خلفية

أفضل أفلام أكشن وقتال عليك مشاهدتها الآن

الأكشن والإثارة لا ينتهيان، وتبدع السينما العالمية في كل عام بإنتاج أفضل أفلام أكشن مليئة بالإثارة والحماس، وستجد هنا جدول تفصيلي لأفضل أفلام الأكشن التي تم إنتاجها في السنوات الاخيرة، وحققت أعلى الإيرادات والمشاهدات.

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

خلفية

أفضل أفلام أكشن بناءً على تقييمات IMDb

8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Mission: Impossible-Dead Reckoning Part One

يعود العميل إيثان هانت لاستخدام قدراته وخبرته لحل المزيد من الجرائم العالمية، حيث يسعى رفقة زملاؤه لتعقب سلاح مميت قبل أن يقع في الأيدي المظلمة. ولكنه يواكب التغييرات التكنولوجية والتي تطرأ على الصناعة وتؤثر في كافة المجالات، وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي والذي يلعب دورًا كبيرًا في الحبكة الفنية والمغامرات المتتالية.

تعتبر سلسلة أفلام Mission Impossible الأشهر بين مختلف سلاسل أفلام الحركة والإثارة، ارتبط الكثيرون بحكايات العميل السري “إيثان” المُنتمي إلى وحدة المهام المستحيلة الموكلة بإنجاز العديد من المهام الدولية بالغة السرية والتعقيد والتي يعمل عملائها وفق قواعد صارمة ومُجحفة؛ إذ أن عملاء الوحدة لا يتمتعون بأي دعم حكومي ويتم إعلامهم صراحة بأن الإدارة الأمريكية سوف تتنكر لهم في حالة القبض عليهم أو سقوطهم قتلى أثناء أداء مهامهم.

حققت أفلام Mission Impossible نجاحاً كبيراً وتحظى بجماهيرية واسعة، قد انطلقت تلك السلسلة في عام 1996 وتشمل عدة أفلام سابقة:

Mission: Impossible – 1996
Mission: Impossible 2 – 2000
Mission: Impossible III – 2006
Mission: Impossible – Ghost Protocol – 2011
Mission: Impossible – Rogue Nation – 2015
Mission: Impossible – Fallout – 2018

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريستوفر ماكويري

بطولة

توم كروز ،
ريبيكا فيرجسون ،
بوم كليمنتيف
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Indiana Jones and the Dial of Destiny

تبدأ أحداث الفيلم عام 1944 في فترة تاريخية حرجة في أوروبا أثناء تحرير الحلفاء لها في الحرب العالمية الثانية، يقبض النازيون على إنديانا جونز وزميله عالم الآثار باسل شو، الأستاذ في جامعة أكسفورد ذلك أثناء محاولتهما استعادة رمح لونجينوس المقدّس الواقع في قلعة نورمبرغ، يبلّغ عالم الفيزياء الفلكية يورغن فولر رؤساءه النازيين أن الرمح الذي يمتلكونه مزيف، لكنه في المقابل وجد جزءاً من قرص أرخميدس، وهو آلة أثرية بناها عالم الرياضيات القديم أرخميدس من سيراكوس هذه الآلة هي عبارة عن حاسبة فلكية، تدل المستخدمين إلى حدوث تشققات في الزمن، ولو امتلك شخص ما نصفي القرص فقد يسيطر على الزمن كاملاً، يهرب جونز على متن قطار مليء بالآثار المنهوبة وينقذ باسل، وبعد مواجهة قصيرة مع فولر يستولي على نصف القرص منه ثم يقفز العالمان من القطار قبل أن تدمره قاذفات الحلفاء.

تقفز الأحداث إلى عام 1969 في مدينة نيويورك، لم يكن المستقبل رحيماً بإندي إذ أنه انفصل عن زوجته ماريون منذ وفاة ابنهما مات في حرب فيتنام كما أنه تقاعد لتوه من كلية هانتر، فجأة تتواصل معه هيلينا ابنة باسيل وابنة جونز الروحية بشكل غير متوقع وهي أيضاً عالمة آثار، تخبره هيلينا أنها بصدد البحث عن نصف القرص ويحذرها جونز من أن باسيل الذي توفي منذ أعوام كان على وشك الجنون بسبب محاولاته كشف أسراره، لقد أعطى باسيل جونز القرص وأخذ منه وعداً بتدميره، الأمر الذي لم يفعله أبداً يقرر جونز التخلي عن تقاعده ومساعدة ابنته الروحية لكن وفي الوقت الذي يستعيد فيه جونز وهيلينا نصف القرص من أرشيف الجامعة، يهاجمهم أتباع فولر.

لقد أصبح النازي السابق واحداً من علماء وكالة ناسا بهوية جديدة، يساعده مجموعة من عملاء وكالة المخابرات المركزية بقيادة العميل ماسون، حينها تهرب هيلينا التي تعمل في بيع الآثار الغير قانونية حاملة معها نصف القرص، لتكشف عن نيتها في بيعها في مزاد السوق السوداء. 

يهرب جونز من مطارديه ويبدأ رحلة المطاردة والهروب في أحداث مشوقة ممتعة تحمل تلك الأجواء الرائعة التي اعتدنا عليها في أفلام إنديانا جونز وقبل أن نبدأ مراجعة الفيلم سنعيدك بالزمن إلى الفترة الذهبية في هوليوود إلى زمن كان فيه وجود المؤثرات البصرية خيالاً علمياً.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جيمس مانغولد

بطولة

هاريسون فورد،
فيبي والر بريدج،
مادس مايكلسون
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Transformers: Rise of the Beasts

في محاولة لإنقاذ كوكب الأرض من الإبادة، يكتشف المتحولون أن مفتاح عودتهم إلى عالمهم يستحوذ عليه فصيل جديد من المتحولين الوحوش، مغامرة ملحمية في التسعينيات تأخذ الجماهير في تجربة سينمائية مذهلة ومليئة بالحركة والإثارة.

بعد خمس سنوات من الانتظار، تعود أجواء الإثارة المذهلة التي استحوذت على قلوب وخيال رواد السينما في جميع أنحاء العالم بشخصيات جديدة من أساطير Transformers بشكل غير مسبوق، حيث تدور أحداث الفيلم في عام 1994، عندما يجد نوح دياز (أنتوني راموس) الجندي السابق بالجيش الأمريكي نفسه ذات يوم خلف عجلة قيادة أوتوبوت (يؤدي صوته بيت ديفيدسون)، والذي يكشف عن وجود ثلاثة أوتوبوتات آخرين من زملائه مختبئين أيضاً، أوبتموس برايم (بيتر كولين) و بامبلبي وآرسي (ليزا كوشي).

في هذه الأثناء، تطلق الباحثة إيلينا والاس (دومينيك فيشباك) إشارة نداء من داخل تمثال صغير قديم، واستجابة لدعوتها يصل نوح والأوتوبوتات بالتزامن مع الهجوم الآلي بقيادة التريكون الشرير سكورج، يتعاون الاثنان معاً بجانب الأوتوبوتات لمحاولة منع كيان بحجم لا يمكن تصوره وقوة مدمرة من إبادة الأرض.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ستيفن كابلي جونيور

بطولة

أنتوني راموس،
دومينيك فيشباك،
دين سكوت فاسكيز،
بيت ديفيدسون،
بيتر دينكلاج،
رون بيرلمان،
بيتر كولين
5.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Murder Mystery 2

يفتتح الفيلم مع أودري التي تبدو كأنها واحدة من فتيات جيمس بوند ونكتشف أنها وزوجها نيك قررا بعد مغامرتهما الأوروبية ترك أعمالهما وافتتاح وكالة التحريات الخاصة بهما، لكن يبدو واضحاً أن أمور العمل لا تسير على ما يرام لذا فإن تلقيهما دعوة لزفاف صديقهما القديم فيكرام “المهراجا” جوفيندان في جزيرته الخاصة، كان أفضل ما حصل لهما.

لكن يبدو أن حظ آل سبيتز عاثر للغاية في الإجازات، إذ أنه ورغم كل الفخامة والرفاهية الموعودة، يحدث ما يعكر صفو هذه الإجازة، حيث يتم اختطاف المهراجا وقتل حارسه الشخصي لو بسكين الجبن الخاص بنيك،

يدرك الزوجان أنهما ضحية مؤامرة جديدة، ويقرران فك غموض هذا اللغز، خاصة بعدما تولى فريق من المحققين المحترفين بقيادة مفاوض الرهائن السابق في جهاز الاستخبارات البريطاني كونور ميلر القضية.

لتستمر الأحداث في نسق مشابه لأحداث الفيلم الأول، في مزيج من الكوميديا والأكشن، وأجواء أغاثا كريستي البوليسية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جيرمي جيرلك

بطولة

آدم ساندلر،
جينيفر أنيستون،
عديل أختار،
مارك سترونغ

متاح على

netflix_url
kill boksoon poster
6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Kill Boksoon – قتل بوكسون

يتبع فيلم الإثارة والتشويق حياة قاتلًة مأجورة خارقة تدعى “جيل بوك سون”، سمعتها تسبقها في مجال عملها، لكن حياتها المنزلية تقف عائقًا أمامها إذ إنها أم عزباء لفتاة مراهقة. الشريط السينمائي يلقي الضوء على معضلة التوازن بين اهتماماتها بالحياة ربما يظهر لها القتل سهلاً، ولا تزال الأمومة الأصعب.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    بيون سونغ هيون

بطولة

جيون دو يون،
لورنا دوين،
سول كيونج جو

متاح على

netflix_url
5.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Mother

تصدرت جينيفر لوبيز، قائمة المشاهدات بمنصة “نتفليكس” الشهيرة، بعد طرح فيلمها الجديد “The Mother” منذ ثلاثة أيام تقريبًا، كذلك اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا بعض لقطات  مشاهد الحركة والأكشن التي تقدمها النجمة العالمية ضمن الأحداث.

