أفضل الأفلام الهندية

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
خلفية

أفضل الأفلام الهندية

لا تقل بوليوود شأنًا عن هوليوود، فسنويًا نجد أفضل الأفلام الهندية التي تنافس بندية أكبر الأفلام العالمية، وتحقق الكثير من الجوائز وايرادات عالية، لذلك قمنا بتخصيص صفحة كاملة في "أراجيك" لتصنيف أقوى الأفلام الهندية على الساحة.

خلفية

أفضل الأفلام الهندية بناء على تقييمات IMDb

7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Jawan

تعني كلمة Jawan باللغة الهندية الجندي، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يأخذ رجل مجنون أصلع مغطى بالضمادات قطار مترو في مومباي كرهينة، يمتلك هذا الرجل مساعديه المتخفيين وهم مجموعة من النساء الذكيات اللواتي يرتدين الزي العسكري ويبدو أنهن على دراية جيدة باختراق النظام، 

يتم استدعاء الضابط نارمادا راي للتفاوض مع الرجل، الذي يروي قصة مزارع انتحر قبل بضع سنوات بسبب أنه غير قادر على سداد قروضه للسلطات، وعندما تسأله نارمادا ما الذي قد يجعله يحرر رهائنه، يقول الرجل أنه يريد 4 مليارات روبية مقابل حياة الركاب، يعلم كالي جايكواد رابع أكبر تاجر أسلحة في العالم أن ابنته آليا واحدة من الرهائن يوافق على سداد الفدية وعندما تتساءل آليا عما سيفعلونه بالمال يكشف آزاد أن هذه الأموال ستمنح للمزارعين العاجزين عن دفع قروضهم.

لاحقاّ نعرف أن الرجل هو ضابط شرطة ورئيس سجن النساء في مومباي يدعى آزاد راثور الذي حول مجموعة من السجناء من السجن إلى أفرادعصابة، إن جميع هؤلاء النساء نزيلات السجن بسبب ادعاءات باطلة وقد تغيرت حياتهن تغيراً جذرياً بفضل قائدهن، في الوقت نفسه ينجذب آزاد إلى نارمادا وصادق ابنتها التي تريده أن يصبح والدها، توافق نارمادا على الزواج من آزاد بعد أن رأت حب ابنتها، له تتزوج نارمادا بآزاد غير عالمة بحقيقته وأنه المجرم الذي تفاوضت معه في المترو، مع تزايد حالات السرقة تأخذ نارمادا على عاتقها مهمة القبض على الجناة غير عالمة أنها تزوجت بقائدهم.

لكن المحظور يقع في النهاية وتكتشف نارمادا حقيقة زوجها الذي يُقبض عليه من قبل مانيش جايكواد شقيق كالي، لكن يظهر فجأة رجل غريب يبدو نسخة من آزاد يدعى فيكرام يقوم بإنقاذ آزاد ونقله إلى مكان آمن، ويستمر الفيلم في كشف ماضي فيكرام وعلاقته بآزاد والسبب الذي دفع آزاد الشرطي كي يتحول إلى روبن هود الهندي، إضافة إلى عرض الصراع الدائم بين الواجب والحب الذي تعيشه نارمادا في أحداث تمزج الأكشن بالإثارة بالغموض في قالب مميز وممتع.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    أتلي كومار

بطولة

شاروخان،
فيجاي سيثيباثي،
نايانتارا،
سانيا مالهوترا
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Jaane Jaan

تطل النجمة الهندية كارينا كابور بإطلالة مختلفة في هذا الفيلم، والتي تكشف عن تورطها في جريمة قتل ومن ثمً تتوالى الأحداث في إطار من الإثارة والتشويق الذي يجمع بين قصة حب وتحقيق جنائي ومؤامرة محترفة، بمشاركة نخبة من النجوم المتميزين.

تقول “كارينا” إن الجمهور سيشاهدها في فيلمها البوليوودي المنتظر Jaane Jaanالمأخوذ عن رواية “The Devotion of Suspect X” للمؤلف الياباني Higashino Keigo التي نُشرت لأول مرة في عام 2005، تغير جلدها عما قدمته طوال مسيرتها الفنية من قبل، معلقة: “هذه المرة الأولى التي يرون فيها الجمهور دوري في فيلم إثارة، حيث أقدم شخصية قوية مثل هذه”.

هذه ليست المرة الأولى التي تتحول بها هذا النص الأدبي لعمل فني سينمائي؛ بما في ذلك اليابان بعنوان  Suspect X (2008)، وكوريا بعنوان Perfect Number (2012)، والصين بعنوان The Devotion of Suspect X (2017). وهناك نسخة هوليوودية قيد التطوير.

يتم إنتاج فيلم “جاني جان” بواسطة شركات 12th Street Entertainment وNorthern Lights Films بالتعاون مع Kross Pictures وBalaji Motion Pictures. وتشمل فريق الإنتاج جاي شيفاكراماني، أكشاي بوري، هيونو توماس كيم، شوبا كابور، وإيكتا آر كابور.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سوجوي غوش

بطولة

كارينا كابور،
جايديب أهلاوات،
فيجاي فارما

متاح على

netflix_url
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Pathaan – باثان

فيلم إثارة وتشويق وحركة هندي يحكي قصة العميل باثان عميل الاستخبارات السابق الذي يقرر إنشاء وحدة العمليات المشتركة والبحوث السرية (JOCR) لتجنيد عملاء RAW السابقين الذين أُجبروا على التقاعد بسبب صدمة أو إصابة سابقة ولكنهم يريدون خدمة الوطن.

