أفضل أفلام أنميشن في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

0

صار طبيعيًا جدًا منذ سنوات عديدة أن نرى أنّ أفلام أنميشن (الرسوم المتحركة) لها عُشّاق من الكبار والذين لا يستطيعون تفويت فيلم واحد من بينها، واللافت للنظر أنّ استمتاع الصغار بها لم يعد يفوق استمتاع الكبار بها كما كان يحدث سابقًا، لأن الكبار يُدركون كل التفاصيل الدقيقة التي قد تغيب عن الُمشاهدين الأصغر سنًا.

بينما ينبهر الأصغر بالألوان وأشكال الشخصيات وطريقة التحريك والمواقف الكوميدية، ينغمس الأكبر سنًا في تشكيل الأحداث وعُمق الشخصيات ومُتعة رسم الموقف وجمال لحظات الشجن الموجودين بالفيلم، وهذا يعود بالطبع إلى التطور الذي حدث في كتابة سيناريوهات أفلام الرسوم المُتحركة والتي لم تعد ساذجة ومُباشرة وقائمة على أفكار تقليدية مُوجهة للأطفال بشكل خاص كما كان يحدث قديمًا.

لذا في هذا المقال سنعرض أهم أفلام الرسوم المتحركة (أنميشن) التي يجب عليك متابعتها إن كنت من مُحبي هذا النوع من الأفلام والتي صدرت بدايةً من عام 2019 وحتى نهاية العام، وسيتم تجديد المقال بصفة مستمرة.

أقرأ أيضًا: تريلر الموسم الثامن لمسلسل Game of Thrones: الجليد ضد النار أخيراً

أفضل أفلام أنميشن لشهر مايو 2019

Batman vs Teenage Mutant Ninja Turtles

افضل افلام الرسوم المتحركة 2019

ليس سهلًا أن تجد فيلمًا حاصلًا على تقييم 100% على موقع Rotten Tomatoes أو الطماطم الفاسدة، وهو ما حقّقه فيلم باتمان ضد متحولو سلاحف النينجا المُراهقين، والذي أنتجته شركة DC وصدر كفيديو في شهر مايو لهذا العام.

في الفيلم نجد أنّ كل من باتمان (تروي بيكر) وبات جيرل (ريتشل بلووم) وروبن (بن جيرو)، قد عقدوا تحالفًا مع سلاحف النينجا المتحولة، من أجل محاربة عدوهم اللدود (ذا شريدر)، والذي بدوره تحالف مع (رأس الغول)، و (إتحاد القتلة).

وصف بعض النّقاد الفيلم بأنه 87 دقيقة من المتعة الخالصة، وأشادوا بمستوى القصة العالي، والتي تمزج بين الأكشن والكوميديا في تناسق جميل، وبجودة الرسوم المُتحركة التي تتطور بشكل رائع يومًا بعد يوم، والتي ظهرت خاصةً في مشاهد الأكشن بتقنية الـ Slow motion أو بالحركة البطئية في الفيلم. وأضافوا أنّ على كل مُحب للكوميكس، أو لأفلام الرسوم المتحركة أن يُشاهد هذا الفيلم الممتع للصغار وللكبار أيضًا.

أفضل أفلام أنميشن لشهر أبريل 2019

Missing Link

فيلم انيمشن رسوم متحركة الحلقة المفقودة

في أبريل الماضي تم عرض فيلم الكوميديا والمغامرة (الحلقة المفقودة)، والذي هو من تأليف وإخراج البريطاني (كريس باتلر) الذي ساهم في صنع أفلام رائعة لاستوديوهات (لايكا) السينمائية الحديثة العهد، منها (كورالين) و(كوبو والسلسلتان) وغيرها، والذي ترشح للفوز بالأوسكار في عام 2012 لأفضل فيلم رسوم متحركة عن فيلم (بارانورمان).

في الفيلم الخامس لاستوديوهات لايكا، هذه المرة يُقدّم لنا (كريس باتلر) فيلمًا عائليًا شائقًا، حيث يلتقي السير ليونيل فروست (هيو جاكمان) مُتتبع الوحوش والمخلوقات الغريبة، بمخلوق أسطوري أقرب إلى الحلقة المفقودة بين الإنسان وأسلافه القدماء، والذي يُدعى سوزان (زاك غاليفياناكيس)، والذي يطلب من السير فورست مساعدته للسفر في رحلة بعيدة وشاقّة، إلى وادي (شانغري لاه) وهو المكان الأسطوري، الذي يُدعى سوزان أنّه ينتمي إليه، للبحث عن أقربائه المفقودين.

حصل الفيلم على تقييمات نقدية عالية، فكان تقييمه على موقع الطماطم الفاسدة 89%، وعلى موقع IMDB نال تقييم 7.0، بينما حقق الفيلم إيرادات عالية في شباك التذاكر عند عرضه في أمريكا.


أفضل أفلام أنميشن لشهر مارس 2019

Justice League vs the Fatal Five

افضل افلام الرسوم المتحركة 2019

عُرض فيلم (فرقة العدالة ضد المُهلكون الخمسة) في يوم 30 مارس الماضي، وهو الفيلم الذي كان منتظرًا عرضه بشدة من محبي أفلام السوبر هيروز بشكل عام، والأفلام التي تنتمي لعالم دي سي كوميكس بشكل خاص.

حصل الفيلم على تقييم 100% على موقع الطماطم الفاسدة، بينما حصل على موقع IMDB على تقييم 6.5، في الوقت الذي نال مراجعات إيجابية كثيرة، ترجّح أن الفيلم الذي هو رقم 34 من أفلام الأنيمشن الخاصة بعوالم دي سي، واحدًا من أهم هذه الأفلام التي أصبح لها عُشّاقًا كُثر في العالم أجمع.

يلعب في الفيلم كل من (كيفن كونروي) دور (باتمان)، و(سوزان أيزنبرج) دور (وندر وومن)، و(جورج نيوبيرن) دور (سوبرمان)، وهم اللذين كانوا أكثر من مثاليين بشهادة أكثر من ناقد في أدائهم الصوتي لهذه الشخصيات الرئيسية. وبالإضافة لهذه الشخصيات المُتعارف عليها من قبل، ظهرت في الفيلم شخصيتان جديدتان تمت كتابتهما وتقديمهما على الشاشة بعناية أكثر من غيرهم، وهما (جيسيكا كروز) أو (جرين لانترن/ الفانوس الأخضر) والتي قدّمت لها الأداء الصوتي (ديان غريرو)، وشخصية (توماس كالور) أو (ستار بوي) التي ظهرت على الشاشة بصوت (إليس جيبل)

لم يكن مألوفًا بالنسبة لفيلم أنيمشن أو فيلم رسوم متحركة أن يكون تقييمه للمشاهدة PG13، ولكن بالنسبة لفيلمنا هذا، تم وضع هذا التقييم نظرًا لنسبة العنف المُبالغ فيها ضمن الأحداث.


أفضل أفلام أنميشن لشهر فبراير 2019

The LEGO Movie 2: The Second Part

صدر في أول فبراير هذا العام الجزء الثاني من فيلم “ليجو” وذلك بعد مرور خمس سنوات على صدور جزئه الأول الذي حقق نجاحًا كبيرًا على المستويين الجماهيري والنقدي. شاهدنا في الجزء الأول عالم الليجو اللطيف وشخصية إيميت المسالمة والتي يتم عن طريق الخطأ انتشار كونها بطل خارق، ممّا يُلقي عليه المسئولية لإنقاذ عالم الليجو ممّا يتهدده من شرور.

يبدأ الجزء الثاني من الفيلم من حيث إنتهى الجزء الأول، حينما أخبرت شخصية الأب (ويل فاريل) ابنه إيميت (كريس برات) بأن عليه أن يشارك ألعاب الليجو الخاصة به مع أخته الأصغر. وسنشاهد بعدها الشخصيات التي أحببناها في الجزء الأول مثل إيميت ووايلدستايل وباتمان ويوني كيتي يواجهون جميعهم ليجو دوبلو  الذي يُهدد عالمهم ككل، وكيف تم أسرهم عن طريق سفينة فضائية غامضة وبالتالي كيف أصبح العبء من جديد على إيميت أن يُنقذ أصدقائه.

قيل عن الفيلم أنّه من أفضل الأفلام التي يُفضل أن تشاهدها مع إخوتك تحديدًا، وذلك بالطبع لأنه يتعرض للصراع بين الإخوة على اختلاف شخصياتهم بشكل غير مباشر ولطيف في ذات الوقت، فلن تشعر أنه يوجه إليك رسالة أخلاقية ما، أو يُوجّهك نحو سلوك إيجابي معين بطريقة حادة.

أقرأ أيضًا: مدة بعض حلقات مسلسل Game of Thrones الموسم الأخير لن تتجاوز الساعة!

