أقوى أفلام الرعب

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
خلفية

أقوى أفلام الرعب

أفلام الرعب هي واحدة من أكثر الأنواع شعبية في عالم السينما، فهي تثير الرعب والفزع في نفوس المشاهدين وتعتبر تجربة مثيرة ومخيفة في الوقت ذاته. لذلك، يحرص الكثيرون على البحث عن أفضل أفلام الرعب لمشاهدتها والاستمتاع بها. هنا، سنتحدث عن أفضل أفلام الرعب التي يمكن مشاهدتها، حيث سنقدم لكم قائمة مميزة تضم أشهر الأفلام الرعب على مر العصور والتي حققت نجاحًا كبيرًا. سنسلط الضوء على أفلام مختلفة تنوعت بين الكلاسيكية والحديثة، والتي تتضمن أفلامًا من إخراج كبار المخرجين وأفلامًا من بطولة أبرز نجوم هوليوود. لأصحاب القلوب القوية ويملكون الشجاعة لمشاهدة أفضل أفلام الرعب التي انتجتها السينما العالمية، قمنا باختيار هذه المجموعة الأقوى من أفلام الرعب، لذلك فكر كثيراً قبل أن تشاهد هذه الأفلام، لأنها بالتأكيد لن تجعلك سعيد وسترعبك.

خلفية

أفضل أفلام الرعب حسب تقييمات IMDb

6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Beau Is Afraid

أحداث الفيلم تدور حول بو الذي عاش طيلة حياته متأثرًا بعلاقته السلبية مع والدته، وحينما تموت الأخيرة ينطلق في مغامرة إلى منزل الطفولة في رحلة مليئة بالمخاطر.

تنطلق الأحداث بطريقة مختلفة تدمج الماضي بالحاضر، نرى أجواء لصوت مكتوم، فتات ضوء هنا وهناك، ثم فجأة تبدأ في الصراخ. هذا هو ولادة بو، وفي هذا الفوضى نسمع صوت والدته، ليس صوت الاندهاش وإنما صوت الاضطراب. إلى أن ننتقل إلى الآن بو (فينيكس) البالغ وهو يجلس مع معالجه النفسي (ستيفن ماكينلي هندرسون).

بو يعترف بأنه شرب مطهر الفم، لكن الطبيب يقول إن ذلك ليس بالأمر الكبير. ثم يتحدثون عن والدته، التي تتصل به في ذلك الوقت، حيث يظهر على هاتف بو اسم “أمي” ولكنه لا يجيب.

نكتشف أن بو لم يلتقِ بوالده أبدًا. غدًا، سيسافر بو على متن طائرة لزيارة والدته، ويقدم الطبيب تشبيهًا على بو: إذا شربت من بئر تجعلك مريضًا، هل ستعود لتشرب منها مرة أخرى؟ يبدو أن الفكرة فُقِدت على بو، ويبدو أن العلاج لا يعمل معه.

يغادر بو عيادة الطبيب ويدخل عالم الفوضى. الشوارع مكان للقتل المفتوح والعري والمخدرات والصراخ والضحك على الناس الذين يهددون بالانتحار والقتال والجنس.

يسرع بو نحو باب مبنى شقته، متجنبًا بالكاد الاعتداء من قبل مجنون. المصعد يشتعل ويتطاير الشرر عندما يفتح بابه إلى طابقه.

هناك إشارة على بابه تحذر كل من يرغب في القراءة من أن هناك عناكب سامة جدًا من نوع “الريكليوز البني” تجوب في هذه المنطقة.

يحاول النوم، لكن أحد جيرانه يزحف تحت بابه وينزعج من الموسيقى الصاخبة التي بالتأكيد لا يقوم بتشغيلها. في الصباح التالي، يحدث شيء آخر حيث يحتاج إلى ماء لتناول أدويته وتسرق مفتاح شقته ولا يخرج ماء من الحنفيات ويحتاج إلى الخروج للحصول على ماء.

وبينما هو عبر الشارع يبحث عن قطع نقدية لشراء الماء، يقوم الأشخاص الغرباء المجانين بغزو المبنى لأنه ترك الباب مفتوحًا بسبب فقدانه للمفتاح، والآن هم في شقته يطبخون ويرقصون ويعبثون بأثاث المنزل، فتضطره الظروف للنوم على سلم الحريق. يفوته رحلته الجوية، وأمه الاَن تصبح غاضبة.

في اليوم التالي، يستعيد بو شقته ويتصل بوالدته ويجيب شخص آخر. إنه رجل شركة النقل حدث شيء مريع. يصاب بو بصدمة عميقة. ثم يصطدم بشاحنة ويستيقظ ومربوط بجهاز تنقية في غرفة فتاة في سن المراهقة.

هكذا تبدأ رحلة بو المضطربة للتوحد من جديد مع والدته، والتي تتضمن: لقاءات مع زوجين محبين (إيمي رايان وناثان لين) وابنتهما العصبية البعيدة المنال (كايلي روجرز) وجندي مصاب بإصابة نفسية جراء الحرب (دينيس مينوشيت)، وفرقة مسرحية تقيم في وسط الغابة تؤدي عرضًا يتوازى بشكل مذهل مع حياة بو، وذكرى لحظة حاسمة في شبابه، وتوقع مستقبل قد يكون واردًا ولكنه ربما لن يحدث، ولقاء مع صديق قديم (باركر بوزي).

