“هيا الشعيبي” تستعد لتقديم مسرحية “عودة ريا وسكينة” في عيد الفطر القادم

مسرحية عودة ريا وسكينة، الكويت، هيا الشعيبي، إلهام الفضالة
0

تستعد الفنانة الكوميدية الكويتية “هيا الشعيبي” لتقديم مسرحية “عودة ريا وسكينة”، وهي مسرحية رعب كوميدية ستقدم على مسرح عبد الحسين عبد الرضا في دولة الكويت، في أول أيام عيد الفطر القادم.

تعتمد قصة المسرحية على الحبكة الأساسية لحكاية أشهر سفاحتين مصريتين في بداية القرن العشرين. السفاحتان “ريا” و”سكينة” اشتهرتا بتكوين عصابة لخطف السيدات، وقتلهن بدافع السرقة بين عامي 1920-1921م، في مدينة الإسكندرية.

ريا وسكينة، أشهر سفاحتين في الاسكندرية

المسرحية ستعتمد على الحبكة الأساسية للقصة، وستختلف في التفاصيل التي وضعتها الفنانة “هيا الشعيبي”، التي ستقوم بأداء دور “ريا” أيضًا، في حين ستقوم الفنانة “إلهام الفضالة” بأداء دور “سكينة، وستدور الأحداث في الكويت.

مسرحية عودة ريا وسكينة، الكويت، هيا الشعيبي، إلهام الفضالة

عودة ريا وسكينة

قررت الفنانتان “هيا الشعيبي” و”إلهام الفضالة” أن تكون مسرحية “عودة ريا وسكينة” أول عمل فني تُقدمانه من خلال شركة الإنتاج التي أسستاها سويًا، وستجمع المسرحية ما بين الكوميديا والرعب.

المسرحية من تأليف “هيا الشعيبي”، وإخراج “ثامر الشعيبي”، ويشارك في بطولتها إلى جانب “الشعيبي” و”الفضالة”، “داوود حسين”، “خالد البريكي”، علي الجوقة” والفنانة المصرية “بدرية طلبة”.

وينشغل فريق عمل المسرحية بالبروفات والتحضيرات، لتكون المسرحية جاهزة للعرض أول أيام عيد الفطر القادم، على مسرح عبد الحسين عبد الرضا في منطقة السالمية بدولة الكويت.

وأشارت الفنانة “هيا الشعيبي” أنها تلقت الكثير من العروض، لعرض المسرحية خارج دولة الكويت، لكنها لم تحسم قرارها بعد في اختيار الدول المُضيفة.

ريا وسكينة بين السينما والمسرح والتلفزيون

حكاية “ريا وسكينة” سبق وقُدمت في عددٍ من الأعمال الفنية، نذكر منها: الفيلم الدرامي المصري “ريا وسكينة” الذي أنتج عام 1953م، من بطولة النجم “أنور وجدي”، وقام بأداء دور السفاحتين “نجمة إبراهيم/ريا” و”زوز الحكيم/سكينة”.

بعد عامين قُدمت الحكاية في شكلٍ كوميدي، من خلال الفيلم المصري “اسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة”، وتم الاستعانة بـ “نجمة ابراهيم” و”زوزو الحكيم” لأداء دوري السفاحتين.

في عام 1972، قُدمت الحكاية في شكلِ مسلسلٍ إذاعي درامي مشوق، حمل اسم “عودة ريا وسكينة”، بطولة “يوسف شعبان”، “مديحة حمدي” و”ملك الجمل”.

ثم قدمت الحكاية بشكلٍ كوميدي في المسرحية المصرية “ريا وسكينة” عام 1980، وقام بأداء دور السفاحتين “شادية/ريا” و”سهير البابلي/سكينة”. وكانت هذه المسرحية العمل المسرحي الوحيدة للفنانة الراحلة “شادية”، ونجحت نجاحًا منقطع النظير.

أيضًا قُدمت الحكاية بشكلٍ كوميدي، في الفيلم المصري “ريا وسكينة” عام 1983، من بطولة “يونس شلبي” و”شيريهان”، وقام بأداء دور السفاحتين “نعيمة الصغير/ريا” و”سميحة توفيق/سكينة”.

عام 2005، قُدمت الحكاية في شكلِ مسلسلٍ درامي، من بطولة “عبلة كامل” التي أدت دور “ريا” باقتدار، بينما أدت دور “سكينة” الفنانة “سمية الخشاب”.

هذا العام ستقدم الحكاية مرتين، الأولى في شكلِ مسرحية كوميدية في الكويت تحمل عنوان “عودة ريا وسكينة”، والثانية في شكلِ فيلمٍ درامي سيحمل اسم “براءة ريا وسكينة”، وسيقدم الفيلم رؤية جديدة للحكاية، تفيد بأن السفاحتين ضحايا للفقر والظلم المجتمعي.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "“هيا الشعيبي” تستعد لتقديم مسرحية “عودة ريا وسكينة” في عيد الفطر القادم"

أضف تعليقًا