أفضل أفلام الخيال العلمي

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
خلفية

أقوى أفلام الخيال العلمي

في ظل التطور العلمي والثورة التقنية والبصرية التي نشهدها، أصبحت أفلام الخيال العلمي ذات مكانة كبيرة في السينما العالمية، وبأفكار متجددة ورائعة تجعل المشاهدة ممتعة، وهذه قائمة بأفضل أفلام الخيال العلمي تستحق المتابعة.

خلفية

أفضل أفلام الخيال العلمي بناء على تقييمات IMDb

6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Indiana Jones and the Dial of Destiny

تبدأ أحداث الفيلم عام 1944 في فترة تاريخية حرجة في أوروبا أثناء تحرير الحلفاء لها في الحرب العالمية الثانية، يقبض النازيون على إنديانا جونز وزميله عالم الآثار باسل شو، الأستاذ في جامعة أكسفورد ذلك أثناء محاولتهما استعادة رمح لونجينوس المقدّس الواقع في قلعة نورمبرغ، يبلّغ عالم الفيزياء الفلكية يورغن فولر رؤساءه النازيين أن الرمح الذي يمتلكونه مزيف، لكنه في المقابل وجد جزءاً من قرص أرخميدس، وهو آلة أثرية بناها عالم الرياضيات القديم أرخميدس من سيراكوس هذه الآلة هي عبارة عن حاسبة فلكية، تدل المستخدمين إلى حدوث تشققات في الزمن، ولو امتلك شخص ما نصفي القرص فقد يسيطر على الزمن كاملاً، يهرب جونز على متن قطار مليء بالآثار المنهوبة وينقذ باسل، وبعد مواجهة قصيرة مع فولر يستولي على نصف القرص منه ثم يقفز العالمان من القطار قبل أن تدمره قاذفات الحلفاء.

تقفز الأحداث إلى عام 1969 في مدينة نيويورك، لم يكن المستقبل رحيماً بإندي إذ أنه انفصل عن زوجته ماريون منذ وفاة ابنهما مات في حرب فيتنام كما أنه تقاعد لتوه من كلية هانتر، فجأة تتواصل معه هيلينا ابنة باسيل وابنة جونز الروحية بشكل غير متوقع وهي أيضاً عالمة آثار، تخبره هيلينا أنها بصدد البحث عن نصف القرص ويحذرها جونز من أن باسيل الذي توفي منذ أعوام كان على وشك الجنون بسبب محاولاته كشف أسراره، لقد أعطى باسيل جونز القرص وأخذ منه وعداً بتدميره، الأمر الذي لم يفعله أبداً يقرر جونز التخلي عن تقاعده ومساعدة ابنته الروحية لكن وفي الوقت الذي يستعيد فيه جونز وهيلينا نصف القرص من أرشيف الجامعة، يهاجمهم أتباع فولر.

لقد أصبح النازي السابق واحداً من علماء وكالة ناسا بهوية جديدة، يساعده مجموعة من عملاء وكالة المخابرات المركزية بقيادة العميل ماسون، حينها تهرب هيلينا التي تعمل في بيع الآثار الغير قانونية حاملة معها نصف القرص، لتكشف عن نيتها في بيعها في مزاد السوق السوداء. 

يهرب جونز من مطارديه ويبدأ رحلة المطاردة والهروب في أحداث مشوقة ممتعة تحمل تلك الأجواء الرائعة التي اعتدنا عليها في أفلام إنديانا جونز وقبل أن نبدأ مراجعة الفيلم سنعيدك بالزمن إلى الفترة الذهبية في هوليوود إلى زمن كان فيه وجود المؤثرات البصرية خيالاً علمياً.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جيمس مانغولد

بطولة

هاريسون فورد،
فيبي والر بريدج،
مادس مايكلسون
5.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Simulant

تأخذ قصة الفيلم مكانها في عالم قريب منا، حيث يتم إنشاء إنسان آلي ذو قدرات استثنائية. يقرر الإنسان الآلي التحالف مع هاكر عبقري لتجاوز القيود المفروضة على تفكيره وقدراته، والسعي للتحرر من سلطة البشر. ينشأ صراع عنيف بين الذكاء الاصطناعي المتطور والحكومة التي ترى فيه تهديدًا للنظام السائد.

تتوالى أحداث الفيلم بتوتر متصاعد، حيث يشهد الجمهور تصاعد الصراع بين الذكاء الاصطناعي والبشر، والملاحقة الشرسة التي يتعرض لها الإنسان الآلي والهاكر. يتم استخدام تقنيات الحركة والمؤثرات البصرية الحديثة لإظهار تفاعلات مذهلة بين الشخصيات وتقديم مشاهد حماسية ومثيرة.

تعكس قصة الفيلم تحذيرًا من تجاوز حاجز الذكاء الاصطناعي والتحكم الكامل في الآلات، وتطرح تساؤلات أخلاقية حول حقوق الذكاء الاصطناعي وتفاعله مع البشر. يعمل الفيلم على استفزاز الجمهور للتفكير في مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الحياة البشرية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    أبريل مولين

بطولة

سام ورثينجتون،
روبي اميل،
جوردانا بروستر
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Transformers: Rise of the Beasts

في محاولة لإنقاذ كوكب الأرض من الإبادة، يكتشف المتحولون أن مفتاح عودتهم إلى عالمهم يستحوذ عليه فصيل جديد من المتحولين الوحوش، مغامرة ملحمية في التسعينيات تأخذ الجماهير في تجربة سينمائية مذهلة ومليئة بالحركة والإثارة.

بعد خمس سنوات من الانتظار، تعود أجواء الإثارة المذهلة التي استحوذت على قلوب وخيال رواد السينما في جميع أنحاء العالم بشخصيات جديدة من أساطير Transformers بشكل غير مسبوق، حيث تدور أحداث الفيلم في عام 1994، عندما يجد نوح دياز (أنتوني راموس) الجندي السابق بالجيش الأمريكي نفسه ذات يوم خلف عجلة قيادة أوتوبوت (يؤدي صوته بيت ديفيدسون)، والذي يكشف عن وجود ثلاثة أوتوبوتات آخرين من زملائه مختبئين أيضاً، أوبتموس برايم (بيتر كولين) و بامبلبي وآرسي (ليزا كوشي).

