من هي ماروكو الصغيرة - Chibi Maruko chan؟

ماروكو الصغيرة
الاسم الكامل
موموكو هيروشي ساكورا
الوظائف
طالبة
تاريخ الميلاد
1965 - 05-08 (العمر 54 عامًا)
الجنسية
يابانية
مكان الولادة
اليابان, شيميزو
البرج
الثور

ماروكو الصغيرة شخصيةٌ كرتونيّة خياليّة من أنمي “ماروكو الصغيرة”.

نبذة عن ماروكو الصغيرة

ساكورا ماروكو، التي غالبًا ما يشار إليها باسم ماروكو الصغيرة بسبب صغر حجمها، تعيش مع والديها وجديها وأختها الكبرى.

هي طالبةٌ في المرحلة الابتدائية في الصف الثالث في مدينة شيميزو في اليابان، وهي مشاكسةٌ في المدرسة، وتهرب من واجباتها، كما لها صديقة تدعى تامي مقربةٌ منها جدًا وتشاركها كل شيء.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماروكو الصغيرة

ولِدَت ماروكو عام 1965 في مدينة شيميزو في محافظة شيزوكا في اليابان. تعيش وسط أسرةٍ مكونةٍ من ستة أفراد هم جدها توموزوو وجدتها كوتاكي، والدها هيروشي ووالدتها سوميري، ولها أختٌ أكبر منها تدعى ساكور.

إنجازات ماروكو الصغيرة

تعيش ماروكو بمدينة شيميزو مع عائلتها ورفاقها، وفي قصة المسلسل تكون بعمر التاسعة حيث تدرس ضمن مدرسةٍ بفي المرحلة الابتدائية. وتتميز ماروكو بكسلها وعشوائيتها عكس أختها الهادئة والمنظمة والتي تقوم بعديد المشاكل معها.

في أحد أيام السنة، أقُيم مهرجان بمدرستها وكان يتضمن تدريبًا صباحيًّا كان يجب عليها التواجد من الصباح الباكر، ولكن والدتها لم تستطع إيقاظها فتأخرت ونالت عقوبتها بأن تدور حول المدرسة ثلاث مرات. وضمن ألعاب المهرجان فازت بالمركز الثاني بسباق الجري، كما انضمت لحلقة رقص، ولكنها لم تؤدِ بشكلٍ جيد وخرجت عن المجموعة.

تحب الغناء بشكلٍ كبير وتحلم بأن تصبح مغنية، حيث أنه خلال التحضير لعيد الميلاد كانت ضمن مسابقة الغناء، وغنت ضمن جوقة الصف وفازوا بالمركز الثاني.

هكذا تعيش كل يوم من حياتها بمشاكستها وكسلها وهروبها من الواجب، لكنها رغم ذلك تبقى محبوبةً من الجميع.

تستخدم ماروكو أحيانًا أساليب غير مباشرة لتنقذ نفسها من مواقف محرجة، ولكن تجد نفسها في مشاكل أكثر ضررًا وأكبر، حيث في إحدى المرات قامت بالكذب على والدتها بأنّها مريضة كي لا تذهب إلى المدرسة، شفقت عليها والدتها ووافقت بأن تغيب، لكن بعد مدة من بقاء ماروكو بالمنزل تبدأ بالملل وتشعر بالوحدة وتقف نشيطة لتبدأ باللعب، فتكشف أمرها أمام والدتها، والتي تعاقبها عن طريق إجبارها على المساعدة في أعمال المنزل.

أشهر أقوال ماروكو الصغيرة

حياة ماروكو الصغيرة الشخصية

ماروكو لديها صديقان مقربان، هما تامي؛ وهي فتاةٌ محبوبة وذكية تشارك ماروكو في العديد من الأمور، و هاناو زميلها الدراسي وهو ابن عائلةٍ ثرية.

حقائق سريعة عن ماروكو الصغيرة

حلمها عندما تكبر أن تصبح مؤلفة قصص مانغا أو ان تصبح مغنية.
زمرة دمها A+.
لا تحب طعام الناتتو والطماطم.
تحب ماروكو الغناء و هي معجبة بالمغنية اليابانية موموي.

أحدث الأخبار عن ماروكو الصغيرة

وفاة “موموكو ساكورا” مؤلفة المسلسل الكرتوني “ماروكو الصغيرة” - alsahwa.om

  الصحوة – توفيت الكاتبة اليابانية “موموكو ساكورا” عن عمر يناهز 53 عامًا، بعد صراع مع سرطان الثدي . و”ساكورا” هي مؤلفة “مانجا” واشتهرت بتأليفها لـ “ماروكو الصغيرة”، ...

وفاة مؤلفة المسلسل الكرتوني ”ماروكو الصغيرة“ - إرم نيوز

  توفيت الكاتبة اليابانية موموكو ساكورا عن عمر يناهز 53 عاما، بعد صراع مع سرطان الثدي. و“ساكورا“ هي مؤلفة ”مانجا“ واشتهرت بتأليفها لـ“ماروكو الصغيرة“، والذي تحول ...

فيديوهات ووثائقيات عن ماروكو الصغيرة

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/24