من هو كونان إيدوجاوا - Conan Edogawa؟

الاسم الكامل
سينشي كودو
الوظائف
محقق
تاريخ الميلاد
4-5
الجنسية
يابانية
مكان الولادة
اليابان, طوكيو
درس في
مدرسة تيتان
البرج
الثور

المحقق كونان هو شخصية خيالية تُمثل طفلًا ذكيًا يقوم بحل الجرائم في محاولةٍ للوصول إلى العصابة التي قامت بتسميمه وتحويله إلى طفل.

نبذة عن كونان إيدوجاوا

وُلد سينشي كودو في اليابان، ونظرًا لأن والده كان كاتب قصص بوليسية فقد نشأ على قصص حل الألغاز والجرائم، وأصبح وهو في الثانوية محققًا بارعًا.

تعرض لمحاولة قتل من قبل العصابة السوداء ليتحول نتيجة العقار الذي أُجبر على تناوله إلى طفلٍ في السابعة من العمر، لتولد شخصية المحقق كونان.

يعيش كونان في منزل المحقق توغوموري، وهو والد حبيبته ران، ويقوم بمساعدته دون أن يعلم بحل الجرائم والألغاز التي تُعرض عليه ويحاول من خلال البحث في هذه القضايا أن يصل إلى العصابة التي قامت بتسميمه ليتمكن من إيجاد علاجٍ لحالته.

تعرف مجموعةٌ من الشخصيات حقيقته منها صديقه العالم أغاسا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كونان إيدوجاوا

وُلد سينشي كودو في 4 أيار/ مايو في اليابان لوالده يوساكو كودو الذي كان كاتب قصص غموض، ووالدته يوكيكو كودو التي كانت نجمة أفلام.

درس سينشي في مدرسة تيتان الثانوية، وكان ذكيًا وماهرًا في الاستنتاج؛ فكان يساعد شرطة طوكيو في حل الجرائم.

كان سينشي يحب صديقة طفولته ران، وهي ابنة المحقق الخاص توغوموري.

إنجازات كونان إيدوجاوا

يذهب سينشي مع ران في إحدى الليالي إلى مدينة الألعاب، وهناك تحدث جريمة قتل يساهم سينشي في حلها كالعادة. وأثناء عودتهما يشهد سينشي حادث ابتزاز يقوم به رجلٌ يرتدي ملابس سوداء، فيتبعه ليتحرى ما يجري وخلال ذلك تكتشف العصابة وجوده وتفقده الوعي وتعطيه عقارًا سامًا يُدعى APTX 4869 بهدف قتله، إلّا أنّ العقار يحوله إلى طفلٍ بعمر السابعة.

يستيقظ سينشي مصدومًا بما حدث له، فيذهب إلى صديق العائلة العالم أغاسا ويشرح له ما حصل معه فينصحه أغاسا بعدم كشف هويته الحقيقية حتى لا تقوم العصابة بملاحقته وقتله، وبدلًا عن ذلك يقترح عليه أن يعيش في بيت المحقق توغوموري بشخصية جديدة بحيث يكمل بحثه عن العصابة مستفيدًا من القضايا التي تصل مكتب التحري الخاص.

يأخذ أغاسا سينشي بعد أن يختار لنفسه اسم كونان إيدوجاوا كاسمٍ مستعار، ويخبر ران بأن الطفل هو قريبٌ له توفي والداه ولا يوجد من يرعاه ويطلب منها أن تقدم له الرعاية في منزل عائلتها، وهو ما توافق عليه ران.

يبدأ كونان بالذهاب إلى مدرسةٍ للأطفال ليتعرف على مجموعة من الأصدقاء ويشكل معهم فريق تحرٍ صغير، بالإضافة لمساعدته لتوغوموري في حل القضايا والجرائم التي يحقق بها وذلك بعد أن يقوم بتنويمه باستخدام ساعة يده وتقليد صوته باستخدام جهازٍ خاص موجود في ربطة عنقه.

تظهر خلال الأحداث شخصيةٌ جديدة هي شيهو ميانو والملقبة هايبارا، وهي باحثةٌ كيميائية وعضوةٌ سابقة مع العصابة السوداء وهي من قامت بتطوير العقار السام، ولكنها تمردت بسبب قتل المنظمة لأختها. هيبارا تصبح صديقةً لكونان وتساعده في تحرياته وبحثه عن العصابة في محاولةٍ لاسترجاع شخصيته الحقيقية.

ينضم كونان إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد أن ساعد العميلة جودي سانتيمليون في البحث عن العصابة السوداء وفي تخليصها من فخٍ كاد أن يتسبب في موتها. وبعد إلقاء القبض على إحدى أفراد العصابة السوداء واسمها ميزوناشي رينا ولقبها "كير"، يتبين لهم أنّها عميلة وكالة المخابرات المركزية؛ فتعقد اتفاقًا معهم بأن تزود مكتب التحقيقات الفيدرالي بالمعلومات في مقابل مساعدتها مرة أخرى في دخول المنظمة.

يستمر كونان في عمله مع توغوموري من جهة والإف بي آي من جهةٍ أخرى للوصول إلى العصابة، ويكتشف خلال ذلك وجود عملاء من الشرطة السرية اليابانية قد اخترقت العصابة في محاولةٍ لإلقاء القبض على زعمائها وتفكيكها بالكامل.

أشهر أقوال كونان إيدوجاوا

حياة كونان إيدوجاوا الشخصية

سينشي كان مرتبطًا مع ران منذ الصغر، وكان الطرفان يعيشان قصة حب قبل أن يحصل معه حادث التحول إلى كونان. بعدها يبقي كونان مشاعره نفسها تجاه ران ويحاول حمايتها دائمًا، إلّا أنّ صديقته الجديدة هيبارا تكون معجبةً به أيضًا.

حقائق سريعة عن كونان إيدوجاوا

  • كان كونان يتصل بران من فترةٍ لأخرى مقلدًا صوت سينشي ليطمئنها عن نفسه.
  • والدا سينشي كانا يعلمان بحقيقة تحوله إلى كونان.
  • كونان اختار اسمه الأول مستوحى من كاتب شخصية شارلوك هولمز وهو آرثر كونان دويل.
  • كونان اختار اسمه الثاني "إيدوجاوا" مستوحى من الناقد الياباني إيدوجاوا رامبو.

فيديوهات ووثائقيات عن كونان إيدوجاوا

المصادر

info آخر تحديث: 2018/11/02