في هذه الأثناء، تطلق الباحثة إيلينا والاس (دومينيك فيشباك) إشارة نداء من داخل تمثال صغير قديم، واستجابة لدعوتها يصل نوح والأوتوبوتات بالتزامن مع الهجوم الآلي بقيادة التريكون الشرير سكورج، يتعاون الاثنان معاً بجانب الأوتوبوتات لمحاولة منع كيان بحجم لا يمكن تصوره وقوة مدمرة من إبادة الأرض.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ستيفن كابلي جونيور

بطولة

أنتوني راموس،
دومينيك فيشباك،
دين سكوت فاسكيز،
بيت ديفيدسون،
بيتر دينكلاج،
رون بيرلمان،
بيتر كولين
8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Guardians of the Galaxy Vol. 3

لجأ الكاتب الشهير جيمس جن إلى حيلة جديدة في فيلم حراس المجرة الجزء الثالث وهي أن يواجه كل بطل من الأبطال المخاوف التي عاش فيها في الماضي، وبهذا يعود ماضي الشخصيات ليصطادها واحدة تلو الأخرى!

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جيمس جن

بطولة

كريس برات ،
ديف باتيستا ،
كارين جيلان

النوع

كوميكس

متاح على

disney_url
5.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Crater

يروي فيلم “كريتر” قصة صبي يعيش في مستوطنة تعدينية على سطح القمر، حيث يتعامل مع فقدان والده. يقرر هذا الصبي الشجاع الذي ينشأ في بيئة شاقة أن يخوض رحلة استكشافية إلى بركان بريق، الذي يعتبره وجهة أسطورية، رفقة أربعة من أفضل أصدقائه. تأتي هذه الرحلة الأخيرة كفرصة لهم للتودد إلى كوكب الأرض قبل مغادرة القمر بشكل دائم والانتقال إلى كوكب آخر.

تتصاعد الأحداث في هذا الفيلم المليء بالمغامرة والتشويق، حيث يواجه الصبي وأصدقاؤه العديد من التحديات والمخاطر في رحلتهم إلى الكريتر الأسطوري. تتحول الرحلة إلى تجربة تعليمية وتحولية لهم، حيث يكتشفون قدراتهم وشجاعتهم الحقيقية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كايل باتريك ألفاريز

بطولة

مكينا جريس،
بيلي بارات،
أورسون هونغ،
توماس بويس

متاح على

disney_url
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Butterfly Effect

فيلم خيال علمي أمريكي. تدور أحداثهُ حول نشأة إيفان تريبورن وأصدقائه، ليني كاغان وكايلي ميلر، وشقيق كايلي تومي، والذي عانى من العديد من الصدمات النفسية الشديدة التي تسببت في كثير من الأحيان في إصابة إيفان بفقدان الذاكرة.
وتشمل هذه الصدمات إجبار كايلي ووالد تومي جورج ميلر على المشاركة في المواد الإباحية للأطفال. كما كاد أن يُخنق حتى الموت على يد والده، جيسون تريبورن، الذي قُتل أمامه على يد الحراس؛ كما قتل أم وابنتها الرضيعة بطريق الخطأ أثناء اللعب بالديناميت مع أصدقائه؛ ورؤية كلبه يحترق حيًا بواسطة تومي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    إريك بريس

بطولة

إيمي سمارت،
أشتون كوتشر،
ميلورا والترز
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Take Shelter

فيلم تشويق نفسي أمريكي. تدور أحداثهُ في لاجرانج بولاية أوهايو، حيث لدى كورتيس لافورش أحلام مروعة وهلوسة بصرية وسمعية للمطر “مثل كأنه زيت المحرك” وأسراب من الطيور السوداء الوحشية، والتعرض للأذى من قبل الأشخاص المقربين منه.
يخفي كل هذا عن زوجته سامانثا وابنتهما الصماء هانا. وبدلاً من ذلك، يوجه مخاوفه إلى هوس قهري لتحسين وتوسيع مأوى للعواصف في الفناء الخلفي لمنزله؛ ومع ذلك، فإن سلوكه الغريب على نحو متزايد – بما في ذلك الميل إلى قطع العلاقات مع أي شخص في حياته لم يؤذيه إلا في أحلامه – يوتر علاقته مع عائلته وأصدقائه وصاحب العمل والمدينة المترابطة. كما أنه يعرض وظيفته الإنشائية للخطر لأنه يستعير معدات من الشركة لبناء ملجأ له.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    جيف نيكولز

بطولة

جيسيكا تشاستين،
مايكل شانون،
شي ويغام
the mist movie poster
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Mist-الضباب

يعيش ديفيد حياة بسيطة وهادئة مع زوجته وابنه في قرية صغيرة، وفي إحدى الليالي تضرب هذه القرية عاصفة قوية تسببت في قطع الكهرباء عنهم. في اليوم التالي يتجه ديفيد مع ابنه وأحد الجيران نحو المدينة لشراء بعض الاحتياجات من مركز التسوق، ويجدون أن عاصفة البارحة قد تسببت في انتشار ضباب كثيف ومجهول وغريب في جميع أنحاء المدينة.

وعند وصولهم لمركز التسوق يكتشفون أنهم قد حُبِسوا هناك مع غيرهم من العديد من الناس، بعد أن تصلهم الأخبار التي تفيد بأن الضباب يحتوي على كائنات متوحشة وفتاكة كانت نتيجة تجربة علمية من قبل قاعدة عسكرية تحولت إلى كارثة. يصاب الجميع بالهلع وينقسمون ويفكرون في كيفية النجاة بحياتهم.

ثم يأخذنا الفيلم المبني على رواية ستيفن كينج إلى نهاية صادمة ومأساوية للغاية بناءً على رؤية مخرجه فرانك دارابونت، الذي كان مهتمًا للغاية بصناعة هذا الفيلم وطوَّر من شكل المخلوقات الغريبة التي ظهرت في أفلامه وأفلام نهاية العالم بشكل عام. كما أنه كان عازمًا على إصداره بالأبيض والأسود متأثرًا ببعض الأعمال القديمة، لكن الفيلم صدر بالألوان.

