أنجح 10 أفلام رسوم متحركة لعام 2013

أنجح 10 أفلام رسوم متحركة لعام 2013 6
2

قبل أن نبدأ، يمكنك الإطلاع على القائمة الجديدة لأراجيك حول اشهر افلام الرسوم المتحركة والأنيميشن للعام 2014!

تبدي أفلام الرسوم المتحركة و الكارتون تقدماً واضحاً في عالم السينما مع مرور السنين بازدياد عشاقها و متابعيها بشكل ملحوظ، أمر يمكنك نسبه إلى التقنيات المتطورة المستخدمة في صناعة الأفلام حالياً، فمن الواضح أن هذا الأمر رفع بشكل إيجابي من أسهم هذا التصنيف في مجال العمل السينمائي لتنافس أفلام الأنيميشن غيرها من الأفلام الحقيقية بقوة على عدة مستويات. 2013 لم تكن أمرا مختلفا فشهدنا العديد من الأفلام الرائعة التي سحرتنا بجمالها و صورها الخلابة، و التي ساعدت تقنية الـ 3D على عرضها بشكل مذهل، هذه لائحة تتضمن أشهر 10 أفلام رسوم متحركة لهذا العالم مرتبة حسب أرباحها العالمية:

10. Free Birds

2a0f56acf5eafc8b1db3aa29adebb52f

أكثر الأفلام خسارةً في هذه اللائحة بالرغم من أنه حالياً ما زال في مرحلة العرض و لكن عدم الاستحباب الذي تلقاه قد لا يرجح أن يدخل هذه اللائحة إلا في المركز الأخير. Free Birds كان أول أفلام شركة التأثيرات Real FX Creative Studios مما سبب خيبة أمل لهم بسبب أرباحه، حقق لحد الآن عالمياً ما يقارب الـ (53 مليون دولار) مقابل ميزانية تزيد عن أرباحه الحالية بمليوني دولار.

*********************

9. Escape From Planet Earth

8bb1ad9d258664bba968c8d83d5acd49

تم إصدار هذا الفيلم الكندي في 15 فبراير من هذا العام ليكون بذلك أقدم الأفلام على لائحتنا، و كان أيضاً أول أفلام شركة الرسوم المتحركة Rainmaker Entertainment. بالرغم من النقد و الآراء السلبية التي حامت حول هذا الفيلم إلا أنه تمكن من تحقيق مبلغ (70 مليون دولار) في شبلك التذاكر العالمي متجاوزاً ميزانيته التي قُدرت بـ (40 مليون دولار).

*********************

8. Frozen

Frozen-disney-frozen-34977338-1600-900

أجدد الأفلام على هذه اللائحة تم افتتاحه الأسبوع الفائت بتحقيقه لـ (67 مليون دولار) في شباك التذاكر الأمريكي و (110 مليون دولار) عالمياً، أرقام ممتازة لهذا الفيلم “الذي تم تخصيصه لفترة عيد الميلاد” نظراً لاعتلاء فيلم الـ Blockbuster الجديد The Hunger Games: Catching Fire المراكز الأولى حالياً بين أفلام الفترة الجارية. الفيلم غنائي من صنع شركة Walt Disney المعروفة بهذه النوعية من الأفلام و تلقى أفضل نقد إيجابي بين أفلام الأنيميشن لهذا العام مما يرجح ازدياد أرباحه على نحو كبير و تقدمه في هذه اللائحة من الأفلام المميزة.

*********************

7. Turbo

turbo-2013-poster

أول أفلام استوديوهات DreamWorks الشهيرة في هذه اللائحة الذي تم توزيعه بمساعدة 20th Century Fox و ضم أصوات نجوم كبار مثل سامويل ل. جامسون و ريان رينولدز. تلقى آراء معظمها إيجابية و وصلت أرباحه العالمية إلى (280 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (127 مليون دولار) تم إلحاقه بمسلسل تلفزيوني Turbo: F.A.S.T سيتم عرضه على Netflix في الشهر الجاري.

*********************

6. Planes

Planes_900x6001

لا يعتبر هذا الفيلم حرفياً الجزء الثالث من سلسلة Cars و لكن من الواضح أن Planes يرتكز عليه و بشكل كبير، خسارة Pixar “صانعة سلسلة Cars” كان على ما يبدو أكثر العناصر المؤثرة فيه، فبالرغم من تدخل كل من Disney Toon و Walt Disney لصنع هذا الفيلم إلا أنه لم يقترب من النجاح المادي و النقدي الذي حققته أفلام Cars، حيث وصلت أرباحه إلى (219 مليون دولار) مقابل ميزانية (50 مليون دولار) مما جعل الاستوديوهات تبدأ العمل على جزء جديد سيتم إصداره في 2014.

