أفضل أفلام هندية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

0

بوليوود دائمة التنوع، والتي شهدت مؤخراً طفرة كبيرة في عالم صناعة السينما في العالم، وأصبحت تُنافس وبقوة صُناع الفن السابع في هوليوود وأوروبا، لذلك نرى دائماً فى أفلامها ذلك التعدد بين المضمون والفكرة وطريقة طرحها وبين الأفلام المفضلة للجماهير العالمية هناك دائماً عدة أفلام هندية حاضرة.

وليس الرقص والإستعراضات أو القضايا الإجتماعية والرومانسية فقط، والتي تميزت فيها بطبيعة الحال، ولكننا نرى تطوراً فى الأفلام الهندية في فئات الأكشن والفانتازيا، وحتى الأفلام العسكرية، والتي تتطلب تقنيات متطورة، وميزانيات ضخمة تواكب هذا النوع من الأفلام التي تجذب الجمهور.

وفي هذا المقال نستعرض معاً أهم أفلام بوليوود التي تم طرحها في شهري يناير وفبراير لعام 2019، بالإضافة إلى تقييماتها لدى الجمهور والنقاد.

أقرأ أيضًا: الإعلان عن موعد الموسم الثالث من مسلسل Stranger Things!

أفضل أفلام لشهر أغسطس 2019

Mission Mangal

مهمة مانجال

(مهمة مانجال) فيلم درامي هندي، يتحدث عن مهمة خططت لها منظمة أبحاث الفضاء الهندية، من أجل القيام بأول بعثة إستكشافية في الهند إلى المريخ.

الفيلم إخراج “جاكان شاكتي”، وتأليف” ار.بالكي”، و” ريتوراج تريباثي”، وقام ببطولته كلاً من: اكشييه كومار، فيديا بالان، سوناكشي سينها، وتابسي بانو، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية.

Batla House

باتلا هاوس

هندي درامي غموض، وهو مستوحى من قضية صراع بيت (باتلا) الشهير الذي وقع عام 2008، الذي كان يضم عدد من الإرهابيين، قُتل بعضهم، وأُلقي القبض على آخرين منهم، بينما تمكن أحدهم من الهرب، ويقدم “جون ابراهام” دور ضابط الشرطة (سانجاي كومار) الذي كان له دوراً حاسماً في هذه القضية، وتمكنه من ملاحقتهم وإلقاء القبض على الهاربين.

الفيلم تأليف “ريتيش شاه”، وإخراج” نيكهيل ادفاني”، وقام بدور البطولة النجم “جون ابراهام”، بالإضافة إلى مرونال تاكور، رافي كيشان، وسونام ارورا.

أفضل أفلام لشهر يوليو 2019

Malaal

مالال

(مالال) هو فيلم رومانسي هندي إنتاج عام 2019، من تأليف وإخراج “مانجيش هداوالي”، ومن إنتاج “سانجاي ليلا بهنسالي”، بالإشتراك مع كلاً من: بوشان كومار، ماهافير جاين، وكريشان كومار.

قام ببطولته كلاً من: ميزان جفري، شارمين سيجال، وبادري شافان.

وتدور أحداث الفيلم حول (شيفا) و(آشثيا)، وهما شخصان من خلفيات مختلفة، يقعان في حب بعضهما، ولكن تواجههم الكثير من المشكلات التي تهدد إستمرار حبهما نتيجة هذا الإختلاف.

Super 30

سوبر 30

فيلم سيرة ذاتية درامي هندي، من إنتاج و إخراج فيكاس باهل، يتناول قصة حياة عالم الرياضيات (أناند كومار)، وبرنامجه التعليمي الشهير (سوبر 30) والذي من خلاله تم تطوير حياة دارسي معاهد التكنولوجيا في الهند.

الفيلم من بطولة “هريثيك روشان” بدور أناند كومار، بالإضافة إلى “مرونال ثاكور”، فيرندا ساكسينا، ونانديش سينغ.

Arjun Patiala

ارجون باتيالا

فيلم كوميدي أكشن هندي، إخراج “روهيت جوجراج”، وتأليف “ريتيش شاه”، ويشارك في إنتاجه بوشان كومار، ودينيش فيجان،و Maddock Films .

وهو من بطولة “ديلجيت دوسنجه”، “كريتي سانون”، و “فارون شارما”، وتدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة معين حديثاً يحاول وقف الجريمة والفساد في مدينته بمساعدة صديقه.


