أجمل أفلام الكوميديا

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
خلفية

أجمل أفلام الكوميديا

لا يجب أن نتوقف عن الضحك والابتسام، اخترنا لكم في هذه الصفحة أفضل أفلام الكوميديا لكافة الأعوام، من أكبر نجوم الكوميديا في العالم، رسم الابتسامة والضحكة صعب، ولكن هذه الأفلام نجحت في إضحاك الملايين وحققت نجاحًا كبيرًا.

خلفية

أفضل أفلام الكوميديا بحسب تقييمات IMDb

6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

No Hard Feelings

الفيلم السينمائي “No Hard Feelings“، الذي يمكن مشاهدته الآن عَبر خدمات البث الرقمي مثل أمازون برايم فيديو، يتميز بحضور نجمته جينيفر لورانس، مقدمة أداء تمثيلي متقن غير المتكلف أو المفتعل.

أسهل الطرق التي يمكن بها القول إنه فيلم ممتاز لمشاهدته في المنزل، كذلك تظهر “لورانس” أيضًا مهاراتها الكوميدية الكبيرة، حيث تؤدي دور امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا تُوظَّف لتكون أول من يختبر شعور شاب في الـ19 من عمره بالحب والعلاقة الجنسية.

لذا نعم، إننا أمام شريط سينمائي ينحرف عن المألوف، إذ يعتبر فيلمًا كوميديًا جنسيًا (من إخراج جين ستوبنيتسكي المعروف بإخراج فيلم “Good Boys”) يتم إصداره في زمن يشهد ندرة لهذه النوعية من الأفلام سواء كانت حققت الجودة أو عدمها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جين ستوبنيتسكي

بطولة

جينيفر لورانس،
أندرو بارث فيلدمان

متاح على

amazon_prime_url
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

3 Idiots

فيلم هندي درامي وكوميدي. تدور أحداثهُ في السنة الأولى من الدراسة الجامعية، حيث ينضم الطلاب فرحان قريشي وراجو راستوجي إلى الكلية الإمبراطورية للهندسة (ICE) في دلهي ويلتقون برانشو زميلهم في الغرفة والشغوف بتجربة أشياء مختلفة، وبالتالي يتصدر نتائج الفصل الدراسي ويكون الطالب الأفضل. نتجَ عن نهج رانشو الخالي من الهم في التعليم أن يكون على خلاف مع مدير الكلية، الدكتور فيرو ساهاسترابوده الملقب بـ “الفيروس” من قبل الطلاب الذي يؤمن بنظام تعليمي صارم وتنافسي.

عندما ينتحر طالب يُدعى “جوي لوبو” بعد فشله في الوفاء بالموعد النهائي للمشروع، يواجه رانشو فيروس بشأن الضغط الشديد الواقع على طلاب الكلية. في إحدى الليالي، أقام الثلاثي حفل زفاف وقابلوا ابنة فايروس الصغرى، بيا، ولم يدركوا إلا لاحقًا أن حفل الزفاف هو لأخت بيا الكبرى، منى. يغضب فيروس ويحذر فرحان وراجو من آثار صداقتهما مع رانشو، مما يخيف راجو ويدفعه إلى شاتور وهو طالب منافس ومتغطرس يؤمن بالتعلم عن طريق الحفظ عن ظهر قلب. لتعليم تشاتور درسًا عن الحفظ، قام رانشو وفرحان بتغيير الكلمات في خطابه إلى كلمات بذيئة ومهينة. مما أدى إلى غضب تشاتور ليراهن رانشو بعدها على من سيكون أكثر نجاحًا في غضون 10 سنوات قادمة.

عند إصداره، حطم الفيلم كل الأرقام القياسية لشباك التذاكر الهندي، وأُدرِجَ في موسوعة جينيس القياسية لتسجيله أعلى إيرادات لفيلم بشباك التذاكر في بوليوود، حتى تم تحطيم رقمه من فيلم دووم 3 عام 2013.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    راجكومار هيراني

