أهم أفلام الخيال العلمي في 2018 وReady Player One في الصدارة

أفضل أفلام الخيال العلمي في 2018
5

بين الدراما والكوميدي والأكشن تأخذنا أفلام الخيال العلمي في جولة بعيدة عن واقعنا بأفكار مبتكرة، وأجواء جديدة نتفاعل معها وتؤثر فينا، ويسعى القائمون على تلك الصناعة لتقديم أفضل الخدع والمؤثرات البصرية التي تخطف الأبصار، ويأتي عام 2018 مُحملًا بمجموعة كبيرة من أفلام الخيال العلمي التي ينتظرها المشاهد. لذلك، دعونا نلقي نظرةً على أهم أفلام الخيال العلمي التي تصدر لهذا العام.

أفلام شهر أكتوبر

First Man

first man 

تاريخ الإصدار: 12 أكتوبر 2018

يلقي الفيلم نظرة على قصة حياة نيل أرمسترونج أول رجل في تاريخ البشرية يسير على سطح القمر والمستوحاة من القصة الواقعية لمحاولة ناسا إرساله في العشرين من يوليو من عام 1969. قد تظن للوهلة الأولى أن الفيلم يُركز حول مغامرة رائد الفضاء في الوصول إلى سطح القمر، ولكنه يسلط الضوء على العلاقات الانسانية ومفهوم العائلة والروابط الأسرية وتأثيرها على قرارت حياتنا، الفيلم من بطولة المتألق دائماً ريان رينولدز والممثلة كلير فوي، ومن المرجح أن نرى ترشحهما للأوسكار السنة المقبلة.


  • أفلام شهر سبتمبر

The Predator

The Predator فيلم
تاريخ الإصدار: 13 سبتمبر 2018
تبدأ أحداث الفيلم عندما يقوم صبي صغير بدون قصد بتحويل صائدي الكون إلى وحوش كاسرة فتاكة، وفجأة يجد مجموعة من الرجال أنفسهم وجهًا لوجه في الغابة بمفردهم مع هذه الوحوش، يحاولوا أن يتفرقوا حتى يشتتوا الوحش ولكنهم يضيعون في الغابة وبمرور الوقت يصير كل منهم جثة مسلوخة معلقة على الشجر، وعندما يظهر الناجي الوحيد يكتشفون أنهم في مشكلة أكبر مما تخيلوا، وهم وحدهم يستطيعون منع نهاية الجنس البشري. الفيلم من بطولة أوليفيا مون، بويد هولبروك، كيغان مايكل كي ومن إخراج شاين بلاك.

أفلام شهر أغسطس

kin

kin أفضل الأفلام الوثائقية في 2018

تاريخ الإصدار: 31 أغسطس 2018

تدور أحداث الفيلم حول مجرم سابق أفرج عنه حديثًا وشقيقه يجبران على الهروب بسبب مجرم يحاول الانتقام منهما ومطاردتهم ويساعده مجموعة من الجنود وضمانهم الوحيد للبقاء على قيد الحياة هو سلاحًا فتاكًا غير معروف اﻷصل. الفيلم من بطولة زوي كرافيتز، مايكل بي جوردون، جيمس فرانكو ومن إخراج الأخوين جوش بيكر، جوناثان بيكر.


أفلام شهر يوليو

Sorry To Bother You

sorry to bother youأفضل الأفلام الوثائقية في 2018

تاريخ الإصدار: 13 يوليو 2018

تدور أحداث الفيلم بمدينة (أوكلاند) عن شاب أمريكي من أصول أفريقية يعيش مع حبيبته الرسامة والناشطة السياسية داخل جراج صغير، لا يستطيعون تسديد إيجاره الشهري، على الرغم من عملهم في وظيفة التسويق عبر الهاتف، إلا أنها لا تكفي ضرورياتهم الشهرية، ويخاف الشاب من أن تتركه حبيبته بسبب فقره وتلك الفكرة تسيطر على كيانه، وفي يوم يكتشف مفتاح سحري للنجاح الاحترافي؛ والذي يدفع به إلى عالم آخر مروّع. الفيلم من بطولة لاكيث ستانفيلد‬‎، تيسا تومبسون، ليلي جيمز ومن إخراج بوتس رايلي

