أفضل أفلام رعب في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

0

تظل أفلام الرعب واحدة من أكثر الأفلام شعبية، رغم أن صناعة أفلام رعب ناجحة أصبح شيئًا في منتهى الصعوبة في السنوات الأخيرة، حيث أن صناعة محتوى مرئي جذاب ومرعب دون الاعتماد على الخضات أو المشاهد المقززة أصبح نادرًا للغاية.

كل عام نجد العديد والعديد من أفلام الرعب التي يُقبل عليها جمهور الرعب رغم ضعف جودتها أغلب الأحيان، إلا أن الرغبة في الشعور بالخوف الآمن يتغلب على العيوب التي نراها في أغلب أفلام الرعب الأخيرة من تكرار للأفكار وسوء الحبكة، وضعف الإمكانيات، وتظل أفلام الرعب موجودة على قائمة الأفلام الأكثر إيرادات دائمًا.

وهنا في مقال متجدّد \ قائمة تحدّث باستمرار أستعرض معكم أهم أفلام رعب تم عرضها في 2019 حتى الآن، وأرجو الا يكون عامًا مُخيبًا لآمال عشاق أفلام الرعب كعادة السنوات الأخيرة.

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل Prison Break: عندما تعلق بين فضيلة العدالة وشهوة الانتقام

أفضل أفلام رعب لشهر مايو 2019

Ma

بوستر فيلم Ma - أفلام رعب 2019

فيلم رعب نفسي تدور أحداثه حول مجموعة من المراهقين في إحدى المدارس الثانوية والذين تجمعهم الصدفة بسيدة تُدعى “سو آن” يطلبون منها أن تقوم بشراء كحوليات من أجلهم فتوافق ثم تدعوهم لإقامة الحفل في قبو منزلها ورغم معارضتهم في البداية إلى أنهم يوافقون، وتُخبرهم “سو آن” أن بإمكانهم فعل ما يريدونه في القبو بشرط ألا يصعدوا للمنزل نفسه.

وفي اليوم التالي للحفل تتصل بهم “سو آن” وتطلب منهم إقامة حفل آخر ودعوة أصدقائهم، وبعد الحفل تبدأ سلسلة من التصرفات الغريبة حيث تستيقظ إحدى الفتيات لتكتشف سرقة قرطها الذهبي بينما ترتديه “سو آن”، وتذهب الآخرى لمنزلها فتجد “سو آن” جالسة مع والدتها.

تتوالى التصرفات الغريبة والمفزعة التي تقوم بها “سو آن” وتشعر المجموعة بالخوف ويرفضون لقاءها لتتوالى الأحداث التي تهدد حياة الأصدقاء.

عُرض الفيلم في 31 مايو، وكتبه “سكوتي لاندز”، وأخرجه “تايت تايلور”، بينما كانت البطولة لكل من “أوكتافيا سبنسر”، و”ديانا سيلفرز”، و”جولييت لويس”، و”لوك إيفانز”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 60%.

أقرأ أيضًا: ردود فعل إيجابية حول فيلم Avengers: Endgame!

أفضل أفلام غموض وتشويق وإثارة في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أهم أفلام كوميدية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة مع أخر الإصدارات

أفضل أفلام أنمي في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام خيال علمي في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام نتفليكس الأصلية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام رومانسية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام أنميشن في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام دراما في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام رعب في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام وثائقية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام مغامرات وفنتازيا في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام الأبطال الخارقين في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام جريمة في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل مسلسلات نتفليكس في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأحدث الإصدارات

 

أفضل أفلام رعب لشهر أبريل 2019

The Wind

بوستر فيلم The Wind - أفضل أفلام رعب

فيلم تدور أحداثه في القرن التاسع عشر في الغرب الأمريكي حيث يسكن الزوجان “ليزي” و”إيزاك ماكلين” في منطقة نائية معزولة عن كل مظاهر الحضارة، وفي تلك البقعة المهجورة حيث لا تتوقف الريح عن العواء تشعر “ليزي” بوجود كيان شرير يحيط بالمنزل، وتبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة التي تطارد الزوجان ليجدا نفسيهما في مواجهة رعب غامض لا يعرفا كيف يمكنهما النجاة منه.

عُرض الفيلم في 05 أبريل، وهو من تأليف “تيريزا ساذرلاند”، وإخراج “إيما تامي”، بينما كانت البطولة لكل من “كيتلين جيرارد”، و”أشلي زوكرمان”، و”جوليا جولداني تيليس”، و”مايلز اندرسون”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 85 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 80%.

Hagazussa

بوستر فيلم Hagazussa

فيلم تدور أحداثه في جبال الألب في القرن الخامس عشر حيث تنتشر المعتقدات الوثنية ويعيش الجميع على الخط الفاصل بين السحر والإيمان والجنون، نتعرف على الطفلة “ألبرون” التي تعيش مع والدتها غريبة الأطوار في منزلهم المعزول عن القرية والموجود في أعماق الغابة.