بطولة

عامر خان،
مادهافان،
منى سينغ

النوع

دراما،
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Amelie

فيلم فرنسي رومانسي كوميدي. تدور أحداثهُ حول أميلي بولين المولودة في يونيو 1974 والتي نشأت على يد أبوين غريبي الأطوار -اعتقادًا خاطئًا منهم أنها مصابة بمرض في القلب- ليقرروا تعليمها في المنزل. للتغلب على وحدتها، تطور أميلي خيالًا نشطًا وشخصية مؤذية. فعندما كانت أميلي في السادسة من عمرها، تُقتل والدتها أماندين عندما قفز سائح كندي انتحاري من سطح نوتردام دي باريس وهبط عليها. نتيجةً لذلك، ينسحب والدها رفائيل أكثر فأكثر من المجتمع. تغادر أميلي المنزل في سن 18 وتصبح نادلة في مونمارتر، الذي يعمل به ويتردد عليه مجموعة من غريبي الأطوار. إنها عازبة وتسمح لخيالها بالتجول بحرية، وإيجاد الرضا في ملذات بسيطة مثل غمس يدها في أكياس الحبوب، وتكسير كريم بروليه بالملعقة، والمشي على الحجارة على طول قناة سان مارتن.

في 31 آب / أغسطس 1997، أذهل أميلي نبأ وفاة الأميرة ديانا، أميرة ويلز، وألقى سدادة عطر بلاستيكية، أدت إلى إزاحة بلاط الحائط وكشفت عن طريق الخطأ صندوقًا معدنيًا قديمًا يحتوي على تذكارات الطفولة التي أخفاها صبي يعيش في شقتها قبل عقود. تعقد أميلي العزم على تعقب الصبي وإعادة الصندوق إليه. لقد وعدت نفسها أنه إذا كان ذلك يجعله سعيدًا، فسوف تكرس حياتها لجلب السعادة للآخرين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    جان بيير جونيه

بطولة

ماتيو كاسوفيتز،
أودري توتو،
روفوس
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Relatos salvajes/Wild Tales

فيلم كوميديا سوداء إسباني. يعرض 6 مشاهد قصيرة مُنفصلة لا يتخطى زمن كل منها 20 دقيقة. تدور في إطار واحد، عن أشخاص عاديين جداً –يُشبهوننا- تقودهم الظروف أو الصُدَف لمواقف مصيرية تُهدد مُستقبلهم، فتُشعرهم بالخطر. ما يضعهم تحت ضغط ليصبحوا أمام اختبار حول إذا ما كانوا سينهارون فيندفعون نحو الهاوية أم سيستطيعون السيطرة على غضبهم موليين ظهورهم للذة الانتقام والعُنف.

غير أن وجه الصعوبة يكمُن في أن تُعالِج القصص نفس الموضوع وبالوقت نفسه تبقى الحكايات مُختلفة عن بعضها شكلاً ومضموناً ومُعالجةً، فقط تحمل نفس الانفعالات. الانفعالات التي عليها أن تأتي بشكل تصاعدي يزداد مع كل قصة فلا يُصاب المُشاهد بالملل، ويظل مُندهشاً ومشدوداً طوال الفيلم، دون أن يُكرر الكاتب نفسه ولو للحظة.
اُختير فيلم حكايات برية كأحد أفضل أفلام 2014، وأحد أكثر الأفلام الصادمة على مدار تاريخ السينما بأكمله، وعلى الرغم من أن مُخرجه لم يُقدم سوى فيلمين فقط ب 2003 و2005 إلا أن هذا لم يمنع فيلمه من المُنافسة على أهم الجوائز العالمية بمجال السينما، حيث ترشح لأوسكار أفضل فيلم أجنبي، ونافس كذلك بمهرجان كان على السعفة الذهبية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    داميان زيفرون

بطولة

داراجو غرانديتي،
ديجو ستاروستا
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

PK

فيلم هندي مثير للجدل.نال PK جوائز عديدة في الهند واستطاع تحقيق نسب مشاهدات عالية خارجها أيضاً. 

تدور أحداثهُ حول كائن فضائي يهبط على كوكب الأرض فيستغرب من طقوس العبادة الخاصة بهم. ليطرح السؤال التالي؛ أين الرب؟
يقابل PK العديد من هؤلاء الرجال الذين يحاولون الإجابة عن السؤال، يحاول كل شخص أن يجيبه بما لديه في رأسه، ولكن يرفض أن يخضع لهم بعد عدة تجارب وتكون النتيجة الإستمرار في البحث عن الرب الصحيح إنتظاراً منه أن يُراسله أو يُقابله، أو ربما يعطيه بعض العلامات، أملاً في تحقيق رغبته بالعودة إلى موطنه مرة أخرى.
يستمر في البحث بين عشرات الآلهة والمعتقدات التي يقابلها يومياً، إلى أن يُدرك أن الرب الصحيح هو من يضع تلك المبادئ والقيم، الرب الصحيح هو من يدعو الناس إلى حُسن الخلق والرفق بالآخرين ومساعدة الفقراء، وغيرها من القيم التي تسردها الأحداث، وليس عن طريق شراء تماثيل الآلهة ليرضوا عنك، أو وضع المال داخل صناديق المعابد لتذهب في الأخير إلى رجال الدين المزعومين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    راجكومار هيراني