Extinction

extinction فيلم

تاريخ الإصدار: 27 يوليو 2018

تدور أحداث الفيلم حول ميكانيكي في إحدى المصانع تطارده الكوابيس بفقدان عائلته بشكلٍ مستمر وينقلب هذا الكابوس إلى حقيقة، عندما يغزو الأرض جيش غامض تتعامل بوحشية ولا تفكر إلا في التدمير، وبينما يقاتل البشر من أجل الحفاظ على حياتهم، يتحول الرجل إلى بطل عندما يدرك قوة مجهولة تجعله يحافظ على عائلته آمنة وعلى غيرهم والحفاظ عليهم من الأذى.  الفيلم من بطولة مايكل بينا، ليزي كابلان، مايك كولتر ومن إخراج بن يونغ.


أفلام شهر يونيو

Tau

Tau

تاريخ الإصدار: 29 يونيو 2018

تدور أحداث الفيلم على مستوى عالي جدًا من الخيال العلمي، ويحكي عن امرأة محتجزة في منزل ذكي في المستقبل يتحكم فيه “تاو”  الذكاء الاصطناعي المتطور الذي طوره الآسر مخترع ماسوشي لإجراء تجاربه عليها.

“تاو”مسلح بكتيبة من الطائرات بدون طيار، وإمكانيات مذهلة بالنسبة لمجرد إنسان آلي، لذلك يجب على الفتاة التحلي بالشجاعة حتى تسابق الزمن لتكسير الحدود بين الإنسان والآلة، والتواصل مع “تاو” حتى تكسب حريتها قبل أن تعاني من نفس مصير الستة أشخاص الذين ماتوا أمامها. الفيلم من بطولة مايكا مونرو، ‫إد سكراين، غاري أولدمان ومن إنتاج نتيفليكس.

Upgrade

upgrade فيلم

تاريخ الإصدار: 1 يونيو 2018

تدور أحداث الفيلم في المستقبل القريب عندما تصبح فيه التكنولوجيا متحكمة في كافة جوانب الحياة، يتم تطوير النظام البشري الطبيعي فيه إلى نظام نصف بشري نصف آلي متطور بقدرات لا تُصدق.

تبدأ أحداث الفيلم بتعرض “غراي” هو وزوجته إلى هجوم من عصابة مجهولة؛ فتقتل زوجته ويبقى هو مشلولًا بالكامل بعد تعرضه لإصابة في النخاع الشوكي. تنقلب حياة “غراي” بعد تلك الحادثة، وعلى الرغم من خوفه المرضي من كل ما هو تقني إلا أنه يضطر إلى زرع شريحة ذكية في جسمه حتى يستطيع تكملة حياته والانتقام من قتلة زوجته، ومعرفة السبب الذي جعلهم يستهدفونه هو وزوجته. الفيلم من بطولة لوغان مارشال غرين، ميلاني فاليجو، ‬‎بيتي غابريل ومن إخراج ليه وانيل.


أفلام شهر مايو

Fahrenheit 451

Fahrenheit 451 أفضل أفلام الخيال العلمي في 2018

تاريخ الإصدار: 20 فبراير 2018

تملكتني حالة من التعجب عند رؤية اسم الفيلم ولكن بعد البحث اكتشفت أن درجة حرارة (451) فهرنهايت هي تحديدًا درجة احتراق الأوراق ذاتيًا.  تدور أحداث الفيلم في نظرة قاتمة للمستقبل القريب عندما يبدأ رجال الإطفاء في إشعال الحرائق بدلًا من إخمادها كوسيلة لقمع الفكر المستقل وطمس العمل الجمهوري. ولكن يطل علينا بطلنا الرئيسي “غاي مونتاغ” الذي تتغير حياته بعد لقاء فتاة أحلامه ويبدأ في التمرد على المجتمع.

الفيلم من بطولة مايكل جوردون، صوفيا بوتلة، ‫ليلي سينغ ومن إخراج رامين باهراني وترشح الفيلم حتى الآن للفوز بجائزة إيمي برايم تايم لأفضل فيلم تليفزيوني.