في نفس الوقت وفي عام 2019 ألغت الحكومة الهندية المادة 370 التي تمنح وضعاً خاصاً لجامو وكشمير فتؤثر الأخبار على قائد الجيش الباكستاني المصاب بالسرطان قادر الذي يقرر الانتقام من الهند لذا يوقع عقداً مع جيم الذي يقود منظمة إرهابية خاصة تدعى Outfit X
وتستمر أحداث الفيلم المشوقة في عرض محاولات باثان وفريقه وقف هذه العملية الإرهابية في أحداث مثيرة مشوقة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سيدهارت أناند

بطولة

شاه رو خان،
سلمان خان،
جون أبراهام

النوع

اكشن،
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Lagaan: Once Upon a Time in India

ما يميز الفيلم الهندي الترفيهي Lagaan: Once Upon a Time in India، أنه يجمع بين الرياضة والموسيقى، ومكائد السياسة والشر، ضمن قالب درامي، وكوميدي موسيقي.
حيث تجري أحداثه في العصر الفيكتوري ضمن قرية هندية صغيرة من العام 1893، وفي فترة ازدهار الإمبراطورية البريطانية في الهند، يصدر حكم من قوات الاحتلال الإنجليزي بفرض الضرائب على القرية، ولكن المزارعون في تلك القرية يجدون صعوبة في الالتزام بدفع المبالغ المفروضة، نتيجة موسم جفاف حاد أصاب القرية. لتتجه آمالهم نحو بوفان الشاب الوسيم، الذي يدخل تحدي في مباراة الكريكيت مع أحد الضباط، وعلى أثرها إما تلغى جميع الضرائب، أو تتضاعف 3 مرات، حسب من يفوز في الآخر.

Lagaan: Once Upon a Time in India واحد من أشهر الأفلام الهندية التي ترشحت للأوسكار وأكثرها شعبية، نال جائزة فيلم فير لأفضل فيلم، وشملت الجائزة أيضًا فئات أخرى وهي أفضل ممثل “عامر خان”، وأفضل مخرج “أشوتوش جواريكر”، وأفضل مخرج موسيقي “أي. أر. رحمان”.
التكاليف الإنتاجية للعمل وصلت إلى مبلغ 250 مليون روبية هندية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    أشوتوش جواريكر

بطولة

عامر خان،
غريسي سينغ

النوع

متاح على

netflix_url
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Kabhi Khushi Kabhie Gham…

يتتبع فيلم “Bhi Khushi Kabhie Gham” حكاية عائلة هندية تعيش في دلهي، وتحاول الالتزام بالعادات والتقاليد، ولديها رغبة بتزويج أولادها من عائلات مرموقة مثلها.
ياش رايتشند هو ملياردير ورجل متشدد، يعيش معه زوجته نانديني وابناه راهول وروهان ووالدته لاجوانتي.

ابنهما راهول تم تبنبه عند ولادته، وهو الذي يحاول مخالفة قوانين العائلة. حيث بعد عودته من لندن عقب إنهاء دراسته، يقع في غرام أنجالي. ولكونها تعتبر من عائلة فقيرة، يعلم أن والده لن يوافق على ارتباطهما. في هذه الفترة الزمنية كان روهان الابن الحقيقي لا يزال طفلًا.
يتزوج راهول من أنجالي، الأمر الذي يغضب ياش ويتبرأ منه. ويسافر الزوجان إلى بريطانيا ويستقران هناك.

بعد مرور 10 سنوات، عاد روهان إلى المنزل من المدرسة الداخلية وعلم كل شيء، وأحزنه ما جرى للعائلة، لذلك يقرر أن يعيد شملها.

ضمن جوائز فيلم فير دورة رقم 47 حاز فيلم Bhi Khushi Kabhie Gham على جائزة: أفضل ممثلة، وأفضل ممثلة مساعدة، وأفضل حوار، وأفضل إخراج فني، وأفضل مشهد للعام

.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    كاران جوهر

بطولة

شاروخان،
أميتاب باتشان،
جايا باتشان

النوع

8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

3 Idiots

فيلم هندي درامي وكوميدي. تدور أحداثهُ في السنة الأولى من الدراسة الجامعية، حيث ينضم الطلاب فرحان قريشي وراجو راستوجي إلى الكلية الإمبراطورية للهندسة (ICE) في دلهي ويلتقون برانشو زميلهم في الغرفة والشغوف بتجربة أشياء مختلفة، وبالتالي يتصدر نتائج الفصل الدراسي ويكون الطالب الأفضل. نتجَ عن نهج رانشو الخالي من الهم في التعليم أن يكون على خلاف مع مدير الكلية، الدكتور فيرو ساهاسترابوده الملقب بـ “الفيروس” من قبل الطلاب الذي يؤمن بنظام تعليمي صارم وتنافسي.