وأخيرًا، نقاش مفتوح مع والدته (باتي لوبون) الذي طال انتظاره.. تُرى كيف ستتشكل علاقتهما؟ وكيف يستكملان حياتهما بالرغم من الأزمات والعواقب الطارئة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    آري آستر

بطولة

خواكين فينيكس ،
باركر بوزي ،
إيمي ريان

النوع

دراما،
5.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Five Nights at Freddy’s

بعد أسبوعين من تقديمه جرعات من الرعب المناسبة لجميع أفراد العائلة على الشاشة الكبيرة، تخطى فيلم Five Nights at Freddy’s حاجز 250 مليون دولار في الإيرادات بشباك تذاكر السينما، إذ ينصح به لسن 13 سنة وما فوق.

حقق فيلم الرعب والغموض إجمالي إيرادات بلغت 251.9 مليون دولار على مستوى العالم، مما جعله نجاحًا مربحًا لكلاً من شركة الإنتاج Blumhouse وشركة Universal؛ بحسب المنشور علىcollider.

هذه النسخة المقتبسة من لعبة الفيديو تسجل إيرادات 15.3 مليون دولار في سوق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية. إذ إنه تجاوز ميزانية إنتاج الفيلم، التي تقدر بحوالي 25 مليون دولار.

يقوم النجم جوش هاتشرسون بدور مايك شميدت في فيلم Five Nights at Freddy’s، شاب يعاني من صعوبة العثور على وظيفة جديدة بسبب تاريخه المعقد. يجد نفسه مضطرًا لقبول أي عرض قد يأتي في طريقه نظرًا لرعايته لشقيقته الصغيرة آبي (بايبر روبيو).

لم يكن يتوقع أبدًا أن يصبح حارس أمن pizzeria مسكونة تحتوي على دمى آلية ضخمة تمتلكها أرواح الأطفال الذين تم قتلهم منذ عقود. يبدأ صراع من أجل البقاء عندما ينطلق ويليام آفتون (ماثيو ليلارد) والروبوتات المسكونة في الاعتداء على الشقيقين.

كذلك يشمل طاقم تمثيل هذا الفيلم إليزابيث ليل بدور الضابطة الشرطية الغامضة فانيسا، وماري ستيوارت ماسترسون بدور العمة جين، التي كانت ترغب في الاحتفاظ بحضانة آبي فقط من أجل استغلال الأموال لصالحها.

يخرج الفيلم إيما تامي استنادًا إلى لعبة الفيديو المستقلة الشهيرة التي تم إنشاؤها من قبِل سكوت كوثون في عام 2014، حيث واجه تحديات للإقناع بمشروعه لمدة عقد من الزمن. ويبدو أن هذا الجهد قد أتاه أكله، حيث تمتلك شركتا Universal و Blumhouse فرصة جديدة محتملة لإطلاق سلسلة جديدة ناجحة، نظرًا لقدرة فيلم  Five Nights at Freddy’s على تحقيق الأرباح الجيدة في وقت قصير.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    إيما تامي

بطولة

جوش هاتشرسون ،
بايبر روبيو،
ماثيو ليلارد،
إليزابيث ليل

النوع

5.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Nun II

1956 – فرنسا. قُتل كاهن. شر ينتشر. هذا يعد الجزء الثاني من الفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم يتبع الأخت إيرين وهي تواجه مرة أخرى وجهًا لوجه مع فالاك، الراهبة غريبة الأطوار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    مايكل تشافيز

بطولة

تايسا فارميجا،
جوناس بلوكيه،
ستورم ريد،
آنا بوبلويل

النوع

6.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Pope’s Exorcist – البابا طارد الأرواح الشريرة

الفيلم مبني على أحداث قصة حقيقية حصلت للكاهن جابرييل أمورث الذي كان يعمل زعيمًا لعمليات طرد الشياطين والأرواح الشريرة في الفاتيكان وقام بأكثر من 100 ألف عملية طرد شيطاني خلال حياته، وتوفي في عام 2016 عن عمر يناهز 91 عاماً، كتب أمورث كتابين من خلاصة تجربته هما “كاهن يحكي قصته” و “كاهن: الكثير من القصص” حيث وصف تجاربه في محاربة إبليس والشياطين الذين سكنوا الناس وزرعوا الرعب والشر فيهم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جوليوس أفري

بطولة

راسل كرو،
فرانكو نيرو،
رالف أنيسون،
رالف أنيسون

متاح على

netflix_url
6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Totally Killer

عندما يعود القاتل غريب الأطوار “Sweet Sixteen Killer” سيئ السمعة بعد 35 عامًا من أول جريمة قتل له ليحصد ضحية أخرى، يعود جيمي البالغ من العمر 17 عامًا بالصدفة إلى عام 1987، عازمًا على إيقاف القاتل قبل أن يتمكن من بدء العملية الإجرامية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ناهناتشكا خان

بطولة

كيرنان شيبكا،
أوليفيا هولت،
تشارلي جيليسبي،
لوتشلين مونرو

متاح على

amazon_prime_url
5.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Exorcist: Believer

تدور الأحداث في إطار من الرعب والإثارة، عندما تختفي فتاتان في الغابة وتعودان بعد ثلاثة أيام دون أن يتذكرا ما حدث لهما، يبحث والد إحدى الفتيات عن كريس ماكنيل، الذي تغير إلى الأبد بسبب ما حدث لابنتها قبل خمسين عامًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ديفيد جوردون جرين

بطولة

ليندا بلير،
إلين بورستين،
جنيفر نيتلز،
ليزلي أودوم

النوع

6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

M3GAN – ميجان

نجحت المبرمجة ومصممة الروبوتات اللامعة جيما في تصميم أعجوبة من الذكاء الاصطناعي والتي أطلقت عليها اسم ميجان M3GAN، أول نموذج لدمية نابضة بالحياة تمت برمجتها لتكون رفيق وحامي وصديق للأطفال بالإضافة لمساعدة الأبوين في التربية أيضا، ولم تخضع الدمية للتجربة من قبل، وعندما تُصبح جيما مسؤولة فجأة عن ابنة أختها التي تبلغ من العمر 8 سنوات تقرر استخدام M3GAN للمرة الأولى مما يؤدي إلى سلسلة لا تنتهي من الرعب والأحداث غير المتوقعة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    جيرارد جونستون

بطولة

أليسون ويليامز،
فيوليت ماكجرو،
ايمي دونالد
renfield movie poster
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Renfield

دراما الرعب والتشويق تقدم مصاصي الدماء وتحديدًا شخصية “دراكولا” بإطار كوميدي خفيف وسط أجواء الأكشن والفانتازيا من المغامرات المثيرة، بواسطة فيلم “Renfield” من بطولة الممثل “نيكولاس كيدج” وإنتاج شركة “يونيفرسال بيكشرز”، مع الحفاظ على خلفية الرعب لهذه الأسطورة، إن كان من ناحية الشكل أو الأفعال.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريس مكاي

بطولة

نيكولاس كيدج،
نيكولاس هولت،
أوكوافينا،
بين شوارتز،
أدريان مارتينيز
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Evil Dead Rise

يعيد فيلم Evil Dead Rise لم شمل الأختين “إيلي” و”بيث”، بعد أن قامت الآخيرة والتي اكتشفت أخيرًا أنها حامل بزيارة أختها في شقتها المتهالكة ضمن المبنى المتداعي في لوس أنجلوس. هذا اللقاء يزيل الستار عن مشاكل الماضي والحاضر، ولكن يسمح للحب والدفء في التسلسل إلى قلب الأختين، قبل الكشف عن الجحيم الذي ينتظر هذه العائلة. 

وللتفرد في الحديث، ومشاطرة كل واحدة منهن هموم الأخرى، تقوم إيلي الأم العازبة بإرسال أولادها الثلاثة لشراء البيتزا. 

وفي أثناء العودة وهم في مرآب البناء، يضرب زلزالًا المبنى فيحدث تشققاتٍ في الأرضية، “داني” المراهق الفضولي ينظر داخل الحفرة المستحدثة نتيجة الزلزال، ويكتشف مكانًا دينيًا أثريًا، لسببٍ مجهولٍ تم دفنه تحت الأرض، وهناك يرى كتابًا غريب الأطوار، حيث أن جلده مؤلف من لحمٍ بشريٍ، وقفله عبارة عن أسنان كبيرة حادة، فيقرر الصعود به إلى المنزل مع أسطوانات الفونوغراف، وفي غرفته يتم تشغيل الأسطوانات وتحرير الكتاب الشيطاني، وتُقرأ التعويذات. وبهذا التصرف يكون أطلق العنان للشيطان الذي كان حبيسًا لسنوات، لكنه لم يكن يعي جسامة الكارثة المرتكبة، وما قد يلحقه بعائلته. 

روح الشيطان التي حررت تتخذ من جسد الأم ملاذًا لها، وتصير تتحكم به وتصرافته، بعد أن حولتها إلى “Deadite”، مخلوقًا شيطانيًا لا رحمة لديه، يحاول إيذاء الأولاد، وخداعهم قليلًا، وتذكيرهم في وقتٍ لاحقٍ أن أمهم لم تعد حنونة ولطيفة معهم، بل هي الآن هلاكهم.

ما مصير أفراد العائلة، والجيران الذين قرروا الانخراط فيما حدث؟ وهل سيتم تدمير الوحش وكتاب الموتى؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    لي كرونين

بطولة

أليسا ساذرلاند،
ليلي سوليفان،
مورغانا ديفيز،
غابرييل إيكولز

النوع

6.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Scream VI

في الجزء الجديد، يترك الناجون من عمليات قتل Ghostface Woodsboro خلفهم ويبدأون فصلًا جديدًا في مدينة نيويورك لا يخلو من الأحداث المثيرة والمرعبة حقًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    مات بيتينيلي أولبين وتايلر جيليت

بطولة

كورتني كوكس،
ميليسا باريرا،
ديرموت مولروني
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Saw

فيلم رعب أمريكي. تدور أحداثهُ عندما يستيقظ المصور آدم ستانهايت في حوض استحمام متهدم، وكاحله مقيدًا بأنبوب. في الجانب الآخر من الغرفة، يوجد طبيب الأورام الدكتور لورانس جوردون، وهو أيضًا مقيد بالسلاسل، وبينهما جثة يبدو أنها ضحية انتحارية تحمل مسدسًا ومسجلًا صغيرًا.
وجد كلا الرجلين شريطًا في جيوبهما، واسترجع آدم المُسجل. يحثه شريط آدم على البقاء، بينما يخبره جوردون بقتل آدم بحلول الساعة السادسة أو تقتل زوجته أليسون وابنته ديانا. وجد آدم كيسًا يحتوي على منشارين داخل المرحاض حاولوا استخدامه لقطع السلاسل، لكن منشار آدم ينكسر. يدرك جوردون أن المناشير مخصصة لأقدامهم، وحدد آسرهم على أنه قاتل متسلسل يختبر إرادة ضحاياه في البقاء على قيد الحياة من خلال وسائل القتل الجريئة التي يشار إليها باسم “الألعاب”، والتي يعرفها جوردون لأنه كان مشتبهًا به في السابق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    جيمس وان

بطولة

ولي وانيل،
كاري إيلويس ،
وداني غلوفر
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Others – الآخرون

فيلم رعب نفسي وقوى خارقة إسباني. تدور أحداثهُ في عام 1945، حيث استيقظت غريس ستيوارت ذات يوم من كابوس في أعقاب الحرب العالمية الثانية مباشرة. إذ تعيش في منزل ريفي بعيد في جيرسي، وهي جزيرة كان يحتلها الألمان سابقًا. هي مع طفليها الصغار، آن ونيكولاس، الذين يعانون من مرض غير محدد يتميز بالحساسية للضوء. توظف غريس ثلاثة خادمات جدد؛ مدبرة المنزل السيدة بيرثا ميلز، والبستاني إدموند تاتل، وفتاة بكماء تدعى ليديا. تشرح السيدة ميلز لجريس أنها عملت في نفس المنزل قبل سنوات عديدة. عندما تحدث أحداث غريبة في المنزل، تبدأ غريس بالخوف من وجود “آخرين” غير معروفين. تدعي آن أنها شاهدت مجموعة من الأشخاص في المنزل عدة مرات: رجل وامرأة وامرأة عجوز وطفل يدعى فيكتور، ادعى أن “المنزل لهم”. بعد أن سمعت غريس خطى وأصوات غير معروفة، أمرت بتفتيش المنزل. ثم عثرت على ألبوم صور من القرن التاسع عشر يحتوي على صور للجثث. عندما تسأل جريس السيدة ميلز عن تجربتها السابقة في المنزل، تروي السيدة ميلز أن الكثيرين غادروا بسبب تفشي مرض السل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    أليخاندرو أمينوبار

بطولة

نيكول كيدمان،
كريستوفر إكلستون

النوع

7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Conjuring – الشعودذة

فيلم رعب أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1971، حيث انتقل روجر وكارولين بيرون إلى مزرعة في هاريسفيل، رود آيلاند مع بناتهما الخمس: أندريا ونانسي وكريستين وسيندي وأبريل. يرفض كلبهم، سادي، دخول المنزل ويتم إغلاق مدخل القبو. تحدث الأحداث الخارقة في الليالي القليلة الأولى من وصولهم. إذ تتوقف كل ساعة في المنزل عند الساعة 3:07 صباحًا. كما تم العثور على سادي ميتة في الصباح، وكارولين تستيقظ بكدمات كبيرة. تواجه هي وكريستين روحًا خبيثة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    جيمس وان

بطولة

باتريك ويلسون،
فيرا فارميكا
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Nope

فيلم خيال ورعب أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1998، أمام جمهور الاستوديو في المسرحية الهزلية Gordy’s Home، حيث هاجم حيوان الشمبانزي العديد من النجوم المشاركين بعد أن أذهلته فرقعة البالون. يختبئ الممثل الطفل ريكي “جوبي” بارك تحت طاولة دون أن يصاب بأذى، رغم أنه أصيب بصدمة نفسية من التجربة. يعثر الشمبانزي على جوبي ويمد يده للحصول على نتوء بقبضة اليد، قبل أن يقتل الشمبانزي بالرصاص من قبل السلطات.

في الوقت الحاضر، يقوم مالك المزرعة أجونا دولس، بتدريب الخيول والتعامل معها لإنتاج الأفلام والتلفزيون. عندما يقتله نيكل في عينه سسقط من السماء لسبب غير مفهوم، يرث أبناؤه أوتيس “أوج” هايوود جونيور وإميرالد هايوود المزرعة. يحاول أوج الحفاظ على العمل قائمًا والحفاظ على إرث والده كما هو، وبينما يبحث إيم عن الشهرة والثروة في هوليوود. يدعي آل هايوودز أن الفارس في “لوحة 626” من سلسلة صور حركة الحيوان لإيدويرد مويبريدج كان سلفهم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    جوردان بيل

بطولة

دانيال كالويا،
براندون بيريا،
كيكي بالمر
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Rec – تسجيل

فيلم رعب إسباني. تدور أحداثهُ عندما تقوم المراسلة أنجيلا فيدال ومصورها بابلو بتغطية المناوبة الليلية في إحدى محطات الإطفاء المحلية في برشلونة من أجل المسلسل التلفزيوني “بينما أنت نائم”.
وأثناء قيامهم بالتسجيل، يتلقى مركز الإطفاء مكالمة حول امرأة عجوز تدعى السيدة إزكويردو، عالقة في شقتها وتصرخ بشكل هيستيري. يرافق انجيلا وبابلو اثنين من رجال الإطفاء، أليكس ومانو، إلى مبنى سكني في رامبلا دي كاتالونيا، حيث ينتظر ضابطا شرطة هناك. ومع اقترابهما، تصبح المرأة العجوز عنيفة وتهاجم أحد الضباط وتعضه على رقبته. وبينما كانوا ينقلون الضابط المصاب إلى الطابق السفلي، وجدوا سكان المبنى متجمعين في بهو الفندق. وأغلقت الشرطة والجيش المبنى وحاصروهما بداخله.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    جاومي بالاغيرو

بطولة

مانويلا فيلاسكو،
فيران تيرازا،
خورخي يامام سيرانو
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Ring – الخاتم

فيلم رعب خرافي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما يناقش المراهقان كاتي وبيكا أسطورة حضرية حول شريط فيديو ملعون؛ من يشاهده يموت بعد سبعة أيام. تعترف كاتي بأنها شاهدت الشريط مع أصدقائها الأسبوع الماضي. وفي تلك الليلة، قُتلت كاتي على يد قوة غير مرئية.