بطولة

عامر خان،
أنوشكا شارما

متاح على

netflix_url
7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sing Street

فيلم موسيقي كوميدي درامي. تدور أحداثهُ في جنوب مدينة دبلن عام 1985، حيث يكافح روبرت لولور بشدة مع ممارسته للهندسة المعمارية وزواجه وإدمان الخمر والتدخين بإفراط. وفي أحد الاجتماعات العائلية، أعلن أنه سيأخذ ابنه الأصغر كونور من مدرسته باهظة الثمن وينقله إلى مدرسة “كريستيان براذرز” والتي يؤكد روبرت أنها تتمتع بسمعة عالية بنفس قدر مدرسته السابقة. ينتقده شقيق كونور الأكبر بريندان بشأن هذا التغيير وكذلك بشأن حالة وحدة العائلي الخاصة بهِ.

يظهر كونور في زيه الرسمي الجديد ولكن بدون الحذاء الأسود الذي اعتاد عليه سابقاً. أما مدير المدرسة باكستر، يوبخه دائماً على الرغم من توسلات كونور بعدم قدرته على شراء حذاء جديد. لتجنب ذلك يصبغ حذائه باللون الأسود. فيما بعد يحدث اللقاء مع المتنمر في المدرسة المعروف بباري، يتعرّف كونور على دارين، الحليفة ورائدة الأعمال الناشئة. وعندما يعمل كونور العارضة الطموحة رافينا لصنع فيديو موسيقي، وافقت دارين على إدارة فرقته الجديدة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    جون كارني

بطولة

ايدان جيلين،
فريدا بيلو
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Moonrise Kingdom – مملكة بزوغ القمر

فيلم رومانسي كوميدي. تدور في أحداث هذا الفيلم بين “سام” و”سوزي” ذوي الاثنا عشر ربيعاً اللذان يعيشان على جزيرة خيالية تسمى “نيو بيزنس” قبالة سواحل نيو إنجلد. يهربان من عالم الكبار الذي قد يحدث أن يعودا إليه يوماً ما، ولكن لامانع من استراحة محارب بعيداً عن قيودهم ومشاكلهم التي لا تنتهي. إذ ينتشر بين أهالي الجزيرة خبر هروب الطفلين، بعد أن وجدوا خطاب يعود للصغيرة “سوزي”، تخبرهم فيه أنها تركت المنزل، ومن هنا تتوالى الأحداث وتبدأ المغامرات الطفولية.

من المهم الإشارة إلى أّن الفيلم من إخراج العظيم “ويس أندرسون”، يؤدي كلّاً من “جاريد غيلمان” و “كارا هايوارد” أدوار الطفلين “سام وسوزي” على التوالي، وقد رُشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    ويس أندرسون

بطولة

جاريد جيلمان،
كارا هايوارد،
بروس ويليس
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Hangover

فيلم كوميدي أمريكي. تدور أحداثهُ قبل يومين من زفافه، حيث يسافر دوج بيلينغز، وهو أعزب مبتهج ولكنه حريص، إلى لاس فيغاس مع أصدقائه المقربين فيل وينيك، مدرس مدرسة ابتدائية ساخرة، وستو برايس طبيب أسنان متخوف، وآلان جارنر شقيقه المستقبلي الغريب في القانون. وسيد، والد خطيبة دوغ تريسي، الذي يسمح لدوغ بقيادة سيارته مرسيدس بنز القديمة إلى لاس فيجاس.
هناك يحصلون على جناح في قصر القيصر ويحتفلون بالتسلل إلى سطح الفندق والتقاط الصور. في اليوم التالي، استيقظ فيل وستو وآلان ليجدوا أنهم لا يتذكرون الليلة السابقة. دوغ ليس في أي مكان، أسنان ستو مفقودة، والجناح في حالة من الفوضى غير المسبوقة، إذ هناك نمر بنغالي في الحمام، وطفل في الخزانة. يرون فراش دوج معلقًا على تمثال بالخارج، وعندما يطلبون سيارة مرسيدس، يسلم الخادم طرادًا تابعًا لقسم شرطة العاصمة في لاس فيجاس.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    تود فيليبس

