أشهر الأفلام التركية الرومانسية إليكم قائمة بأجملها على الإطلاق
1
نقدم لكم في هذا المقال أشهر الأفلام التركية الرومانسية إليكم قائمة بأجملها على الإطلاق. صحيح أن أغلبنا تقتصر معرفته بالدراما التركية الرومانسية كمسلسلات فقط، والتي تمتمد إلى 150حلقة بأقل تقدير، مما يجعل بعضنا تعجبه البدايات ولكن لم يعد بوسعه انتظار النهايات، فيترك المسلسل ويذهب.

لذا إن كنت من هؤلاء المعجبين بالدراما التركية ولكن تريدها أن تكون قصيرة ومختصرة قدر الإمكان، فعليك التوجه إلى قسم الأفلام منها، هي تحمل نفس الطابع الدرامي الرومانسي، ولكن بشكل مختصر جداً، تعرف البداية والنهاية بنفس الجلسة.

وهنا في هذا المقال  سنعرفك على أهم أفلام تركية رومانسية حسب رأي الجماهير.

اقرأ أيضًا : أشهر مسلسلات تركية جديدة حازت على اهتمام المشاهدين

أشهر الأفلام التركية الرومانسية

 Mutluluk zamani

ديمة وعمر أبطال مسلسل “حب للأيجار” يقومان باستثمار نجاحهما في فلمنا هذا “وقت السعادة”، حيث يحكي قصة شاب يريد أن يترك كل شيء ورائه ويمشي بعيداً، إلا أنه يقابل فتاة التي تتخذ طريقها أيضاً بالحياة بعد كل التجارب التي عاشتها لتصادفه أثناء سيرها، ويقعان بالحب.

الفلم يمكننا تصنيفه هنا كوميدي رومانسي، فاللحظات الفكاهية ستستمتع بها أثناء مشاهدتك للفلم.

 Unutursam Fisilda

يتناول هذا الفلم قصة مغنية بوب مشهورة، إلا أنها مع تقدم بالعمر تصاب بالزهايمر فتقرر العودة إلى بيتها القديم وتحاول أن تتذكر كل ما حصل معها، وكيف صعدت سلم النجاح، وكيف عليها معاملة أختها التي تلومها على كل الأيام الصعبة التي عاشتها.

أشهر الأفلام التركية الرومانسية .. Bi Küçük Eylül Meselesi

فلم يحكي قصة فتاة تصاب بفقدان الذاكرة إثر حادث سيارة ما يجعلها تنسى كل شيء حدث معها في الشهر الأخير وهو شهر أيلول التي كانت به على جزيرة.

حين يخبرها الجميع أن كل شيء على ما يرام، إلا أنها تشك وتذهب إلى تلك الجزيرة، لترى شخص لا تعرفه من قبل يخبرها أنها لا يمكنها نسيانه فهما عاشقان.

Ask Tesadüfleri Sever

يحكي قصة فتى وفتاة يولدون في نفس اليوم بنفس المستشفى ليعيشوا بعض الوقت مع بعضهم في طفولتهم، إلا أن بسبب ظروف عائلية يفترقان، ولكن يجتمعان مرة أخرى عندما يكبران، بعدما قام البطل الذي يعمل كمصور فوتوغرافي بنشر صورة الفتاة الصغيرة بمعرضه، لتأتي البطلة وتكتشف أنها صورتها وتبدأ الأحداث.

Sadece Sen

تدور أحداثه حول ملاكم معتزل، يراجع كمية الأخطاء التي ارتكبها في حياته، ومنه بحق فتاة عمياء وعائلتها، فكان عليه أن يصلح الموقف، ليتورط فيما بعد بحبها.

 Ikimizin Yerine

تدور حول فتاة مراهقة ذات 18 عام، تعيش في بلدة صغيرة تدعى مودانيا، إلا أنها شخصية مختلفة عن جميع أقرانها، فلديها الكثير من الأسئلة حول حياتها والتي تسعى دوماً للحصول على أجوبتها، وهناك تقابل في مدرستها مدرس الأدب الذي يغير حياتها.