“جينيفر” البطلة الأم التي يشاهدها الجمهور وهي تطلق النيران على الأعداء، كذلك يتأثرون بمشاعر الأمومة والعاطفة التي تبعثها المفارقات الصعبة ضمن الأحداث ومحاولاتها إنقاذ الطفلة، تشارك كمنتجة لهذا العمل المثير أيضًا، وتتعاون مع المخرجة نيكي كارو، التي أظهرت مهارات قوية في إخراج أفلام الحركة من خلال المشاهد القتالية في إعادة تقديم فيلم “مولان” بتقنية عالية عام 2020.

تنطلق الأحداث مع كشف عدسة الكاميرا للمكان الذي تدور به الصراعات؛ المكتب الفيدرالي في إنديانا. هناك شخصية تُعرف فقط باسم “الأم” (جينيفر لوبيز) تعمل كمُبلغة سرية حول صفقة أسلحة، وتخبر عملاء FBI بأن الأشرار يعرفون مكانهم وسيأتون، وبعضهم سيموتون، وهذا بالضبط ما يحدث.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    نيكي كارو

بطولة

جينيفر لوبيز،
جوزيف فاينس

متاح على

netflix_url
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Pathaan – باثان

فيلم إثارة وتشويق وحركة هندي يحكي قصة العميل باثان عميل الاستخبارات السابق الذي يقرر إنشاء وحدة العمليات المشتركة والبحوث السرية (JOCR) لتجنيد عملاء RAW السابقين الذين أُجبروا على التقاعد بسبب صدمة أو إصابة سابقة ولكنهم يريدون خدمة الوطن.

في نفس الوقت وفي عام 2019 ألغت الحكومة الهندية المادة 370 التي تمنح وضعاً خاصاً لجامو وكشمير فتؤثر الأخبار على قائد الجيش الباكستاني المصاب بالسرطان قادر الذي يقرر الانتقام من الهند لذا يوقع عقداً مع جيم الذي يقود منظمة إرهابية خاصة تدعى Outfit X
وتستمر أحداث الفيلم المشوقة في عرض محاولات باثان وفريقه وقف هذه العملية الإرهابية في أحداث مثيرة مشوقة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سيدهارت أناند

بطولة

شاه رو خان،
سلمان خان،
جون أبراهام

النوع

اكشن،
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Extraction 2

عودة قوية لمغامرات الأكشن في فيلم Extraction 2 (المتاح الآن على منصة نتفليكس) مستكملاً ما انتهى عنده فيلم Extraction لعام 2020، مع حبكة تشويقية للبطل تايلر ريك، الذي يجسده كريس هيمسورث بمهارة. بعد نجاته بأعجوبة خلال مهمته في بنجلاديش.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سام هارجريف

بطولة

كريس هيمسورث ،
أولجا كوريلينكو ،
جولشفتي فرحاني

متاح على

netflix_url
9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Dark Knight

فيلم أمريكي مأخوذ من القصة المصورة لشخصية الرجل الوطواط باتمان. تدور أحداث الفيلم في مدينة جوثام حيث تقوم عصابة من المجرمين الملثمين بسرقة بنك مملوك للمافيا، كل منهم يخون الآخر حتى يكشف الناجي الوحيد والذي يكون هو الجوكر، عن نفسه على أنه العقل المدبر ويهرب بالمال.
يشكّل كل من باتمان ومحامي المنطقة “هارفي دنت” والملازم في الشرطة “جيم جوردون” تحالفًا للقضاء على الجريمة المنظمة في جوثام. كما تكون شخصية باتمان الحقيقية -الملياردير بروس واين- داعمة لدنت علنًا بصفتها الحامي الشرعي لجوثام، معتقدة أن نجاحه سيسمح لباتمان بالتقاعد حتى يتمكن واين من عيش حياة طبيعية مع حبيبته وصديقة طفولته راشيل دوز. أثناء ذلك. يجتمع زعماء جرائم المافيا لمناقشة حماية منظماتهم من الشرطة وباتمان والجوكر. قاطع الجوكر الاجتماع وعرض قتل باتمان مقابل نصف الثروة النقدية الهائلة التي أخفاها محاسبهم، لاو، قبل الفرار إلى هونغ كونغ لتجنب تسليم المجرمين.
يجد باتمان لاو في هونغ كونغ ويعيده إلى حجز شرطة جوثام، وشهادته تمكن دينت من القبض على عائلات الجريمة. رداً على ذلك، قبل الرؤساء عرض جوكر، وقام بقتل أهداف بارزة شاركوا في المحاكمة، بما في ذلك القاضي ومفوض الشرطة، لكن جوردون ضحى بنفسه لإنقاذ رئيس البلدية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

هيث ليدجر،
كريستيان بيل،
آرون إيكهارت
9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Lord of the Rings: The Return of the King

فيلم أمريكي مقتبس من الرواية الشهيرة لسيد الخواتم “عودة الملك” المكتوبة عام 1955 من قبل جي آر آر تولكين. تبدأ أحداثه عندما يصطاد الهوبيت القزم “سميجول” مع ابن عمه “ياجول”، الخاتم في النهر. إلا أن هذا الخاتم يفسد عقل سيجمول ليتسبب بعد ذلك في قتل ابن عمه من أجله. ليزداد فساده بعدها من كل النواحي ويتراجع إلى جبال الضباب ويصبح معروفًا باسم “جولوم”.

بعد مرور قرون، وخلال حرب الخاتم، يقود غاندالف أراغورن وليجولاس وجيملي وملك روهان تيودن إلى إيزينجارد، حيث اجتمعوا مرة أخرى مع ميري وبيبين. يستعيد غاندالف كرة سارومان السحرية، لتعود المجموعة إلى إدوراس للاحتفال بانتصارهم. إلا أنهم يقرؤن المستقبل من خلال تلك الكرة ليستنتج قاندالف أن العدو يخطط لمهاجمة عاصمة جوندور ميناس تيريث.

أثناء ذلك، يحمل فرودو -إضافةً لسام- الخاتم، ويواصلان رحلتهما نحو موردور، غير مدركين أن جولوم، مرشدهما الآن، يخطط لخيانتهما وأخذ الخاتم لنفسه. شاهد الثلاثي ملك أنجمار الساحر، سيد نازجول التسعة، وهو ينطلق نحو جوندور مع جيشه من الأورك. يتآمر جولوم على تسميم سام لتناول الطعام ليأخذ في الخاتم؛ متأثرًا بالقوة المتزايدة للحلقة، تم السيطرة على عقل فرودو بالخداع ، ليأمر سام بالعودة إلى المنزل.
نال الفيلم الكثير من الجوائز أبرزها 8 جوائز أوسكار، أبرزها أفضل فيلم لعام 2004، وأفضل إخراج وموسيقى أصلية وتأثيرات بصرية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    بيتر جاكسون

بطولة

فيجو مورتنسن،
إليجاه وود،
إيان مكيلين
8.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Inception – استهلال

إن Christopher Nolan (كريستوفر نولان) من أكثر المخرجين إثارة في العالم، وقد يكون فيلمه الذي صدر في عام 2010 أفضل فيلم له حتى الآن. إنه مزيج رائع من الجنون والعمل الشامل، وباستخدام الإعدادات والحيل التي لم يسبق لها مثيل.

يأخذ الفيلم شكل سرقة تتم في الأحلام، إن فيلم Inception إبداعي إلى ما لا نهاية. وإن وضع الفيلم بشكل أساسي في العقل الباطن يمنح نولان تفويضًا مطلقًا للقيام بما يريده بالضبط، سواء كان ذلك يعني انهيار المدينة، أو ناطحات السحاب المطوية بطريقة مجنونة، أو في أكثر مشاهد الفيلم روعة، القتال الرائع في الرواق المتحرك.

ما إذا كانت كل النظرية مرتبطة ببعضها البعض أمر قابل للنقاش. الشيء المهم هو أن فيلم Inception ليس إعادة إنتاج بل عمل سينمائي أصلي يستحق التقدير.

عرض المزيد

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

توم هاردي،
ليوناردو ديكابريو
8.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring

فيلم أمريكي مقتبس من الرواية الشهيرة لسيد الخواتم “رفقة الخاتم” المكتوبة عام 1954 من قبل جي آر آر تولكين. تبدأ أحداثه في العصر الثاني لميدل إيرث، عندما يتم منح أمراء الجان والأقزام حلقات معززة من القوة. دون علم أحد، قام سورون بتشكيل الحلقة الواحدة في مونت دوم، وغرسَ فيها جزءًا كبيرًا من قوته، للسيطرة على الحلقات الأخرى حتى يتمكن من التغلب على ميدل إيرث. يقاتل تحالف نهائي من الرجال والجنيات قوات سورون في موردور. يقطع إسيلدور إصبع سورون والخاتم معه، وبالتالي يهزم سورون ويعيده إلى شكل الروح. مع هزيمة سورون الأولى، بدأ العصر الثالث لميدل إيرث. إلا أن تأثير الخاتم يفسد إسيلدور، الذي يأخذها لنفسه ويقتلها فيما بعد على يد العفاريت. بعد ذلك يُفقد الخاتم في نهر لمدة 2500 عام حتى يتم العثور عليه بواسطة جولوم، الذي يمتلكه لأكثر من أربعة قرون ونصف. تتخلى الحلقة عن جولوم ويعثر عليها لاحقًا بواسطة قزم / هوبيت يدعى بيلبو، وهو غير مدرك لتاريخها.