يطارد “ألبرون” ووالدتها مجموعة من رجال القرية ويهددونهم حيث يتهمون والدتها بالسحر ويطالبون بحرقها، وبعد فترة تمرض الأم وتزداد غرابة أطوارها مع مرضها إلى أن تخرج ذات يوم ولا تعود وتجد “ألبرون” جثتها بالقرب من البركة القريبة من المنزل.

وبعد مرور 15 عام نجد أن “ألبرون” مازالت تعيش في نفس المنزل ومعها طفلها الصغير الذي لا نعرف من هو والده، لكنها تعيش منعزلة عن العالم أيضًا ترعى الماعز في التلال وتعود إلى منزلها، حياة تبدو هادئة وروتينية إلا أنه وراء هذه الحياة حياة آخرى غامضة ومرعبة نكتشفها تدريجيًا كلما اقتربنا من “ألبرون” غريبة الأطوار.

عُرض الفيلم في 19 أبريل، وهو من تأليف وإخراج “لوكاس فيجيلفيلد”، بينما كانت البطولة لكل من “ألكساندرا كوين”، و”كلوديا مارتيني”، و”تانيا بتروفسكي”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 95%.

أقرأ أيضًا: لمحبي المسلسلات التركية قائمة بأشهرها على الإطلاق


أفضل أفلام رعب لشهر مارس 2019

Us

بوستر فيلم Us - أفضل أفلام رعب 2019

الفيلم الذي حقق نجاح كبير عند عرضه حيث تجاوزت أرباحه الـ 254 مليون دولار، بينما لم تتعد ميزانيته الـ 20 مليون دولار، وتدور أحداث الفيلم حول السيدة “أديليد” التي تعرضت لحدث صادم في طفولتها عندما ذهبت في أجازة مع والديها إلى أحد الشواطئ وفي قاعة المرايا تقابل “أديليد” نسخة آخرى لنفسها لتُصاب برعب شديد يجعلها تفقد النطق لفترة من الزمن.

وبعد عشرين عام تقريبًا تعود “أديليد” إلى نفس المكان مرة آخرى لتمضية الأجازة مع زوجها وولديها، وعلى الشاطئ يختفي ابنها “جيسون” لبعض الوقت وعندما تعثر الأسرة عليه يغادرون الشاطئ على الفور، وفي نفس الليلة تواجه الأسرة رعب من نوع خاص متمثل في أسرة مكونة من نسخ منهم تقتحم منزلهم وتبدأ بين الأسرتين مطاردة غريبة حيث لا تعرف “أديليد” هل من تقوم بحمايته هو ابنها حقًا أم النسخة المرعبة منه.

عُرض الفيلم في 22 مارس، وهو من تأليف وإخراج “جوردان بييل” مؤلف ومخرج فيلم الأوسكار الشهير “Get Out”، بينما كانت البطولة لكل من “لوبيتا نيونجو”، و”وينستون ديوك”، و”إليزابيث موس”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعتين تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.1/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 94%.

أقرأ أيضًا: “هيا الشعيبي” تستعد لتقديم مسرحية “عودة ريا وسكينة” في عيد الفطر القادم

 


أفضل أفلام رعب لشهر فبراير 2019

The Prodigy

بوستر فيلم The Prodigy - أفضل أفلام رعب 2019

الفيلم الذي صدر في 8 فبراير وتجاوزت أرباحه 17 مليون دولار، بينما كانت ميزانيته 6 مليون دولار، ويتناول الفيلم تيمة الاستحواذ الشيطاني الشهيرة، حيث تدور الأحداث حول “مايلز” الطفل صاحب الثمانية أعوام والذي أظهر ذكاءً خارقًا وقدرات غير طبيعية منذ طفولته.

بعدما أتم “مايلز” عامه الثمانية بدأ والديه ملاحظة تغييرات سلوكية مريبة في شخصيته، حيث يتحدث أثناء نومه بلغة غريبة، ويصاب بنوبات عدائية غير مُبررة يؤذي فيها من حوله مثل جليسة الأطفال أو زميله في المدرسة وحتى كلب العائلة، وتبدأ رحلة بحث الأبوين عن سبب تلك التغيرات المُريبة التي يظنون أن وراءها قوى شيطانية تسعى للسيطرة على جسد “مايلز”.

كتب الفيلم “جيف بوهلر”، وقام بإخراجه “نيكولاس مكارثي”، بينما كانت البطولة لكل من “تايلور شيلينج”، و”بيتر مووني”، و”كولم فيور”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم ساعة ونصف تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10.

Lords of Chaos

بوستر فيلم Lords of Chaos

الفيلم المبني على أحداث حقيقية، والمأخوذ من كتاب بنفس العنوان كتبه كل من “مايكل موينهان”، و”ديدرك سودرلند” والذي يتناول الأحداث الغريبة والمؤسفة التي قام بها أفراد أحد فرق الهيفي ميتال النرويجية في ثمانينيات القرن الماضي.