أفضل أفلام هندية لشهر يونيو 2019

Bharat 

بهارات

هو أحدث أفلام النجم “سلمان خان“، و تدور أحداث الفيلم حول طفل وُلد في مدينة لاهور الهندية قبل التقسيم بين الهند وباكستان، وقرر والده أن يطلق عليه إسم (بهارات) حتى يصبح شخصية مستقلة، ولا يهتم أيّ شخص بمعرفة لقب عائلته، إذا كان مسلماً أو هندوسياً، وبعدها يعود (بهارات) إلى الهند لتشييع جثمان والده ويجد نفسه وسط حلم كان والده يسعى لتحقيقه ووعد قطعه على والدته.

يعد الفيلم عودة قوية ل”سلمان” بعد غياب طويل عن السينما، ويشاركه فى البطولة النجمة “كاتريينا كييف”، وأيضاً “ديشا باتاني”، وهو من إخراج “علي عباس ظفار”، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً فاق التوقعات، وأرقاماً قياسية فى إيراداته منذ العروض الأولى له بدور السينما، حيث إستطاع تحقيق فى يوم عرضه الأول أكثر من 6 مليون دولار أمريكي.

ومدة الفيلم ساعتان و٣٤ دقيقة، وتم تصوير عدد من مشاهده فى صحراء أبو ظبي بالإمارات.

 Kabir Singh 

كابير سينغ

فيلم درامي أكشن من بطولة النجم “شاهيد كابور“، وفيلم (كابير سينغ) هو نسخة جديدة لفيلم (التيلوجو أرجون ريدي) الذي أنتج عام 2017، حيث يُدمن جراح على المخدرات والخمر عندما تُجبر صديقته على الزواج من شخص آخر.

الفيلم تأليف “سيدهارت سينغ” وإخراج “سانديب ريدي فانجا”، وشارك “شاهيد كابور” فى بطولة الفيلم كلاً من :”كيارا ادفاني”، “أرجان باجوا”، و”سوريش أوبيروي”.

Article 15

المادة 15

المادة 15 هو فيلم هندي من فئة الإثارة والجريمة، من إخراج “أنوبهاف سينها”، وإنتاج إستوديوهات زي، و بيناراس ميديا وورك، قام بتأليفه “غوراف سولانكي”، و”انوبهاف سينها”.

من بطولة ” أيوشمان خورانا”، “إيشا تالوار”، “سياني غوبتا”، و”كومود ميشرا”، ويستند الفيلم إلى المادة 15 من الدستور الهندي، التي تحظر التمييز على أساس الدين أو العرق أو الطبقة أو الجنس أو مكان الميلاد، والمادة 15 تستلهم أحداث الحياة الحقيقية، بما في ذلك بعض الأحداث التي حدثت في عامي 2014 و 2016.

تم إختيار الفيلم للعرض في إفتتاح النسخة العاشرة من مهرجان لندن للسينما الهندية، الذي سيتم عرضه لأول مرة في 20 يونيو.

أقرأ أيضًا: لمحبي المسلسلات التركية قائمة بأشهرها على الإطلاق


أفضل أفلام هندية لشهر مايو 2019

Blank 

بلانك

فيلم سينمائي هندي من تأليف وإخراج “بهزاد خامباتا”، وشارك فى الفيلم”صني ديول”، “كاران كاباديا”، “كارانفير شارما”، و”إيشيتا دوتا”، ويتتبع الفيلم إرهابي يخطط لتفجير مومباي، ولكنه يتعرض لحادث ويفقد ذاكرته، ويترك الأمر لضباط الشرطة لمنع هذه القنبلة وإنقاذ أرواح الأبرياء.

الفيلم حصل على تقييم 6.8 من 10 على موقع IMDb.

India’s Most Wanted

انديانز موست وانتيد

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من ضباط المخابرات في مهمة سرية للغاية لتعقب مجرم دولي مطلوب، والفيلم تأليف وإخراج “راج كومار جوبتا”، وبطولة “أرجون كابور”، “أسيف خان”، و”ريش لامبا”.

الفيلم درامي أكشن مدة عرضة ساعتين و 3 دقائق، والفيلم مستوحى من القبض على إرهابي منظمة المجاهدين الهنود المحظورة “ياسين بهاتكال” ، ويُشار إليه أيضاً بإسم (أسامة بن لادن) في الهند، وكان ذلك بالقرب من الحدود الهندية النيبالية في أغسطس 2013.