بعد ستين عامًا، يحتفل بيلبو بعيد ميلاده الـ 111 في منطقة شاير، ويلتقي بصديقه القديم الساحر غاندالف الرمادي. يغادر بيلبو المقاطعة لمغامرة أخيرة، ويترك ميراثه، بما في ذلك الخاتم، لابن أخيه فرودو. يحقق غاندالف في الخاتم، ويكتشف طبيعته الحقيقية، ويكتشف أن جولوم قد تم أسره وتعذيبه من قبل أوركس سورون، وكشف عن كلمتين أثناء استجوابه: “شاير” و”باغينز”. يعود قاندالف ويحذر فرودو لمغادرة شاير. عندما يغادر فرودو مع صديقه، البستاني سامويز جامجي، يركب قاندالف إلى ايسنجارد للقاء الساحر سارومان، لكنه يكتشف تحالفه مع سورون، الذي أرسل خدم نازجول التسعة للعثور على فرودو.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    بيتر جاكسون

بطولة

إيان مكلين،
إليجاه وود،
أورلاندو بلوم
8.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Lord of the Rings: The Two Towers

فيلم أمريكي يستند إلى الرواية الشهيرة لسيد الخواتم: البرجان الصادرة في عام 1954 لمؤلفها الكاتب جي آر أر تولكين. تبدأ الأحداث عندما يستيقظ قاندالف من حلمه وهو يقاتل بالروج في موريا، في حين يتوسل فرودو لإستعادة نفسه جنبًا إلى جنب مع سامويزي جامجي، حيث فقدا في امين مويل بالقرب من موردور. أثناء ذلك يكتشفون أنه يتم تعقبهم بواسطة جولوم، الحامل السابق للخاتم الأوحد, أثناء التقاطه لجولوم، يشعر فرودو بالشفقة ويسمح له بإرشادهم، مذكراً سام بأنهم سيحتاجون إلى مساعدة جولوم للتسلل إلى موردور.

يلاحق أراغورن وليجولاس وجيملي فرقة من أوروك لإنقاذ رفاقهم ميري وبيبين ودخول مملكة روهان. أثناء ذلك يتم نصب كمين لأوروك من قبل مجموعة من روهيريم، مما يسمح للهوبيتين الأقزام بالهروب إلى غابة فانجورن. عند لقاء مجموعة أراغورن، أوضح زعيم روهيرم “إومر” أنه تم نفيه هو ورجاله من قبل ملك روهان، تيودن، الذي يخضع لسيطرة سارومان وخادمه جريما ورمتونج. يعتقد إومر أن ميري وبيبين قُتلا خلال الغارة، لكنها تركت المجموعة حصانين. أثناء البحث عن الهوبيت في فانجورن، واجهت مجموعة قاندالف الأرجورن، الذي تم إحيائه بعد معركته ضد بالورج للمساعدة في إنقاذ ميدل إيرث.
نال فيلم سيد الخواتم: البرجان العديد من الجوائز، أبرزها أوسكار أفضل تأثيرات بصرية لعام 2003.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    بيتر جاكسون

بطولة

فيجو مورتنسن،
إليجاه وود،
إيان ماكلين
8.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Matrix

فيلم “The Matrix” يحكي قصة “نيو” الذي يعيش حياة عادية كمبرمج حتى يتم الاتصال به من قبل مجموعة من المقاتلين الذين يعيشون في عالم موازٍ. يتعلم نيو أن العالم الذي يعيش فيه هو في الواقع محاكاة افتراضية، وأنه يجب عليه الانضمام إلى المقاتلين لمحاربة الآلات التي تسيطر على العالم الحقيقي. يتم تدريب نيو على مهارات القتال والتحكم في الواقع المحاكي، وينطلق مع المقاتلين في مهمة لإنقاذ الإنسانية. يتبع الفيلم مغامرات نيو وزملائه في المقاومة، ويتناول موضوعات الحرية والتحرر من السيطرة والتحكم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1999
  • إخراج

    لانا واشوفسكي وليلي واتشوسكي

بطولة

كيانو ريفز،
ليلي واشوفسكي،
لورنس فيشبورن
8.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Star Wars: Episode V – The Empire Strikes Back – حرب النجوم: الحلقة الخامسة – الإمبراطورية تضرب مجدداً

فيلم حرب النجوم: الحلقة الخامسة – الإمبراطورية تضرب مجدداً، يتحدث عن معركة شرسة بين الثوار والإمبراطورية، حيث يتمكن الثوار من تدمير نجمة الموت، لكن الإمبراطورية لم تستسلم بعد وتبدأ في مطاردة الثوار. يتم تقديم شخصيات جديدة مثل يودا ولاندو كالريزيان، ويتم تطوير شخصيات مثل لوك سكاي ووكر والأميرة ليا. يتميز الفيلم بمشاهد الحركة والإثارة والتشويق، ويعتبر من أفضل أفلام سلسلة حرب النجوم.

عرض المزيد

  • إنتاج

    1980
  • إخراج

    إيرفين كيرشنر

بطولة

مارك هاميل،
هاريسون فورد،
كاري فيشر
8.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Star Wars – حرب النجوم

فيلم حرب النجوم هو قصة ملحمية تدور أحداثها في المجرة البعيدة، حيث يتصارع الجيد والشر في صراع دائم. تدور الأحداث حول الشاب لوك سكاي ووكر الذي يكتشف قوته الخارقة وينضم إلى المتمردين لمحاربة الإمبراطورية الشريرة التي تسعى للسيطرة على المجرة. يتعاون لوك مع الجيدوي الحكيم أوبي وان كينوبي لمواجهة السيد الظلام دارث فيدر وجيشه الضخم. يتخلل الفيلم مشاهد مثيرة للحركة والمعارك الفضائية والمواجهات الشرسة بين الأبطال والأشرار. في النهاية، ينتصر الخير على الشر ويتم إنقاذ المجرة من الدمار والتدمير.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    1977
  • إخراج

    جورج لوكاس

بطولة

مارك هاميل،
هاريسون فورد،
كاري فيشر
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Terminator 2: Judgment Day – المدمر 2: يوم الحساب

فيلم “المدمر 2: يوم الحساب” هو قصة تدور حول الروبوت المدمر المعروف باسم “المدمر” الذي يتم إرساله من المستقبل إلى الحاضر لقتل الصبي جون كونور، الذي يعتبر مفتاح النجاة للبشرية في المستقبل. ولكن يتم إرسال روبوت آخر من المستقبل أيضًا، ولكن هذه المرة لحماية جون كونور. يتم تكليف الروبوت الجديد بحماية جون ووالدته سارة كونور من المدمر وإنقاذ البشرية من الانقراض. يتبع الفيلم مغامرات الثلاثة في محاولتهم لإيقاف المدمر وإنقاذ العالم. يتميز الفيلم بمؤثراته الخاصة المذهلة والأداء الرائع لأرنولد شوارزنيجر وليندا هاميلتون.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    1991
  • إخراج

    جيمس كاميرون

بطولة

أرنولد شوارزنيجر،
ليندا هاميلتون،
إدوارد فورلونغ
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Seven Samurai – الساموراي السبعة

فيلم “سبعة ساموراي” هو عمل فني ياباني تاريخي يحكي قصة مجموعة من الساموراي الذين يتم استدعاؤهم لحماية قرية صغيرة من هجوم عصابة من اللصوص. يتم تجنيد الساموراي السبعة بمهاراتهم الفريدة وخبراتهم الحربية لمواجهة العصابة القوية والمساعدة في حماية القرية وأهلها. يتم تصوير الفيلم بشكل مذهل ويتميز بأداء تمثيلي رائع ومؤثر يجعل المشاهد يشعرون بالتوتر والإثارة طوال الفيلم. يعد فيلم “سبعة ساموراي” من أهم الأفلام اليابانية في تاريخ السينما ويستحق المشاهدة لمحبي الأفلام التاريخية والحربية.

عرض المزيد

  • إنتاج

    1954
  • إخراج

    أكيرا كوروساوا

بطولة

توشيرو ميفوني،
تاكاشي شيمورا،
كيكو تسوشيما
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Harakiri – هاراكيري

فيلم “هاراكيري” هو فيلم ياباني تاريخي يحكي قصة رجل يدعى هانزو كوباياشي الذي يرغب في الانتحار بطريقة الهاراكيري، وذلك لأنه لم يعد لديه مكان في المجتمع الياباني بعد أن فقد وظيفته وعائلته. يتم رفض طلبه للانتحار في قصر الساموراي، ولكنه يصر على الانتحار ويروي قصته الحزينة للساموراي. يتبع الفيلم قصة هانزو وكيف يتم التعامل معه من قبل الساموراي وما يحدث بعد ذلك. يتميز الفيلم بتصويره الجميل والمؤثر والأداء الرائع للممثلين، ويعرض بشكل مؤثر قيم الشرف والوفاء والتضحية في المجتمع الياباني القديم.

عرض المزيد

  • إنتاج

    1962
  • إخراج

    ماساكي كوباياشي

بطولة

تاتسويا ناكاداي،
أكيرا إيشيهاما،
شيما إيواشيتا
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Gladiator – المصارع

قدم خواكين فينكس في هذا الفيلم الرائع الحائز على جائزة أوسكار أداءً لا ينسى، يرى كثير من النقاد أن دور كومودوس كان دور العمر له وأنه بمثابة الولادة الحقيقية لممثل أذهلنا في السنوات اللاحقة بأدوار وأداء تمثيلي مميز.