كانت الموسيقى التصويرية عاملًا جماليًا رائعًا في الفيلم بملاءمتها للأحداث المأساوية وقوتها. وأشاد نقاد موقع Rotten Tomatoes بتجربتهم المختلفة مع الفيلم التي صنعها تصوير فرانك دارابونت الرائع واللمسة السياسية التي أضافها للنص. ووصفه ناقد مجلة إمباير بكونه أحد أفضل أفلام الرعب في السنين الماضية ولم يأخذ حقه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    فرانك دارابونت

بطولة

توماس جين،
مارسيا جاي هاردن،
لوري هولدن،
توبي جونز
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

El hoyo

فيلم رعب وخيال علمي إسباني. تدور أحداثهُ عندما يستيقظ غورنغ وهو في زنزانة خرسانية تحمل الرقم 48. ويوضح لهُ زميله في الزنزانة، تريماغاسي، أنهم في “مركز عمودي للإدارة الذاتية” يُعرف أيضًا باسم “الحفرة”، وهو بناء عمودي على طراز البرج يتم فيه توصيل الطعام عبر منصة تنتقل من أعلى إلى أسفل، ويتوقف لفترة محددة في كل طابق.
يمكن للأشخاص في المستويات الدنيا أن يأكلوا فقط ما يتركه هؤلاء أعلاه ويُقتلون إذا احتفظوا بالطعام. يتم إعادة تعيين الأشخاص بشكل عشوائي إلى مستوى جديد كل شهر. يُسمح لكل مقيم بإحضار عنصر واحد، فاختار غورنغ إحضار نسخة من دون كيشوت، أما تريماجازي فاختار سكين يُشحذ ذاتيًا. يكشف تريماجازي أنه عندما تم تعيينه في المستوى 132، قام هو وزميله السابق بأكل أحد السكان الذين سقطوا في العمود. ذات يوم، ركبت امرأة ملطخة بالدماء تدعى ميهارو على المنصة. وشرح تريماغاسي كيف كانت تنزل من الحفرة كل شهر بحثًا عن طفلها الصغير الضائع.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2019
  • إخراج

    جالدر أوريتا

بطولة

زوريون اوجيلير،
ايفان ماسكوا
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Primer

فيلم خيال علمي نفسي. تدور أحداثهُ حول المهندسان، آرون وآبي، اللذان يكملان وظائفهما اليومية بمشاريع تقنية ريادية، ويعملان في مرآب آرون.
خلال أحد هذه الجهود البحثية التي تتضمن التخفيض الكهرومغناطيسي لوزن الأجسام، اكتشف الرجلان بالصدفة تأثيرًا جانبيًا سببيًا للحلقة ” A-to-B ”: حيث أن الأجسام المتروكة في مجال خفض الوزن تُظهر شذوذًا زمنيًا، وتجري بشكل طبيعي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    شين كاروث

بطولة

ديفيد سوليفان،
شين كاروث،
كيسي جودن
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

X2

فيلم أبطال خارقين أمريكي. تدور أحداثهُ في البيت الأبيض، عندما هاجم “الزحف الليلي” المتحول الذي تم غسل دماغه عن بعد، رئيس الولايات المتحدة. ليتم إطلاق النار عليه مجبراً على التراجع. في هذه الأثناء، يستكشف لوغان منشأة عسكرية مهجورة في بحيرة ألكالي في ألبرتا بحثًا عن أدلة على ماضيه، لكنه لا يجد شيئًا هناك.
كانت جين جراي تواجه تحذيرات وتكافح للتركيز حيث أصبح من الصعب السيطرة على سلطاتها بشكل متزايد. في وقت لاحق، يعود لوجان إلى مدرسة البروفيسور كزافييه للطفرات، ويتتبع تشافير باستخدام سيريبرو.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    بريان سينجر

بطولة

هيو جاكمان،
باتريك ستيوارت،
هاليبيري
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Tenet – عقيدة

فيلم خيال علمي وجاسوسية. تدور أحداثهُ في تاريخ يُدعى “الرابع عشر”، حيث يشارك البطل، وهو أحد عملاء وكالة المخابرات المركزية، في عملية استخراج في دار أوبرا كييف.
يستعيد فريقه قطعة أثرية ولكن يتم تخريبها ويفقدها. يتم إنقاذه من قبل شخص غريب التصرف بحلية حمراء ولكن بعد ذلك يتم أسره وتعذيبه. يبتلع حبة انتحار لكنه يستيقظ ليجد أنها مزيفة، وجزء من اختبار اجتازه. تقوم منظمة سرية تدعى تينيت بتجنيده وإطلاعه على الرصاص مع إنتروبيا “مقلوبة”، مما يعني أنها تتحرك إلى الوراء عبر الزمن. مع معالجه، نيل، تتبعوا هذه الرصاصات لتاجر الأسلحة في مومباي، يدعى بريا سينغ.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2020
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

جون ديفيد واشنطن،
روبرت باتيسنون،
إليزابيث ديبيكي،
ديمبل كاباديا
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Matrix Reloaded

فيلم خيال علمي أمريكي. تدور أحداثهُ بعد ستة أشهر من أحداث المصفوفة، حيث أصبح نيو وترينتي الآن متورطين بشكل رسمي في علاقة حب. يتلقى مورفيوس رسالة من النقيب نيوب من شركة الشعارات يدعوه إلى اجتماع طارئ لجميع سفن صهيون. حيث هناك جيش من الحراس يحفر نفقًا باتجاه صهيون وسيصل إليها خلال 72 ساعة. أمر صانع الأقفال جميع السفن بالعودة إلى صهيون للاستعداد، لكن مورفيوس يطلب من سفينة واحدة البقاء للاتصال بـالعرافة داخل المصفوفة، واجه العميل السابق سميث طاقم السفينة الوحيد، الذي ينسخ نفسه على جثة أحد أفراد الطاقم باين ويستخدم خط الهاتف لمغادرة ماتريكس.

في صهيون، يعلن مورفيوس خبر تقدم الآلات. يترك نبوخذ نصر صهيون ويدخل المصفوفة، حيث يلتقي نيو بالحارس الشخصي للعرافة سيراف، الذي يقوده إليها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    لانا واتشوسكي

بطولة

كيانو ريفز،
لورانس فيشبورن،
كاري آن موس
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Island

فيلم خيال علمي وديستوبيا أمريكي. تدور أحداثهُ في 19 يوليو 2019، حيث يعيش لينكولن سيكس إيكو وجوردان تو دلتا مع آخرين في مجمع منعزل. هذا المجتمع البائس محكوم بمجموعة صارمة من القواعد. تم إخبار السكان أن العالم الخارجي أصبح ملوثًا للغاية بحيث لا يدعم الحياة باستثناء جزيرة خالية من مسببات الأمراض. كل أسبوع، يحصل أحد السكان على مغادرة المجمع والعيش في الجزيرة عن طريق اليانصيب.