بطولة

برادلي كوبر،
زاك جاليفياناكيس،
جاستن بارثا

النوع

7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Silver Linings Playbook

فيلم رومانسي كوميدي قائم على رواية لماثير كويك تحمل نفس الاسم. تدور أحداثهُ بعد ثمانية أشهر من العلاج في منشأة للصحة العقلية للاضطراب ثنائي القطب، عندما تم إطلاق سراح باتريزيو “بات” سوليتانو جونيور ووضع إمكانية رعايته عند والده باتريزيو الأب ووالدته دولوريس في منزل طفولته في أبر داربي بولاية بنسلفانيا. تركيزه الأساسي هو التصالح مع زوجته السابقة، نيكي. لقد ابتعدت وحصلت على أمر تقييدي ضده بعد أن وجدتها بات في الحمام مع رجل آخر وضربته بشدة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    ديفيد راسل

بطولة

جينيفر لورانس،
برادلي كوبر،
روبرت دينيرو
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

500 Days of Summer

فيلم كوميديا ورومانسية أمريكي. تدور أحداثهُ حول توم هانسن وهو مهندس معماري طموح يعمل ككاتب في شركة بطاقات تهنئة. ذات يوم يلتقي بسمر فين، وهي موظفة جديدة. ويكتشفون أن لديهم ذوقًا مشابهًا في الموسيقى. وفي وقت لاحق، في ليلة كاريوكي لعملهم، يتحدثوا عن الحب معاً
يؤمن توم بالحب، لكن سمر لا تؤمن بذلك. يكشف صديق توم وزميله في العمل ماكنزي وهو في حالة سكر أن توم يحب سمر، والذي يؤكد أنهم “أصدقاء” فقط، وهو الأمر الذي تتفق معه سمر. بعد بضعة أيام، قبّلت سمر بشكل عفوي توم في المكتب. إلا أن سمر لا تبحث عن علاقة جدية. يوافق توم على علاقة غير رسمية.. وفي تلك الليلة مارسوا الجنس وكان توم مبتهج جداً بذلك.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    مارك ويب

بطولة

جيفري أريند،
زوي ديشانيل،
جوزيف جوردون ليفيت
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Midnight in Paris

فيلم رومانسي اجتماعي. تدور أحداثهُ حول “جيل” الذي يسافر برفقة خطيبته إلى العاصمة الفرنسية باريس من أجل الاستجمام، لكن سرعان ما تتوتر علاقتهما نتيجة الفروق الشاسعة في شخصياتهما وتباين اهتماماتهما، في هذه الأثناء يفاجئ “جيل” بانتقاله -بشكل غامض- عند منتصف الليل إلى واقع بديل عبارة عن باريس في حقبة العشرينات حيث يلتقي بعدد كبير من رموز الثقافة والفنون ومن ثم تتصاعد الأحداث.

فيلم Midnight in Paris -إنتاج 2011- من إخراج وتأليف وودي آلن الذي نال عنه جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي كما حاز الفيلم على ثلاث ترشيحات أخرى لجوائز الأوسكار بما في ذلك ترشحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وقد ضم طاقم البطولة كل من أوين ويلسون، راشيل ماك آدمز، كاثي باتس، كورت فولر.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    وودي الن

بطولة

كاثي باتس،
أوين ويلسون،
راشيل ماك آدامز
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Druk

فيلم كوميديا سوداء دينماركي. تدور أحداثهُ حول المعلمون مارتن وتومي وبيتر ونيكولاي وهم زملاء وأصدقاء يعملون في مدرسة للألعاب الرياضية في كوبنهاغن. يكافح الأربعة مع الطلاب غير المتحمسين ويشعرون أن حياتهم أصبحت مملة وقديمة.
في مأدبة عشاء للاحتفال بعيد ميلاد نيكولاي الأربعين، بدأت المجموعة في مناقشة نظرية الطبيب النفسي فين سكارديرود -أن البشر يولدون بنقص في نسبة الكحول في الدم (BAC) بنسبة 0.05٪، وأن النسبة 0.05٪ تجعل المرء أكثر إبداعًا واسترخاء. يواجه مارتن طلابه الكبار وأولياء أمورهم، الذين يعبرون عن أنه أصبح حاجزًا أمام اجتيازهم امتحانات التاريخ.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2020
  • إخراج