تدور أحداث الفيلم حول عازف جيتار شاب يُدعى “يورونوموس” قام بتكوين فريق هيفي ميتال غنائي أطلق عليه “مايهم”، وينضم للفريق مغني سويدي يُدعى “ديد”، وهو شخص غريب الأطوار يقوم بإيذاء نفسه خلال الحفلات وعروض الفريق الحية حيث يجرح نفسه ويُلقي بدمائه على الجمهور، ويستخدم رؤوس حيوانات مذبوحة في فيديوهات الفريق وغير ذلك من التصرفات الغريبة.

وفي أحد الأيام يقوم “ديد” بقتل نفسه باستخدام بندقية تاركًا وراءه رسالة انتحار، وهو الأمر الذي يُطلق الجنون الكامن داخل “يورونوموس” الذي يجد جثة “ديد” وبدلًا من استدعاء الشرطة يقوم بتصوير نفسه معها والتمثيل بها، ثم يترك الفريق ويفتتح متجرًا يُصبح مركز لتجمع عشاق موسيقى الهيفي ميتال ومنه يؤسس جماعة غريبة الأطوار تقوم بدمج المعتقدات الدينية والوثنية وخلق الفوضى من إحراق الكنائس وجرائم القتل، فوضى لا يوقفها إلا تدخل شديد القسوة من رجال الشرطة.

كتب سيناريو الفيلم كل من “دينيس ماجنوسن”، و “جوناس اكرلاند” الذي قام بإخراجه كذلك، بينما كانت البطولة لكل من “روري كالكن”، و”جاك كيلمر”، و”إيموري كوهين”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 118 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 70%.

أقرأ أيضًا: مدة بعض حلقات مسلسل Game of Thrones الموسم الأخير لن تتجاوز الساعة!

Happy Death Day 2U

بوستر فيلم Happy Death Day 2U

الجزء الثاني من فيلم الرعب الكوميدي الذي صدر عام 2017 بعنوان “Happy Death Day” ولكن لم يحقق الجزء الثاني نفس نجاح الجزء الأول الذي تجاوزت إيراداته 125 مليون دولار رغم أن ميزانيته لم تتعدى 5 مليون دولار، بينما لم تتجاوز إيرادات الجزء الثاني 61 مليون دولار رغم ميزانيته التي بلغت 9 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول “رايان” الطالب الجامعي الذي يستيقظ في سيارته يوم 19 سبتمبر، ويذهب إلى جامعته ليقابل صديقه “كارتر” وحبيبته “تري”، وبعد عدة ساعات يُقتل “رايان” على يد شخص مُقنع، إلا أنه يستيقظ في اليوم التالي ليجد نفسه ما زال يوم 19 سبتمبر، ويلجأ لـ “كارتر”، و”تري” اللذان يساعدانه نظرًا لخبرة “تري” التي مرت سابقًا بموقف مُشابه -أحداث الجزء الأول- عندما سقطت في دائرة زمنية ظلت تكرر فيها أحداث اليوم وتحاول الهرب من نفس القاتل المُقنع.

كتب الفيلم وأخرجه “كريستوفر لاندون”، بينما كانت البطولة لكل من “جيسيكا روث”، و”فيي فو”، و”اسرائيل بروسارد”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 67%.

Nightmare Cinema

بوستر فيلم Nightmare Cinema

لماذا تشاهد فيلم رعب واحد إذا كان بإمكانك مشاهدة خمسة أفلام دفعة واحدة داخل فيلم واحد، هذا هو ما يقدمه فيلم “Nightmare Cinema”، سينما الرعب التي نعيش داخلها خمسة قصص مرعبة كتبها ستة مؤلفين مختلفين وأخرجها خمسة مخرجين مختلفين.

تدور أحداث الفيلم حول خمسة غرباء يتقابلون داخل سينما مسكونة يملكها شخص غريب الأطوار يُطلق على نفسه اسم “The Projectionist”، وعلى شاشة العرض يشاهد كل شخص فيهم أسوأ مخاوفه وأكثر أسراره ظلامًا، فما بين حشرات قاتلة، وأطفال استحوذ عليهم الشياطين، وامرأة انتقلت إلى كون مرعب موازي وتعجز عن العودة لعالمنا، المخاوف الكامنة في نفوس خمس غرباء عالقين في سينما الرعب وعاجزين عن الخروج.

كتب الفيلم كل من “ساندرا بيسيريل”، و”أليخاندرو بروجيس” الذي شارك في إخراجه كذلك، و”لورانس سي كونولي”، و”مايك جاريس” وشارك في إخراجه أيضًا، و”ريتشارد كريستيان ماثيسون”، و”ديفيد سلايد” الذي شارك في إخراجه كذلك، وشارك في إخراجه كل من “رايهي كيتامورا”، و”جو دانتي”، بينما كانت البطولة لكل من “مايكي رورك”، و”ريتشارد شامبرلين”، و”آدم جودلي”، و”أورسون تشابلن”.

عُرض الفيلم في 14 فبراير الماضي، وتبلغ مُدة عرضه ساعتان تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 88%.

أقرا أيضًا: قصة مسلسل La Casa De Papel: عندما اكتشفنا أن التشويق والإثارة ليسوا حكرًا على الدراما الأمريكية

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام رعب في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما"

أضف تعليقًا