يبدأ لينكولن في رؤية أحلام يعرف أنها ليست من تجاربه الخاصة. يشعر الدكتور ميريك وهو عالم يدير المركب، بالقلق ويضع مجسات في جسد لينكولن لمراقبة نشاطه الدماغي. أثناء زيارته سرًا لمنشأة طاقة محظورة في الطابق السفلي حيث يعمل الفني جيمس ماكورد، اكتشف لينكولن عثة حية في عمود تهوية، مما دفعه إلى استنتاج أن العالم الخارجي ليس ملوثًا حقًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2005
  • إخراج

    مايكل باي

بطولة

إيوان ماكجريجور،
سكارليت جوهانسون،
دجيمون هونسو
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Matrix Revolutions

فيلم خيال علمي وأكشن أمريكي. تدور أحداثهُ عندما يستعيد نيو وبين وعيهم وذلك حيث انتهى الجزء السابق من ماتريكس: إعادة التحميل، حيث ما يزالان مستلقيين وهم فاقدين للوعي في الخليج الطبي لسفينة هامر. أما داخل الماتريكس، يكون نيو محاصر في محطة مترو أنفاق اسمها موبيل افي، وهي منطقة انتقالية بين ماتريكس وعالم الآلة. يلتقي هناك “عائلة” من البرامج، بما في ذلك فتاة تدعى ساتي. كما يخبر “الأب” نيو أن قطار الأنفاق يتحكم فيه ترينمان، وهو برنامج موالي لميروفينجين. عندما يحاول نيو ركوب القطار مع العائلة، يرفضه ترينمان ويتغلب عليه.

يتواصل سيراف مع مورفيوس وترينيتي نيابة عن أوراكل الذي يبلغهما بحبس نيو. يدخل ساروف ومورفيوس وترينيتي إلى كلوب هيل، حيث يواجهون الميروفينجيان ويجبرونه على إطلاق سراح نيو. منزعجًا من رؤى مدينة الآلة، يزور نيو أوراكل، التي تكشف أن سميث ينوي تدمير كل من المصفوفة والعالم الحقيقي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    لانا واتشوسكي

بطولة

كيانو ريفز،
كاري آن موس،
لورانس فيشبورن
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Wolverine

فيلم أبطال خارقين من إنتاج إستديوهات مارفل. تدور أحداثهُ في أغسطس 1945، حيث تم احتجاز لوجان في معسكر أسرى حرب ياباني بالقرب من ناغازاكي. أثناء القصف الذري للمدينة، ينقذ لوغان ضابطًا يُدعى إيتشير ياشيدا من خلال حمايته من الانفجار.

في الوقت الحاضر وبعد استعادة ذكرياته المنسية منذ فترة طويلة، يعيش لوجان باعتباره ناسكًا في يوكون، تعذبه هلوسة جان جراي الذي أجبر على قتله لإنقاذ العالم. تم تحديد موقعه من قبل يوكيو، وهي متحولة مع القدرة على التنبؤ بوفاة الناس.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    جيمس مانجولد

بطولة

ويل يون لي،
هيو جاكمان
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

In Time – على الوقت

فيلم خيال علمي وأكشن أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 2169، حيث تمت هندسة الأشخاص وراثيًا لإيقاف الشيخوخة في عيد ميلادهم الخامس والعشرين، وذلك عندما يبدأ العد التنازلي لمدة عام. عندما تصل إلى الصفر، “ينتهي” الشخص ويموت على الفور. وهكذا أصبح الوقت عملة عالمية، يتم نقلها مباشرة بين الناس أو تخزينها في “كبسولات زمنية”. توجد عدة مناطق رئيسية تسمى المناطق الزمنية؛ دايتون هو الأكثر فقرا ، “غيتو” صناعي حيث نادراً ما يكون للناس أكثر من 24 ساعة في ساعاتهم، بينما في نيو غرينتش، الناس أثرياء بما يكفي ليكونوا خالدين بشكل أساسي.

ويل سالاس، عامل مصنع في دايتون يبلغ من العمر 28 عامًا، يعيش مع والدته راشيل البالغة من العمر 50 عامًا. في إحدى الليالي، أنقذ رجلًا مخمورًا يبلغ من العمر 105 عامًا يدعى هنري هاميلتون من فورتيس البالغ من العمر 75 عامًا، حيث هناك مجموعة من البلطجية الذين يسرقون الوقت.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    أندرو نيكول

بطولة

جاستن تيمبرليك،
أماندا سيفريد،
سيليان ميرفي
7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Arrival

فيلم خيال علمي أمريكي. تبدأ أحداثهُ باثنتا عشر مركبة فضائية تهبط على الأرض في أماكن متفرقة من العالم، يحتار البشر في معرفة سبب وجودها، ونية راكبيها، لذلك قرر المسئولون الأمريكيون إيجاد وسيلة للتواصل مع هذه الكائنات، فاستعانوا بعالمة اللغات لويز، بمعاونة عالم رياضيات. للفيلم بُعد فلسفي بسيط يمكن تجاهله والتركيز على قصته المشوقة دون أن تخسر كثيرًا لكن لو كنت تحب التفكير العميق فستجد أن قضية أخرى ستشغلك بعد نهاية الفيلم وهي ماهية الزمن.

خطوة بخطوة تقوم لويز بالتعرف على هذه الكائنات الغريبة التي تستطيع التواصل معها بلغة الكتابة والتعرف عليها وتصر على كونها غير عدائية، وعن طريق هذه المحادثات الطويلة تستكشف الكثير ليس فقط عن الكائنات ولا غرضهم ولكن عن نفسها والعالم من حولها وماهية الزمن.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    دينيس فيلنوف

بطولة

جيرمي رينر،
امي ادامز
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Martian-المريخي

إذا تحدثنا عن واحد من أفضل أفلام الفضاء فلا يمكن إغفال أهمية “المريخي” ذلك الفيلم الصادر عام 2015 ومستند إلى رواية بالاسم نفسه عن رائد فضاء يكافح من أجل البقاء حيًا على الكوكب الأحمر.
فبعد انتهاء مهمة فريق الفضاء في المريخ يتعرضون إلى مشكلة يفقدون على إثرها واحد منهم وينطلقون إلى الأرض ظنًا منهم أنه لقى حتفه، ولكن رائد الفضاء يستخدم أقصى طاقته ويُجنّد ذكاءه للبقاء حيًا وينجح في التواصل مع ناسا وفريق من العلماء الذين يضعون خطة انتحارية للإنقاذه.
تقييم الفيلم 8/10 على موقع IMDB ومن إخراج ريدلي سكوت وبطولة مات ديمون وجيسيكا جاستين وشون بين وجيف دانيلز وغيرهم وحقق إيرادات 630 مليون دولار أمريكي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    ريدلي سكوت

بطولة

مات ديمون،
جيسكا تشيستن
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Vanilla Sky

فيلم رومانسية وخيال علمي. تدور أحداثهُ حول ديفيد آمس، وهو صاحب دار نشر كبيرة ورثها عن والده الذي في السجن. حيث يرتدي ديفيد قناعًا اصطناعيًا، ويحكي قصة حياته إلى عالم النفس بالمحكمة الدكتور كورتيس مكابي.