    توماس فينتربيرج

بطولة

توماس بولارسن،
مادس ميكيلسن،
ماغنوس ميلانج
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Superbad

فيلم كوميدي أمريكي. تدور أحداثهُ عن سيث وإيفان من كبارال طلاب في المدرسة الثانوية وكانا أفضل أصدقاء منذ الطفولة. وهم على وشك الذهاب إلى كليات مختلفة. عندما يتم إقران سيث مع جوليس خلال فصل التدبير المنزلي، دعته إلى حفلة في منزلها في تلك الليلة. يكشف صديقهم فوجيل عن خططه للحصول على بطاقة هوية مزورة، لذا وعد سيث بشراء الكحول للحفلة بالمال الذي تمنحه إياه تلك البطاقة. يلتقي إيفان باهتمامه بيكا ويعرض عليها الحصول على زجاجة فودكا معينة للحفلة.

على الرغم من أن بطاقة هوية فوجيل المزيفة تحمل اسمًا واحدًا فقط، “McLovin”، فقد نجح في شراء الخمور، ولكن سرقه السارق في اللحظة الأخيرة. عندما وصل ضابطا الشرطة سلاتر ومايكلز، يعتقد سيث وإيفان أن فوجيل قد تم اعتقاله.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    جريج موتولا

بطولة

جونا هيل،
مايكل كيرا

النوع

7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sideways

فيلم كوميدي ودرامي أمريكي. تدور أحداثهُ حول مايلز ريموند وهو كاتب لا منشورات لهُ، كما أنه من عشاق النبيذ ومعلم لغة إنجليزية مكتئب في منتصف العمر يعيش في سان دييغو.
يأخذ جاك كول، صديقه الممثل الذي سيتزوج قريبًا وزميله السابق في الغرفة، في رحلة برية عبر بلد النبيذ في وادي سانتا ينز. يقوم جاك الآن بعمل تعليقات صوتية تجارية ويخطط للدخول كشريك في الأعمال العقارية الناجحة لوالد زوجته في المستقبل. بعد وقت قصير من بدء الرحلة، أصر مايلز على التوقف لرؤية والدته في أوكسنارد، وكما هو الحال في اليوم السابق لعيد ميلادها. لقد سرق ألف دولار من غرفتها تلك الليلة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    الكسندر باين

بطولة

بول جيماتاي،
توماس تشرش
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Terminal

فيلم دراما كوميدية أمريكي. تدور أحداثهُ عندما وصل فيكتور نافورسكي، وهو مسافر من دولة كراكوزيا الخيالية، إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك وعلم أن انقلابًا وقع في الوطن. لا تعترف الولايات المتحدة بحكومة كراكوزيا الجديدة، ولا يُسمح لفيكتور بدخول الولايات المتحدة أو العودة إلى الوطن لأن جواز سفره لم يعد صالحًا. لهذا السبب، تصادر إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية جواز سفره وتذكرة العودة في انتظار حل المشكلة. يصبح لاجئاً ويضطر للعيش في المطار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    ستيفن سبيلبرغ

بطولة

كاثرين زيتا جونز،
توم هانكس،
تشي مكبرايد
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Everything Is Illuminated

فيلم دراما وسيرة ذاتية كوميدي، قائم على رواية تحمل نفس الاسم. تدور أحداثهُ حول جوناثان سافران فوير، وهو يهودي أمريكي شاب يذهب في مهمة إلى أوكرانيا للعثور على المرأة أوغسطين التي أنقذت جده سافران فوير خلال الهولوكوست في بلدة أوكرانية صغيرة تسمى تراشيمبرود تم محوها من الخريطة عندما قام النازيون بتصفية اليهود في أوروبا الشرقية.