 De De Pyaar De

دى دى بيير دى

فيلم درامي رومانسي مدته 160 دقيقة، من إخراج ” أكيف علي”، وتأليف “سورابهي بهاتنجار” ، “تارون جاين”، و” لاف رانجان”، ويحكي عن الأب ذو ال 50 عاماً الذي يقع فى حب فتاة عمرها 26 عاماً، فيُقابل حبه بالإستنكار من عائلته وزوجته السابقة.

شارك في بطولة الفيلم كلاً من :”أجاي ديفجن”، “تابو”، و”راكول برييت سينغ”، وحصل على تقييم 7 من 10 على موقع IMDb.

أقرأ أيضًا: قائمة بأفضل المسلسلات السورية على الإطلاق


أفضل أفلام هندية لشهر أبريل 2019

 Kalank 

كالانك

 

فيلم درامي رومانسي تاريخي، يعد من أهم وأضخم الإنتاجات الهندية على مر التاريخ، حيث وصلت تكلفته ل 23 مليون دولار، من إنتاج “كاران جوهر”، وإخراج ” أبهيشك فارمان”، وبطولة كلاً من :”فارون دهاون”، “عليا بهات”، “سوناكشي سينها”، ” أديتيا روى كابور”، و “سانجاي دات”.

يعتبر من أطول الأفلام السينمائية من حيث مدة العرض، والتي تصل إلى ساعتين و 48 دقيقة، وكان من المفترض مشاركة النجمين “شاروخان”، و”كاجول” بدلاً عن أبطال الفيلم الحاليين “فارون دهاون” و”عليا بهات” ، لكن هذا المشروع لم يكتمل، وأيضاً تم الإستعانة بالممثلة “مادهوري ديكشيت” لتشارك بالفيلم عوضاً عن الراحلة “سريديفي” والتي توفيت العام الماضي ولم تكمل الفيلم.

The Tashkent Files 

تاشكنت فايلز

تدور أحداث الفيلم في قالب من اﻹثارة والتشويق، حيث أنه يتتبع  اللغز والملابسات وراء واقعة وفاة رئيس الوزراء الهندي اﻷسبق “لال بهادور شاستري”، مما ينتج عنه فتح لواحدة من أكثر ملفات السياسة الهندية غموضاً.

الفيلم تأليف وإخراج “فيفيك أجنيهتوري”، وبطولة كلاً من: “نصر الدين شاه”، “ميثون تشاكرابورتي”، و”بانكاج تريباثي”، ومدة عرضه 155 دقيقة، وتصنيفه درامي أكشن، وحصل على تقييم 8 من 10 على موقع IMDb.

Romeo Akbar Walter 

روميو اكبر والتر

فيلم هندي ينتمي لفئة الدراما والغموض، مدة عرضه 150 دقيقة، من إخراج “روبي جريوال”، وبطولة “جون أبراهام”، “موني روي”، و”إسكندر خير”.

وتدور أحداثه فى عام 1971، حيث يقوم (جاكي شروف) الذي يعمل بوكالة الإستخبارات الهندية بتجنيد (روميو) ويقوم بدوره “جون أبراهام” والذي يعمل بأحد البنوك، وذلك للتجسس في باكستان، بعد أن تمكن من إحباط عملية سطو قام بها عملاء الإستخبارات الهندية، وبعد تدريبه يغادر إلى باكستان، تاركاً والدته بوعد بالعودة قريباً.

وحصل الفيلم على تقييم 6.7 من 10 على موقع IMDb.

أقرأ أيضًا: تعرف على أفضل المسلسلات الأمريكية التي اختارها قُرّاء أراجيك


أفضل أفلام هندية لشهر مارس 2019

 Luka Chuppi 

لوكا تشوبى

فيلم هندي ينتمي لفئة الرومانسية والكوميديا، مدة عرضه 126 دقيقة، ويحكي قصة مراسل تليفزيون يقع فى حب فتاة ذات شخصية قوية، ولكن إختلاف عادات وتقاليد كلا الأسرتين يقف حائلاً أمام إتمام هذا الزواج، و كل ذلك يأتي فى إطار من الكوميديا، الفيلم من إخراج “لاكسمان يوتيكار”، ويقوم ببطولته كلاً من “كارتيك أريان”، و” كريتي سانون”.

الفيلم طُرح في مارس الماضي، وحصل على تقييم 6.4 من 10 على موقع السينما IMDb.