عندما ينتحر طالب يُدعى “جوي لوبو” بعد فشله في الوفاء بالموعد النهائي للمشروع، يواجه رانشو فيروس بشأن الضغط الشديد الواقع على طلاب الكلية. في إحدى الليالي، أقام الثلاثي حفل زفاف وقابلوا ابنة فايروس الصغرى، بيا، ولم يدركوا إلا لاحقًا أن حفل الزفاف هو لأخت بيا الكبرى، منى. يغضب فيروس ويحذر فرحان وراجو من آثار صداقتهما مع رانشو، مما يخيف راجو ويدفعه إلى شاتور وهو طالب منافس ومتغطرس يؤمن بالتعلم عن طريق الحفظ عن ظهر قلب. لتعليم تشاتور درسًا عن الحفظ، قام رانشو وفرحان بتغيير الكلمات في خطابه إلى كلمات بذيئة ومهينة. مما أدى إلى غضب تشاتور ليراهن رانشو بعدها على من سيكون أكثر نجاحًا في غضون 10 سنوات قادمة.

عند إصداره، حطم الفيلم كل الأرقام القياسية لشباك التذاكر الهندي، وأُدرِجَ في موسوعة جينيس القياسية لتسجيله أعلى إيرادات لفيلم بشباك التذاكر في بوليوود، حتى تم تحطيم رقمه من فيلم دووم 3 عام 2013.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    راجكومار هيراني

بطولة

عامر خان،
مادهافان،
منى سينغ
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Veer-Zaara

فيلم دراما هندية. تدور أحداثهُ في عام 2004، حيث قررت حكومة باكستان مراجعة القضايا التي لم يتم حلها والمتعلقة بالسجناء الهنود كبادرة حسن نية. سامية صديقي، محامية باكستانية ناشئة، تتلقى دفاعًا عن الأسيرة 786 كأول قضية لها. السجين لم يتحدث مع أحد منذ 22 عاماً. بعد مخاطبته باسمه، فير براتاب سينغ، يتجه فير إلى سامية ويروي قصته.

زارا حياة خان هي امرأة باكستانية تنحدر من خلفية سياسية ومكانة عالية في لاهور. طلبت مربية زارا السيخية (التي تخاطبها بصفتها جدتها) بيبي من زارا أن تنثر رمادها في نهر سوتليج بين أسلافها كآخر أمنياتها. أثناء السفر إلى الهند، تتعرض حافلة زارا لحادث. ينقذها فير، طيار في سلاح الجو الهندي وبنجابي هندوسي، وتكمل طقوس بيبي الأخيرة. يقنع فير زارا بالعودة معه إلى قريته لقضاء يوم معًا على حساب لوهري. تلتقي زارا بعم فير تشودري سومر سينغ وعمته ساراسواتي كور. يدرك فير أنه يقع في حب زارا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    ياش شوبرا

بطولة

شاروخان،
راني مكرجي،
بريتي زينتا
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dil Chahta Hai

ثلاث أصدقاء مقربون تدور حولهم حكاية الفيلم الهندي Dil Chahta Hai، وهم (أكيش، سمير، سيدراث) ضمن إطار الدراما والإثارة والتشويق. على الرغم من الصداقة القوية، وتمضية الوقت معًا، في الكلية، والرحلات،  وإقامة المقالب، إلا أن هناك فروقات كبيرة في أذواقهم وطبائع شخصياتهم. تتعرض هذه العلاقة لاختبارات، وتزداد الفجوة، عندما يقع سيدراث في حب امرأة أكبر منه سنًا، تدعى تارا، سبق وأن أدمنت الكحول ما نجم عنه خسارة زواجها. تطور العلاقة بينهما وإصرار سيدارث، أدى لحدوث شرخ مع أصدقائه، وتم إنهائها في نهاية المطاف.

استند فيلم “القلب يرغب” على مذكرات أختار التي توضح بالتفصيل رحلاته إلى مومباي ومدينة نيويورك ، وأيضًا قصة كتبها صديقه قاسم جاغماجيا. وتم عرض فيلم Dil Chahta Hai لأول مرة في 10 أغسطس / آب عام 2001.

وبالنسبة إلى لغة الأرقام حقق العمل الذي كلف إنتاجه 140 مليون روبية هندية، إيرادات قدرها 261 مليون روبية هندية.
ومن الجوائز التي تحصلها، جائزة فيلم فير لأفضل ممثل مساعد “أكشاي خانا”، وأفضل ممثل كوميدي “سيف علي خان”.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    فرحان اختر

بطولة

عامر خان،
سيف علي خان

النوع

8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Rang De Basanti

فيلم هندي درامي. تدور أحداثهُ في لندن، حيث وجدت طالبة السينما “سو ماكينلي” يوميات جدها جيمس، الذي عمل كعقيدًا للراج البريطاني في الثلاثينيات. أشرف جيمس على القبض على خمسة من المقاتلين الهنود الثوار وإعدامهم -شاندراسيخار آزاد، وبهاغات سينغ، وشيفارام راجورو، وأشفق الله خان، ورام براساد بيسميل- وكتب في مذكراته عن إعجابه بروحهم الثورية على الرغم من العمل لصالح الإمبراطورية البريطانية.

