أفضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين

0

تشتهر مصر بجامعاتها العريقة التي توفر فرصة غير مكلفة للدراسة والتمتع بحضارتها الجميلة. وتعتبر القاهرة المكان الأفضل للطلبة لإكمال تعليمهم بسبب انخفاض تكاليف المعيشة. كما أنها تتيح إمكانية زيارة المواقع التاريخية المذهلة. وهناك العديد من البرامج المصممة لتحقيق الفائدة للطلبة وزيادة معايير الجامعات لتتميز دوليًّا.

توجد في مصر 35 جامعة خاصة، و28 جامعة حكومية من بينها خمس جامعات احتلت مناصب بين أفضل الجامعات في العالم. ومن أعرق هذه الجامعات: جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية في القاهرة، وجامعة الإسكندرية.

أفضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين


جامعة عين شمس

افضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين - افضل الجامعات المصرية - جامعة عين شمس

أكبر مؤسسة طبية في أفريقيا توفر فرصًا للتعليم الإلكتروني والتعلّم عن بعد بالإضافة للتعليم المستمر. وتساهم الجامعة في التخلص من الأمية بواسطة تنفيذ برامج عبر الطلبة ومن أجل الشباب.

جامعة الأزهر

افضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين - افضل الجامعات المصرية - جامعة الأزهر

تعتبر هذه الجامعة هي المركز الرئيسي في القاهرة لتعلم العربية، وهي توفر مساقات دراسية في مجالات الفنون، والإنسانيات، والهندسة، والعلوم الاجتماعية، والهندسة المعمارية، وإدارة الأعمال، والطب. كما توفر برامجًا دراسية لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا. كما تقدم منحًا للطلبة من أنحاء ختلفة من العالم.

جامعة الاسكندرية

افضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين - افضل الجامعات المصرية - جامعة الاسكندرية

من أبرز كلياتها الطب والفنون والقانون، وتجري الجامعة بعض التوسعات في مجالات مختلفة كالطب، والهندسة، والزراعة، والهدف الرئيسي للجامعة هو إلهام الطلبة ليكونوا أصحاب أفضل العقول التي تعمل بكفء. وهناك العديد من فرص التمويل المتاحة للطلبة الذين يظهرون تفوقًا أكاديميًّا.

جامعة القاهرة

افضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين - افضل الجامعات المصرية - جامعة القاهرة

تقدم هذه الجامعة خدمة التعليم منذ سنوات عديدة، وهي تحضر الطالبة لمواجهة التحديات، وتوفر وسائل تعليمية تفاعلية لهم. كما أنها تحتوي على 26 كلية في مختلف المجالات العلمية، وهي تساهم في زيادة استعداد الطلبة للثورية التكنولوجية وعصر العلم.

جامعة المنصورة

افضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين - افضل الجامعات المصرية - جامعة المنصورة

ترحب جامعة المنصورة بالطلاب الدوليين الذين يرغبون في إكمال تعليمهم العالي في الجامعة، فهي توفر كليات في تخصصات مختلفة مثل: التجارة، طب الأسنان، الرياضة، علوم الحاسوب، السياحة والفنادق، القانون، الطب، الزراعة وتخصصات أخرى كثيرة. وهناك منح إعفاء كامل من الرسوم ومنح أخرى جزئية تقدم للطلبة لتغطية تكاليف الكتب أو تكاليف المعيشة.

الجامعة الأمريكية في القاهرة

افضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين - افضل الجامعات المصرية - الجامعة الأمريكية في القاهرة

جامعة رائدة كمؤسسة ذات وسط إنجليزي، تصل نسبة الطلبة المصريين فيها إلى 85%، بينما يكون النسبة المتبقية طلبة من أنحاء مختلفة من العالم. تقدم الجامعة أكثر من 30 برنامج دراسي لدرجة البكالوريوس وأكثر من 50 برنامج دراسي لدرجة الماجستير، كما أن هناك عدد من المنح المتاحة للطلبة بناء على التفوق الأكاديمي أو الفني أو الرياضي.

جامعة الزقازيق

افضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين - افضل الجامعات المصرية - جامعة الزقازيق

توفر هذه الجامعة المصرية تعليمًا ذو جودة، بالإضافة إلى تعليم تفاعلي على المدى الطويل. وهي تطبق معايير دولية في مناطق مختلفة من التعليم، كما أنها تشارك في الكثير من الأنشطة البحثية، وهناك تفاعل بين طلبتها من المجتمع المحلي والطلبة الدوليين المنضمين إليها.

جامعة أسيوط

افضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين - افضل الجامعات المصرية - جامعة أسيوط

تقدم الجامعة صندوق تمويل مشروع تطوير التعليم العالي المقدم للطلبة من أجل الوظائف الأكاديمية، وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس في تخصصات الزراعة، وعلوم التمريض، والعمل المجتمعي، والطب، والجراحة. بالإضافة إلى توفيرها درجات الدراسات العليا والدبلوم.

جامعة بنها

افضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين - افضل الجامعات المصرية - جامعة بنها

تضم الجامعة كليات متعددة في مجالات مختلفة مثل: الهندسة، والتمريض، والعلوم، والرياضة، والقانون، والحاسوب، والفنون التطبيقية. كما أنها تلعب دورًا رئيسيًّا في تطوير المجتمع وتوفير خدمات تعليمية متميزة للطلبة، وتوفير المساعدات المالية للطلبة المستحقين.

جامعة كفر الشيخ

افضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين - افضل الجامعات المصرية - جامعة كفر الشيخ

تم تأسيس الجامعة في البداية كفرع من جامعة طنطا، وتضم الجامعة كليات متنوعة في مجالات مختلفة مثل: علوم الثروة السمكية، التمريض، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، الطب البشري، الهندسة. كما تقدم الجامعة فرصة الحصول على المنح الدراسية، والبعثات الخارجية، والمنح الدولية، والمهمات العلمية.

تختلف اختيارات الطلبة للجامعات التي يرغبون في الانضمام إليها بحسب عوامل عديدة أهمها مكانة جامعة، ونوع التخصصات التي تطرحها الجامعة، والتكاليف الدراسية، وتساعد هذه القائمة الطالب على تحديد الجامعة التي يفضلها.

كانت هذه قائمة افضل الجامعات في مصر التي يجب على كُل مُهتم في الدراسة في مصر متابعتها أو التفكير بالالتحاق بها، حيث تضمن افضل الجامعات المصرية أعلى مستوى تعليمي يمكنك الحصول عليه من مصر.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات في مصر للطلبة الدوليين"