كان صغيراً في السن عندما مثّل دور كومودوس إذ كان في الرابعة والعشرين من العمر وكان عليه أن يؤدي دور الحاكم الكريه المتعطش للسلطة أمام ممثل من العيار الثقيل هو راسل كرو الذي كان يبلغ 36 عاماً آنذاك، كان فينكس يطلب وباستمرار من راسل أن يسيء إليه قبل بدء مشاهدهما سوية كي يكون هناك ضغينة قوية فيما بينهما، لا ريب أن هذه الطريقة نجحت بشدة إذ أن خواكين ترشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره هذا.

يروي الفيلم قصة جرت أحداثها عام 108 في روما ويتحدث الفيلم عن المحارب الاسباني الروماني مكسيموس ديسيموس ميريديوس العائد من الحرب بعد الفوز على القبائل الجرمانية، حين يخبره الإمبراطور ماركوس أوريليوس أنه لا يرى ابنه كومودوس ملائمًا لخلافة العرش، يطلب من ماكسيموس أن يخلفه كوصي على العرش للمساعدة في إنقاذ روما من الفساد، عندما يعرف كومودوس بالذي حدث يقتل والده ويعلن نفسه إمبراطوراً جديداً على روما، ومع رفض مكسيموس الخضوع للإمبراطور الجديد تشتعل الأحداث الرائعة التي جعلت الفيلم واحداً من درر السينما. 

قصة الفيلم مستوحاة من التاريخ الدموي لإمبراطورية الرومان القديمة وشخصية كومودوس شخصية حقيقية لإمبراطور روماني يعتبر المؤرخون فترة حكمه هي نهاية الفترة الذهبية لروما، كان أداء خواكين لهذه الشخصية المعقدة بكل بساطة مذهلاً، لقد استطاع صاحب الملامح الطفولية البريئة أن يقنعنا أنه وحش حقيقي بتعابير وجهه المستفزة والطريقة التي يفقد بها السيطرة على أعصابه وتلك الكراهية التي تنبعث كالشرر من عينيه، لقد تمكن خواكين فينكس الشاب من تقمص شخصية الإمبراطور الروماني ببراعة فائقة.

كان خواكين حينها أمام تحد كبير ولو لم يكن بكل تلك الموهبة الفذة لطغى عليه الحضور القوي لراسل كرو الذي كان ولا يزال أفضل نجوم هوليوود، لا نزال في انتظار الجزء الثاني من “المصارع” والذي نعقد الآمال عليه أن يكون بقوة وبراعة الجزء الأول.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    ريدلي سكوت

بطولة

راسل كروو،
خواكين فينيكس،
كوني نيلسني
8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Léon: The Professional – ليون: المحترف

فيلم “ليون: الاحترافي” يحكي قصة ليون، قاتل محترف يعيش حياة بسيطة في نيويورك، والتي تتغير تمامًا عندما يلتقي بفتاة صغيرة تُدعى ماتيلدا. تتعرض ماتيلدا لمأساة عندما يتم قتل عائلتها من قبل عصابة مخدرات، وتجد ملجأً لدي ليون. يتعلم ليون كيفية العناية بماتيلدا وتدريبها على القتل، ويتطور العلاقة بينهما إلى شيء أكثر من مجرد علاقة بين مربي وطفل. يتعرض ليون للعديد من المشاكل في محاولته لحماية ماتيلدا، ويجد نفسه في مواجهة عصابة المخدرات التي قتلت عائلتها. يتميز الفيلم بأداء رائع من جان رينو وناتالي بورتمان، ويتميز بقصة مؤثرة ومثيرة للغاية.

عرض المزيد

  • إنتاج

    1994
  • إخراج

    لوك بيسون

بطولة

جان رينو،
غاري أولدمان،
ناتالي بورتمان
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Spider-Man: Into the Spider-Verse

فيلم أبطال خارقين من إنتاج استديوهات مارفل السينمائية. تدور أحداثهُ حول “مايلز موراليس” المراهق من مدينة نيويورك، الذي يسعى للوفاء بتوقعات والده ضابط الشرطة جيفرسون ديفيس في أن يصبح طالباً جيداً، والذي يرى في الرجل العنكبوت خطرًا كبيراً. يتكيف مايلز مع المدرسة الإعدادية، ويزور عمه آرون ديفيس، الذي يأخذه إلى محطة مترو أنفاق مهجورة لرسم رسومات على الجدران. يلدغ مايلز عنكبوت مشع ويكتسب قدرات تشبه العنكبوت.

بالعودة إلى المحطة، اكتشف مايلز مصادمًا بناه ويلسون فيسك، الذي يأمل في الوصول إلى أكوان متوازية لإعادة زوجته وابنه الراحل. ويلسون الذي يلقي باللوم على الرجل العنكبوت في وفاته. يراقب مايلز بينما يحاول الرجل العنكبوت تعطيل المصادم أثناء محاربة أتباع ويلسون، جوبلين الأخضر وبرولر. ينقذ الرجل العنكبوت مايلز، لكن غرين غوبلن يدفع سبايدر مان إلى المصادم، مما يتسبب في انفجار يقتل غوبلن ويصاب بجروح خطيرة سبايدر مان. يمنح الرجل العنكبوت مايلز قرص USB محمولًا مصممًا لتعطيل المصادم، محذرًا من أن الآلة يمكن أن تدمر المدينة إذا أعيد تنشيطها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    بوب بيرسيشيتي

بطولة

جيك جونسون،
شاميك مور،
هايلي ستينفيلد
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Avengers: Endgame – المنتقمون: اللعبة الأخيرة

فيلم أبطال خارقيين أمريكي معتمد على قصص مارفل المصورة. تدور أحداثه في عام 2018، بعد ثلاثة وعشرين يومًا من محو ثانوس نصف الحياة في الكون، تنقذ كارول دانفرز توني ستارك وسديم من الفضاء السحيق ويلتقيان مجددًا مع المنتقمين الباقين — بروس بانر، وستيف روجرز، وثور، وناتاشا رومانوف، وجيمس رودس. عند تحديد موقع ثانوس على كوكب غير مأهول، يخططون لاستخدام أحجار إنفينيتي لعكس أفعاله، لكنهم اكتشفوا أن ثانوس قد دمرها بالفعل لمنع استخدامها مرة أخرى.

بعد خمس سنوات، في عام 2023، هرب سكوت لانج من عالم الكم وصولًا إلى مجمع أفينجرز، أوضح أنه عاش خمس ساعات فقط عندما كان محاصرًا. يسمح تنظير عالم الكم بالسفر عبر الزمن، ويطلبون من ستارك مساعدتهم في استرداد الأحجار من الماضي لعكس تصرفات ثانوس في الوقت الحاضر. ستارك وروكيت وبانز الذين دمجوا ذكائهم منذ ذلك الحين مع قوة الهيكل، قاموا ببناء آلة الزمن. تلاحظ بانر أن تغيير الماضي لا يؤثر على حاضرهم؛ أي تغييرات تخلق حقائق بديلة. يسافر روكيت وبانر إلى النرويج، حيث يزورون مستوطنة اسكارد للاجئين ويقومون بتجنيد ثور الذي يعاني من زيادة الوزن واليأس. في طوكيو، قام رومانوف بتجنيد كلينت بارتون، الذي أصبح حارسًا أهلية بعد وفاة عائلته.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    أنتوني روسو

بطولة

روبرت داوني جونيور،
كريس إيفانز،
مارك روفالو
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Raiders of the Lost Ark – صائدي الأرك المفقودة

فيلم “صائدوا الأركان المفقودة” يحكي قصة الأستاذ الجامعي والمغامر إنديانا جونز الذي يسعى للعثور على تمثال ذهبي قديم يعتقد أنه يحتوي على قوة خارقة. يتم إرساله إلى مصر ونيبال والهند وأخيرًا إلى جزيرة في المحيط الهادئ للبحث عن الأركان المفقودة. يواجه إنديانا العديد من العقبات والأعداء الذين يحاولون الحصول على الأركان المفقودة لأنفسهم. ينجح إنديانا في العثور على الأركان المفقودة وإنقاذها من أيدي الأعداء، ولكنه يفشل في الحفاظ عليها بعد أن تم سرقتها منه. في النهاية، يتم تخزين الأركان المفقودة في مستودع سري تحت الأرض، ويعود إنديانا إلى حياته العادية كأستاذ جامعي.

عرض المزيد

  • إنتاج

    1981
  • إخراج

    ستيفن سبيلبرغ

بطولة

هاريسون فورد،
كارين آلن،
بول فريمان
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Dark Knight Rises

فيلم أمريكي عن الرجل الوطواط. تدور أحداثه عندما يظهر الإرهابي المقنع “بين” العضو السابق في عصبة الظلال، ويختطف الفيزيائي النووي الدكتور ليونيد بافيل من طائرة تابعة لوكالة المخابرات المركزية فوق أوزبكستان. بعد ثماني سنوات من وفاة المدعي العام للمقاطعة هارفي دنت، تم القضاء تقريباً على الجريمة المنظمة في مدينة جوثام بفضل التشريع الذي يمنح الشرطة سلطات واسعة. وقد أبقى المفوض جيمس جوردون على هيجان القتل الذي قام به دنت ملقياً باللوم على باتمان. إذ أعد جوردون خطاباً يكشف الحقيقة، لكنه قرر عدم قراءته. أما بروس واين، الذي لا يزال حزينًا على وفاة راشيل داوز، فقد أصبح منعزلاً، وباتت ​​شركات واين تخسر الأموال.