 Sonchiriya

سونتشيريا

فيلم هندي درامي أكشن، مدة عرضه 143 دقيقة، من إخراج “أبهيشيك شاوبي”، وبطولة كلاً من: “سوشانت سينغ راجبوت”، “باهومي ريدنيكار”، و”مانوج باجباى”، وتدور أحداث الفيلم بوادي شامبال الذي تعرض أهله للترويع من قبل بعض المسلحين والمطاردين من الشرطة.

ولقى قبولاً من النقاد وحصل على تقييم 7.5 من 10 على موقع IMDb، و تقييم 75% على موقع الطماطم الفاسدة (Rotten tomatoes).

 Badla 

بادلا

فيلم يدور فى إطار من الجريمة والإثارة والتشويق، حيث يحاول أحد المحاميين البحث فى الملابسات والظروف الغامضة وراء وفاة رجل أعمال شاب، والقصة تتحدث عن (ناينا سيثي) وهي سيدة أعمال ناجحة من عائلة مثالية، يتم القبض عليها بتهمة قتل حبيبها السري (أرجون).

يتم تعيين محامي للدفاع عنها وهو المحامي المرموق (بادلا غوبتا)، ومن ثم يبدأآن بالعمل معاً لمعرفة ما حدث بالفعل في ذلك اليوم، والفيلم من إخراج “سوجوى كوش”، وتأليف “راج فاسانت” و”سوجوي كوش”، وبطولة كلاً من “أميتاب باتشن”، “تابسي بانو”، و”توني لوكي“.

حصل الفيلم على إشادة واسعة من النقاد، وحصل على تقييم 8 من 10 على موقع السينما IMDb.

 Kesari 

قيصاري

هذا الفيلم هو درامي تاريخي، مدة عرضه هى 160 دقيقة، ويحكي قصة (هافيلدار إيشار سينغ) الذي شارك في معركة “ساراغارهي”، حيث قاتل جيش من 21 سيخي ضد 10 آلاف أفغاني، وهو من إخراج ” أنوراغ سينغ”، ومن بطولة “أكشيه كومار”، ” بارنيتي تشوبرا”، و” أشواث بهات”.

حصل فيلم (قيصاري) على تقييم 7.7 على موقع IMDb.

أقرأ أيضًا: بناء على ترشيحات القُرّاء: مسلسلات كورية من أبدع ما أنجبت الدراما الآسيوية!


أفضل أفلام هندية لشهر فبراير 2019

Gully Boy

فيلم درامي رومانسي، مدته 153 دقيقة، عُرض في فبراير 2019، من بطولة “رانفير سينج”، “عليا بهات”، “سوشانت سينج”، و”فيجاى راز”، وهو تأليف وإخراج “زويا أخطار”.

الفيلم يحكي قصة شاب مسلم يبلغ من العمر 22 عاماً، وهو مغني راب، يعيش في أحد الأحياء الفقيرة بمدينة مومباي، يمر برحلة إدراكه لحبه غناء الراب، مروراً بمطاردة حلمه، ويتناول الفيلم رحلة هذا المغني من شوارع مومباي ومروره بمواقف عديدة في حياته التي شكلت الفنان بداخله.

جاء تقييم الفيلم 8.5 من 10 على موقع السينما الشهير IMDb، وتقييم 100% من النقاد على Rotten tomatoes.

Gully boy

Total Dhamaal

فيلم هندي كوميدي، عُرض في فبراير 2019، وتدور أحداثه حول مجموعة من الناس، يعلمون بأمر كنز مخفي، ثم يتسابقون للعثور عليه، في إطار من المغامرات والتشويق.

أخرج الفيلم “إندرا كومار”، وقام بكتابته كل من: “فيد براكاش”، “بوني راثور”، و”باريتوش باينتر”، ويضم عدد كبير من نجوم السينما الهندية مثل: ” اجاي ديفجن”، “مادهوري ديكسيت”، “أنيل كابور”، “ريتيش ديشموك”، و”أرشد وارسي”.

حصل الفيلم على تقييم 5.5 على موقع IMDb.

Total dhamaal movie

أقرأ أيضًا: الإعلان عن موعد الموسم الثالث من مسلسل Stranger Things!