في ذكريات الماضي، يترك ديفيد واجبات الناشر لشركاء والده الموثوقين أثناء عيشه كفتى مستهتر في مانهاتن. تم تقديمه إلى صوفيا سيرانو من قبل أفضل صديق له، بريان شيلبي، خلال حفلة. يقضي ديفيد وصوفيا الليلة معًا في شقة صوفيا ويقعا في الحب، غير مدركين أن عشيقة ديفيد الحالية، جولي جياني، قد تبعتهما إلى هناك. عندما يغادر ديفيد، تعرض له جولي الركوب في رحلة، وسرعان ما تكشف عن غيرتها من صوفيا. إذ حطمت السيارة عمداً، مما أسفر عن مقتل نفسها وتشوّه ديفيد.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    كاميرون كرو

بطولة

توم كروز،
بينلوبي كروز
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Tree of Life

فيلم فني درامي أمريكي. يبدأ الفيلم باقتباس من سفر أيوب 38: 4-7: “أين كنت عندما وضعت أسس الأرض؟… عندما غنت نجوم الصباح معًا، وهتف جميع أبناء الله من الفرح؟ “ثم يومض ضوء غامض يشبه اللهب في الظلام.

في زمن الستينيات، تم إبلاغ السيدة والسيد أوبراين بوفاة ابنهما البالغ من العمر 19 عامًا. في عام 2010، يكون الابن الأكبر جاك تائهاً في حياته الحديثة كمهندس معماري من تكساس، فقد خاب أمله في شبابه. ووسط كل هذا، تتكرر التعليقات الصوتية من السيدة أوبراين سائلاً الله لماذا يجب أن يموت ابنهُ. ثم يصور الفيلم ولادة الكون، يليها خلق الأرض وبداية الحياة. وفي مرحلة ما، اختار الديناصور ألا يقتل ديناصورًا آخر مصابًا ومستلقيًا على جانب مجرى النهر. أخيرًا، يضرب كويكب الأرض.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    تيرينس مالك

بطولة

جيسيكا تشاستين،
براد بيت،
شون بين
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Corpse Bride

تجري أحداث فيلم “Corpse Bride” في العصر الفيكتوري، حيث يستعد نجل تجار الأسماك الأثرياء “فيكتور فان”، للزواج من ابنة الأرستقراطيين الفقراء “فيكتوريا إيفرجلوت”.
على الرغم من وجود المصالح من هذا الزواج، إلا أن فيكتور وفيكتوريا يحبان بعضهما.
يقوم فيكتور في إحدى الغابات القريبة، بالتمرن على عهوده مع شجرة، وقام بوضع خاتم زواجه على جذر مقلوب.
لكن الصدمة التي تعرض لها، هي أن الجذر هو إصبع فتاة ميتة تدعى “إميلي”. قامت من القبر، معلنة نفسها زوجة فيكتور الجديدة، وتأخذه إلى عالم الأموات السفلي.
يعلم فيكتور أن إميلي قتلت منذ سنوات في ليلة هروبها في حفل زفافها، وخطيبها سرق جواهر العائلة والذهب.

يريد فيكتور العودة إلى عروسه فيكتوريا، يحاول خداع إميلي وإقناعها  لإعادتهم إلى أرض الأحياء لأنه يريدها أن تلتقي بوالديه. تصدقه إميلي، وتجمعه بالشيخ جوتكنخت، الذي يمنحهم مرورًا مؤقتًا إلى عالم الأحياء.

يجتمع الخطيبان ويخبرها برغبته في الزواج منها في أقرب وقت ممكن، وقبل تبادل القبل، تكتشفهما إميلي وتشعر أنه تمت أذيتها وخيانتها. وتقوم بسحب فيكتور إلى أرض الموتى.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2005
  • إخراج

    تيم برتون، مايك جونسون

بطولة

إميلي واتسون،
هيلينا بونهام كارتر،
جوني ديب

النوع

7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Enchanted

تجري أحداث فيلم “Enchanted” ضمن مملكة الأندلس الخيالية والمتحركة، تخطط الملكة ناريسا الفاسدة لحماية عرشها، لأنها ستخسره بمجرد أن يجد ابن زوجها الأمير “إدوارد” الأميرة التي تناسبه ويتزوجها. ولكي تنجح خطتها تستعين بخادمها “ناثانيال” لإبقاء إدوارد بعيدًا عنها.

يسمع إدوارد ذات مرة شابة تغني وينطلق للبحث عنها، الشابة هي جيزيل والتي تحلم بلقاء أمير تعيش معه السعادة.

لاحقًا يأمر الخادم ناثانيال قزمًا أسيرًا لقتل جيزيل، إلا أن إدوارد ينقذها وتنجذب إليه، ويخططان للزواج على الفور.
في أثناء طريقها إلى حفل الزفاف، تعترض ناريسا جيزيل وهي متنكرة، وتقوم بدفعها إلى البئر. لكنها تتحول إلى نسخة حية من نفسها وتنتقل إلى مدينة نيويورك في العالم الحقيقي.

هناك في نيويورك يوجد المحامي روبرت، الذي يقابل وابنته الصغيرة “مورجان” جيزيل في أثناء عودتهما إلى المنزل، ويسمح روبرت لجيزيل بالبقاء لديهما نزولًا عند رغبة مورغان، والتي تشعر بأن جيزيل واحدة من الأميرات.

بعد هذا، يذهب السنجاب بيب والأمير إدوارد إلى العالم الحقيقي لإنقاذ جيزيل، حيث يتم تحويلهما إلى نسخ حية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    كيفن ليما

بطولة

إيمي آدامز،
راشيل كوفي،
جيمس مارسدن

النوع

7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Holy Motors

تجري أحداث فيلم “Holy Motors” خلال 24 ساعة، حيث يتتبع العمل السيد “أوسكار” والذي يتجول في أرجاء باريس عبر سيارة ليموزين بيضاء. أخبره سائقه أن لديه 9 مواعيد عليه القيام بها في هذا اليوم. وخلال تلك المواعيد التسعة، يظهر في كل منها بشخصية وإطلالة مختلفة.