يلجأ بين إلى داجيت لشراء بصمات بروس. كما يستأجر داجيت القطة المقنّعة سيلينا كايل لسرقة مطبوعات بروس من واين مانور، لكنها تتخطاه مرتين وتنبه الشرطة. تصل الشرطة وتطارد أتباع بين وداجيت في المجاري بينما تفر سيلينا. يهاجم بين بورصة جوثام ويستخدم بصمات بروس في سلسلة من المعاملات التي تترك بروس مفلساً. يعود باتمان إلى الظهور بعد ثماني سنوات، وأثناء اعتراضه لبين ومرؤوسيه. يخشى خادم بروس، ألفريد بينيورث، أن يقتل بروس نفسه وهو يقاتل بين، ويستقيل على أمل إنقاذه، ولكن فقط بعد أن اعترف بأنه أحرق رسالة تركتها له راشيل قائلة إنها ستتزوج دينت. يجد بروس الراحة في الرئيس التنفيذي الجديد لشركة واين، ميراندا تيت، ويصبح الاثنان عاشقين. يوسع بين عملياته ويقتل داجيت.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

توم هاردي،
كريستيان بيل،
آن هاتاواي
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Avengers: Infinity War – حرب اللانهاية: المنتقمون

فيلم “أفنجرز: حرب اللانهاية” هو فيلم حركة وخيال علمي يجمع بين أبطال عالم مارفل، حيث يتحدون لمواجهة الشرير ثانوس الذي يسعى لجمع الأحجار اللانهائية لتحقيق هدفه في تدمير الكون. يتميز الفيلم بمشاهد الحركة الرائعة والتأثيرات البصرية المذهلة، بالإضافة إلى العلاقات الشخصية بين الأبطال والتي تضفي على الفيلم الكثير من الإثارة والتشويق. يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام الأبطال الخارقين على الإطلاق، ويستحق المشاهدة لجميع محبي الأفلام الحركية والخيال العلمي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    أنتوني روسو

بطولة

روبرت داوني جونيور،
كريس هيمسورث،
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Aliens – الفضائيين

فيلم “Aliens” هو فيلم خيال علمي يحكي قصة مجموعة من المستكشفين الذين يذهبون إلى كوكب بعيد لاستكشافه، ولكنهم يجدون أنفسهم في مواجهة مخلوقات فضائية شرسة وخطيرة. يتم تشكيل فريق من المحاربين لمحاربة هذه المخلوقات وإنقاذ الناجين. يتميز الفيلم بمؤثرات خاصة رائعة وأداء تمثيلي ممتاز، ويعتبر من أفضل أفلام الخيال العلمي على الإطلاق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1986
  • إخراج

    جيمس كاميرون

بطولة

سيغورني ويفر،
مايكل بين،
كاري هين
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Top Gun: Maverick – طيار القمة: مافريك

فيلم “توب غان: مافريك” يحكي قصة الطيار الشاب بيت مافريك الذي يعود إلى الخدمة العسكرية بعد سنوات من الانقطاع. يتم تعيينه في مدرسة تدريب الطيارين الأمريكية الشهيرة “توب غان”، حيث يواجه تحديات جديدة ويتعلم الكثير من الأشياء الجديدة. يتم تكليفه بمهمة خطيرة لإنقاذ العالم، ويجد نفسه في مواجهة خصم قوي ومخيف. يتعلم مافريك الكثير عن الصداقة والتضحية والشجاعة، ويثبت للجميع أنه طيار ماهر ومحبوب من الجميع. فيلم “توب غان: مافريك” هو فيلم حركة وإثارة يجمع بين الإثارة والتشويق والمغامرة، ويعرض قصة ملهمة عن الشجاعة والتحدي.

عرض المزيد

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    جوزيف كوسينسكي

بطولة

توم كروز،
جينيفر كونيلي،
مايلز تيلر
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Heat – الحرارة

فيلم “Heat” هو فيلم جريمة وإثارة يحكي قصة مجموعة من اللصوص المحترفين يقودهم السارق الرئيسي نيل ماكولي، والذي يخطط لسرقة بنك في لوس أنجلوس. ولكن يتعرضون لمطاردة شرسة من قبل الشرطة بقيادة المحقق فينسنت هانا، الذي يعتبر نيل ماكولي هدفه الأول.

تتوالى الأحداث المثيرة والمشوقة في الفيلم، حيث يتبادل اللصوص والشرطة الأدوار في مطاردات ومواجهات مثيرة، ويتعرض كل منهم لمواقف صعبة وخيارات صعبة.

يتميز الفيلم بأداء مميز من قبل النجوم الكبار أل باتشينو وروبرت دي نيرو، ويتميز بتصوير مذهل وموسيقى رائعة تضفي على الأحداث المزيد من الإثارة والتشويق.

بشكل عام، فيلم “Heat” هو فيلم مثير ومشوق يستحق المشاهدة لمحبي أفلام الجريمة والإثارة.

عرض المزيد

  • إنتاج

    1995
  • إخراج

    مايكل مان

بطولة

آل باتشينو،
روبرت دي نيرو،
فال كيلمر
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Princess Mononoke – الأميرة مونونوكي.

فيلم “الأميرة مونونوكي” هو فيلم رسوم متحركة يحكي قصة الصراع بين الإنسان والطبيعة. تدور الأحداث في اليابان القديمة، حيث يحاول الإنسان استغلال الموارد الطبيعية بشكل مفرط، مما يؤدي إلى تدمير الغابات وتهديد حياة الحيوانات المحلية. يتمثل الصراع في شخصية الأميرة مونونوكي، التي تحاول حماية الغابات والحيوانات من الإنسان، وشخصية البطل الشاب أشيتاكا، الذي يحاول إيجاد حلول للصراع بين الإنسان والطبيعة. يتميز الفيلم برسوماته الجميلة والمؤثرة، والموسيقى الرائعة التي تعزز من تأثير الأحداث. في النهاية، يتم التأكيد على أهمية الحفاظ على التوازن بين الإنسان والطبيعة، وضرورة العمل معًا لحماية كوكبنا وموارده الطبيعية.

عرض المزيد

  • إنتاج

    1997
  • إخراج

    هاياو ميازاكي

بطولة

يوجي ماتسودا،
يوريكو إيشيدا،
يوكو تاناكا
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

North by Northwest – شمالاً إلى الشمال الغربي

روجر ثرونهيل جدوله دائمًا مزدحم بالمواعيد بحكم عمله كمدير تنفيذي للتسويق بمانهاتن. تنقلب حياته رأسه على عقب عندما يحاصره رجلان لا يعرفهما أثناء موعد غذاء ويخطفانه. والسر وراء خطف هذا الرجل المسالم هو الاشتباه بينه وبين رجل يدعى جورج كيبلان، وخاطفه ليستر تاونسيند يرغب في الحصول على معلومات تهمه من جورج كيبلان وقتله بعدها.

ينجح روجر في الهروب منهم ويذهب للسلطات ويخبرهم بما حدث له لكنهم لا يصدقون قصته ويصبح متورطًا في جريمة قتل بسبب الاشتباه بينه وبين كيبلان. ليستمر روجر في الهروب حول الولايات المتحدة الأمريكية ومحاولة اكتشاف ماذا يحدث بنفسه ويقابل في طريقه قتاة تدعى إيف تساعده ويقع في حبها أثناء ملاحقة تاونسيند له ومراقبة رجال كيبلان لهذه المطاردة.

الفيلم مصنف ضمن أهم أفلام المخرج الكبير هيتشكوك، بل وأفضل الأفلام في تاريخ السينما، كما تم اختياره للحفظ من قبل الهيئة الوطنية الأمريكية للأفلام لأهميته. كما نجح الفيلم في دور العرض واحتل المركز الأول في قائمة البوكس أوفيس الأمريكية لمدة سبعة أسابيع.

ونال تقييم عالي للغاية على موقع الطماطم الفاسدة بواقع 97% وأشاد به نقاده وكيف لفت الإنتباه بالتشويق والإبداع البصري وأصبح مصدر إلهام لعدد لا يحصى من أفلام الأكشن والإثارة اللاحقة. وحجز الفيلم مكانه ضمن قوائم أفضل الأفلام في التاريخ التي نشرتها أشهر الصحف والمجلات المهتمة بالسينما.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    1959
  • إخراج

    ألفريد هيتشكوك

بطولة

كاري جرانت،
إيفا ماري سينت

النوع

8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

John Wick: Chapter 4

فيلم “جون ويك: الفصل الرابع” يعود بشخصية البطل الخارق جون ويك، الذي يجد نفسه مطاردًا من قبل عدو جديد يحاول القضاء عليه. يتميز الفيلم بمشاهد الأكشن المثيرة والمؤثرات البصرية الرائعة، حيث يقوم جون ويك بمواجهة العديد من الأعداء ويستخدم كل ما لديه من مهارات وأسلحة للدفاع عن نفسه والبقاء على قيد الحياة. يتميز الفيلم بأداء رائع من الممثل كيانو ريفز، الذي يجسد شخصية جون ويك بشكل مذهل ويجعل الجمهور يشعر بالتشويق والإثارة طوال الفيلم. في النهاية، ينجح جون ويك في القضاء على عدوه ويعود إلى حياته الطبيعية، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل سيعود جون ويك مرة أخرى لمواجهة أعداء جدد؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    تشاد ستاهيلسكي

بطولة

كيانو ريفز،
جورج جورجيو،
لورنس فيشبورن
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Spider-Man: No Way Home – سبايدرمان: لا مكان للعودة

فيلم “سبايدرمان: لا طريق للعودة” يحكي قصة بيتر باركر الذي يجد نفسه في مواجهة خطيرة مع الأشرار الذين تم جلبهم من عوالم متعددة. يتعاون بيتر مع السبايدرمان الآخرين، بما في ذلك دريفن، وغرين غوبلين، ودوك أوكتافيوس، لإيقاف هذه الأشرار وإعادتهم إلى عوالمهم الأصلية. ولكن، يجد بيتر نفسه في مواجهة صعبة عندما يتم الكشف عن هويته الحقيقية للعالم، ويجب عليه أن يواجه عواقب أفعاله ويحمي أحبائه. يتميز الفيلم بمؤثرات بصرية رائعة وأداء ممتاز من النجوم، مما يجعله واحدًا من أفضل أفلام الأبطال الخارقين على الإطلاق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    جون واتس