 Ek Ladki Ko Dekha Toh Aisa Laga

ek ladki ko dekha toh aisa laga

(كيف شعرت عندما رأيت هذه الفتاة؟) فيلم درامي رومانسي، إخراج ” شيلي تشوبرا داهار”، وتأليف ” جازال داليوال”، و”شيلي تشوبرا داهار”، وقام ببطولته ” آنيل كابور”، “سونام كابور”، و” راج كومار راو”، وعُرض الفيلم في فبراير 2019.

وتدور أحداث الفيلم عن (سويتي) شابة تحب الكتابة، والتي تحلم بالوقوع في الحب، إلا أن عائلتها تريدها أن تتزوج على طريقتهم الخاصة رغم إرادتها، فيظل ذلك الصراع حتى تحصل على حبها الحقيقي، الفيلم جاء تقييمه 5.8 على موقع IMDb ، بينما جاء تقييمه 67% على موقع Rotten tomatoes.


أفضل أفلام هندية لشهر يناير 2019

Uri: The Surgical Strike

URI

فيلم هندي درامي، مدته 127 دقيقة، عُرض في يناير 2019، من تأليف وإخراج “أديتا دار”، وبطولة كل من “فيكي كوشال”، “كيرتي كولهاري”، “يامي جوتام”، “باريش روال”، و”أنيل جروج”.

وهو يستند إلى وقائع حقيقية جرت في العام 2016، حينما قامت القوات الخاصة التابعة للجيش الهندي بتنفيذ عملية عسكرية سرية، جاءت إنتقاماً للهجوم الإنتحاري الذي قام به مجموعة من الإرهابيين، والذي إستهدف رجال الجيش الهندي، وبعض اﻷهداف العسكرية التابعة للقوات الهندية.

وحصل الفيلم على تقييم 9 من 10 على موقع السينما IMDb، و 70% لتقييم النقاد على موقع (الطماطم الفاسدة) Rotten tomatoes. 

72 Hours: Martyr Who Never Died

72 hours

فيلم سيرة ذاتية حربي، عُرض في 18 يناير 2019، ويحكي الفيلم قصة حياة الجندي الهندي (جاسوانت سينغ راوات) قبل 55 عاماً خلال فترة الحرب بين الهند والصين عام 1962، ويروي الفيلم بطولات الجندي (جاسوانت) والصعوبات التي واجهها، وكذلك صموده أثناء الحرب الدائرة حينما حاصرته القوات الصينية، فرفض الإستسلام وإضطر للقتال بمفرده ل 72 ساعة.

الفيلم تأليف وإخراج وبطولة “أفيناش دياني”، وشاركه البطولة كل من: “ألكا أمين”، “يشى ديما”، و”سوراج دولخاندي”، ولاقى الفيلم إستحسان من الجمهور والنقاد، حيث حصل على تقييم 8.7 من 10 على موقع IMDb.

 The Accidental Prime Minister

the accidental prime minister فيلم

فيلم هندي ينتمي لفئة السيرة الذاتية، يحكي عن رئيس الوزراء الهندي الثالث عشر “مانموهان سينج”، ويتطرق إلى حياته وظروف عمله وعلاقته بالمحيطين به.

عُرض الفيلم في يناير 2019، وجاء تقييمه 6.3 على موقع IMDb، و29% على موقع Rotten tomatoes، مدته 120 دقيقة، وهو من تأليف “سانجيا بارو”، وإخراج ” فيجاي راتنكار جوت”، وقام ببطولته “أنوبام خان”، وشاركه البطولة “أكشاي خانا”، “عبدالقادر حسين”، و”أرجون ماثور”.

أقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات كورية عن الاضطرابات النفسية

Battalion 609

Battalion 609

فيلم درامي أكشن، عُرض في يناير 2019، مدته 155 دقيقة، من تأليف وإخراج “بريجيش باتوكاناث تريباثي”، وبطولة “إلينا كازان”، “فارناز شيتي”، “سباراش شارما”، و”شاواب إبراهيم”.

يتناول الفيلم اﻷزمة القائمة بين الهند وباكستان منذ إنفصال اﻷخيرة، وقيامها كدولة قائمة بذاتها، وذلك من خلال مجموعة من الجنود الهنود والباكستانيين المتصارعين عبر الحدود، والذين يتعاملون مع موقف صعب لا يعلم قادتهم عنه شيئاً.

الفيلم حصل على تقييم 4.9 من 10 على موقع IMDb، فيما لم يُذكر له أية تقييمات على موقع النقاد الشهير Rotten tomatoes.

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام هندية في عام 2019 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما"