أفضل أفلام الرسوم المتحركة

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
خلفية

أفضل أفلام الرسوم المتحركة

لم تعد الرسوم المتحركة فقط للأطفال كما عهدنا سابقًا، بل أصبحت أحد أهم الأفلام في السينما، وتحقق إيرادات عالية ومشاهدات خيالية، نظرًا لما تحتويه من قصة ممتعة ومشاهد جذابة وإثارة تحبس الأنفاس، استعد لمشاهدة أفضل الأفلام

خلفية

أفضل أفلام الرسوم المتحركة بناء على تقييمات IMDb

8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sen to Chihiro no kamikakushi (Spirited Away)

فيلم ياباني مفعم بالفانتازيا والخيال. تدور أحداثهُ عندما تسافر “شيهيرو أوجينو” البالغة من العمر عشر سنوات ووالداها إلى منزلهم الجديد عندما قرر والدها اتخاذ طريق مختصر. توقفت سيارة العائلة أمام نفق يؤدي إلى ما يبدو أنه مدينة ملاهي مهجورة، ويصر والد شيهيرو على استكشافها، على الرغم من احتجاج ابنته. وجدوا مطعمًا فارغًا على ما يبدو، إلا أنهُ لا يزال مليئًا بالطعام، والذي بدأ والدا شيهيرو في تناوله على الفور. أثناء الاستكشاف أكثر، تصل شيهيرو إلى حمام ضخم وتلتقي بصبي يدعى هاكو، الذي يحذرها من العودة عبر قاع النهر قبل غروب الشمس. ومع ذلك، تكتشف شيهيرو بعد فوات الأوان أن والديها قد تحولا إلى خنازير، وأنها غير قادرة على عبور النهر الذي غمرته المياه الآن.

يعثر هاكو على شيهيرو ويطلب منها الحصول على وظيفة من رجل الغلاية في الحمام، كاماجي. يرفض كاماجي توظيفها ويطلب من العامل لين إرسال شيهيرو إلى يوبابا، الساحرة التي تدير الحمام. يحاول يوبابا إخافة شيهيرو بعيدًا ، لكنها تستمر في ذلك، لذلك يمنح يوبابا عقد شيهيرو للعمل معها. يوبابا تأخذ الكانجي الثاني من اسمها، وتعيد تسميتها سين. أثناء زيارتها لحظيرة الخنازير الخاصة بوالديها، أعطت هاكو بطاقة وداعًا لسن التي كانت معها، وتدرك سين أنها نسيت اسمها الحقيقي بالفعل. يحذرها هاكو من أن يوبابا يتحكم في الناس من خلال أخذ أسمائهم، وأنها إذا نسيت أسمائها كما لو أنه نسي اسمها، فلن تتمكن أبدًا من مغادرة عالم الأرواح.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    هاياو ميازاكي

بطولة

سوزان بليشيت،
دافي تشايز،
ميولريوني

النوع

الرسوم المتحركة،
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Spider-Man: Into the Spider-Verse

فيلم أبطال خارقين من إنتاج استديوهات مارفل السينمائية. تدور أحداثهُ حول “مايلز موراليس” المراهق من مدينة نيويورك، الذي يسعى للوفاء بتوقعات والده ضابط الشرطة جيفرسون ديفيس في أن يصبح طالباً جيداً، والذي يرى في الرجل العنكبوت خطرًا كبيراً. يتكيف مايلز مع المدرسة الإعدادية، ويزور عمه آرون ديفيس، الذي يأخذه إلى محطة مترو أنفاق مهجورة لرسم رسومات على الجدران. يلدغ مايلز عنكبوت مشع ويكتسب قدرات تشبه العنكبوت.