بطولة

توم هولاند،
زيندايا،
بينيديكت كامبرباتش
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

1917

فيلم 1917 هو فيلم حربي درامي يحكي قصة جنديين بريطانيين في الحرب العالمية الأولى، حيث يتم إرسالهما في مهمة خطيرة لتوصيل رسالة مهمة لوحدة عسكرية أخرى قبل أن يقعوا في فخ العدو. يتميز الفيلم بتصويره بطريقة واحدة مستمرة، مما يجعل المشاهد يشعرون وكأنهم يعيشون الأحداث بشكل مباشر. يتميز الفيلم بأداء مميز من قبل الممثلين وتقنيات التصوير والإخراج المبدعة، مما يجعله واحداً من أفضل أفلام الحرب التي تم إنتاجها على الإطلاق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    سام مينديز

بطولة

دين تشارلز تشابمان،
جورج ماكاي،
دانيال مايز
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Jurassic Park

فيلم “حديقة الديناصورات” يحكي قصة مجموعة من العلماء والمغامرين الذين يتم دعوتهم لزيارة حديقة تضم أنواعًا مختلفة من الديناصورات الحية. ولكن سرعان ما تتحول الزيارة إلى كابوس بعد أن يفلت أحد الديناصورات الخطرة ويبدأ في مهاجمة الزوار. يتعين على الفريق العمل معًا للبقاء على قيد الحياة وإيقاف الديناصورات الهائجة قبل فوات الأوان. يتميز الفيلم بمؤثرات بصرية مذهلة وأداء تمثيلي رائع، مما يجعله واحدًا من أشهر أفلام الخيال العلمي في التاريخ.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1993
  • إخراج

    ستيفن سبيلبرغ

بطولة

سام نيل،
جيف جولدبلوم،
لورا درن
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Kill Bill: Vol. 1 – قتل بيل: الجزء الأول

فيلم “كيل بيل: الجزء الأول” يحكي قصة “بياتريس كيدو” التي تعرضت لمحاولة قتل من قبل زملائها في عصابة القاتلين الذين يعملون تحت إمرة “بيل”. بعد أن تستيقظ من غيبوبتها، تقرر “بياتريس” الانتقام من كل من شارك في محاولة قتلها، وتبدأ رحلتها في البحث عنهم والانتقام منهم واحدًا تلو الآخر. يتميز الفيلم بمشاهد القتال العنيفة والمؤثرة، والتي تجعل المشاهد يشعر بالتشويق والإثارة. كما يتميز الفيلم بأداء رائع من الممثلة “أوما ثورمان” التي تجسد دور “بياتريس” بشكل مميز ومؤثر. في النهاية، يتم ترك الجمهور في حالة من الحيرة والترقب لمعرفة ما سيحدث في الجزء الثاني من الفيلم.

عرض المزيد

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    كوينتن تارانتينو

بطولة

أوما ثرمان،
ديفيد كارادين،
داريل هانا
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Indiana Jones and the Last Crusade – إنديانا جونز والصليب الأخير

فيلم إنديانا جونز والصليب الأخير يحكي قصة الأستاذ الجامعي والمغامر إنديانا جونز الذي يسعى للعثور على الكأس المقدسة، الذي يعتقد أنه يحمل قوة خارقة. يتعاون إنديانا مع والده الذي يبحث عنه منذ سنوات، ويواجهان العديد من التحديات والمخاطر في رحلتهما. يتميز الفيلم بمشاهد الحركة والإثارة والتشويق، ويتضمن أيضًا عناصر من الكوميديا والدراما. يعتبر فيلم إنديانا جونز والصليب الأخير واحدًا من أفضل أفلام الأكشن والمغامرات على الإطلاق، ويستحق المشاهدة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1989
  • إخراج

    ستيفن سبيلبرغ

بطولة

هاريسون فورد،
شون كونري،
أليسون دودي
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

V for Vendetta

فيلم ذو طابع سياسي يحكي قصة تمرد يقوده ملثم يلبس قناعاً تجاه الحزب الفاشي الحاكم للمملكة المتحدة. وهو حزب نورسفاير السياسي، القائم على نظام فاشي وسلطوي بقيادة المستشار الأعلى آدم سوتلر، الذي يسيطر على السكان من خلال الدعاية، ويسجن أو ينفي أولئك الذين يعتبرون غير مرغوب فيهم، بما في ذلك المهاجرون والمثليون جنسياً والأشخاص المختلفين من كل الأديان.

“إيف هاموند” هي ابنة نشطاء سياسيين ماتوا في السجن وقُتل شقيقها في الهجوم الإرهابي على مدرسة سانت ماري قبل أربعة عشر عامًا. في إحدى الأمسيات، ينقذها الحارس الملثم جاي فوكس الملقب بـ “V” ، من هجوم من قبل الشرطة السرية. في 5 نوفمبر، اختطف V شبكة التلفزيون الحكومية لمخاطبة الأمة، مدعياً الفضل في الهجوم وشجع السكان على مقاومة نورسفاير من خلال الانضمام إليه خارج مجلسي البرلمان في ليلة جاي فوكس في غضون عام واحد. ومن خلال حشده للناس وتأليب الرأي العام لصالحه، يسعي V للإطاحة بالحكم المستبد وتفجير البرلمان.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2006
  • إخراج

    جيمس ماكتيج

بطولة

روبرت جريفز،
ناتالي بورتمان
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Die Hard – الموت الصعب

فيلم “دي هارد” يحكي قصة جون ماكلين، رجل الشرطة السابق الذي يحاول إنقاذ زوجته وعدد من الرهائن المحتجزين في برج ناطحة سحاب. يتعرض جون للعديد من المواجهات الخطيرة مع الإرهابيين الذين يحاولون السيطرة على المبنى، ولكنه يستخدم كل ما لديه من الذكاء والشجاعة لإنقاذ الرهائن وإحباط مخططات الإرهابيين. يتميز الفيلم بالإثارة والتشويق والحركة المثيرة، ويعتبر من أشهر أفلام الأكشن في تاريخ السينما.

عرض المزيد

  • إنتاج

    1988
  • إخراج

    جون ماكتيرنان

بطولة

بروس ويليس،
آلان ريكمان،
بوني بيديليا
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Warrior – المحارب

فيلم رياضي أمريكي عن الفنون القتالية. تدور أحداثه حول “تومي ريوردان” أحد أفراد قوات المارينز الأمريكية الذي يزور والده، بادي كونلون، مدمن الكحول المتعافي والعائد إلى عقيدته الكاثوليكية في بيتسبرغ، بنسلفانيا. عندما كان طفلاً، اضطر تومي للهروب من بادي مع والدته المحتضرة بسبب كون بادي مدمنًا على الكحول، ومنذ تلك اللحظة لم يغفر له أبدًا. يحاول بادي إقناعه بأنه قد تغير، لكن دون جدوى. في اليوم التال ، دخل تومي إلى صالة الألعاب الرياضية حيث قام بسرعة بهزيمة بيت “ماد دوج” غرايمز، وهو مقاتل محترف. ينتشر فيديو القتال على الإنترنت. التعرف على بطولة فنون القتال المختلطة التي يربح الفائز فيها كل شيء تسمى سبارتا، والتي سيحصل الفائز على 5 ملايين دولار ، يطلب تومي من بادي مساعدته في التدريب للبطولة، ولكن بشرط ألا يحاول بادي استعادة علاقتهما.

يكافح شقيق تومي الأكبر، بريندان؛ مدرس الفيزياء في المدرسة الثانوية ومقاتل سابق في الفنون القتالية المختلطة، من أجل إعالة زوجته تيس وابنتيهما. اضطر إلى رهن منزله في فيلادلفيا لدفع تكاليف جراحة القلب المفتوح لابنته الصغرى، وهو الآن في خطر فقدان كل شيء. لزيادة دخله، يحارب بريندان المقاتلين الهواة من أجل المال. تم فصله عن العمل بدون أجر بعد انتشار شائعات عن حياته السرية في جميع أنحاء المدرسة. يلتقي بادي برندان في طريقه لمحاولة التصالح معه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    جافين أوكونور

بطولة

توم هاردي،
نيكولت،
جنيفر موريسون،
جويل إيدجيرتون
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ran – ران

فيلم “ران” هو دراما تاريخية يابانية من إخراج المخرج الشهير أكيرا كوروساوا ومتأثرًا بمسرحية الملك لير. يتناول الفيلم قصة الحرب الأهلية اليابانية في القرن السادس عشر، حيث يتنافس ثلاثة أبناء للسيد الحاكم على السلطة والتحكم في المملكة. يتميز الفيلم بتصويره الجميل والمذهل للمناظر الطبيعية اليابانية، والموسيقى الرائعة التي تعزز الأحداث الدرامية في الفيلم. يعتبر “ران” من أفضل الأفلام اليابانية على الإطلاق، ويستحق المشاهدة لمن يهتم بالدراما التاريخية والفن السينمائي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1985
  • إخراج

    أكيرا كوروساوا

بطولة

تاتسويا ناكاداي،
أكيرا تيراو،
جينباشي نيزو
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sherlock Jr. – شيرلوك جونيور

مغامرة استثنائية خطيرة يخوضها البطل عندما يتوق سعيه لأن يكون محققًا، من ثمً يضع مهاراته في العمل عندما يتم تأطيره من قبل منافس لسرقة ساعة جيب والد صديقته.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1924
  • إخراج