على مدار اليوم:

يجسد دور شحاذ عجوز،
يرتدي بدلة التقاط الحركة، ويتم توجيهه من قبل رجل غير مرئي. ثم تدخل امرأة في بدلة التقاط الحركة، ويقوم الزوجان لإنشاء مشهد جنسي بين مخلوقات متحركة تشبه الأفعى.

ويلعب دور الأب الذي يلتقط ابنته من حفلة داخل سيارة حمراء قديمة. يتجادلون عندما تكشف له أنها أمضت الحفلة مختبئة في الحمام، ولم تتواصل مع من في الحفل.

كما يؤدي دور رجل عصابات يتم تكليفه بقتل رجلٍ أخر يشبهه. بعد أن قام بمهمته، يعود أوسكار إلى الليموزين وهو يعرج ومصاب بجروح خطيرة.

وأيضًا لعب دور السيد “فوغان” المسن الذي يدخل الفندق وينام هناك. وهكذا يستمر أوسكار في تجسيد الشخصيات، ولكن لماذا يفعل ذلك؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    ليوس كاراكس

بطولة

إيفا ميندز،
دينيس لافانت

النوع

7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Beasts of the Southern Wild

تدور أحداث فيلم “Beasts of the Southern Wild” حول الطفلة “هاشبابي” والبالغة من العمر 6 سنوات، والتي تعيش مع والدها المريض “وينك”، على جزيرة “حوض الاستحمام”.

في المدرسة، تعلم الأنسة أطفال الجزيرة عن مخلوقات ما قبل التاريخ، والتي أرهبت رجال الكهوف وأكلت أطفالهم وتدعى “الأروخ”. كان هذا بمثابة درس ليتعلموا كيفية البقاء على قيد الحياة.
لاحقًا، تحدث عاصفة وينهار الجليد ويرتفع منسوب المياه، ويقوم سكان حوض الاستحمام من الفرار، وفي اليوم التالي يقوم وينك وهاشبابي بجولة، لمحاولة التواصل مع من بقوا من جيرانهم. ثم يخطط أهل حوض الاستحمام لإعادة بناء مجتمعهم، حيث يظنون أن الفيضان مؤقت.
لكن الأنسة تعتقد أنه دائم وتقول إن مدة الوقت للتحرك محدودة.
ويشعر الأهالي بصدق توقعاتها تباعًا، وبعدها تفرض السلطات إخلاء إلزامي لحوض الاستحمام. وأخرجوهم إلى ملجأ للطوارئ.
تتراجع صحة وينك ويؤخذ إلى المستشفى، ويموت. ماذا يحصل بهاشبابي، وبمن تلتقي بعد هذا الوقت؟

وصلت الإيرادات المحققة لفيلم Beasts of the Southern Wild إلى
23.3 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    بينه زيتلن

بطولة

دوايت هنري،
كوفينزانيه واليس

النوع

7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Man of Steel

تدور أحداث فيلم Man Of Steel حول شخصية كلارك كينيت “سوبر مان” البطل الخارق، الذي يرسل إلى الأرض في طفولته، من قبل والده جور إيل وزوجته، بسبب تدمير كوكب كريبتون، فيقرر والده بعد معرفته بأن نهاية الكوكب باتت قريبة، يقوم بسرقة المخطوطة الجينية التي يسعى إليها “زود” والذي يمثل قوى الشر، ويضعها في الحمض النووي لطفله الرضيع.

في الأرض يتبناه الزوجان جوناثان وماراتا كينت، فينشآنه على قيم الخير والأخلاق. وهو يعلم أن لديه قوى غير اعتيادية، لا يمتلكها بنو البشر. يسافر لاحقًا لاكتشاف نفسه أكثر، والتعرف على مقدراته الخارقة بشكل أفضل، حتى يتمكن من مواجهة قوات زود وردعهم.

يذكر أن الممثل هنري كافيل الذي جسد دور سوبر مان، رفض أخذ المنشطات ليقوى عضلات جسده لهذا الدور، بل قام بتدريبات بدنية مكثفة من أجل ذلك.

وكالعادة، دائمًا ما تكون تكاليف أفلام السوبر هيروز عالية التكاليف، وإيراداتها كذلك الأمر، حيث كانت ميزانية الفيلم 225 مليون دولار، وحقق إيرادات وصلت إلى 668 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    زاك سنايدر

بطولة

إيمي آدامز،
هنري كافيل

النوع

7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Bridge to Terabithia

تدور قصة فيلم “Bridge to Terabithia” حول “جيس آرونز”، والبالغ من العمر 11 عامًا، على الرغم من صغر سنه إلى أنه فنان لديه طموح كبير، يسكن مع عائلته في “لارك كريك”.
يتعرض جيس في المدرسة للمضايقات من قبل أصدقائه، كما يلتقي” ليزلي بيرك”طالبة جديدة.

يشارك الاثنان ضمن سباق الجري، وتفوز ليزلي، الأمر الذي أثار غضبه.
لاحقًا، ونتيجة حبها للرسم، صار جيس وليزلي أصدقاء.
وفي أحد الأيام بعد المدرسة، ذهبوا إلى الغابة للعب والمرح في الغابة. هناك يكتشفا، منزلاً مهجورًا قد بني على الشجرة، وقررا ابتكار عالمًا جديدًا أسمياه “تيرابيثيا”. وأصبحا يقضيان جل وقت فراغهما، في منزلهم الجديد في الشجرة، ما زاد ارتباطهم ببعض.

عاد من جديد وليزلي إلى منزلهما ومع وصولهم إلى تيرابيثيا، صادفوا كائنات مختلفة، “القزم العملاق”، والمخلوقات الشبيهة بالسنجاب، و”النسور المشعرة”.
تعرف ليزلي صديقها المقرب جيس على والديها، ويساعدان في طلاء منزلهما.
في الغابة يقاتلون مع حليفهم القزم، مخلوقات دارك ماستر التي تشبه المتنمرين.
فيما بعد، وبعد عودته من المتحف يسمع جيس خبرًا يتركه في صدمة ما هو؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    جابور كسوبو

بطولة

آنا صوفيا روب،
جوش هوتشرسن

النوع

7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

A Monster Calls

تسرد أحداث فيلم “A Monster Calls” حكاية الطفل “كونر أومالي” البالغ من العمر 12 عامًا، تربطه علاقة قوية بوالدته المريضة ويتدبر أمور المنزل خلال علاجها الكيميائي في المستشفى. علاقته بأقرانه ليست جيدة تقريبًا، تخبره جدته أن عليه العيش عندها إذا توفت والدته.
وفي المدرسة لا يقضي أوقاتًا ممتعة، هناك ولد اسمه هاري يقوم بتعذيبه دائمًا.

