من هي موموكو ساكورا - Momoko Sakura؟

موموكو ساكورا
الاسم الكامل
موموكو ساكورا
الوظائف
رسامة ، مؤلفة
تاريخ الميلاد
1965 - 05-08 (العمر 53 عامًا)
تاريخ الوفاة
2018-08-15
الجنسية
يابانية
مكان الولادة
اليابان, شيزوكا


واحدةٌ من أشهر مؤلفي سلاسل المانغا اليابانية، امتاز أسلوبها بالبساطة وقدرته على إيصال تفاصيل الحياة اليومية اليابانية إلى جميع أنحاء العالم.

نبذة عن موموكو ساكورا

موموكو ساكورا، هي واحدةٌ من أعظم مؤلفي سلاسل المانغا اليابانية، وأفضل الأعمال التي عُرفت بها هي عملها الذي لاقى انتشارًا واسعًا في العالم Chibi Maruko-chan، والمعروف عربيًّا بـ “ماروكو الصغيرة“.

تميّزت ماروكو بقصة شعرها وخدودها الوردية التي ميّزتها عن غيرها، وفي معظم الاحيان كانت ترتدي قميصًا أبيضًا طويلًا بأكمامٍ طويل وتنورة حمراء بحمّلات كتف وحذاء أحمر وجوارب بيض. بالطبع تلاءمت أزياؤها مع الفصول، وهي كانت تعكس حياة ساكورا الشخصية، وقد دُعيت ماروكو باسم “ساكورا” أحيانًا.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات موموكو ساكورا

وُلدت موموكو ساكورا يوم 8 أيار/ مايو عام 1965 في مقاطعة شيزوكا اليابانية لعائلةٍ من الطبقة الموسطة. ولا يُعرف عن حياتها المبكرة سوى ما تنقله لنا عبر أنمي "ماروكو الصغيرة".

بدأت حياتها كرسامة مانغا عام 1984، ثمّ دخلت عالم كتابة المانغا، حيث أنتجت أشهر أعمالها والمعروف عربيّا بـ "ماروكو الصغيرة".

 

إنجازات موموكو ساكورا

بدأت حياتها كرسامة مانغا، ثمّّ بدأت كتابة المانغا، فكتبت المانغا الشهيرة Chibi Maruko Chan التي نُشرت في مجلة Ribbon الشهرية. استمرت هذذه السلسلة بالصدور لمدة عشذر سنوات، ابتداءً من العام 1986 وحتى 1996، قبل أن تتحول إلى المسلسل الشهير الذذي دُبلج إلى العربية وحمل عنوان "ماروكو الصغيرة".

كانت هذه السلسلة عبارة عن سيرة ذاتية لموموكو نفسها، وفيها روت حكاية فتاة وُلدت وسط أسرةٍ متوسطة الحال في اليابان. تعكس عبر السلسلة تفاصيل الحياة اليومية اليابانية بأسلوبٍ بسيط يميل إلى الفكاهة أحيانًا.

لموموكو أيضًا العديد من الأعمال الأخرى وأهمها السلسلة Coji-Coji. كما عملت أيضًا مع شركة مارفيليوس لألعاب الفيديو، وأنشأت العلامة Dreamcast لألعاب الفيديو، وقد طرحت العديد من الألعاب. كما عملت على العديد من شخصيات فيديو الألعاب لصالح شركة ننتيدو.

حياة موموكو ساكورا الشخصية

بقيت حياة ساكورا الشخصية بعيدةٌ عن الأضواء طيلة حياتها.

وفاة موموكو ساكورا

توفيت موموكو ساكورا بعد صراعٍ مع سرطان الثدي يوم 15 آب/ أغسطس 2018. وقد حضر جنازتها عددٌ صغير من أقاربها وأصدقائها المقربين بناءً على رغبة العائلة.

حقائق سريعة عن موموكو ساكورا

  • لم يكن اسمها الحقيقي معروفًا، وقِيل أنّه "ميكي ميورا".
  • كانت ماروكو فتاةً كسولة تتذمر حيال وظائفها المدرسية، وتتأخر في الذهاب إلى المدرسة، على عكس شقيقتها الكبرى ساكيكو.
  • نالت ساكورا جائزة كودانشا اليابانية للأنمي.
  • كانت ماروكو انعكاسًا لحياتها المبكرة، وقد دُعيت أثناء السلسلة أحيانًا "ساكورا".

المصادر

info آخر تحديث: 2018/08/29