*********************

5. Cloudy With A Chance Of Meatballs 2

cloudy-with-a-chance-of-meatballs-2-poster

لم يلقى الجزء الثاني من الفيلم المميز Cloudy With A Chance Of Meatballs النجاح أو الرواج الذي تمتع به الجزء الأول بوصول أرابحه العالمية إلى (213 مليون دولار) أي أقل بحوالي (30 مليون دولار) من الجزء الأصلي، و لكن مقابل تخفيض في الميزانية قدرها حوالي الـ (22 مليون دولار)، الفرق الأكبر كان في نسبة الآراء السلبية التي هاجمت الجزء الثاني و الذي اعتمد بشكل ما على الجزء الأول في أرباحه، كان من صنع Sony Pictures و تم توزيعه من قبل Columbia Pictures.

*********************

4. Epic

maxresdefault

فيلم رسوم متحركة استثنائي بصوره الخلابة المدهشة لم يلقى النجاح المطلوب نظراً لحبكته الروائية المألوفة، تمكن من احتلال المركز الرابع في هذه اللائحة بتحقيقه لـ (263 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي قُدرت بـ (93 مليون دولار) لتبتعد به قليلاً الشركة المصنعة Blue Sky Studios عن النجاح الكبير التي حققتها في أفلام سابقة شهيرة أمثال سلسلة Ice Age و Rio.

*********************

3. The Croods

ea_croods_poster

قد لا يكون أفضل أفلام الأنيميشن لهذا العام و لكنه يقدم ما هو كافي من التسلية و الكوميديا العائلية التي جعلته ثالث أنجح هذه الأفلام في 2013 بتحقيقه لـ (587 مليون دولار) مقابل ميزانيته الكبيرة (135 مليون دولار)، DreamWorks أيضاً أشرفت على صنع هذا الفيلم الذي سنشهد له جزء آخر بالإضافة إلى مسلسل تلفزيوني سيكون قريباً تحت التنفيذ.

*********************

2. Monsters University

Monsters-University-Mike-Sulley

كما اعتدنا دوماً أن نرى أفلام Pixar في قمة هرم الرسوم المتحركة التي تتميز بصورها، أفكارها و بالطبع نجاحها الكبير، ميزانيته الضخمة (200 مليون دولار) هي الأعلى بين أفلام الأنيميشن لهذا العام و حقق أرباح هائلة اقتربت من الـ (750 مليون دولار) ليكون بذلك ثاني أنجح أفلام الرسوم المتحركة لهذا العام مع العلم أنه أول أفلام Pixar التي تكون “Pequel” أي أحداثه تسبق أحداث الجزء الأول زمنياً، و تم توزيعه من قبل Walt Disney Pictures. لمعرفة المزيد عن هذا الفيلم إقرأ هنا!

*********************

1. Despicable Me 2

2013_despicable_me_2-wide

في المركز الأول و دون منازع في أرباح أفلام الأنيميشن لهذا العام هو الجزء الثاني من فيلم Despicable Me الشهير،  وصلت أرباحه إلى (918 مليون دولار) بعد ميزانية ضئيلة “نسبياً” (76 مليون دولار). Illumination Entertainment قامت بصنع أنجح أفلامها الذي احتل أيضاً المركز الخامس في لائحة أنجح أفلام الرسوم المتحركة، المركز الـ 27 بين أرباح جميع الأفلام في تاريخ السينما، المركز الثاني بين أنجح أفلام 2013 خلف Iron Man 3 و أيضاً كان ثاني أنجح أفلام الشركة الموزعة Universal Pictures خلف Jurassic Park. يمكنك معرفة المزيد عن هذا الفيلم و قراءة النقد الكامل له هنا!

لمشاهدة اللائحة الكاملة لأنجح أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق إقرأ هنا!

هذه لائحة مميزة من التسلية و الأفلام العائلية التي قد تقدم شيئاً ممتعاً في أسوأ حالاتها و هذه كمية جيدة جداً من أفلام في تصنيف واحد تمكنت أن تلقى النجاح في عام واحد.

إقرأ أيضاً:

أشهر 10 أفلام احتوت على وحوش عملاقة و مرعبة!
الرابحون و الخاسرون في موسم أفلام صيف 2013
الأفلام الأكبر ميزانية في هوليوود
2

شاركنا رأيك حول "أنجح 10 أفلام رسوم متحركة لعام 2013"