استيحاءً من قصة الثوار، قررت سو أن تصنع فيلمًا عنهم وتسافر إلى الهند، حيث تبحث عن ممثلين بمساعدة صديقتها سونيا، طالبة دراسات دولية في جامعة دلهي. وسط سلسلة من الاختبارات الفاشلة، تلتقي سو بأصدقاء سونيا: دالجيت “دي جي” سينغ، كاران سينغانيا، سوخي رام وأسلم خان. قررت على الفور تمثيلهم في فيلمها، مع دي جي مثل شاندرا شيخار آزاد، وكاران سينغانيا في دور بهاغات سينغ، وأسلم خان في دور أشفق الله خان، وسوخي رام في دور شيفارام راجورو.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2006
  • إخراج

    راكيش أومبراكاش ميهرا

بطولة

عامر خان،
سيدارت،
سهى علي خان
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Rab Ne Bana Di Jodi

فيلم كوميديا رومانسية هندي. تدور أحداثهُ حول سوريندر ساهني وهو موظف مكتب خجول ومعتدل في صفاته الخلقية، يعمل في بونجاب باور ويزور حفل زواج تاني جوبتا، الابنة المبهجة للبروفيسور شيريش جوبتا وهو معلمه السابق.
يقع في حبها من النظرة الأولى لكنه لا يستطيع التعبير لها عن ذلك. لسوء الحظ، لقي خطيبها وجميع أفراد أسرته مصرعهم في حادث سير أدى إلى إصابة الأستاذ غوبتا المدمر بنوبة قلبية شديدة. تم نقله إلى مستشفى، حيث طلب البروفيسور غوبتا المحتضر من سوريندر الزواج من تاني خوفًا من تركها وحيدة في العالم بعد وفاته. يوافق سوريندر على هذا لأنه يحب تاني على أي حال. توافق تاني أيضًا على تحقيق أمنية والدها الأخيرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    أديتيا شوبرا

بطولة

شاروخان،
أنوشكا شارما،
فيناي باثاك
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Kuttey – كلاب

فيلم أكشن وإثارة نفسية هندي تدور أحداثه حول ثلاث عصابات إجرامية لا يعرفون بعضهم البعض يحاولون جميعاً سرقة شاحنة تحمل ملايين الروبيات لكن أثناء عملية السرقة تتقاطع دروبهم حيث أنهم جميعاً ينفذون نفس الخطة وكل رجل لنفسه وكل كلب يجري وراء عظمته وهذا كان سبب اسم الفيلم الغريب وتستمر أحداث الفيلم في مزيج مشوق من الإثارة والأكشن

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    أوسمان بهاردواج

بطولة

راديكا مادان،
أرجون كابور،
نصر الدين شاه
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Chak De! India

نشاهد هنا النجم شاروخان والذي يمثل شخصية مسلم هندي، يدعى “كبير خان” وهو مدرب هوكي لفريق الفتيات. وتدور الحكاية حول لعبة الهوكي ومدربها كبير خان.

في الهند، وفي مدينة دلهي، وفي أثناء مباراة كأس العالم للهوكي، تخسر الهند أمام الباكستان، مقابل هدف وحيد للأخير، وذلك نتيجة خطأ ارتكبه قائد فريق الهوكي الوطني. تنشر وسائل الإعلام بعد وقتٍ قصير، صورة لكبير خان وهو يصافح شخصية باكستانية، يساء فهم هذه اللقطة، ويتم التشكيك بنزاهة كبير خان، ويتهم بتنازله عن الفوز لصالح الباكسان، لتعاطفه الديني معها.

هذا الأمر يؤدي إلى إقصائه من اللعبة وقيادة الفريق، كما يتم  إجباره ووالدته على الرحيل من منزلهم من قبل بعض الجيران الغاضبين مما حصل.
لكنه يعود مجددًا كمدرب لفريق الهوكي للسيدات، بعد 7 سنوات على الحادثة المؤلمة، وهو يضع أمام عينيه هدفه الفوز في بطولة العالم للهوكي للسيدات.

التكلفة الإنتاجية لفيلم Chak De! India بلغت 240 مليون روبية هندية، فيما تجاوزت أرقام الإيرادات حاجز المليار روبية هندية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    شيميت أمين

بطولة

شاروخان،
فيديا مالفادي

النوع

7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

My Name Is Khan

فيلم هندي درامي. تدور أحداثهُ حول شاب يدعى “رضوان خان” يعاني من اضطراب التوحد، وكما هو معروف، فعائلة خان هي أكبر عائلة مسلمة في الهند.

هذا الشاب قد علمته أمه منذ صغره أن دينه دين المحبة، وأن رسالة الإسلام هي الخير وليس الكره، وبعدما يكبر يقرر السفر إلى أميركا ليلتقي بأخيه، وهناك يقابل امرأة هندوسية ويقع بغرامها ويتزوج منها، وبما أنها قد تزوجت من مسلم فتبدأ المشاكل أو الكوارث إن صحّ التعبير لتزداد تعقيداً، وهنا يحاول رضوان بأقصى ما عنده ليلتقي بالرئيس الأميركي “ليخبره أنه من عائلة خان وليس إرهابياً”. يصور الفيلم بدقة معاناة الشاب المسلم في الولايات المتحدة الأميركية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، حيث كانت وجهة نظر الشعب الأميركي لهذا المسلم وإن لم يقترف أي ذنب، فبمجرد أنه مسلم يتعرض للمضايقات بسبب تفكيرهم مباشرة بأنه له علاقة بالتنظيمات الإرهابية.