في جنازة كاتي، طلبت روث والدة كاتي من أختها راشيل، الصحفية في سياتل، التحقيق في الوفاة. تكتشف راشيل أن أصدقاء كاتي قتلوا في حوادث غريبة ليلة وفاتها. علمت أيضًا أن بيكا قد تم أخذها إلى المصحة بعد أن شهدت وفاة كاتي. تذهب راشيل إلى Shelter Mountain Inn، المنتجع الجبلي حيث شاهدت كاتي وأصدقاؤها الشريط. تستأجر نفس الكابينة وتشاهد الشريط؛ فتجده يحتوي على صور غريبة ومزعجة. بعد انتهاء الشريط، تتلقى مكالمة هاتفية من متصل مجهول يهمس “سبعة أيام”.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    جور فيربينسكي

بطولة

نعومي واتس،
مارتن هندرسون،
بريان كوكس

النوع

the mist movie poster
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Mist-الضباب

يعيش ديفيد حياة بسيطة وهادئة مع زوجته وابنه في قرية صغيرة، وفي إحدى الليالي تضرب هذه القرية عاصفة قوية تسببت في قطع الكهرباء عنهم. في اليوم التالي يتجه ديفيد مع ابنه وأحد الجيران نحو المدينة لشراء بعض الاحتياجات من مركز التسوق، ويجدون أن عاصفة البارحة قد تسببت في انتشار ضباب كثيف ومجهول وغريب في جميع أنحاء المدينة.

وعند وصولهم لمركز التسوق يكتشفون أنهم قد حُبِسوا هناك مع غيرهم من العديد من الناس، بعد أن تصلهم الأخبار التي تفيد بأن الضباب يحتوي على كائنات متوحشة وفتاكة كانت نتيجة تجربة علمية من قبل قاعدة عسكرية تحولت إلى كارثة. يصاب الجميع بالهلع وينقسمون ويفكرون في كيفية النجاة بحياتهم.

ثم يأخذنا الفيلم المبني على رواية ستيفن كينج إلى نهاية صادمة ومأساوية للغاية بناءً على رؤية مخرجه فرانك دارابونت، الذي كان مهتمًا للغاية بصناعة هذا الفيلم وطوَّر من شكل المخلوقات الغريبة التي ظهرت في أفلامه وأفلام نهاية العالم بشكل عام. كما أنه كان عازمًا على إصداره بالأبيض والأسود متأثرًا ببعض الأعمال القديمة، لكن الفيلم صدر بالألوان.

كانت الموسيقى التصويرية عاملًا جماليًا رائعًا في الفيلم بملاءمتها للأحداث المأساوية وقوتها. وأشاد نقاد موقع Rotten Tomatoes بتجربتهم المختلفة مع الفيلم التي صنعها تصوير فرانك دارابونت الرائع واللمسة السياسية التي أضافها للنص. ووصفه ناقد مجلة إمباير بكونه أحد أفضل أفلام الرعب في السنين الماضية ولم يأخذ حقه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    فرانك دارابونت

بطولة

توماس جين،
مارسيا جاي هاردن،
لوري هولدن،
توبي جونز
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Los cronocrímenes

فيلم تشويق وخيال علمي إسباني. تدور أحداثهُ في الريف الإسباني، حيث يعيش رجل في منتصف العمر يُدعى هيكتور وزوجته كلارا في منزل يقومان بتجديده. يقوم هيكتور بمسح الغابة خلف منزلهم بالمنظار ويرى امرأة شابة تخلع قميصها وتكشف عن ثدييها.
عندما تذهب زوجته للتسوق، يحقق في الأمر ويجد المرأة على الأرض عارية وغير واعية. وحاول رجل غامض يملك لطخات من الدماء على وجه بطعنه في ذراعه. هرب هيكتور واقتحم مبنى مجاور غامض، واتصل بعالم عن طريق جهاز اتصال لاسلكي، يحذره من وجود ذلك الرجل ذو لطخات الدماء، طالباً منه تحري السلامة. يقنع العالم هيكتور بالاختباء منه عبر الدخول في جهاز ميكانيكي كبير. ومع ذلك، عندما غادر الآلة، اكتشف هيكتور أنه قد سافر في الزمن حوالي ساعة إلى الوراء.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    ناتشو فيغالوندو

بطولة

ناخو فيجالوندا،
كارا ايليادلي
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Cabin in the Woods

فيلم رعب وكوميديا أمريكي. تدور أحداثهُ في مختبر تحت الأرض، حيث يناقش المهندسان غاري سيترسون وستيف هادلي خططًا لطقوس غامضة، بعد أن انتهت عملية مماثلة في ستوكهولم للتو بالفشل.

يقضي طلاب الجامعات الأمريكية دانا بولك، وجولز لودين، وكيرت فوجان، وهولدن ماكريا ومارتي ميكالسكي عطلة نهاية الأسبوع في كابينة ابن عم كيرت في الغابة. ومن المختبر، يتحكم ستيرسون وهادلي عن بعد في المقصورة ويتلاعبان بالطلاب من خلال تسميمهم بأدوية تغير العقل والتي لها تأثيرات مثل إعاقة التفكير العقلاني وزيادة الرغبة الجنسية. تراهن أقسام المختبر على نوع الوحش الذي سيهاجم الطلاب ويناقشون إخفاقات العملية. أما في قبو الكابينة، عثرت المجموعة على أشياء غريبة، بما في ذلك يوميات باشنس بوكنر، وهي مقيمة في المقصورة أساءت إليها عائلتها السادية. كما تقرأ دانا التعويذات من اليوميات وتستدعي عن غير قصد عائلة باكنر المليئة بالحيوية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    درو جودارد

بطولة

كريس هيمسورث،
كريستين كونولي،
آنا هتشيسون
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Orphan – اليتيمة