بالعودة إلى المحطة، اكتشف مايلز مصادمًا بناه ويلسون فيسك، الذي يأمل في الوصول إلى أكوان متوازية لإعادة زوجته وابنه الراحل. ويلسون الذي يلقي باللوم على الرجل العنكبوت في وفاته. يراقب مايلز بينما يحاول الرجل العنكبوت تعطيل المصادم أثناء محاربة أتباع ويلسون، جوبلين الأخضر وبرولر. ينقذ الرجل العنكبوت مايلز، لكن غرين غوبلن يدفع سبايدر مان إلى المصادم، مما يتسبب في انفجار يقتل غوبلن ويصاب بجروح خطيرة سبايدر مان. يمنح الرجل العنكبوت مايلز قرص USB محمولًا مصممًا لتعطيل المصادم، محذرًا من أن الآلة يمكن أن تدمر المدينة إذا أعيد تنشيطها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    بوب بيرسيشيتي

بطولة

جيك جونسون،
شاميك مور،
هايلي ستينفيلد
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Your Name. – اسمك

فيلم ياباني تدور أحداثه في عام 2013، حيث كانت “ميتسوها مياميزو” فتاة في المدرسة الثانوية تعيش في بلدة إيتوموري الريفية باليابان. تشعر بالملل من المدينة وتتمنى أن تكون صبيًا في طوكيو في حياتها القادمة. ذات يوم، بدأت لسبب غير مفهوم في تبديل جسمها مع تاكي تاتشيبانا، تلميذ في المدرسة الثانوية في طوكيو. وبالتالي، عندما يستيقظون في الصباح، يجب أن يعيشوا من خلال الأنشطة والتفاعلات الاجتماعية الخاصة بالطرف الآخر طوال اليوم. وقد تعملوا التواصل مع بعضهم البعض من خلال ترك الرسائل على الورق أو من خلال الهاتف.
ميتسوها (في جسد تاكي) تضع تاكي على موعد مع زميل العمل أوكوديرا، بينما تاكي (في جسد ميتسوها) يجعل ميتسوها تحظى بشعبية في المدرسة. ففي أحد الأيام، يرافق تاكي (في جسد ميتسوها) جدة ميتسوها هيتا وشقيقتها الصغرى يوتسوها لترك طقوس كوتشيكاميزاكي، التي تصنعها الأخوات، كعرض في ضريح شنتو الواقع على قمة جبل خارج المدينة. يُعتقد أنه يمثل جسد إله القرية الحاكم على الروابط البشرية والزمن. يقرأ تاكي ملاحظة من ميتسوها حول المذنب تيامات، الذي من المتوقع أن يمر بالقرب من الأرض في يوم عيد الخريف. في اليوم التالي، يستيقظ تاكي في جسده ويذهب في موعد مع ميكي، التي تخبره أنها استمتعت بالموعد ولكن يمكنها أيضًا أن تقول إنه منشغل بأفكار شخص آخر. يحاول تاكي الاتصال بميتسوها على الهاتف ولكن لا يمكنه الوصول إليها مع انتهاء عملية تبديل الجسد.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    ماكوتو شينكاي

بطولة

ريو ناريتا،
موني كاميشيريشي،
موني كاميشيريشي
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Up

فيلم رومانسي من إنتاج بيكسار. تدور أحداثهُ حول الصبي الصغير كارل فريدريكسن البالغ من العمر 10 أعوام والذي يعتبر المستكشف تشارلز مونتز أحد مثله العليا في الحياة. فبعد اتهامه بتقديم هيكل عظمي مزيف للطيور العملاقة في أمريكا الجنوبية، عاد مونتز إلى المنطقة عازمًا على تبرئة اسمه من خلال التقاط عينة حية حقيقية هذه المرة. يلتقي كارل عندما يكبر بزميلته إيلي والتي هي من مشجعي منتز أيضاً، والتي تثق برغبتها في نقل “ناديها” -وهو منزل مهجور في الحي- إلى منحدر يطل على شلالات الجنان. تزوج الاثنان لاحقًا وعاشوا في المنزل الذي أعيد بناؤه، حيث عمل كارل كبائع بالون وإيلي كمرشدة سياحية في حديقة الحيوانات. بعد أن تعرضت إيلي للإجهاض، قرر الزوجان إعادة التركيز والبدء في الادخار لرحلة إلى شلالات الجنان، لكنهما اضطرا دائمًا إلى إنفاق مدخراتهما على الاحتياجات الأكثر إلحاحًا. مرت السنوات وقرر كارل ترتيب الرحلة كمفاجأة لإيلي. في اليوم الذي يخطط فيه كارل لإخبار إيلي، تمرض ودخلت المستشفى وتوفيت بعد فترة وجيزة.