استطاع هذا الفيلم الرائع أسر قلوب العالم كافة ونال جوائز وكريمات رفيعة في الهند وخارجها كما أنه استطاع نيل تقييمات خيالية أيضاً، في الواقع يعتبر كثيرون أن فيلم My name is Khan كان بوابتهم الأولى إلى السينما الهندية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    كاران جوهر

بطولة

شاروخان،
كاجول،
شيتال مينون
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Barfi!

تأخذنا هذه القصة الدرامية الكوميدية (Barfi)، إلى سبعينيات القرن المنصرم إلى الهند، وإلى الحب هناك مع شخصيات ساحرة ومميزة.
بارفي هو صبي لديه مشكلات في النطق والسمع، لكن هذا لا يمنعه من ممارسة حقوقه الإنسانية، وأن يختبر الحب. يقع بارفي في حب شروتي، وعلى الرغم من حب شروتي الأكيد له، إلا أنها تعاني وبطبيعة حال المجتمعات وطريقة تفكيرها، ضغوط أسرية ومجتمعية للتخلي عن حبها والزواج من شخصٍ عادي، لا تنقصه أي حاسة ربانية. فنراها تخضع لنصيحة والدتها وتتزوج، ثم تنتقل إلى كولكاتا، وتنقطع أخبارها عن بارفي.

بعد سنواتٍ طويلة وعن طريق الصدفة، في أثناء البحث عن محبوبته جيلميل المفقودة والتي لا يعرف لها أثر، يلتقي بشروني، التي تتأكد أنها باقية على حبه. ويبقى السؤال هل تعود قصة الحب هذه لتنبض من جديد؟

بلغت إيرادات فيلم Barfi في شباك التذاكر الذي كلف إنتاجيًا 500 مليون روبية هندية، 1.747 مليار روبية هندية.

كما حاز الفيلم على جوائز فيلم فير، لأفضل فيلم، وأفضل ممثل “رانبير كابور”، وأفضل مخرج موسيقى، وأفضل ظهور لأول مرة “إليانا دي كروز”.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    أنوراغ باسو

بطولة

رانبير كابور،
بريانكا تشوبرا

النوع

8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Kahaani

“فيديا باغشي” امرأة هندية كانت مقيمة في لندن، بسبب عملها كمهندسة برمجيات في أحد الشركات الكبري للحاسب. تعود فيديا إلى الهند، تحديدًا مدينة كولكاتا، وهي حامل في شهرها السابع. فور وصولها تتوجه إلى مركز الشرطة، وذلك لتقديم بلاغ عن زوجها أرنب المفقود، الذي وصل الهند في مهمة بحث لصالح مركز البيانات الوطني، ولم تعد تسمع منه، أو عنه أي خبر يريح قلبها.

يتعاطف ضابط الشرطة معها وقضيتها، ولكن قبل ذلك وقع في غرامها، وهو ضابط بسيط يعيل أمه وأخوته. وفي أثناء عملية البحث، تتعرض فيديا للكثير من المواقف والصعاب، تجلت أمامها أسرار عديدة، وصادفت شخصيات ساعدتها، وأخرى حاولت عرقلة طريقها. إلا أن التحقيقات الأولية تشير أنه لم يتم توظيف مثل هذا الشخص من قبل مركز البيانات الوطنية.
وبمرور الوقت يتبين أن فيديا تعلم أن زوجها الذي تبحث عنه ميت، وأنها ليست بحامل! يا ترى ما هو سر  هذه التمثيلية وعملية البحث الكاذبة؟!.

حقق فيلم كهاني إيرادات وصلت إلى 1.04 مليار روبية هندية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    سوجوي جوش

بطولة

فيديا بالان،
بريمبارتا تشاترجي

النوع

8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Drishyam

يصنف الفيلم الهندي Drishyam، ضمن إطار الجريمة والتشويق، وهو ناطق بلغة المالايالام.
يتحدث العمل عن جورج كاتي صاحب تلفزيون الكابل، والذي يعيش مع زوجته وابنتيه في قرية جبلية نائية، في ولاية كيرالا. تقضي الأسرة حياة رتيبة، لكن سعيدة، رغم حرصه الكبير على ماله، فهو لا ينفقه على الأشياء غير الضرورية، ويقضي أغلب وقته في مكتبه يشاهد التلفاز.
تنقلب حياته وأسرته، رأسًا على عقب عندما يتم إبتزاز ابنته على يد صبيًا كان معها في رحلة مدرسية، وقام بتصوير مقطع فيديو لها في أثناء الرحلة.
في أحداث الفيلم المتلاحقة، يقتل الفتى على يد راني زوجته وابنته أنجو، وتبدأ هنا عملية المطاردة والتحقيق.