How to Train Your Dragon: The Hidden World

صدر في أواخر فبراير الفيلم الثالث والأخير من سلسلة أفلام (كيف تروض تنينك؟) حاملًا عنوان: العالم الخفي، وهو الفيلم الحائز على شعبية كبيرة بين مُحبي أفلام الرسوم المتحركة في العالم أجمع منذ وقت صدور الجزء الأول منه عام 2010. من المعروف أن هذه الأفلام تستند على سلسلة كُتب للأطفال تحمل نفس الاسم كتبتها الكاتبة البريطانية كريسيدا كويل، أما من كتب السيناريو الخاص بهذه الأفلام الثلاث وقام بإخراجها أيضًا هو المخرج الكندي دين ديبلوي.

من شاهد أجزاء الفيلم السابقة يعلم أن هيكاب هو فتى أخرق ضعيف البنية من الفايكنج، والذي ارتبط بصداقة من نوع خاص مع التنين توثليس مما جعله يكتشف الكثير من أسرار ونقاط  ضعف التنانين. خاضا هيكب وتوثليس معًا مغامرات ممتعة وتمكنا من اكتشاف كهف الجليد السري والذي وجدا فيه المئات من التنانين البرية الهاربين من زعيم الفايكنج الشرس دراجو الذي يسعى لاصطيادهم. وبعد مغامرات عديدة انتصر فريق الخير بقيادة هيكب وتوثليس وتم تعيين هيكب زعيمًا على جزيرة بيرك.

في الجزء الثالث تبدأ الأحداث بعد مرور عام واحد على انتهاء الجزء الثاني، حيث استطاع هيكب أن يجعل من جزيرة بيرك ملاذًا آمنًا للتنانين حيث تستطيع العيش مع البشر في سلام وانسجام تامّين، ولكن للأسف يظهر عدد من الأعداء لـهيكب يريدون أن يُسيطروا من جديد على التنانين ويفوزوا بالزعامة، لهذا يقومون باللجوء لصائد تنانين سابق يُدعى جريمل الذي يعدهم بالمساعدة في ذلك في مقابل أن يدعوه يحصل لنفسه على التنين توثليس، وهو الذكر الوحيد الباقي من نوعه. لهذا يدعو هيكب كل من على جزيرة بيرك للهروب إلى العالم الخفي حيث لا يستطيع جريمل أن يجدهم أو يؤذيهم، في نفس الوقت الذي تظهر فيه أنثى من نفس نوع توثليس التنين تُطلق عليها أستريد اسم لايت فيوري.

الفيلم من الأفلام العائلية المُحببة الذي حاز على استحسان الجمهور حيث تصدر شباك التذاكر الأمريكي عند عرضه وحصل على إعجاب النقاد أيضًا وهو يُرسخ قوة الصداقة بين الانسان والحيوان في صورة لطيفة، رافضًا لفكرة إيذاء الأضعف من باب السيطرة أو الشعور بالقوة.

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام الهندية في 2019 حتى الآن


أفضل أفلام أنميشن لشهر يناير 2019

Reign of the Supermen

بعد صدور فيلم (موت سوبرمان) في العام الماضي، تأتي استوديوهات دي سي DC أيضًا في يناير من هذا العام بالفيلم الثاني المُكمّل له وهو فيلم (عهد أكثر من سوبر مان واحد) حاملًا شعار: “من لديه الشجاعة ليُطالِب بأن يكون سوبرمان الجديد؟” طبعا في أفلام السوبر الهيروز التي انتشرت في السنوات الأخيرة صار من العسير أن يموت البطل الخارق، وإن حدث ومات فلن يلبث موته المزعوم هذا أن يدوم طويلًا، فلابد وأن يعود بأي شكلٍ ما، أو يُخلق له بديلًا يأخذ مكانه.

في هذا الفيلم نتعرف على العالم لأول مرة بعد مرور ستة أشهر على صدمة موت سوبرمان والتي تلاها اختفاء جسده، ممّا جعل البعض يُعيد النظر في مسألة موته من الأساس، ثم يظهر أربعة من الأبطال الخارقين مُحاولين أن يملئوا هذا الفراغ الذي خلّفه سوبرمان مُدعين أنّ بإمكانهم أن يُصبحوا سوبرمان الجديد. ولكن في النهاية عندما تثور قوى الشر بقيادة Doomsday ويحتد الصراع القائم بينها وبين فرقة العدالة، لابد لميتروبوليس من سوبرمان واحد. فمن سيكون يا تُرى؟

يستند هذا الفيلم بالإضافة لجزئه الأول (موت سوبرمان) إلى قصة مصورة صدرت عام 1992 وقام بالأداء الصوتي فيهما لشخصية سوبرمان جيري أوكونيل.

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل La Casa De Papel: عندما اكتشفنا أن التشويق والإثارة ليسوا حكرًا على الدراما الأمريكية

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام أنميشن في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما"

أضف تعليقًا