    باستر كيتون

بطولة

باستر كيتون،
كاثرين ماجوير،
جو كيتون
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Mad Max: Fury Road – ماد ماكس: طريق الغضب

فيلم “ماد ماكس: طريق الغضب” يحكي قصة ماكس الذي يعيش في عالم ما بعد الكارثة، حيث تسود الفوضى والعنف والجوع. يتم اختطافه من قبل مجموعة من الأشخاص الذين يعيشون في مجتمع يحكمه الطغيان والفساد، ويتم استخدامه كرهينة لتحقيق أهدافهم. يلتقي ماكس بفوريوسا، وهي امرأة شجاعة تحاول الهرب من هذا المجتمع الفاسد، ويقرر ماكس مساعدتها في هذه المهمة الخطيرة. ينطلقان في رحلة ملحمية عبر الصحراء، ويواجهان العديد من التحديات والمخاطر، ويتعرضان لمطاردات ومعارك شرسة. يتميز الفيلم بمشاهد الحركة والإثارة الشديدة، ويعرض قصة ملحمية عن الصراع بين الخير والشر، وعن الشجاعة والإرادة القوية في مواجهة الظروف الصعبة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    جورج ميلر

بطولة

توم هاردي،
شارليز ثيرون،
نيكولاس هولت
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Blade Runner – صائد الدماء

فيلم “بليد رانر” يحكي قصة مستقبلية مظلمة حيث يعيش البشر والروبوتات المصممة لتكون مثل البشر جنبًا إلى جنب. يتم تكليف الصياد الذي يدعى “ريك ديكارد” بمهمة القبض على مجموعة من الروبوتات المتمردة التي تهدد الأمن العام. ولكن مع تطور الأحداث، يكتشف ديكارد أن هذه الروبوتات ليست مجرد آلات بل هي تمتلك مشاعر وعواطف وأحاسيس تجعلها تستحق الحياة. يتم تسليط الضوء في الفيلم على موضوعات مثل الهوية والوجود والحرية والإنسانية، ويتم تقديمها بطريقة فنية رائعة تجعل الفيلم يبقى في ذاكرة المشاهد لفترة طويلة.

عرض المزيد

  • إنتاج

    1982
  • إخراج

    ريدلي سكوت

بطولة

هاريسون فورد،
راتجر هاور،
شون يونغ
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ford v Ferrari – فورد ضد فيراري

فيلم “فورد ضد فيراري” يحكي قصة المنافسة الشرسة بين شركتي فورد وفيراري في سباق لومان الشهير في عام 1966. يتم تكليف المصمم الأسطوري كارول شيلبي والسائق البريطاني كين مايلز بتصميم وتجربة سيارة فورد جديدة للفوز بالسباق، ولكن يواجهون العديد من التحديات والمشاكل في طريقهم. يتميز الفيلم بمشاهد السباق المثيرة والتفاصيل الدقيقة لعالم صناعة السيارات، ويعرض قصة حقيقية عن الإصرار والتحدي والتضحية من أجل النجاح.

عرض المزيد

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    جيمس مانجولد

بطولة

مات ديمون،
كريستيان بيل،
جون بيرنثال
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Terminator

هذا الفيلم هو الجزء الأول من سلسلة ممتدة تعتبر من أشهر سلاسل أفلام الروبوتات في الوطن العربي، بدأ تعارفنا بشخصية المُدمر لأول مرة من خلال نظام كمبيوتر يسمى Skynet يخوض حربًا خاسرة ضد البشر الذين بنوه وكاد يبيددهم، لكن قبل أن يتم تدميره مباشرة، يرسل Skynet شخصية Terminator من عام 2029 البائس -حيث غزت الآلات العالم بأسره- إلى عام 1984 في لوس أنجلوس، لتنفيذ مهمته بقتل سارة كونور وهي امرأة لها دور مهم في حرب مستقبلية مريرة مع الآلات.

ومع ذلك، من نفس المستقبل الذي مزقته الحرب بعد نهاية العالم، يأتي المدافع المخضرم -كايل ريس ، جندي شجاع في جيش المقاومة البشرية- عازمًا على منع القاتل السيبراني من القضاء على الأمل الأخير للعالم. لكن المُدمر ليس لديه أي مشاعر، فهو لا ينام، وفوق كل شيء، لن يتوقف حتى يقوم بمهمته القاتمة التي قد تؤدي إلى الحُكم على البشرية بالفناء.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1984
  • إخراج

    جيمس كاميرون

بطولة

أرنولد شوارزنيجر،
مايكل بين،
ليندا هاميلتون
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Lock, Stock and Two Smoking Barrels – قفل ومخزونان من البنادق المدخنة.

فيلم “Lock, Stock and Two Smoking Barrels” هو فيلم جريمة وكوميديا بريطاني صدر عام 1998، يحكي قصة أربعة أصدقاء يقررون الدخول في عالم الجريمة والمقامرة في لندن، ولكنهم يتورطون في صفقة مع شخص خطير يدعى “هاري”، ويجدون أنفسهم متورطين في ديون كبيرة ومشاكل كثيرة.

يتميز الفيلم بالإثارة والتشويق والكوميديا السوداء، ويتضمن مشاهد عنف وإثارة وتحريك للمشاعر، كما يتميز بأداء مميز من قبل الممثلين وإخراج متقن من قبل المخرج غاي ريتشي.

يعتبر فيلم “Lock, Stock and Two Smoking Barrels” من أفضل أفلام الجريمة والكوميديا في تاريخ السينما البريطانية، ويستحق المشاهدة لمحبي هذا النوع من الأفلام.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1998
  • إخراج

    غاي ريتشي

بطولة

جيسون فليمينج،
ديكستر فليتشر،
نيك موران،
جيسون ستيتهام
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Logan – لوجان

فيلم “لوجان” يحكي قصة البطل الخارق الشهير وولفرين، الذي يعاني من تدهور صحته وضعف قوته بسبب تلوث العالم وانقراض الأنواع الخارقة. يعيش وولفرين في مكان معزول مع البروفيسور تشارلز، الذي يعاني من مشاكل في الذاكرة ويحتاج إلى العناية الخاصة. يتم إحضار فتاة صغيرة تدعى لورا إلى المكان، وهي تحمل نفس قدرات وولفرين، وتبحث عن مكان آمن للوصول إليه. يتم إجبار وولفرين وتشارلز على مساعدتها، ويبدأون رحلة خطرة للوصول إلى مكان آمن. يواجهون خلال الرحلة العديد من التحديات والمخاطر، ويتعرضون للمطاردة من قبل الأعداء الذين يريدون القبض على الفتاة. ينتهي الفيلم بمشهد مؤثر يجعل المشاهد يشعر بالحزن والأسى.

عرض المزيد

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    جيمس مانجولد

بطولة

هيو جاكمان،
باتريك ستيوارت،
دافني كين
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

How to Train Your Dragon – كيف تروض تنينك

فيلم “كيف تروض تنينك” يحكي قصة الفتى الشجاع هيكوب الذي يعيش في قرية صغيرة تعاني من هجمات التنانين المفترسة. يحلم هيكوب بأن يصبح صياداً للتنانين ويثبت لأبيه البطل أنه يستحق الاحترام. ولكن عندما يصادف تنيناً نادراً يسمى “الطائر الليلي الغاضب”، يتغير مجرى حياته تماماً. يتعلم هيكوب أن التنانين ليسوا كما يعتقد الجميع، ويصبح صديقاً للطائر الليلي الغاضب. يعمل هيكوب على تدريب التنين وتغيير نظرة القرية تجاههم، ويكتشف أنه يمكن للأعداء أن يصبحوا أصدقاء. فيلم مليء بالمغامرة والإثارة والعبرة، يعلمنا أن الصداقة والتفاهم هما المفتاح للسلام والتعايش السلمي بين الأجناس المختلفة.

عرض المزيد

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    دين ديبلويس

بطولة

كريس ساندرز،
جاي باروشيل،
جيرارد باتلر
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Rush – الاندفاع

فيلم سيرة ذاتية يحكي قصة جيمس هانت أحد أبرز لاعبي سباق السيارات. تدور أحداثهُ حول جيمس هانت، الشخص الجريء الذي يتمتع بالثقة بالنفس. بالإضافة لنيكي لاودا، العبقري الرائع محب الحساب والذي يعتمد على الممارسة والدقة في مختلف مناحي حياته.
هما سائقا سيارات استثنائيين.. طورا لأول مرة منافسة شرسة في عام 1970 في سباق الفورمولا 3 في لندن، عندما فاز هانت بالسباق. أما الآن، يأخذ لاودا قرضًا بنكيًا كبيرًا من بنك رايفيسين النمساوي لشق طريقه إلى فريق بطولة الفورملا الأولى، حيث التقى بزميله كلاي يجازوني للمرة الأولى. في هذه الأثناء، يدخل سباق هيسكينخ، و ينضم هانت إلى بطولة الفورملا الأولى أيضاً. ثم ينضم لاودا إلى سكوديريا فيراري مع رازجوني ويفوز بأول بطولة له في عام 1975. يغلق سباق هيكسينخ بعد فشله في تأمين راعٍ، لكن هانت ينضم إلى فريق مكلورين خلال هذا الوقت، كما تزوج هانت من عارضة الأزياء سوزي ميلر، بينما طورت لاودا علاقة مع الشخصية الاجتماعية الألمانية مارلين كناوس.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    رون هوارد

بطولة

دانيال برول،
كريس هيمسورث،
أوليفيا ويلد
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Iron Giant – العملاق الحديدي

