم "اللمبى 8 جيجا" بدور "رجاء" زوجة اللمبي. في رمضان 2011 ظهرت بشخصية "نانسي" رفقة تامر حسني ببطولة مسلسل "آدم".

شاركت في عام 2012 بفيلمين هما "جيم أوفر" رفقة يسرا، حيث أدت من خلال الفيلم شخصية الخادمة "ندى"، وشاركت أيضًا بالجزء الثالث من فيلم "عمر وسلمى". بعد عام شاركت بالسباق الرمضاني من خلال شخصية "وسيلة" بمسلسل "الشك"، وظهرت أيضًا برفقة كندة علوش ببطولة مسلسل "دلع بنات" في رمضان 2014.

اقتصر نشاطها الفني الأخير على الدراما؛ ففي رمضان 2015 شاركت بشخصيتين "ملك "و"عشق" في مسلسل "حالة عشق"، وفي رمضان 2016 لعبت أيضًا دور بطولة مسلسل "وعد" بشخصية وعد، وفي شهر رمضان 2017، ظهرت على الشاشة ببطولة مسلسل "رسايل" بشخصية هالة.

أشهر أقوال مي عز الدين

حياة مي عز الدين الشخصية

ارتبطت مي بلاعب كرة القدم "محمد زيدان" خلال عام 2009، ولكنهما انفصلا فيما بعد.

إلى الآن لم ترتبط، وقد صرحت بأنها لم تجد الشخص المناسب.

حقائق سريعة عن مي عز الدين

  • تحب تربية الكلاب.
  • من هواياتها التطريز وأشغال الإبرة.
  • نالت جائزة أفضل دور نسائي من مجلة "شروق" عن دورها في مسلسل "قضية صفية".
  • كان الرسم من اهتماماتها خلال طفولتها.
  • كانت قريبة من المشاركة مع الفنانة "فاتن حمامة"، ولكن لم تتمكن بسبب امتحان الجامعة.

فيديوهات ووثائقيات عن مي عز الدين

info آخر تحديث: 2018/09/09

شاركنا رأيك حول "مي عز الدين"