بعد مرور بعض الوقت، تمسك كارل المتقاعد الآن بعناد في المنزل بينما تم تحضر الحي من حوله. بعد أن قام كارل غاضبًا بضرب عامل بناء قام بإتلاف صندوق بريده، اعتبرت المحكمة أنه يمثل تهديدًا عامًا، مما يتطلب نقله إلى دار رعاية كبار السن.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    بيت دوكتر

بطولة

جوردان ناجاي،
إدوارد آسنر،
جونراتزنبرغر
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Toy Story 3

فيلم رسوم متحركة من إنتاج بيكسار، ويعتبر الجزء الثالث من سلسلة حكاية لعبة الشهيرة. تدور أحداثهُ حول آندي الذي يبلغ من العمر 17 عامًا ويستعد للالتحاق بالكلية. لم يعد يلعب بألعابه منذ سنوات، وقد ذهب معظمهم أو ضاع وتعطل. باستثناء وودي وباز يطير وجيسي وريكس وسلينكي وهام. وبينما تتحسر هذه الألعاب اليائسة على مستقبلها الضائع، ينوي آندي اصطحاب وودي إلى الكلية، ويضع الألعاب الأخرى في كيس قمامة استعداداً للتخلص منها ووضعها في العلية؛ ومع ذلك، فإن والدة آندي تضع الحقيبة عن طريق الخطأ بالخارج مع صندوق القمامة الحقيقية. تهرب الألعاب بصعوبة من شاحنة القمامة، واعتقادًا منها أن آندي رمى بها عن عمد وسابق إصرار وتصميم، تدخل الألعاب إلى صندوق تبرعات في سيارة والدة آندي مع دمية باربي القديمة الخاصة بمولي. ويحاول وودي اتباعهم في محاولة لإعادتهم، لكنه غير قادر على إقناع الآخرين بنوايا آندي الحقيقية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    لي أونكريتش

بطولة

توم هانكس،
جوان كوزاك،
تيم ألين
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Howl’s Moving Castle – قلعة هاول المتحركة

بطولة

تاكويا كيمورا،
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Demon Slayer the Movie: Mugen Train – قاتل الشياطين: قطار اللانهاية

بطولة

ناتسوكي هاناي،
أكاري كيتو،
يوشيتسوجو ماتسوكا
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Monsters, Inc. – شركة المرعبين المحدودة

يقع هذا الفيلم في المرتبة الرابعة من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركتي بيسكار ووالت ديزني، تم إصداره عام 2001، وتمت دبلجته إلى العربية. تدور أحداث الفيلم عن مدينة للوحوش، يتواجد بها شركة تسمى بالمرعبين المحدودة، وهي شركة تولد الطاقة للمدينة عن طريق صراخ الأطفال، ولذلك فإنّهم يستخدمون الوحوش في إخافتهم، ولا ينبغي لأولئك الأطفال أن يمسوهم أبدًا، وإلّا فهناك خطر على حياتهم، وتبدأ المغامرة فور أن تهرب طفلة من حجرتها وتدخل إلى عالمهم، عالم الوحوش. شارك في الأداء الصوتي لهذا الفيلم فنانون مصريون كبار مثل: محمد هنيدي، وحنان ترك، وغيرهم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    بيتر دوكتير

بطولة

بيلي كريستال،
جون جودمان

متاح على

disney_url
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ratatouille – خلطة بيطة بالصلصة

تدور أحداث الفيلم حول الجرذ (الفأر) ريمي الذي يسافر إلى باريس ولديه حلم النجاح في عالم الطبخ، وشخصية “آنتون إيغو” التي ظهرت في الفيلم (أدى صوتها بيتر أوتول)، هو ناقد ذواق في احد الصحف الشهيرة متخصص في نقد الطعام، هو شخصية جادة، لا يبتسم ابداً، مغرور إلى حد كبير، قلمه اشبه بالسيف الذي يجرح دائماً ولا يؤمن بالمجاملات، يشبه إيغو نماذج عدة نقابلها في حياتنا، هؤلاء الذين يعشقون نقد كل شيء بطريقة هدامة.
يذهب إيغو إلي أي مطعم بعقلية “بالتأكيد طعامهم لن يعجبني” دائماً هو جاهز لكتابة نقد سلبي، يؤمن مسبقاً ان الطعام ليس جيد، ويعلم انه سينتقده في كل الأحوال، واحيانا يكون بعضنا مثله، نكون متحفزين ضد اشياء مهمة في حياتنا مثل العمل على سبيل المثال.
هناك من يذهب إلى عمله يومياً بعقلية “أنا أكره هذا المكان، مكان سيئ، لست سعيداً بهذا العمل” لا يعطِ هذا الشخص لنفسه فرصة للاستمتاع بما يقوم به، ليس لديه استعداد للبحث عن اشياء جيدة في عمله، في النهاية يعود ليحكي للمقربين منه عن ذلك المكان الذي يكرهه، وهكذا لا ينجح هذا الشخص في عمله، لا يترقَ، ولا يهتم حتى بتطوير مهاراته.