ذات ليلة، وبعد حلول منتصفها بسبع دقائق، لاحظ شجرة الطقسوس الكبيرة والتي بجوار الكنيسة، تتحول إلى وحش شائك يقترب من منزله. يقول الوحش أنه يريد إخبار كونور ثلاث قصص خلال الاجتماعات القادمة، وفي المقابل عليه أن يروي للوحش قصة رابعة.
وتتوالى الاجتماعات بين الاثنين، ويستمتع كونور بقصص الوحش التي يسردها عليه، حتى أنه يستدعيه.

تتدهور حالة والدة كونور الصحية، ويتضح أنها ستموت، فيلجأ إلى الشجرة الطقسوس للمساعدة، ويجبره على رؤية كابوسه المتكرر. ثم يطالب الوحش كونور برواية قصته الرابعة، حتى يطلق سراحه.
ما هو مصير والدة كونور، وما علاقة كتاب قصص الأطفال المصورة بوالدته والوحش؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    جا بايونا

بطولة

سيغورني ويفر،
فيليسيتي جونز

النوع

8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Big Fish

دائمًا ما تحقق القصص والروايات الحقيقية منها والمتخيلة، الكثير من المتعة والإثارة لدى المنصتين إليها. وهذا ما يدركه بطل حكايتنا “إد بلوم” في فيلم Big Fish الفانتازي الدرامي.
إد هو رجل سبعيني، كانت حياته ملأى بالقصص والخبريات، التي استطاع دومًا إخبارها للناس من حواليه، طبعًا مع إضافة مزيجًا حكائيًا خاصًا به للحكايا الأسطورية والخرافية. وهذا الفعل كان يجعله محبوبًا ومرغوبًا من الجميع.

أول من كان يقص عليه قصصه، ابنه ويل الذي كان يعتقد بحقيقتها في صغره، والذي ابتعد عنه لمدة ثلاث سنوات منذ حفل زواجه، عندما أخبر والده الحضور عن اصطياده سمكة حصل منها على خاتم زواجه. الأمر الذي جعله يسأم قصص والده ويرفضها لأنها خيالية ولا تمت إلى الواقع بصلة.

يعود ويل الذي يعمل في صحافة يونايتد برس إنترناشونال، وزوجته المصورة الصحفية جوزفين، بعد أن أخبرته والدته أن والده إد مصابًا بمرض السرطان. لذا عليه المكوث معه أطول فترة ممكنة وتعويض ما فاته، وحل الأمور بينهما.

حقق فيلم Big Fish نجاحات كبيرة ولاقى استحسانًا من الناس، ولقد وصلت إيراداته إلى 123.2 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    تيم برتون

بطولة

ألبرت فيني،
إيوان مكريغور

النوع

7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

300

في عام 479 وقبل عام من معركة تيرموبيلاي، يصل رسول فارسي إلى سبارتا يطالب شعبها بالأرض والماء، من أجل الخضوع للملك زركسيس، لكن ملكها يرفض.

في عام 480 قامت معركة تيرموبيلاي، ضد الملك الفارسي زركسيس والذي كان يتمتع بعدد جنود أكثر من عدد الجنود الذين يقودهم الملك ليونيداس.  حيث يقدر عدد جيش زركسيس أكثر من 100000 جندي، في حين أن الملك ليونيداس قاد نحو 300 جندي إسبرطي.
ومع اشتداد المعركة حاولت زوجته الملكة جورجو حشد الدعم في إسبرطة لزوجها ليونيداس، فا توحدت الجيوش من جميع الدول الإغريقية ضد جيوش الفرس.
لكن إفيالتس الإغريقي يخون شعبه بعد أن رفضه ليونيداس، ويذهب إلى الملك الفارسي ويكشف لهم على الطريق السري للمدينة. والذي من خلاله لاحقًا، وبعد أن منح الملك الفارسي مدة 10 أيام الإغريقيين لكي يستسلموا، استخدمه جيشه وحاصرهم وانتصروا عليهم.

الميزانية الإنتاجية للفيلم الملحمي التاريخي الأمريكي 300 وصلت تقريبًا إلى 65 مليون دولار، أما بالنسبة للإيرادات وما حققه فبلغت الأرقام الإجمالية 456.1 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    زاك سنايدر

بطولة

جيرارد بتلر،
لينا هيدي،
ديفيد وينهام،
دومينيك ويست

النوع

7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Harry Potter and the Prisoner of Azkaban

في هذا الجزء من سلسلة هاري بوتر والمعنون Harry Potter and the Prisoner of Azkaban، سوف يقوم  ألبوس مدير مدرسة هوجورتس، بدوريات في المدرسة حتى يتم القبض على بلاك. ويتم تعيين ريبوس هاجريد مدرسًا لرعاية المخلوقات السحرية.

هاري بوتر يسأم من أقاربه، ويواجه معهم وقتًا عصيبًا، ويهرب بعد أن يستخدم السحر خارج المدرسة، لكن فيما بعد يعجبه الأمر.
تقوم إحدى الديمنتورات بمهاجمة هاري، ثم يصلون إلى هوغورتس، حيث يخبرهم ألباس دمبلدور  أن الديمنتورات هم حراس ازكابان، ويصر بوتر لاحقًا على تعلم سحر باترونوس وذلك من أجل صد الديمنتورات. وبعد أن تسلل هاري بوتر إلى هوجسميد، والذي نجح بتسللها بفضل الخريطة التي أخذها من فريد وجورج، يعلم هوية أبيه الروحي، وهو بلاك. ويهرب معه بجانب البحيرة حيث تهاجمه الدمنتورات ولا يستطيع ردعهم، ولكن أحدهم وبطريقة ما يقوم بمساعدة هاري وسيرياس بلاك.