مرشدوه، الذين يقودون سياراتهم من أوديسا لمقابلة جوناثان عند وصوله إلى محطة القطار في لفيف، هم جد غريب الأطوار على ما يبدو معاد للسامية، وكلبه المصاب بالجرح اسمه سامي ديفيس جونيور، وحفيده المتحمس أليكس، الذي يتحدث باستمرار عن إتقانه الفريد للغة الإنجليزية وشغفه بثقافة البوب الأمريكية التي تجعل الرحلة الشاقة أخف وزناً.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2005
  • إخراج

    ليف شرايبر

بطولة

إليجاه وود،
بوريس ليوسكين،
يوجين هوتز
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Descendants

فيلم دراما وكوميديا أمريكي. تدور أحداثهُ حول ماثيو “مات” كينج هو محامٍ مقره في هونولولو وهو الوصي الوحيد على ائتمان عائلي بمساحة 25000 فدان (100 كم 2) من الأراضي البكر في كاواي. حيث للأرض قيمة نقدية كبيرة، ولكنها أيضًا إرث عائلي لا بد من حفظه.
في حين أن مات، مثل والده من قبل يدير شؤونه المالية باقتدار، فإن معظم أبناء عمومته قد بددوا ميراثهم. فمع انتهاء الثقة في غضون سبع سنوات، تضغط عشيرة الملك على مات لبيع الأرض بمئات الملايين من الدولارات. وفي خضم هذه المناقشات، تسبب حادث قارب في غيبوبة لزوجة مات إليزابيث. ومع دخول إليزابيث المستشفى، يُجبر مات على التعامل مع ابنتيه المضطربتين، سكوتي البالغة من العمر 10 سنوات، والتي تسعى إلى لفت الانتباه عن طريق التنمر على الأطفال الآخرين، وأليكس البالغ من العمر 17 عامًا والذي له تاريخ من تعاطي المخدرات والذي يكون بعيدًا في مكان إقامة خاص.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    الكسندر باين

بطولة

شايلين وودلي،
جورج كلوني،
أمارا ميلر
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Death at a Funeral

فيلم كوميديا سوداء أمريكي. تدور أحداثهُ عندما أقيمت جنازة لوالد آرون وريان. إذ يعيش آرون الابن الأكبر وزوجته ميشيل في منزل والديه. يحاول آرون وميشيل شراء منزل خاص بهما وإنجاب أطفال لكنهما لم ينجحا. يحسد آرون شقيقه لأن ريان مؤلف ناجح، بينما لم ينشر آرون روايته بعد، ويستاء منه لأن رايان يفضل إنفاق المال على تذكرة طيران من الدرجة الأولى بدلاً من مساعدته في دفع نفقات الجنازة.

إيلين ابنة عم آرون وريان وخطيبها أوسكار في طريقهما لاصطحاب شقيق إيلين جيف قبل التوجه إلى الجنازة. وللتخفيف من توتر أعصاب أوسكار، أعطته حبة دواء من زجاجة تحمل علامة الفاليوم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    فرانك أوز

بطولة

بيتر دينكلاج،
ماثيو ماكفادين،
إوين بريمنر

النوع

7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Boat That Rocked

فيلم بريطاني كوميدي. تدور أحداثهُ في عام 1966، عندما بثت محطات إذاعية مختلفة للقراصنة إلى المملكة المتحدة من السفن في المياه الدولية، وتخصصت تلك المحطات في عرض موسيقى الروك والبوب التي لم يتم تشغيلها على راديو بي بي سي. تم إرسال كارل البالغ من العمر 17 عامًا، والذي طُرد مؤخرًا من المدرسة، للإقامة مع عرّابه كوينتين، الذي يدير محطة “راديو روك” الراسية في بحر الشمال. يقبل الطاقم الانتقائي من الفرسان والموظفين، بقيادة دي جي الأمريكي “The Count”، كارل كواحد منهم، على الرغم من أنه يبدو أنه ليس لديه واجبات مهمة.