فيلم تشويق ورعب نفسي. تدور أحداثهُ عندما يتوتر زواج كيت وجون كولمان بعد ولادة طفلتهما الثالثة جيسيكا، والتي كانت خسارتها صعبة بشكل خاص على والدتها كيت التي لازالت تتعافى من إدمان الكحول. لأجل ذلك قررت هي وجون تبني فتاة روسية تبلغ من العمر 9 سنوات تُدعى إستر، من منزل سانت ماريانا للفتيات، وهو دار أيتام محلية. تعانق ابنتهما الصماء ماكس البالغة من العمر 5 سنوات إستر، لكن ابنهما دانيال البالغ من العمر 12 عامًا يكون أقل ترحيبًا تجاهها. ذات ليلة، بدأت كيت وجون في ممارسة الجنس حتى قاطعتهما إستير. تشك كيت عندما تعرب إستير عن معرفتها بالجنس أكثر بكثير مما كان متوقعًا من طفل في سنها. تظهر إستر بعد ذلك سلوكًا عدائيًا أمام ماكس ودانيال مثل قتل حمامة مصابة وإصابة زميل في الفصل كان يتنمر عليها. تزور الأخت أبيجي وهي رئيسة دار الأيتام، المنزل، وتحذر كيت وجون من وقوع أحداث وحوادث مأساوية حول إستر، بما في ذلك حريق المنزل الذي قتل آخر عائلة لها بالتبني.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    جاومي كوليت سيرا

بطولة

فيرا فارميكا،
بيتر سارسكارد

النوع

7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Black Phone – الهاتف الأسود

الفيلم، المأخوذ عن قصة قصيرة لـ «جو كينج»، نجل ستيفن كينج، تحمل الاسم نفسه، تدور أحداثه في عام 1978 عندما يجوب خاطف أطفال متسلسل يُدعى The Grabber (إيثان هوك) شوارع إحدى ضواحي دنفر. هناك طفلان هما Finney الممثل (Mason Thames) وأخته Gwen الممثلة (Madeleine McGraw) يواجهان ليس سلوك The Grabber المريع والعنيف فحسب، وإنما يعانيان أيضًا من سوء معاملة والدهما المدمن على الكحول، فضلًا عن تنمر زملائهما في المدرسة.

يتم اختطاف فيني ذات يوم من قبل The Grabber، الذي أخفاه، بدوره في قبو عازل للصوت. وعلى الرغم من مأساوية ظروف هذين الطفلين، إلا أنهما يلعبان دورًا كبيرًا في الفيلم _بل إن قصتهما هي الخط السردي الأكثر إنسانية في فيلم The Black Phone_ إذ يقرر الطفلان الإحسان إلى الوالد المسيء، والعناية به، ناهيك عن كون Gwen ستقود تحقيقات الشرطة في العثور على أخيها المفقود في قبو منزل The Grabber.

في القبو يوجد هاتف أسود _من هنا أُخذت تسمية الفيلم وربما القصة المأخوذ عنها_ يقول The Grabber إنه لم يعمل أبدًا، غير أن الطفل فيني يبدأ بتلقي مكالمات من ضحايا سابقين لا يريدون فقط أن يهرب فيني من أسر جلاده، وإنما يريدون منه أيضًا أن ينتقم لهم من هذا الجلاد.

عرض المزيد

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    سكوت دريكسون

بطولة

إيثان هاوك،
ميثون ثاميس
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shutter

فيلم رعب خرافي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما يغادر بن شو وزوجته الجديدة جين نيويورك إلى طوكيو باليابان، حيث يعمل بن كمصور. وأثناء السفر، تضرب جين فتاة في وسط البرية. وفي وقت لاحق بدأوا في العثور على أضواء غامضة في صورهم.
يبدأ بن بالشكوى من ألم شديد في الكتف، ويبدأ أصدقاؤه في التعليق على أنه يبدو منحنيًا. وعلى الرغم من أن الطبيب الذي يذهب لزيارته لم يجد أي سبب لأعراضه. يأخذهم مساعد بن إلى صديقها السابق، الذي يقول إن الأضواء هي أرواح ومظاهر للعواطف الشديدة. ثم يذهبون إلى وسيط نفساني؛ لكن مع ذلك، يرفض بن ترجمة ما يقوله الوسيط، مدعيا أنه مجنون.

لاحقًا، قررت جين زيارة مبنى المكاتب في الصورة. وعندما وصلت إلى هناك، تذهب إلى الأرض حيث يتجمع الضوء، وتلتقط الصور في المكتب الفارغ.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    بانجونج بيسانثاناكون

بطولة

اشيتا سيكامانا،
اناندرا ايفرجام
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Insidious

فيلم رعب خرافي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما انتقل الزوجان المتزوجان حديثاً جوش وريناي لامبرت، وابناهما دالتون وفوستر، وابنتهما الرضيعة كالي، مؤخرًا إلى منزل جديد. في إحدى الأمسيات، تسلل دالتون بعيدًا لاستكشاف العلية، عندما واجه كيانًا مخيفًا وسقط من على كرسي متدرج. في اليوم التالي، دخل في غيبوبة لسبب غير مفهوم.

بعد ثلاثة أشهر من العلاج دون نتيجة، يأخذ ريناي وجوش دالتون إلى المنزل. تبدأ العائلي في تجربة أحداث خوارق مزعجة. تبدأ ريناي في سماع أصوات فوق جهاز مراقبة الطفل عندما لا يكون هناك أحد في غرفة كالي، كما يقول فوستر إن دالتون يتجول ليلاً. يسمعون أشياء عند الباب، فيقفلونه ويضبطون المنبه. يرى ريناي شخصية مخيفة في غرفة كالي وينطلق جرس الإنذار. جوش لديه رؤى ويعمل في وقت متأخر. تزورهم الممرضة للاطمئنان على دالتون. يجد ريناي بصمة يد ملطخة بالدماء على سرير دالتون. يعود جوش إلى المنزل ولديه رؤى أكثر.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    جيمس وان

بطولة

تاي سيمبكينز،
باتريك ويلسون،
روزبيرن
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Us

فيلم رعب أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1986، حيث شاهدت فتاة صغيرة تدعى أديلايد إعلانًا تجاريًا لـ Hands Across America. في الليل، وفي ممر شاطئ سانتا كروز، تتجول تلك الفتاة بعيدًا عن والديها وتدخل إلى بيت المرح، حيث تصادف شبيهًا لها في منزل المرايا. وبعد هذا اللقاء توقفت عن الكلام وانسحبت من عائلتها.