فكرة الفيلم الخيالية للغاية تم تقديمها بطريقة غاية في السلاسة والجمال والإتقان وقد استعان مخرج الفيلم بإثنين من الطهاة المحترفين من فرنسا والولايات المتحدة لتقديم الأطباق بشكل محترف كما في الحقيقة، وسافر فريق العمل لباريس حتى يحصل على الإلهام.

فيلم الرسوم المتحركة التي قدمته بيكسار ووالت ديزني عام 2007 والذي حصل على جائزة الأوسكار والجولدن جلوب والبافتا كأفضل فيلم رسوم متحركة لذلك العام.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    براد بيرد

بطولة

برادجاريت،
لورومانو،
باتون أوسوالت
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Mary and Max

بطولة

توني كوليت،
إريك بانا،
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Koe no katachi – شكل الصوت

بطولة

ساوري هيامي،
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Wolf children

فيلم أنمي ياباني. تدور أحداثهُ في طوكيو، عندما تقع طالبة جامعية اسمها هانا في حب رجل غامض يقول أنه يمكنه أن يتحول إلى ذئب. لينجبا فيما بعد طفلان من الذئاب والبشر: ابنة تدعى يوكي، وابن اسمه آمي. لكن بعد فترة وجيزة، يقتل والدهم في حادث أثناء بحثه عن الطعام للأطفال.

حياة هانا كأم عزباء صعبة؛ يوكي وأمي يتنقلان باستمرار بين شكلي الإنسان والذئب، ويدخلان في معارك ويتعين على هانا إخفاءهما عن العالم. بعد تلقيها شكاوى ضوضاء وزيارة أخصائيين اجتماعيين قلقين من عدم حصول الأطفال على التطعيمات واللقاحات، تنقل هانا العائلي إلى الريف بعيدًا عن الجيران المتطفلين. تعمل جاهدة لإصلاح منزل متهدم، لكنها تكافح من أجل إعالة العائلي على محاصيلها الخاصة. بمساعدة رجل عجوز صارم يدعى نيراساكي، تتعلم الزراعة بشكل كافٍ وتصبح صديقة لبعض السكان المحليين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    مامورو هوسودا

بطولة

تاكاو أوساوا،
هارو كوروكي
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Incredibles

فيلم رسوم متحركة من إنتاج بيكسار. تدور أحداثهُ حول عائلة خارقة ويبدأ الفيلم عندما ينقلب الرأي العام ضد الأبطال الخارقين بسبب الأضرار الجانبية الناجمة عن قتالهم المجرمين، فتبدأ الحكومة ببرنامج إعادة توطين الأبطال الخارقين، مما يجبر “الأبطال الخارقين” على الالتزام الدائم بهوياتهم السرية والتخلي عن مآثرهم.

بعد خمسة عشر عامًا، أصبح بوب وهيلين بار -المعروف سابقًا باسم السيد إنكريديبل وإيلاستيغيرل- وأطفالهما، فيوليت وداش والطفل جاك جاك، عائلة من الأرياف تعيش في ميتروفيل. وعلى الرغم من أنه يحب عائلته، إلا أن بوب يستاء من دنيوية أسلوب حياته في الضواحي ووظيفته كمسؤول تأمين، مسؤول عن إنارة أعمدة الطرقات باعتباره حارسًا أهلياً ضمن الضاحية القاطن بها، مع أفضل صديق له لوسيوس بيست، المعروف سابقًا باسم فروزون.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    براد بيرد

بطولة

كريج تي نيلسون،
هولي هانتر،
صموئيل جاكسون
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Zootopia

فيلم رسوم متحركة كوميدي. تدور أحداثهُ حول زوتوبيا، حيث مركز الثدييات بمُختلف أنواعها، المُسالم منها والشرِس، تعيش الحيوانات في سلام ولكن دون أن ينسى أيٌ منهم الخلفية المُسبقة وتاريخ كل حيوانٍ آخر. لذا حين تُعلن جودي (الأرنبة) عن رغبتها في أن تصبح شُرطية تُساعد الجميع على جعل حياتهم أفضل، يُقابل الجميع رغبتها بالسُخرية حتى أهلها أنفسهم.