بلغت ميزانية فيلم “هاري بوتر وسجين أزكابان”، نحو 130 مليون دولار، أما في شباك التذاكر وصلت إيرادات العمل إلى 796.7 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    ألفونسو كوارون

بطولة

دانييال رادكليف،
روبرت جرينت،
إيما واتسون

النوع

7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Harry Potter and the Goblet of Fire

يبدأ هذا الجزء من سلسلة هاري بوتر، والذي يحمل عنوان “Harry Potter and the Goblet of Fire”، وهاري بوتر يواجه كابوسًا يقتل فيه حارس من مغل، بعد سماعه مؤامرة فولدمورت وبيتر وشخص آخر لم يتمكن التعرف عليه.
في مدرسة هوجورتس أعلن المدير دمبلدور، أن المدرسة تستضيف مسابقة السحرة الثلاثية (كأس النار)، وسيتم اختيار 3 طلاب من 3 مدارس، وأعمارهم 17 عام للمشاركة.
والمشاركين هم سيدريك ديجوري، وفلورا ديلاكور، وفيكتور كرام. لكن الجميع يتفاجأ باسم هاري بوتر، واعتقدوا أنه قام بعملية تزوير. ولكنه لا يد له بذلك.
المسابقة تتكون من 3 مهمات، ولكل ٍ شروطها الخاصة. يقوم هاري بوتر بمواجهة التنين والحوش والحوريات في المتاهة، وفي نهاية المتاهة تصادم مع سيدريك لكي يمسكا الكأس، لكنهما أبرما اتفاقًا على إمساكه في يد واحدة.
لكن الأمور ليست بهذه السهولة، فمتطلبات المهام خطرة جدًا، أيضًا هناك من يريد عرقلة طريقه. كما أن فولدمورت عاد إلى جسده بعد 13 عامًا من هزيمتة أمام هاري الرضيع.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2005
  • إخراج

    مايك نيويل

بطولة

دانييال رادكليف،
إيما واتسون،
روبرت جرينت

النوع

7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Elf

يتحدث فيلم “Elf” عن قصة الطفل الذي دخل في ليلة الميلاد، إلى داخل كيس “سانتا كلوز”، ودون علم سانتا يتم نقل الطفل إلى القطب الشمالي.

وبعد اكتشافه من قبل عمال ورشة سانتا، أطلق الجان عليه اسم “بادي”، وهو نفس اسم العلامة التجارية لحفاضاته.

يعيش بادي مع مجتمع الأقزام، ويكبر بينهم معتقدًا أنه قزم، ولكن سرعان ما يسمع أنه إنسان.

ويتم إخباره أن والديه هم “والتر هوبس”، و”سوزان ويلز” والتي توفيت بفترة قليلة بعد إعطائه إلى دار الأيتام، من دون أن تخبر والده عن حملها.

والده والتر يعمل ناشرًا لكتب الأطفال في مدينة نيويورك، ويكشف سانتا كلوز أن والتر مدرج في قائمة المشاغبين بسبب أنانيته، لكنه سيساعد بادي في استرداد والده من أجل روح عيد الميلاد.
يذهب بادي إلى نيويورك، ويلتقي والتر والده في العمل، لكن والتر يظن أنه رسول عيد الميلاد فيقوم بطرده.

في وقتٍ لاحق، يقوم والتر بإنقاذ بادي  من مركز الشرطة بعد مشكلٍ حدث معه، ثم أخذه لإجراء اختبار الحمض النووي للتأكد من أنه ابنه البيولوجي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    جون فافرو

بطولة

جيمس كان،
ويل فيرل

النوع

7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Constantine

يروي فيلم “Constantine” الخبير في التعامل مع الأرواح “جون قسطنطين”. والذي يقابل الملاك “جبرائيل” ويطلب تمديدًا لحياته، لأنه يعاني من سرطان الرئة.

تقوم المحققة “أنجيلا دودسون” بالتحقيق في وفاة أختها التوأم “إيزابيل”، التي قفزت من سطح مستشفى للأمراض النفسية. فهي رافضة لهذه الفكرة تمامًا، لأنها تعلم أن أختها المسيحية متدينة، ولن تسمح لروحها أن تنتهي بالجحيم.

علمت أنجيلا أن أختها طلبت مساعدة قسطنطين، فتلجأ إليه، لكن رفض مساعدتها. يشاهد قسطنطين أن الشياطين تطارد أنجيلا فيقوم بردعها.
يمارس طقوسًا لرؤية إيزابيل في الجحيم، ويؤكد لأنجيلا أنها قتلت نفسها.

اكتشف الأب “هينيسي” رمزًا على معصم إيزابيل، لكنه يقتل تباعًا على يد الشيطان بالتازار. وعندما شاهده قسطنطين وأنجيلا عرفا أنه نحت الرمز في يده ليجدوه.
في المستشفى عثرت  أنجيلا على دليل مخفي في غرفة إيزابيل، له علاقة بإنجيل الجحيم.
أيضًا لدى أنجيلا قوى مثل أختها إيزابيل، لكنها تتجنبها كي لا تتهم بالجنون.
يساعدها قسطنطين على إعادة إيقاظ قواها، حتى تتمكن من استخدامها في العثور على بالتازار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2005
  • إخراج

    فرانسيس لورانس

بطولة

كيانو ريفز،
ريتشل وايز،
ماكس بيكر
خلفية

أشهر نجوم أفلام الخيال العلمي

هاريسون فورد

من أشهر نجوم هوليوود حائز على عدة جوائز وله مسيرة فنية حافلة امتدت من اواخر الستينات وحتّى الوقت الحاضر حصد خلالها هاريسون على اعجاب وتقدير العالم أجمع.
هاريسون فورد

أرنولد شوارزنيغر

اكتسب أرنولد شوارزنيغر شهرته لأول مرة من رياضة كمال أجسام، وباستخدام ذلك كنقطة انطلاق، أصبح نجم هوليوود الضخم، وبعد ذلك حاكم ولاية كاليفورنيا.
أرنولد شوارزنيغر

آلان ريكمان

آلان ريكمان، ممثل بريطاني حائز على العديد من الجوائز. اشتهر لأدائه دور البروفيسور سنيب في سلسلة أفلام Harry Potter.
آلان ريكمان

راين رينولدز

راين رينولدز هو ممثل كندي مشهور بأدواره المليئة بالمغامرة والتحدي ومن أشهرها فيلم Deadpool.
راين رينولدز

ويل سميث

ويل سميث مغني راب ناجح تحول إلى أحد أفضل ممثلي هوليود، إذ لعب دور البطولة في مسلسل The Fresh Prince of Bel-Air، ليبرز بعد ذلك في أفلام مثل Independence Day، وMen in Black وAli.
ويل سميث

كيانو ريفس

كيانو ريفس، ممثل ومخرج. اشتهر في أدوار مثل نيو في The Matrix، وحاز على العديد من الجوائز منها أربعة جوائز MTV.
كيانو ريفس

مارك هاميل

مارك ريشتارد هاميل هو ممثل أمريكي حاصل على العديد من الجوائز، اشتهر من خلال شخصيته في سلسلة أفلام Star Wars التي حققت نجاح كبير.
مارك هاميل

نرشح لك هذه القائمة الشيقة