من هو غوشو أوياما - Gosho Aoyama؟

الاسم الكامل
غوشو أوياما
الوظائف
رسام شخصيات كرتونية ، كاتب سيناريو
تاريخ الميلاد
1963 - 06-21 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
يابانية
مكان الولادة
اليابان, توتوري
درس في
جامعة نيهون
البرج
السرطان

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

غوشو أوياما هو رسامُ مانغا ياباني اشتُهر من خلالِ تأليفه لسلسلة المحقق كونان المشهورة عالميًا.

نبذة عن غوشو أوياما

غوشو أوياما واسمه الحقيقي يوشيماسا أوياما، وهو رسامُ مانغا ياباني، ويُطلق هذا المعنى على قصصِ الرسومِ المصورةِ التي تمّ إنتاجها في اليابان. اشتُهر أوياما من خلالِ تأليفه لمسلسلهِ المشهورِ عالميًا المحقق كونان، الذي تُرجم إلى العديدِ من لغاتِ العالمِ، ويُعتبر حاليًا من أطولِ المسلسلات في عالمِ الأنيمي.

بدأتْ موهبته بالظهورِ منذ صغره، حيث كان أولُ بروزٍ لموهبته عندما فازَ بمسابقةٍ للرسمِ حينما كان في الصفِ الأولِ الابتدائي. استمر في تنميةِ موهبتهِ حيث درس في كليةِ الفنونِ بعد تخرّجه من الثانوية راغبًا في أن يصبحَ مدرسًا للفنونِ، لكن في سنته الرابعة قرّر أن يصبحَ فنانَ مانغا. عارضه أهله في بدايةِ الأمرِ لاعتقادهم بأنّه سيكونُ عملًا غير مستقرٍ على عكسِ تدريس الفنونِ، لكنّه أصرَّ على قراره، وكان ذلك نقطة انطلاقٍ لمستقبله كفنانٍ ومؤلفِ مانغا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات غوشو أوياما

وُلد أوياما في الواحد والعشرين من شهر حزيران/ يونيو عام 1963 في بلدة هوكاي بمحافظة توتوري في اليابان. تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة Daiei،حيث برزت موهبته في الرسم منذ صغره بفوز لوحته Yukiai War بالمسابقة التي أُجريت فيها عندما كان في الصف الأول، وعُرضت في متجر Tottori Daimaru في اليابان .

انتهى من دراسته الثانوية في مدرسة يوريكوي الثانوية، ثم درس الفنون في كلية الفنون بجامعة نيهون في طوكيو في شتاء عام 1986.

إنجازات غوشو أوياما

بعد عامٍ من دخوله كلية الفنون، قدم أوياما أول أعماله كفنان مانغا وهو Chotto Mattete الذي نُشر بشكلٍ تسلسلي في مجلة شونن صندي الأسبوعية، وبعد ذلك نُشر عملٌ آخر له وهو سلسلة Magic Kaito والتي نشرت في نفس المجلة.

في عام 1988، بدأت سلسلته YAIBA بالنشر تسلسليًا في مجلة شونن صندي الأسبوعية، وحققت له الفوز بجائزة شوغاكوكان مانغا ذات الرقم الثامن والثلاثون من فئة الأطفال في عام 1992 .

في عام 1993، تم تحويل سلسلته YAIBA إلى مسلسل أنيمي وكان بعنوان Kenyu-Densetsu YAIBA وتُرجم إلى عدة لغاتٍ منها الإنجليزية ولم يترجم إلى اللغة العربية لعدم شهرة السلسلة المصورة في الوطن العربي .

في عام 1994، بدأ أوياما بنشر سلسلته الجديدة والمعروفة على مستوى العالم وهي المحقق كونان، ونُشرت كبقية منشوراته السابقة في مجلة شونن صندي الأسبوعية، والتي ما تزال تُنشر حتى وقتنا الحالي وقد تجاوز عدد فصوله الـ 1000 فصل.

تم تحويل السلسلة الشهيرة المحقق كونان إلى مسلسل أنيمي عُرضت أول حلقاته على التلفزيون في الثامن من شهر كانون الثاني/ يناير عام 1966، ودُبلج إلى العديد من اللغات ومنها العربية واما تزال حلقاته تُعرض حتى وقتنا الحالي، متجاوزة الـ 901 حلقة بالإضافة إلى قائمةٍ من الحلقات الخاصة.

لم يكتفِ أوياما بنشر سلسلته المحقق كونان في المجلة وبشكل مسلسلٍ تلفزيوني، ففي عام 1997، صدرت النسخة الأولى من فيلم شخصيته المشهورة المحقق كونان.

في عام 2001، فاز أوياما بجائزة شوغاكوكان مانغا ذات الرقم السادس وأربعون عن فئة الأطفال عن سلسلته المحقق كونان.

وتوالت السنوات وازدادت شهرة المحقق كونان، حيث وصلت السلسلة إلى رقمٍ قياسي يُقدر بأكثر من 100 مليون نسخة في عام 2003، وبُثت النسخة الحية الأولى منه لأول مرة على شاشة التليفزيون في عام 2006.

في عام 2014، احتفل المحقق كونان بالذكرى العشرين لبدء السلسلة في مجلة شانن صتدي الأسبوعية.

أشهر أقوال غوشو أوياما

حياة غوشو أوياما الشخصية

في الخامس من أيار/ مايو 2005 ، تزوج أوياما من مينامي تاكاياما، وهي ممثلةٌ قامت بأداء صوت كونان في المسلسل الياباني الأصلي، لكنهما انفصلا في العاشر من الكانون الثاني/ ديسمبر 2007.

حقائق سريعة عن غوشو أوياما

فاز أوياما بجائزة شوغاكوكان مانغا، وتُعد من أكبر جوائز المانغا في اليابان مرتين، الأولى عن سلسلته YAIBA في عام 1992، والثانية عن سلسلته المحقق كونان في عام 2001.
نُشرت نسخٌ مترجمة من "المحقق كونان" في أجزاءٍ كثيرةٍ من العالم مثل تايوان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وهونغ كونغ والصين وتايلاند وفيتنام وسنغافورة وماليزيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وبلجيكا والسويد وفنلندا والولايات المتحدة وكندا والبلدان العربية.
قامت بلدته هوكاي بالعديد من المشاريع تكريمًا لمساهمته كفنان مانغا ومقيمٍ في البلدة، كانت أول المشاريع هي جسر كونان عبر نهر يورا بالإضافة إلى وضع تماثيل كونان في البلدة، وأيضًا تم افتتاح متحفGosho Aoyama Manga Factory الذي يحتفل بمسيرة أوياما المهنية كفنان مانغا من نفس المدينة.

أحدث الأخبار عن غوشو أوياما

مؤلف المحقق كونان ” غوشو أوياما ” وانجازاته الاخرى - بوابة آخر خبر

  غوشو أوياما الرسام الياباني الذي اشتهر بعدما قام بتأليف المسلسل المشهور عالميًا، المحقق كونان وهو يعتبر من أطول المسلسلات في عالم الأنيمي حالياً، قام بتأليف العديد ...

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/21