يتآمر دي جي دكتور ديف لمساعدة كارل على فقدان عذريته، ويرتب لكارل لإغواء إحدى المعجبات في الظلام، معتقدًا أن كارل هو ديف، لكن الخطة أحبطت، مما أدى إلى إحراج كارل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    ريتشارد كيرتس

بطولة

بيل نيغي،
فيليب سيمور هوفمان،
نيك فروست
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Hustle

فيلم رياضي أمريكي. تدور أحداثهُ حول ستانلي سوجرمان، وهو أحد نجوم الكشافة الدولية لكرة السلة في فريق فيلادلفيا من الدوري الاميركي للمحترفين، والذي يعيش حياته بحثًا عن نجوم المستقبل. فبسبب سفره المتكرر غالباً ما يترك زوجته تيريزا وابنته أليكس وحدهما. بينما كان ريكس ميريك -رئيس النادي- محبوبًا من قبل ستانلي، فقد تصادم مع ابن ريكس فينسينت. حيث قام ريكس بترقية ستانلي لمنصب مساعد مدرب وعندما مات ريكس، وترك فينس مسؤولاً. قام فينس بتخفيض رتبة ستانلي مرة أخرى للاستطلاع، وإرساله إلى الخارج للعثور على نجم جديد.
يلتقي ستانلي مع زميله السابق في الكلية ليون ريتش، فيشجعه على ترك النادي وأن يصبح أيضًا وكيل لاعب مستقل. عندما تفشل خطة ستانلي لاستكشاف لاعب آخر في إسبانيا، أثناء مشاهدة مباراة محلية، فاجأه لاعب غير معروف موهوب بشكل لا يصدق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    ارميا زغار

بطولة

آدم ساندلر،
كوين لطيفة،
خوانشو هيرنانغوميز
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Instant Family

فيلم دراما وكوميديا أمريكي. تدور أحداثهُ حول الزوج والزوجة بيت وإيلي فاغنر، اللذان سخر منهما أقاربهم لاعتقادهم بأنهم لن ينجبوا أبدًا، ولذلك أخذوا يفكرون في التبني. يلتحقون برعاية التبني، بقيادة الأخصائيين الاجتماعيين كارين وشارون. وفي معرض للقاء الأطفال بالتبني، تعرب إيلي عن ترددها في تبني مراهقة، عندما تواجه ليزي البالغة من العمر 15 عامًا، والتي تثير إعجابهم.

كشفت كارين وشارون أن ليزي لديها شقيقان، خوان البالغ من العمر 10 سنوات وليتا البالغة من العمر 6 سنوات، ووالدتهما مدمنة على المخدرات في السجن؛ إذا كانوا يريدون ليزي، يجب أن يأخذوا خوان وليتا أيضًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    شون أندرس

بطولة

روز بيرن،
مارك والبرغ،
إيزابيلا ميرسيد
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Guard

فيلم جريمة كوميدي. تدور أحداثهُ عن الرقيب جيري بويل وهو ضابط الشرطة في منطقة كونيمارا في غرب أيرلندا. فهو ضبابط شرطة فظ ويحب المواجهة، لكنه ينغمس بانتظام في المخدرات والكحول حتى أثناء الخدمة. ويظهر أيضًا أن لديه جانبًا أكثر نعومة، مما يُظهر قلقه على والدته المريضة، إيلين.

يحقق بويل ومساعده الجديد أيدان ماكبرايد في جريمة قتل، مع وجود أدلة تشير على ما يبدو إلى قاتل متسلسل غامض. بعد فترة وجيزة، حضر بويل إحاطة من وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) ويندل إيفريت، الذي تم إرساله للتنسيق مع غاردا في مطاردة أربعة مهربي مخدرات أيرلنديين بقيادة فرانسيس شيهي سكيفينجتون، الذي يعتقد أنه ينتظر تسليمًا ضخمًا من الكوكايين عبر البحر من جامايكا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    جون مايكل ماكدونا

بطولة

بريندان جليسون،
مارك سترونج،
دون كهيدل
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Hundred-Foot Journey

فيلم كوميدي درامي. تدور أحداثهُ عندما تدير عائلة كونكاني كادام المسلمة مطعماً في مومباي. وعندما كان طفلاً، كان الابن الثاني حسن، يتسوق مع والدته في السوق، حيث كان ماهرًا في اختيار أفضل أنواع الطعام.
الآن أصبحَ شاباً، فهو يتدرب ليحل محلها كطاهي المطعم الرئيسي. وذلك عندما تهاجم الغوغاء المطعم وتحرقه بعد انتخابات متنازع عليها، لتموت والدته في الحريق. يطلب اللجوء في أوروبا، يستقر آل كادام أولاً في لندن، لكنهم لا يحبون المناخ ومنزلهم هناك، الذي يقع بجوار مطار هيثرو مباشرةً، لذلك يغادرون إلى البر الرئيسي لأوروبا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    لاسي هالستروم