وحدها جودي التي تؤمن بحلمها فتسعى خلفه حتى يتحقق، معتقدةً أنها بذلك قد وضعت قدمها على أول السلم، لا تعرف أن حتى السلم نفسه مليء بمُخيبي الآمال، الشامتين، والراغبين في الانتقام وتحقيق مصالحهم الخاصة ولو على حساب الجميع.

لتبدأ جودي في رحلتها وحدها في مُحاولة منها كي تظل على تفاؤلها وحماسها، قبل أن تتورط في إيجاد حل لقضية بعض المفقودين، وفي إطار عملية البحث والتنقيب تقوم بتجنيد نيك وايلد الثعلب الذي رغب يوماً أن يكون من الخيرين، غير أن التصنيفات المُسبقة التي وضعتها له باقي الحيوانات جعلته يُقرر أن يصبح كما يرونه، ماكراً، مُخادعاً، ولا يُفكّر إلا في مكسبه الشخصي دون أي اهتمام بمشاعر الآخرين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    بايرون هوارد

بطولة

إدريس إلبا،
جينيفر جودوين،
جايسون باتمان
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Soul – روح

فيلم رسوم متحركة أمريكي. تدور أحداثهُ فيلم روح وكأنه عمل فلسفي وجودي غامض عن أستاذ وعازف الجاز “جو غاردنر” الذي يعيش حياة رتيبة بين قاعة الدرس والبيت إلى أن تتاح له فرصة مرافقة عازفة جاز كبيرة بالعزف على البيانو. وهنا تعكس لنا مرآة بيكسار صورة الجاز بكل واقعية مصورةً جو كرجل أسود البشرة ذي ملامح أفريقية جميلة يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وارثًا عن والده حب هذا النوع من الموسيقى وشغفه بها.

فالجاز هو نقطة تلاقي ثقافات أفريقية وأمريكية ولاتينية تواجدت في القرن العشرين في “نيو أورلينز” بولاية لويزيانا الأمريكية لتهدينا نوعًا جديدًا من الموسيقى التي كانت تعتبر في البداية موسيقى لا أخلاقية لامتلاك العازفين الأمريكيين من أصول أفريقية لها. هذا الرفض والتعصب الذي واجهتهما موسيقى الجاز كان قد تجلّى في الصحافة المكتوبة.
بينما كان “جو غاردنر” يستعد ليخطو خطوته الأولى نحو شغفه أو بالأحرى نحو ما كان يعتقد أنه “المعنى” من وجوده سقط في هوة ما بعد الحياة معلنًا بهذا السقوط بداية الحكاية. ولكن إرادته كانت عكس تيّار الفناء فقرر أن يركض نحو المجهول ليجد نفسه فيما قبل الحياة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2020
  • إخراج

    بيت دوكتر

بطولة

جيمي فوكس،
تينا في

متاح على

disney_url
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Persepolis – برسبولس

بطولة

كيارا ماستروياني،
كاثرين دينوف،
جينا رولاندز
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Tale of The Princess Kaguya

فيلم رسوم متحركة ياباني. تدور قصته حول نجاز الخيزران المسمى “سانوكي نو مياتسوكو” الذي يكتشف فتاة صغيرة جداً موجودة داخل قطعة خيزران متوهجة. اعتقادًا منه أنها حضور إلهي، قرر هو وزوجته تربيتها على أنها ملكهما واصفاً إياها بـ “الأميرة”. تنمو الفتاة بسرعة ويطلق عليها لقب “تاكينوكو” أي “الخيزران الصغير”. تتعايش مع أطفال القرية. وتقيم علاقة وثيقة مع تاكينوكو.