 أشهر الأفلام التركية الرومانسية..”Delibal”

قلم رومانسي إلا أنه يجمع في طياته حياة شخص مصاب بمرض اضطراب ثنائي القطب، فالبطل طالب هندسة معمارية ومغني ناجح وذكي، أما البطلة فهي طالبة علم الاجتماع طموحة، يلتقي الاثنان في الجامعة ويعشقان بعضهما البعض ويقرران الزواج، إلا أن والد البطلة يرفض ذلك وبشدة، ولكن يتم زواجهم ويعيشان حياة جميلة إلا أنها في بعض الأحيان لا تفهم مزاجيته، حتى يأتي ذلك اليوم الذي يكون صادم بالنسبة لها.

 Issiz Adam

تدور أحداثه حول شاب هادئ بسيط يذهب ذات مرة إلى مكتبة، ليجد فتاة أحلامه التي تبحث عن كتاب ذو طبعة قديمة، ولكي لا يفوت فرصته التتقرب منها، فيقرر البحث عن الكتاب في مكاتب أخرى حتى يجده، ومن ثم يقوم بتقديم الكتاب لها بعد كتابة رقمه على الصفحة الأولى ليغزل قصة حبه معها.

Senden Bana Kalan

تدور أحداثه حول فتاة مصابة بمرض القلب تغرم بفتى حين كانت في 8 من العمر لكنه يترك قريتها ويذهب إلى المدينة، حتى يقرر العودة إليها مرة أخرى من أجل وصية جده، وهناك يعود ويقابل حب طفولته، ويمسك بيدها ويساندها في مرضها.

 Water and Fire

تدور أحداثه حول فتاة تسافر إلى أميركا لتتعرف على رجل وسيم هناك وشاءت الأقدار أن يلتقيان مرة أخرى ببعضهما ويقعان في الحب، لتحمل منه فيما بعد، إلا أن لا تعرفه فهو ليس رجل عادي لديه رجال وأسلحة وعداء مع عائلة، لذا يقوموا رجاله بإسكاتها عن حملها، لكي يتسنّى للبطل الزواج من ابنة العدو ووقف إراقة الدماء بين العائلتين.

أشهر الأفلام التركية الرومانسية..”أنت منزلي”

فيلم تركي رومانسي، صدر عام 2012، من أكثر الأفلام التركية متعة من حيث الإخراج والسيناريو والتمثيل. الفيلم من بطولة وإخراج أوزجان دينيز، وتشاركه البطولة النجمة فهرية ايفجان، وهو من إنتاج شكرو أفشار.
تدور قصة المسلسل حول “ليلى” وهي فتاة رقيقة ترتبط بشاب رغم عدم موافقة أهلها، إلا أنه بعد ذلك يقوم بخيانتها فتتركه وتعود لعائلتها، لتجد أن والدها لم يسامحها. تعاني ليلى من حالة نفسية سيئة وفي ذلك الوقت تتعرف على ” اسكندر” وهو شاب يعمل في البناء وعاش حياته بملجأ للأطفال، لذلك طباعه غريبة وضد فكرة الزواج والارتباط خوفًا من أن يتعرض للهجر مرة أخرى. بعد عدة لقاءات بينهما يتغلب اسكندر على مشكلته ويقرر الزواج من ليلى ويوافق والدها على الرغم من فرق المستوى بينهما. يعيش الثنائي قصة حب رائعة وتحاول ليلى البحث عن والدته لكن ذلك الأمر يزعج اسكندر. تصاب ليلى بمرض الخرف المبكر وهنا تظهر قوة الحب بينهما، اسكندر لا يتخلى عنها ويقف جانبها ويعتني بها كأنها طفلته، تصل لمرحلة لا تتذكر حتى نفسها إلا أن رائحة عطره تذكرها به، لتموت في النهاية بين أحضانه، قصة حب رائعة تجعلك تبتسم وتبكي طوال الفيلم.