بطولة

هيلين ميرين،
أوم بوري،
أميت شاه،
مانيش دايال
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

School of Rock

فيلم كوميدي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما تقدم فرقة الروك No Vacancy عروضها في ملهى ليلي قبل ثلاثة أسابيع من الاختبار في Battle of the Bands. يخلق عازف الجيتار ديوي فين سلوكًا غريبًا على المسرح، بما في ذلك الغوص على المسرح الأمر الذي ينهي العرض فجأة.
في صباح اليوم التالي، أبلغ رفيق ديوي في السكن، نيد شنيبلي، وصديقة نيد الاستبدادية، باتي دي ماركو، ديوي أنه يجب عليه إما دفع حصته المتأخرة من الإيجار أو المغادرة. عندما يلتقي ديوي بـ No Vacancy في جلسة بروفة، يتم إخباره أنه تم فصله من الفرقة واستبداله بعازف جيتار آخر يدعى سبايدر. لاحقًا، أثناء محاولته بيع بعض أجهزته، يرد ديوي على مكالمة هاتفية من روزالي مولينز، مديرة مدرسة هوراس جرين الإعدادية، تستفسر عن نيد عن منصب قصير الأجل كمدرس بديل. يائسًا من أجل المال، ينتحل ديوي شخصية نيد ويتم تعيينه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    ريتشارد لينكلاتر

بطولة

جاك بلاك،
جوان كوزاك،
مايك وايت
خلفية

أشهر نجوم أفلام الكوميديا

إيدي مورفي

إيدي مورفي، ممثل سينمائي وتلفزيوني، كوميدي، ومخرج حائز على العديد من الجوائز منها الغولدن غلوب. أصبح عضوًا معروفًا في فريق Saturday Live Time ولعب دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت نجاحًا في شبابيك التذاكر.
إيدي مورفي

آدم ساندلر

آدم ساندلر ممثل أميركي اشتهر بأدواره الكوميدية بالاضافة لكونه كاتب سيناريو وموسيقي ومنتج أفلام.
آدم ساندلر

روبن ويليامز

روبن ويليامز، ممثل وكوميدي أميريكي. اشتهر بأدواره في أفلام مثل Good Will Hunting وMrs. Doubtfire. حائز على العديد من الجوائز منها الأوسكار.
روبن ويليامز

مات لوبلانك

مات لوبلانك ممثل أمريكي، نال نصيبه الأكبر من الشهرة عن دوره، جوي تريبياني، في المسلسل التلفزيوني الناجح Friends.
مات لوبلانك

جورج كارلين

جورج كارلين، واحدٌ من أكثر الكوميديّين تميُّزًا. اشتُهرَ جدًّا بأسلوبه الصّادق والمُثير للجدل خلال تأديته لعروض الإلقاء الكوميدي المسرحيّ Stand-up Comedy، إلى جانب ظهوره على الشّاشة الصّغيرة في عدّة أفلام منها Outrageous Fortune عام 1987.
جورج كارلين

كيفين هارت

كيفين هارت، ممثل وكوميدي ومنتج وكاتب أمريكي. رُشّح هارت إلى 34 جائزة عن مختلف الفئات وفاز ب 16 منها.
كيفين هارت

نيل باتريك هاريس

نيل باتريك هاريس، ممثل، مغني، كوميدي ولاعب خفة أمريكي. اشتهر بأدواره المسرحية الغنائية والدرامية، وبأدواره التلفزيونية الكوميدية. حائز على عدة جوائز منها الإيمي ثلاث مرات.
نيل باتريك هاريس

ديف روبن

ديف روبن هو مدون صوتي ويوتيوبر ومعلق سياسي أمريكي، ولد في نيويورك في 26 يونيو 1976.
ديف روبن

سايمون بيج

سايمون بيج ممثل وكوميدي وكاتب سيناريو ومنتج أفلام بريطاني اشتهر من خلال دوره في فيلم الزومبي الكوميدي Shaun of the Dead.
سايمون بيج

ستيف كاريل

ستيف كاريل، الفنّان الكوميديّ النّاجح والذي اكتسب شهرته الكبيرة في مجاله بعد تقديمه العديد من الأعمال الناجحة منها مُسلسليّ The Daily Show with Jon Stewart و The Office إلى جانب فيلمه الشّهير The 40 Year-Old Virgin.
ستيف كاريل

نرشح لك هذه القائمة الشيقة