أصدر فيلم دريشيام في الهند بتاريخ 19 ديسمبر/كانون الاوى2013. وفي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة في تاريخ 3 يناير/كانون الثاني 2014، وفي الإمارات العربية أيضًا، والجدير بالذكر أنه أكمل هناك 125 يوم من العرض المتواصل.

كلف فيلم Drishyam إنتاجيًا 50 مليون روبية هندية، أي ما يقارب 615 مليون دولار آمريكي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    جيثو جوزيف

بطولة

موهانلال،
مينا،
آشا شاراث

النوع

8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

PK

فيلم هندي مثير للجدل.نال PK جوائز عديدة في الهند واستطاع تحقيق نسب مشاهدات عالية خارجها أيضاً. 

تدور أحداثهُ حول كائن فضائي يهبط على كوكب الأرض فيستغرب من طقوس العبادة الخاصة بهم. ليطرح السؤال التالي؛ أين الرب؟
يقابل PK العديد من هؤلاء الرجال الذين يحاولون الإجابة عن السؤال، يحاول كل شخص أن يجيبه بما لديه في رأسه، ولكن يرفض أن يخضع لهم بعد عدة تجارب وتكون النتيجة الإستمرار في البحث عن الرب الصحيح إنتظاراً منه أن يُراسله أو يُقابله، أو ربما يعطيه بعض العلامات، أملاً في تحقيق رغبته بالعودة إلى موطنه مرة أخرى.
يستمر في البحث بين عشرات الآلهة والمعتقدات التي يقابلها يومياً، إلى أن يُدرك أن الرب الصحيح هو من يضع تلك المبادئ والقيم، الرب الصحيح هو من يدعو الناس إلى حُسن الخلق والرفق بالآخرين ومساعدة الفقراء، وغيرها من القيم التي تسردها الأحداث، وليس عن طريق شراء تماثيل الآلهة ليرضوا عنك، أو وضع المال داخل صناديق المعابد لتذهب في الأخير إلى رجال الدين المزعومين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    راجكومار هيراني

بطولة

عامر خان،
أنوشكا شارما

متاح على

netflix_url
6.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Selfiee – سيلفي

فيلم درامي كوميدي هندي يحكي قصة أوم براكاش أجروال وهو مفتش الدراجات والسيارات ومقره بوبال كما أنه معجب كبير بممثل الأفلام فيجاي كومار يستعد فيجاي للمغادرة إلى الولايات المتحدة من أجل تشخيص زوجته نينا مما يؤخر تصوير فيلمه التالي الذي يعاني بالفعل من التجاوز في الميزانية يعلم الطاقم أن رخصة قيادة فيجاي التي يجب تقديمها للحصول على تصريح للتصوير مفقودة والمنتج غاضب لأن الفيلم يجب أن يتم عرضه في أسرع وقت ممكن وبسبب خطأ كتابي أثناء الانتقال بين مباني RTO لا يمكن لفيجاي التقدم للحصول على ترخيص مكرر لأن إصدار ترخيص جديد سيستغرق وقتاً ولذلك يطلب أحد أصدقاء فيجاي من أوم إصدار ترخيص لفيجاي بشكل غير قانوني دون حضور فيجاي الأمر الذي يجده أوم فرصة رائعة للقاء نجمه المفضل وتستمر أحداث الفيلم في مزيج من الكوميديا والدراما

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    راج ميهتا

بطولة

أكشاي كومار،
ديانا بينتي،
مرينال ثاكور
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dangal

دانجال فيلم درامي ورياضي وسيرة ذاتية هندي، من إنتاج والت ديزني.
يتطرق العمل إلى حياة المصارع “ماهافير سينجا بوهجات”، الذي كان يحلم بالفوز بالميدالية الذهبية ويصير بطل وطني. لكن حلمه يؤجل، ويعود ذلك لضيق أحواله المادية. واستسلم أخيرًا لوظيفة حكومية رتيبة، إلا أنه يأخذ عهدًا على نفسه بأن يجعل ابنه المستقبلي يحقق حلمه. والمفارقة أنه ينجب ثلاث فتيات، وفي الهند الفتيات فقط من أجل الزواج والإنجاب وخدمة العائلة.
يعود حلمه لينبض في عروقه، بعد اكتشافه لموهبة اثنتان من بناته وقدراتهما البنيوية العالية، فيقرر تدريبهما وتعريفهما على أصول لعبة المصارعة.

ويبقى السؤال هل سيحقق حلمه الكبير من خلال هاتين الفتاتين؟

العمل الذي يجسد بطولته الممثل المميز “عامر خان” ذو الشعبية الكبيرة، بلغت إيراداته 330 مليون دولار، واعتبر الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات في بوليود. كما يحتل المرتبة ال 86 في قائمة أفضل 250 فيلم بالتاريخ.
أيضًا تحصل على جوائز عديدة ضمن جوائز فيلم فير لأفضل مخرج، وأفضل ممثل، وأفضل فيلم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    نيتيش تيواري

بطولة

عامر خان،
فاطمة سانا شيخ
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sultan

فيلم درامي رياضي هندي. تدور أحداثهُ حول سلطان علي خان وهو مصارع محلي في منتصف العمر وبطل مصارعة سابق يعيش حياة منعزلة في بلدة ريوار الصغيرة، هاريانا. شجع والده أكاش أوبيروي، مؤسس دوري خاص لفنون القتال المختلطة بدعم من السيد باتيل، على استقطاب سلطان لإنقاذ شعبيته. بعد سفره إلى هاريانا، قدم عرض التوظيف لسلطان، الذي يرفض بصراحة ويقول إنه تقاعد تمامًا من المصارعة. بحثًا عن سبب تقاعده، يواجه أكاش صديق سلطان المقرب جوفيند، الذي يروي كيف بدأت مسيرة سلطان المهنية.

في عام 2008، وقع سلطان في حب رؤية عرفة حسين، مصارعة على مستوى الدولة وابنة مدرب مصارعة محلي. على الرغم من أنها كانت باردة تجاهه في البداية، إلا أنها قبلت سلطان كصديق فقط.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    علي عباس ظفر

بطولة

سلمان خان،
رانديب هودا،
أنوشكا شارما
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dear Zindagi

فيلم درامي هندي. تدور أحداثهُ في مومباي وجوا، حيث كيرا مصورة سينمائية واعدة تحلم بإخراج أفلامها الخاصة. كما أنها صريحة وساخرة، وتشعر براحة أكبر عندما تكون مع أصدقائها الثلاثة، فاطمة وجاكي وغانجو. تأخذ حياة كيرا فترة ركود عندما تنام مع راغوفينديرا، منتج أفلام ثم تنفصل عن حبيبها في الطفولة سيد، صاحب مطعم.
تتم خطبة راغو من زوجته السابقة. ثم أخرجها صاحب المنزل من شقتها لأن جمعية البناء تريد استئجار شقق للأزواج والعائلات فقط. كل هذا، بالإضافة إلى عدم الرضا عن آفاقها في العمل بمثابة حافز لانتقال كيرا إلى جوا، حيث يتعين عليها الآن أن تعيش على مضض مع والديها الذين لديها بعض المشاكل معهم. لينتهي بها الأمر بقضاء ليال كثيرة بلا نوم بسبب التعاسة وعدم اليقين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    جوري شيندي

بطولة

شاروخان،
عليا بهات،
كونال كابور
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sanju

فيلم سيرة ذاتية هندي. تدور أحداثهُ حول تريباثي، وهو كاتب أغاني يكتب سيرة ذاتية عن سانجاي “سانجو” دوت، ويقارنه بالمهاتما غاندي. ليطردها بعدها سانجاي وهو في حالة من الذهول.
أصدرت المحكمة العليا في الهند حكمها بشأن تفجيرات بومباي عام 1993 وحكمت على سانجاي بالسجن 5 سنوات لانتهاكه قانون الأسلحة لعام 1959. تقترب زوجته مانياتا دوت التي تعيش مع طفليهما التوأمين من ويني دياز، والتي تحاول التقرب من الكاتبة المقيمة في لندن، لكتابة سيرتها الذاتية وتقديم نسختها من الحياة للجمهور.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    راجكومار هيراني

بطولة

رانبير كابور،
مانيشا كويرالا،
باريش راوال
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Mission Majnu – مهمة مانجو

فيلم إثارة وتشويق هندي من إنتاج منصة نتفلكس يحكي الفيلم قصة أمانديب سينغ وهو عميل استخبارات سري يذهب في مهمة تجسس إلى باكستان للتحقيق في تورط باكستان في صنع أسلحة نووية، وأثناء مهمته يجب أن يتعاون مع أسلم عثمانية ورامان سينغ وهما عميلان آخران من عملاء الاستخبارات المتمركزين في باكستان لكن معرفة مكان وجود المصنع النووي لم يكن كافياً إذ كان عليهم تقديم دليل مادي حتى تتمكن الهند من منع إسرائيل من قصف الموقع الخطأ وخلال رحلته يجب عليه أن يوازن بين حياته المهنية والشخصية مع زوجته الكفيفة نسرين لتستمر أحداث الفيلم في مزيج من الإثارة والتشويق.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    شانتانو باغتشي

بطولة

راشميكا ماندانا،
سيدهارث مالهوترا،
بارميت سيتي

متاح على

netflix_url
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Gandhi Godse – Ek yudh – غاندي غودسي الحرب

فيلم تاريخ بديل هندي تبدأ أحداثه عندما يحمّل غودسي غاندي المسؤولية عن تقسيم الهندوس وبؤسهم حيث أطلق النار على غاندي في 30 يناير 1948 لكن غاندي نجا بأعجوبة وعفو عن غودسي.