فيلم “العملاق الحديدي” يحكي قصة صبي يدعى هوجو، يعيش في بلدة صغيرة في أمريكا خلال فترة الحرب الباردة. يتعرف هوجو على عملاق حديدي ضخم يسقط من الفضاء، ويصبح صديقه الوحيد. يحاول هوجو إخفاء العملاق من الجيش الأمريكي الذي يريد تدميره، ويتعلم العملاق من هوجو معنى الحب والصداقة والتضحية. يتوجه الفيلم إلى رسالة قوية عن السلام والتعايش بين الأجناس المختلفة، ويعرض بشكل مؤثر قوة الصداقة والحب في تغيير العالم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1999
  • إخراج

    براد بيرد

بطولة

إيلي مارينثال،
هاري كونيك جونيور،
جينيفر أنيستون
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The General – الجنرال

فيلم “الجنرال” يحكي قصة الجنرال جوني جراي، الذي يعتبر من أفضل الجنرالات في الحرب الأهلية الأمريكية. يتم إرساله إلى جورجيا للقضاء على عصابة من اللصوص المسلحين، ولكن يتم اتهامه بالخيانة والتآمر ضد الحكومة. يتم إرساله إلى السجن، ولكن يتم إطلاق سراحه بعد فترة من الزمن. يعود إلى جورجيا للانتقام من الذين قاموا بتشويه سمعته وإثبات براءته. يتم تصوير الفيلم بطريقة مثيرة ومشوقة، ويتميز بأداء رائع من الممثل بوستر كيتون.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    1926
  • إخراج

    كلايد بروكمان

بطولة

باستر كيتون،
ماريون ماك،
خلفية

أشهر نجوم أفلام الأكشن

فين ديزل

ممثلٌ ومخرجٌ ومنتجٌ وكاتبُ سيناريو أمريكي أدّى الكثيرَ من أدوار ِالبطولةِ في أفلامِ الإثارة والتشويق. أدارَ عددًا من شركات الإنتاج، وحاصلٌ على عددٍ من الجوائز أبرزها جائزة مهرجان كان السينمائي.
فين ديزل

جيت لي

جيت لي من الممثلين الصينيين المشهورين في هوليوود، وهو منتج سينمائي معروف بمهاراته في الفنون القتالية.
جيت لي

سلفستر ستالون

سلفستر ستالون أحد أبرز نجوم هوليوود متعدد المواهب فإلى جانب التمثيل هو كاتب ومخرج ومنتج له مسيرة فنية حافلة وحائز على العديد من الجوائز.
سلفستر ستالون

أرنولد شوارزنيغر

اكتسب أرنولد شوارزنيغر شهرته لأول مرة من رياضة كمال أجسام، وباستخدام ذلك كنقطة انطلاق، أصبح نجم هوليوود الضخم، وبعد ذلك حاكم ولاية كاليفورنيا.
أرنولد شوارزنيغر

بروس ويليس

بروس ويليس ممثل، منتج، ومغني أميركي، قام في البداية بتجربة مجال البرامج التلفازية مثل Moonlighting وذلك قبل أن يصبح نجماً كبيراً على الشاشة التلفاز من خلال أفلامه الناجحة Die Hard، Pulp Fiction، The Sixth sense
بروس ويليس

جان كلود فان دام

ممثلٌ ومخرجٌ بلجيكي، وهو أحد أشهر ممثلي الأكشن في هوليوود. بدأ فنون الباليه والفنون القتالية في عمرٍ مبكرٍ في بلجيكا، إلى أن واتته الفرصة ليدخل عالم هوليوود.
جان كلود فان دام

ستيفن سيغال

ستيفن سيغال هو ممثل ومدرب فنون قتالية و عازف غيتار أمريكي أكثر ماعرف عنه أفلامه القتالية ومناصرته للبيئة
ستيفن سيغال

ميل غيبسون

ميل غيبسون من أهم الوجوه السينمائية في العالم حيث عرف كممثل ومخرج ومنتج، لعب دور البطولة في أفلام شهيرة مثل Braveheart، Maverick، وHamlet وفي سلسلتي Mad Max، وLethal Weapon.
ميل غيبسون

جاكي شان

جاكي شان، ممثل ومخرج وأيقونة الفنون القتالية. ويعتبر خليفة لبروس لي في سينما هونغ كونغ
جاكي شان

يُطلق اسم الأكشن على تصنيف معيّن خاص بالافلام والذي يرتبط بشكل مباشر بالحركة "المعنى العربي لهذه الكلمة"، حيث تقترن هذه الأفلام كثيراً بالمشاهد السريعة، الأصوات الصاخبة، والازدحام البصري أي تكون دوماً في حالة مشاهدة لحركة على شاشة السينما في حين تبتعد عن الهدوء والمقاطع الفارغة خاصةً تلك الكلامية منها، حيث تمتلأ افلام الاكشن دوماً بشتى الأمور مثل المشاهد القتالية، الانفجارات، والمواجهات الثنائية.

يُعد تصنيف أفلام "الأكشن" من أساسيات عالم صناعة الأفلام وأيضاً من أكثرها تنوعاً، اشتهرت افلام الاكشن طويلاً بتمحورها بشكل عام حول بطل أو مجموعة من الأبطال، وخضوعهم لمجموعة من التحديات من أجل وصول إلى هدف معيّن أو فكرة ما، بالإضافة إلى نهاياتها المثالية الملائمة في معظم الأحيان لبطل الفيلم، وغالباً ما يتم الاستعانة بالقتال من أجل الوصول إلى الأهداف، وفي معظم أفلام الأكشن التقليدية يجد البطل طريقه للوصول إلى مبتغاه.

أنواع افلام اكشن

هناك أنواع عديدة من افلام اكشن وكثيراً ما ترتبط قصص درامية قويّة بها، فقد ترتبط هذه الأفلام بمشاهد عنيفة، وأخرى خفيفة مضحكة، لكن الأساس يبقى المقاطع القتالية. لا تمرّ بشكل عام أفلام الأكشن الآن بوقت جيّد بالرغم من التقنيات الحديثة التي ستساعد كثيراً على صنع هذه الفيلم، فكمثال بسيط جداً: سابقاً، كان على الانفجار أن يكون حقيقياً ليظهر على الشاشة والآن المؤثرات البصرية والصوتية الخاصة قادرة على فعل كل شيء.

التكنولوجيا وافلام اكشن

قدّمت التكنولوجيا الكثير من التقنيات الخاصة لعالم الأفلام بشكل عام وأفلام الأكشن بشكل خاص، حيث قدمّت خيارات كبيرة في مجال العمل السينمائي التخيّلي، والتي يمكن جمعها مع الكثير من الأكشن. شهدت الفترة السينمائية الأخيرة تراجع عدد أو جودة أفلام الأكشن البعيدة عن الخيال العلمي، ولكن في الوقت ذاته زيادة كميّة الأكشن التي نشهدها في أفلام الخيال العلمي أو أفلام القصص المصورة بالإضافة إلى زيادة دقّتها والجودة التي تعمل على أساسها. هناك الكثير من التصنيفات السينمائية التي قد ترتبط بها أفلام الأكشن مثل التشويق، الغموض، المغامرات، الفنتازيا، أفلام الجاسوسية، الخيال العلمي، الجريمة، الأبطال الخارقون، الرعب، الكوارث الطبيعية وإلخ..

بدايات افلام الاكشن

وقد تجمع الكثير من الأفلام بين عددٍ من هذه العناصر الجيّدة، التي تُعدّ في هذه الحالة التصنيفات الفرعية لأفلام الأكشن. يعتبر البعض أن فيلم The Great Train Robbery عام 1903 هو أول فيلم أكشن في تاريخ السينما، لتهيمن أفلام القتال بالسيوف على هذا التصنيف في فترة العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي، قبل أن تُلهم الحرب العالمية الثانية الكثير من صنّاع الأفلام لصنع العديد من أفلام الحروب في الأربعينات والخمسينات، بالإضافة إلى التركيز قليلاً على أفلام رعاة البقر الشهيرة. أضاف آلفريد هيتشكوك لمسته على أفلام الأكشن وعمله في مجال أفلام المغامرات والجاسوسية، قبل قدوم جيمس بوند وما كان معه من ثورة في عالم أفلام الأكشن والجاسوسية، وذلك قبل أن تظهر المنافسة الحقيقية في هذا المجال عن طريق أفلام الشرطة وبطلها في السبعينات الأسطورة كلينت إيستوود، شهدت الفترة ذاتها أيضاً صعود وظهور أفلام الفنون القتالية وشهرة بروس لي التي بدأت وقتها بالازدياد في مجال صناعة الأفلام.

افلام اكشن في الثمانينات

بدأت في ثمانينات القرن الماضي معالم سيطرة افلام الاكشن على هوليوود بالظهور ورافق ذلك صعود الكثير من أبطال الأكشن الشهيرين مثل أرنولد شوارزنيجر، سيلفستر ستالون وبروس ويليس الذي قام تحديداً عام 1988 بصنع فيلم Die Hard، وهو الجزء الأول لسلسلة سينمائية انحدرت جودتها كثيراً فيما بعد، ولكن قبل ذلك قال الكثيرون أن هذا هو أفضل فيلم أكشن في التاريخ. بدأت بعد ذلك تقنيات صناعة الأفلام بالنمو ونمت معها القدرات المُستهلكة والمُستخدمة في مجال أفلام الأكشن التي كانت دائماً متواجدة في قصة نجاح الأفلام والعالم السينمائي الوهمي التي تصنعه للمشاهد، وتُعتبر الأسباب المباشرة خلف شعبية هذا النوع أو التصنيف من الأفلام واضحة جداً، خاصةً عند النظر إلى الفئة المستهدفة في هذه الأفلام وفكرة البطل التي لطالما قامت بعرضها.