يأتي مياتسوكو على قطعة قماش ذهبية وفاخرة في بستان الخيزران بالطريقة نفسها التي وجد بها ابنته. لقد أخذ هذه كدليل على إلهية الأميرة الصغيرة، ويبدأ في التخطيط لجعلها أميرة بشكل حقيقي. ينقل عائلته إلى العاصمة، مجبرًا الفتاة على ترك أصدقائها وراءها، وتنتقل العائلة إلى قصر مليء بالخدم. الفتاة مثقلة بمربية مكلفة بترويضها لتصبح سيدة نبيلة. تكافح الفتاة مع قيود النبلاء، وتتوق إلى حياتها السابقة والبسيطة في الريف.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    إيساو تاكاهاتا

بطولة

جيمس كان،
كلوي غريس موريتز،
ماري ستينبرغن
7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shrek

فيلم رسوم متحركة كوميدي. تدور أحداثهُ حول “شريك” وهو غول أخضر معادي للمجتمع وله الكثير من الأراضي ويحب العزلة في مستنقعه الخاص. تنقطع حياته بعد أن قام اللورد فاركواد من دولوك بنفي عدد كبير من المخلوقات الخيالية التي انتقلت لاحقًا إلى مستنقع شريك. غاضبًا من هذا الاقتحام الفج، قرر شريك زيارة فاركواد والمطالبة بنقلهم إلى مكان آخر. لقد سمح على مضض للحمار الثرثار، الذي تم نفيه أيضًا، بالوقوف معه وإرشاده إلى الطريق.

في هذه الأثناء، يتم تقديم فاركود مع المرآة السحرية، والتي تخبره أنه من أجل أن يصبح ملكًا، يجب أن يتزوج أميرة. لأجل ذلك يختار فاركواد الأميرة فيونا المسجونة في برج يحرسه تنين ضخم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    أندرو أدامسون وفيكي جنسن

بطولة

إيدي ميرفي،
مايك مايرز،
كاميرون دياز
خلفية

أشهر نجوم أفلام الرسوم المتحركة

باباي

باباي هو شخصيةٌ كرتونية خياليّة لبحارٍ مغامر ظهرت أولًا في قصص الأطفال المصورة، وهي من إبداع الأمريكي إليزي سيغار.
باباي

شريك

شريك هو شخصية خيالية لغولٍ أخضر بأعينٍ بنيةِ اللون كان يعيش في المستنقع. صديقه المقرب هو حمارٌ يدعى دونكي، يتحول فيما بعد إلى إنسانٍ ويمرُّ بالعديد من التجارب.
شريك

سيمبا

سيمبا هو شخصيّةٌ خيالية من إنتاج شركة ديزني للرسوم المتحركة، وهو الابن الوحيد لملك "برايد لاندز" موفاسا ووريثه في المُلك.
سيمبا

موانا

شخصيةٌ خيالية لمراهقة تحلم بأن تصبح مغامرة ومستكشفة عبر المحيطات.
موانا

سبايدر مان

شخصيةٌ خياليةٌ لبطلٍ خارق يتمتع بقوىً غريبة يؤديها الممثل توبي ماغواير.
سبايدر مان

باتمان

باتمان هو شخصيةٌ خياليةٌ ظهرت لأول مرة في شهر أيار/ مايو عام 1939 في العدد السابع والعشرين من مجلة القصص المصورة Detective Comics التي نشرتها شركة DC Comics، كان الفنان بوب كين والكاتب بيل فينجر هما مبدعا الشخصية، وسُميت بالأصل بات-مان، ويشار إليها أيضًا باسم فارس الظلام ومنذ ذلك الوقت أصبح من أشهر الأبطال الخياليين.
باتمان

الكابتن ماجد

هو شخصيةٌ كرتونية خيالية اشتُهرت عالميًا، وهو لاعب كرة قدم لديه شغفٌ بكرة القدم وحلمٌ كبير بالعالمية. دخل الى بيوتنا وتأثرت به العديد من الأجيال الصاعدة.
الكابتن ماجد

المحقق كونان

المحقق كونان هو شخصية خيالية تُمثل طفلًا ذكيًا يقوم بحل الجرائم في محاولةٍ للوصول إلى العصابة التي قامت بتسميمه وتحويله إلى طفل.
المحقق كونان

نرشح لك هذه القائمة الشيقة