بعد قطع علاقاته مع الكونغرس بدأ غاندي حركته غرام سواراج لإلهام القرى نحو الاعتماد على الذات وفي الوقت نفسه يسلط النظام الضوء على كتابات غودسي ويتلاعب بالمشاعر العامة ضد غاندي الذي تسبب تدخله في إثارة ضجة داخل الحكومة فيؤدي هذا الأمر إلى اعتقال غاندي الذي يصر على خدمته مع غودسي. ويستمر الفيلم في عرض النقاشات والجدالات بين الرجلين اللذين غيرا تاريخ الهند في الواقع

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    راجكومار سانتوشي

بطولة

تشينماي ماندليكار،
ديباك أنتاني،
أنوج سايني

النوع

5.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shehzada – شاهزاده

فيلم درامي هندي يحكي قصة فالميكي ورانديب اللذين بدأا مسيرتهما المهنية كموظفين في شركة أديتيا جيندال فيصبح رانديب الذي يتزوج ياسودا ابنة جيندال فاحش الثراء بينما يظل فالميكي فقيراً وفي يوم ولادة طفليهما يموت ابن رانديب وعندما تخبر الممرضة سولوشانا فالميكي بهذا الأمر يشفق على رانديب وياسودا ويعرض عليهما تبادل طفله مع الطفل الميت.
بعد تبديل الطفلين يبدأ الطفل الذي افترض أنه ميت في البكاء تحاول سولوشانا إعادته لكن فالميكي الذي شعر بفرصة أن ابنه سيحظى بحياة أفضل أثناء نشأته في أسرة غنية يمنعها من فعل هذا ويدفعها عن الحافة فتدخل سولوشانا في غيبوبة بينما يصاب فالميكي بتشنج في الساق يجعله يعرج بشكل دائم ينمو الصبيان بطريقة مختلفة راج الذي نشأ في منزل جيندال خجول وبريء ولطيف الكلام في حين أن بانتو الذي نشأ في منزل فالميكي ذكي وصادق صريح ومجتهد وتستمر أحداث الفيلم في عرض حياة هذين الطفلين اللذين أصبحا رجلين بالغين دون أن يعلما السر الكبير في حياتهما

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    روهيت داوان

بطولة

كارتيك آريان،
كريتي سانون،
شاليني كابور
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Chhatriwali – شاترفالي (المرأة ذات المظلة)

فيلم كوميدي درامي هندي تدور أحداثه في كارنال حول سانيا دينغرا عبقرية الكيمياء العاطلة عن العمل والتي تبحث عن وظيفة وفي الوقت نفسه تستخدم مهاراتها لمحاربة أحد المحرمات المجتمعية الهامة المتمثلة في تثقيف الشباب حول التربية الجنسية وتتتابع أحداث الفيلم في مزيج من الكوميديا والدراما

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    تيجاس فيجاي ديوسكار

بطولة

راكول بريت سينج،
سوميت فياس،
ساتيش كاوشيك
خلفية

أشهر نجوم الأفلام الهندية

شاه روخ خان

شاه روخ خان، نجمٌ هندي مشهور من مواليد عام 1965، قدم الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية خلال مسيرته الفنية، كما أنَّه حصل على جوائز لا تعدُّ ولا تحصى تقديرًا لأعماله الرائعة.
شاه روخ خان

سامانثا أكينيني

ممثلة سينمائية هندية حائزة على جوائز عدة، عملت سابقًا كعارضة أزياء، حققت نجاحًا في مجال الأفلام التاميلية والتيلجو.
سامانثا أكينيني

راكول بريت سينغ

راكول بريت سينغ ممثلة هندي، حازت على لقب ملكة جمال الهند، وأدت دور البطولة في عدد مهم من الأفلام الهندية.
راكول بريت سينغ

بريانكا شوبرا

بريانكا شوبرا الممثلة والمغنية الهندية المشهورة، تُعتبر واحدة من أبرز نجوم بوليوود. لديها العديد من الأعمال المميزة التي حققت نجاحات كبيرة في جميع أنحاء العالم.
بريانكا شوبرا

عائشة أمباني

عائشة أمباني، سيدةُ أعمالٍ شهيرة. هي ابنة موكيش أمباني أغنى شخص هندي، وهي أصغرُ مليارديرات العالمِ سِنًّا، فتاةٌ ناجحةٌ في أعمالها وتتقنُ إدارةَ الأعمالِ.
عائشة أمباني

سلمان خان

سلمان خان ممثل هندي، منتج، ومقدم برامج تلفزيونية . مثّل دور البطولة في أكثر من 80 فيلمًا هنديًّا.
سلمان خان

أنوشكا شارما

أنوشكا شارما ممثلة وعارضة هندية، بدأت حياتها المهنية كعارضة ومن ثم دخلت مجال التمثيل ومن أوائل أدوارها أما النجم شاه روخ خان، حازت على عدد من الجوائز والترشيحات.
أنوشكا شارما

بريانكا شوبرا

بريانكا شوبرا الممثلة والمغنية الهندية المشهورة، تُعتبر واحدة من أبرز نجوم بوليوود. لديها العديد من الأعمال المميزة التي حققت نجاحات كبيرة في جميع أنحاء العالم.
بريانكا شوبرا

شاهيد كابور

شاهيد كابور هو ممثلٌ وعارضُ أزياءٍ بوليوودي صاعد. حصل على العديدِ من الجوائزِ لأدواره السينمائية العديدة، وقد تمّ وسمه كواجهةٍ جديدةٍ واعدةٍ في حلبةِ بوليوود السينمائية.
شاهيد كابور

نرشح لك هذه القائمة الشيقة