Solo: A Star Wars Story

Solo A Star Wars Story فيلم

تاريخ الإصدار: 10 مايو 2018

تدور أحداث الفيلم حول مغامرات “هان سولو” ومساعد الطيار المستقبلي “تشوباكا” التي يواجه فيها المقامر الشهير “لاندو كالريسيان” قبل سنوات الإنضمام إلى الثورة، فيجد “هان سولو” نفسه في وسط عملية سرقة مع مجرمين آخرين ويجد نفسه في مغامرة لفضح عالم الجريمة ووضع نصاب الكثير من اﻷمور في مكانها الصحيح ومن هنا يبرز الكثير من اﻷبطال في حرب النجوم. الفيلم من بطولة إميليا كلارك، ألدن إرينيرك، دونالد غلوفر ومن إخراج رون هاوارد.


أفلام شهر مارس

Ready Player One

Ready Player One فيلم

تاريخ الإصدار: 28 مارس 2018

استوحت أحداث الفيلم من رواية إرنست كلاين التي تحمل نفس الإسم وينقلنا الفيلم إلى المستقبل القريب وتحديدًا في عام 2045، تدور أحداث الفيلم حول “وايد واتس” الشاب الهارب من واقعه البائس إلى الواقع الافتراضي من خلال لعبة إلكترونية تسمى “الواحة” والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الناس وخاصةً عند وهب مؤسس اللعبة ثروته كاملة وهي امتلاك الواحة بأكملها كجائزة لمن يصل إلى المرحلة الأحيرة باللعبة، فهذا الفيلم حقًا تجربة سينمائية ممتعة لعشّاق الألعاب. الفيلم من بطولة تاي شيريدان، أوليفيا كوك، تي.جي. ميلر ومن إخراج ستيفن سبيلبرغ.

https://www.facebook.com/Attractive21/videos/308952119657925/

Pacific Rim: Uprising

فيلم Pacific Rim: Uprising

تاريخ الإصدار: 23 مارس 2018

تكملة لسلسلة Pacific Rim التي صدرت عام 2013، وتدور أحداثها حول جيك الذي يدخل في عالم الجريمة السوداء بعد وفاة والده، ولكن يظهر أمامه تهديد يدمر المدن وينذر بإخضاع العالم بأسره بين قبضة الشر والهلاك. هنا، تأتي فرصة جيك الأخيرة للارتقاء بعد تضحية والده بحياته لضمان انتصار البشرية على الوحش (كايجو). الفيلم من بطولة أدريا أرجونا، جون بويجا، سكوت إيستوود، رينكو كيكوتشي، ومن إخراج ستيفن إس دينايت.


أفلام شهر فبراير

Alterscape

alterscape أفضل الأفلام الوثائقية في 2018

تاريخ الإصدار: 23 فبراير 2018

تدور أحداث الفيلم حول شخص يقوم بعدة محاولات إنتحار فاشلة، فيحاول التأقلم على المشاعر السلبية وتقبل مبدأ الربح والخسارة من خلال خوض سلسلة من التجارب التي تعمل على تحسين مشاعره بطريقة إيجابية، لكن رد فعله في هذه الاختبارات يرسله في عالم موازي في رحلة ما بين العالم الواقعي والافتراضي. الفيلم بطولة وسيناريو وإخراج سيرجي ليفين، ويشاركه في بطولة الفيلم كلاً من مايكل آيرونسايد‬‎، تشارلز بيكر.


أفلام شهر يناير

Maze Runner: The Death Cure

فيلم Maze Runner: The Death Cure

تاريخ الإصدار: 26 يناير 2018

تقييم IMDb: 6.8

استكمالًا للأجزاء السابقة من هذه السلسلة، تدور أحداث المهمة الأخيرة والأخطر على الإطلاق حول (توماس) الذي يقود مجموعةً من الهاربين من المتاهة لاقتحام المدينة الأسطورية، ومحاولة إنقاذ صديقهم “مينهو” الذي استغلت شركة (WCKD) دماءَه في تخليق مصل مضاد لفيروس (Flare) هذا الفيروس الذي قتل مليارات الناس حول العالم، ليفاجئوا بسيطرة المتاهة على المدينة بأكملها، وظهور الزومبي في كل مكان لتتحول ساحة المعركة إلى أكثر دموية وبشاعة، في تلك الأثناء نجد أجوبة الأسئلة التي طُرحت منذ الوصول إلى تلك المتاهة في الجزء الأول. الفيلم من بطولة ديلان اوبراين، توماس سانجستر، كايا سكوديلاريو، كي هونغ لي، ومن إخراج ويس بال.

5

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام الخيال العلمي في 2018 وReady Player One في الصدارة"