بعد سنوات من ذلك، ذهبت أديلايد البالغة، في إجازة مع زوجها غابرييل “غابي” ويلسون وأطفالهما زورا وجيسون. فهي قلقة بشأن الرحلة، لكن على الرغم من مخاوفها، تلتقي العائلة مع أصدقائها جوش وكيتي تايلر وبناتهما التوأم على الشاطئ. في الطريق إلى هناك، شاهدوا المسعفين يأخذون جثة رجل عجوز ملطخ بالدماء. رأى جيسون لاحقًا شخصًا يشبه الرجل العجوز بشكل غريب، يقف ساكنًا وذراعيه ممدودتان ويداه ملطختان بالدماء.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    جوردان بيل

بطولة

وينستون ديوك،
لوبيتا نيونجو
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sinister

فيلم رعب وخوارقيات أمريكي. تدور أحداثهُ عندما ينتقل كاتب الجريمة إليسون أوزوالت إلى منزل في بلدة شاتفورد الخيالية بولاية بنسلفانيا مع زوجته تريسي وابنهما تريفور البالغ من العمر 12 عامًا وابنتهما آشلي البالغة من العمر 7 سنوات. دون علم زوجته وأطفاله، نقلهم إليسون إلى المنزل حيث قُتلت عائلة ستيفنسون شنقًا. إذ ينوي تأليف كتاب عن القضية، ليستعيد الشهرة التي فقدها بعد كتابه الأكثر مبيعًا، كنتاكي بلود، تبعه كتابان أقل نجاحًا. فهو يأمل في معرفة مصير ستيفاني ستيفنسون البالغة من العمر 10 سنوات والتي اختفت بعد جرائم القتل.

يجد إليسون صندوقًا في العلية يحتوي على عقرب بالإضافة إلى جهاز عرض وبكرات من لقطات Super 8، كل منها مصنّف على أنه أفلام منزلية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    سكوت ديريكسون

بطولة

جيمس رانسون،
إيثان هوك،
جولييتريلانس
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

It Follows – يتبع

فيلم رعب نفسي وخوارقي. تدور أحداثهُ حول شابة تُدعى “آني” تهرب من منزلها وهي خائفة على الرغم من عدو وجود تهديد واضح حولها. تأخذ سيارة والديها وتقود سيارتها إلى الشاطئ، حيث تخبر والدها وهي غارقة بالدموع عبر الهاتف أنها تحبه. في الفجر، تم الكشف عن مقتلها بوحشية. بعد ذلك، تذهب جاي في موعد مع صديقها الجديد هيو إلى السينما. يشير هيو إلى فتاة صغيرة في الجزء الخلفي من المسرح. عندما تقول جاي إنها لا تستطيع رؤية الفتاة يشعر هيو بالقلق ويطلب منهم المغادرة. في تاريخ آخر، يمارس هيو وجاي الجنس في سيارته، ولكن بعد ذلك، تُخدر جاي بالكلوروفورم وتستيقظ مقيدة على كرسي متحرك. يوضح هيو أنه نقل لها كيانًا من خلال الجماع. إذ سوف تسير بشكل دائم نحو موقع جاي في جميع الأوقات، بغض النظر عن مكان وجودها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    ديفيد روبرت ميتشل

بطولة

كير جيلكريست،
أوليفيا لوكاردي

النوع

6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Babadook – البابادوك

فيلم رعب نفسي أسترالي. تدور أحداثهُ حول أميليا فانيك، وهي أرملة مضطربة ومنهكة تعيش في أديلايد، وقد ربت ابنها صموئيل البالغ من العمر ست سنوات بمفردها. إذ لقي زوجها الراحل أوسكار مصرعه في حادث سيارة وقع عندما كان يقود أميليا إلى المستشفى أثناء المخاض. يبدأ سام في إظهار سلوك خاطئ: يصاب بالأرق وينشغل بوحش وهمي،ويقوم بصنع أسلحة للقتال. أُجبرت أميليا على اصطحاب ابنها من المدرسة بعد أن أحضر سام أحد الأسلحة هناك. في إحدى الليالي، طلب سام من والدته أن تقرأ كتابًا قصيرًا يسمى السيد بابادوك. وهو يصف الوحش الفخري بابادوك، وهو إنسان طويل شاحب الوجه يرتدي قبعة عالية بأصابع متعرجة تعذب ضحاياه بعد أن يدركوا وجوده. تنزعج أميليا من الكتاب وظهوره الغامض، في حين يقتنع سام بأن بابادوك حقيقي. إصرار سام على بابادوك يقود أميليا إلى قضاء ليال بلا نوم في كثير من الأحيان وهي تحاول تهدئته.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    جينيفر كينت

بطولة

إيسي ديفيس،
نوح وايزمان

النوع

6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Autopsy of Jane Doe

فيلم رعب خرافي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما تم العثور على جثة شابة مجهولة الهوية في مسرح جريمة قتل متعددة لا يمكن تفسيرها. لم يجد الشريف شيلدون بيرك أي علامات للعنف القسري، ويشير الملازم ويد أن الضحايا كانوا يحاولون الفرار.