أشهر الأفلام التركية الرومانسية.. “ما تبقى مني لك”

فيلم تركي رومانسي، صدر عام 2015، من إخراج وإنتاج عبدالله أوغوز، ومن بطولة ناسليهان أتاغول، وإكين كوتش. الفيلم يحتوي على جرعة رومانسية حزينة يجعلك تبكي بغزارة.
يدور الفيلم حول ” إيليف” وهي فتاة قروية فقيرة تعيش وحيدة بعد وفاة أهلها بحادث أثناء طفولتها، عندما كانت في الثامنة من عمرها كانت تحب ولدًا ” أوزغور” لكنه ترك القرية ولم تراه لمدة عشر سنوات. تحاول إيليف الوصل إليه فتذهب إلى اسطنبول حتى تراه لكنه لا يتذكرها ويعاملها معاملة سيئة. بعد وفاة جد أوزغور يترك وصية له تحرمه من الميراث في حالة لم يوافق على شروط معينة، منها أنه يجب عليه إنهاء دراسته من ثانوية القرية، وهنا يعود ويتعرف على إيليف ويتقرب منها حتى يتذكر ما كان بينهما في الماضي. يكتشف أوزغور أن إيليف مريضة وفي آخر أيامها، يحاول إنقاذها لكنها في النهاية تتوفي بين يديه، يتعرض لاكتئاب شديد لكنه يقوم بالاهتمام بملجأ الأيتام التي كانت تعتني بأطفاله قبل وفاتها.

الحب الأبدي

فيلم تركي رومانسي، صدر عام 2017، وهو من بطولة مراد يلدريم، وفهرية إفجان، وإخراج أحمد كاتيكسيز. الفيلم من أشهر الأفلام التركية الرومانسية التي حققت نسب مشاهدة عالية وإيرادات جيدة بتركيا وخارجها.
تدور قصة الفيلم حول طبيب جراح ناجح يعيش وحيدًا ومدمن على عمله، وفتاة تدعى ” زينب” تعمل عاملة نظافة ومصابة بورم سرطاني خطير. من خلال عملها تتعرف على جان، حيث تعمل عاملة نظافة في بيته، يتقربان ويغرما ببعضهما، إلا أنها تخفي عليه مرضها، ثم تخبره في النهاية عندما تعلم أنها ستموت، يحاول جان إنقاذها بكل الطرق وينجح في ذلك ويعيشا معًا حياة سعيدة وينتهي الفيلم بنهاية سعيدة.

فرصة تانية

فيلم تركي رومانسي، صدر عام 2016، من بطولة أوزجان دينيز، ونورغول يشليتشاي، يعرض الفيلم قصة حب لطيفة بين ثنائي من أشهر الثنائيات بتركيا.
تدور قصة الفيلم حول ” ياسمين” وهي سيدة تتعرض لتجربة زواج فاشلة وتقرر التركيز على تربية ابنتها فقط، و”جمال” وهو صاحب مطعم مشهور ومتعدد العلاقات، لديه ولد لكنه يحاول أن يتجاهل كونه والده؛ حتى لا تبتعد عنه المعجبات، يتقابل الاثنان من خلال أولادهما وتجمعهما قصة حب جميلة.

لقد تم ترتيب هذه القائمة من أفلام تركية حسب التقييم العالمي، إلا أنهم يقتربون جميعهم بمستوى واحد، وإن دل ذلك على شيء فهو تفوقهم جميعاً، ولكن التقييم ليس كل شيء، فكل منا له ذوقه الخاص، ولكن نحن فريق أراجيك نتمنى أن ينال إعجابكم جميعاً ومشاهدة ممتعة.

1

شاركنا رأيك حول "أشهر الأفلام التركية الرومانسية.. إليكم قائمة بأجملها على الإطلاق."