تزور إيما صديقها أوستن تيلدن، ووالده تومي، وهو طبيب شرعي في بلدة صغيرة. يوضح تومي أن المحققين الشرعيين في الماضي كانوا يربطون الأجراس بالجثث للتأكد من أنهم ماتوا وليس في غيبوبة. يصل الشريف بيرك ومعه جثة جين دو الغامضة، ويخبر تومي أنه بحاجة إلى معرفة سبب الوفاة بحلول الصباح. يؤجل أوستن موعده مع إيما لمساعدة والده، وقد وعد بلقائها في وقت لاحق من ذلك المساء.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    أندريه أوفريدال

بطولة

إميل هيرش،
بريان كوكس،
أوفيليا لوفيبوند
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Exam

فيلم تشويق نفسي بريطاني. تدور أحداثهُ حول ثمانية مرشحين يرتدون ملابس لامتحان تقييم التوظيف في شركة DATAPREV. تدخل المجموعة غرفة وتجلس في مكاتب فردية. يحتوي كل مكتب على ورقة مطبوعة بكلمة “مرشح” ورقم من واحد إلى ثمانية. يوضح المراقب أن أمامهم 80 دقيقة للإجابة على سؤال واحد، ولكن هناك ثلاث قواعد: يجب على المرشحين عدم التحدث معه أو مع الحارس المسلح عند الباب، وعدم إفساد أوراقهم، وعدم السماح لهم بمغادرة الغرفة. إذا فعلوا ذلك، فسيتم استبعادهم. يسألهم المراقب عما إذا كان لديهم أي أسئلة، ثم يغادر.

مع بدء الاختبار، اتضح أن الأوراق فارغة. في غضون دقائق، يتم استبعاد المرشحة لإفساد ورقتها من خلال الكتابة عليها. يدرك المرشحون السبعة المتبقون أنه يجوز التحدث مع بعضهم البعض والتعاون. يقوم أحد المرشحين، “أبيض”، بتعيين ألقاب لكل مرشح بناءً على لون الشعر ولون البشرة: أسود، أشقر، بني، سمراء، داكن.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    ستيوارت هازلدين

بطولة

ناتالي كوكس،
جيماشان
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Final Destination

فيلم رعب خوارقي أمريكي. تدور أحداثهُ حول طالب بالمدرسة الثانوية يدعى أليكس براوننج، يجلس على متن رحلة طيران فولي رقم 180، وهي طائرة بوينج 747 مع زملائه في الفصل في رحلتهم الأولى إلى باريس من مطار جون إف كينيدي.
قبل الإقلاع، كان لدى أليكس هاجس مفاده أن الطائرة ستواجه عطلًا ميكانيكيًا، مما يؤدي إلى انفجار في الهواء مما يؤدي إلى مقتل كل من على متنها. عندما تبدأ الأحداث من رؤيته في الحدوث في الواقع، فإنه يشعر بالذعر حتى نشب شجار بينه وبين منافسه كارتر هورتون، مما أدى إلى إبعادهما من الطائرة، إلى جانب صديق أليكس المفضل تود واجنر، صديقة كارتر تيري تشاني والمعلمة فاليري لوتون والطلاب بيلي هيتشكوك وكليري ريفرز. لم يصدق أي من الركاب الآخرين، باستثناء كلير، أليكس بشأن رؤيته حتى تنفجر الطائرة عند الإقلاع. بعد ذلك، يتم استجواب الناجين من قبل اثنين من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، وين وشريكه، وكلاهما يشك في أليكس.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    جيمس وونغ

بطولة

علي لارتر،
ديفون سوا
خلفية

أشهر نجوم أفلام الرعب

ألفريد هيتشكوك

ألفريد هيتشكوك، كاتب سيناريو، مخرج، منتج وشخصية تلفزيونية. بدأ كمصمم في شركة بليرز-لاسكي، وسرعان ما أصبح من أشهر المخرجين وألمع الأسماء في عالم أفلام التشويق والرعب.
ألفريد هيتشكوك

جينا مالون

جينا مالون هي ممثلةٌ أمريكيةٌ معروفةٌ بأدوارها في أفلامٍ مثل: "Bastard Out of Carolina" و"Sucker Punch"، بالإضافةِ إلى كونها موسيقيةً ومصورةً أيضًا.
جينا مالون

أليس كريج

أليس كريج ممثلة ومنتجة أفلام بريطانية، نشأت في جنوب أفريقيا لأبوين طبيبين، ومن ثم انتقلت إلى لندن، وفي منتصف السبعينات بدأت مشوارها الفني.
أليس كريج

جيغسو

جون كرامر أو ما يُعرف باسم جيغسو، شخصيةٌ خياليةٌ شريرة وقاتلٌ محترف في فيلم Saw، يؤدي الشخصية الممثل الأمريكي توبين بيل.
جيغسو

مايكل باي

مايكل باي هو مخرج ومنتج أفلام أمريكي، ساهم في العديد من الأعمال الفنية المميزة مثل Transformers، Bad Boys II وThe Rock.
مايكل باي

سايمون بيج

سايمون بيج ممثل وكوميدي وكاتب سيناريو ومنتج أفلام بريطاني اشتهر من خلال دوره في فيلم الزومبي الكوميدي Shaun of the Dead.
سايمون بيج

فرانك دارابونت

فرانك دارابونت، مخرجٌ ومنتجٌ أمريكي مميز الصنعة، كان وراء اثنين من أعظم أفلام السينما الأمريكية: وهما The shawshank redemption و The Green Miles. حصل على العديد من الجوائز والألقاب العالمية.
فرانك دارابونت

كاثي بيتس

كاثلين دويل بيتس الممثلة والمخرجة الأمريكية المشهورة باسم كاثي بيتس، والتي قدم الكثير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية وحصدت العديد من الجوائز.
كاثي بيتس

نرشح لك هذه القائمة الشيقة