أفضل أفلام الفانتازيا

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
خلفية

أفضل أفلام الفانتازيا

أغلب أفلام الفانتازيا والمغامرات تعود لقصص حقيقية وواقعية لأبطال عاشوا في أزمنة سابقة وحققوا إنجازات مهمة عادت بالخير للمجتمع ككل، لذلك قمنا في أراجيك بأختيار أجمل أفلام الفانتازيا لتشاهدوا أروع قصص المغامرات الممتعة.

خلفية

أفضل أفضل أفلام الفانتازيا بناء على تقييمات IMDb

7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Barbie

فيلم “باربي” يأخذنا في رحلة مثيرة ومشوقة إلى عالم باربي المشهور، حيث تعيش البطلة باربي أزمة تُجبرها على تساؤلات حول عالمها ووجودها.

تنقلب حياة باربي رأساً على عقب عندما تواجه أزمةً غامضة تهز عالمها الوردي اللامع. تصبح الشكوك تسيطر على عقلها، فهل هي مجرد دمية باربي في عالم خيالي مصمم للتسلية؟ أم أنها تمتلك هوية ووجود حقيقي خارج هذا العالم الوردي المُثالي؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جريتا جيرويج

بطولة

مارجوت روبي،
ريان غوسلينغ،
إيما ماكي
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ghostbusters: Afterlife

فيلم كوميديا خرافي أمريكي. تدور أحداثهُ في يونيو 2021، حيث التقط ايجون شبنجلر كيانًا غريباً في مرصد ايفو شاندور للتنجيم في سامرفيل، أوكلاهوما، جاذباً مخلوقًا آخر إلى مزرعته.
ينشّط ايجون إعدادات جديدة على ممتلكاته، لكن ذلك يفشل، ويحاول أن يخفي فخ الأشباح في منزله قبل أن يهاجمه المخلوق ويعاني من نوبة قلبية قاتلة. ترث ابنته المنعزلة والمتعثرة ماليًا المزرعة، وتنتقل إلى هناك مع طفليها تريفور وفيبي بعد طردهم من شقتهم في شيكاغو. أصبح تريفور مفتونًا بـ Carhop Lucky Domingo، وتلتحق فويبي ذات التفكير العلمي في فصل العلوم الصيفي الذي يدرسه عالم الزلازل جاري جروبيرسون.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    جايسون ريتمان

بطولة

بول رود،
كاري كون،
فين وولفارد

النوع

مغامرة،
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Flash

تبدأ الأحداث بشكل سريع عندما يقوم فلاش بمساعدة باتمان ووندر وومن في إيقاف سرقة بنك وقعت بشكل خاطئ في مدينة جوثام، يعيد باري آلين زيارة منزل طفولته ويتذكر شبابه مع والديه نورا وهنري، قبل سجن هنري بسبب جريمة قتل نورا، لقد كان مقتل أمه وسجن أبيه ظلماً أكبر ألم في حياة باري الذي يريد فعل أي شيء، أي شيء في العالم لاستعادة حياته الطبيعية السعيدة، للتغلب على مشاعره يستخدم باري قوة السرعة بطريق الخطأ للعودة بالزمن إلى وقت مبكر من اليوم ويكتشف قدرته على اختراق حاجز الزمن ويبلغ بروس بالأمر، على الرغم من تحذيرات الأخير من أن السفر عبر الزمن يمكن أن يكون له عواقب كارثية غير مقصودة، إلا باري الراغب بشدّة في استعادة الحياة التي سرقت منه ظلماً يعود بالزمن إلى يوم وفاة نورا ويمنع حدوث ذلك، لكن ومع عودته إلى الحاضر يحدث ما ليس في الحسبان، إذ يتم طرده من حقل السرعة بواسطة متسارع مجهول وينتهي به الأمر في عام 2013 البديل الذي أنشأه عندما أوقف قتل نورا لقد كانت والدته على قيد الحياة يجد باري نسخة أخرى منه في الماضي نسخة مدللة مرفهةً خاليةً من مرارة اليتم ويدرك أنه وصل في اليوم الذي حصل فيه على قواه في الأصل يحاول باري إعادة القوى لباري-2013 كما سنطلق عليهما خلال مقالنا كي نفرق بينهما لكن الأمور تتعقد بشكل أسوء عندما يحصل باري-2013 على قواه على حين يخسرها باري المستقبلي. 

يكتشف الاثنان أن الجنرال زود عدو كال-إل الأزلي سيغزو الأرض في هذا الجدول الزمني الذي أنشأه باري ولم يتمكن من تحديد موقع ديانا ولم يكتسب فيكتور ستون قدراته كسايبورغ بعد ولم يولد آرثر كاري أبداً لذا كان الأمل الأخير معقوداً على بروس واين فيتجه الاثنان إلى قصر واين ليكتشفا أن بروس واين الأنيق الثري الواثق من نفسه الذي يعرفه باري قد اختفى وحل محله رجل عجوز محطم متقاعد من عمله في حماية مدينة غوثام التي تحولت إلى المدينة الأكثر أماناً في العالم، يشرح بروس مفهوم الأكوان المتعددة، موضحاً أن استخدام السفر عبر الزمن لتغيير التاريخ لا يؤثر فقط على الأحداث بعد التغيير ولكن قبله أيضاً، يدرك باري المأزق الذي أوقع به نفسه مع سائر الكوكب ويدرك أن الحل الوحيد لإنقاذ الأرض هو البحث عن كال-إل سوبرمان هذا العالم لتستمر أحداث الفيلم في مزيج من الترقب والحذر والكوميديا والكثير من النوستالجيا التي ظنها صناع الفيلم ورقتهم الرابحة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    أندريس موسشيتي

بطولة

إيزرا ميلر،
مايكل كيتون،
ساشا كالي

النوع

7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Avatar

في عام 2154 يتم اكتشاف البشر لقمر جديد يدعى باندورا والذي يكون غلافه غازيًا بالغالب، في وقت تمت فيه استنفاد الموارد الطبيعية للأرض.
ولكن على قمر باندورا يوجد كائنات غريبة، زرقاء البشرة ورقيقة الملمس يطلق عليها “نافي”، يصل طولها إلى 3 أمتار، تحب كوكبها وتحافظ عليه، ويعيش الجميع معًا في حالة من الوئام.

يحاول علماء الأرض استكشاف هذا القمر وشعبه، فايستخدمون بشريون متطابقون وراثيًا (Na’vi-human) يطلق عليهم Avatars. يرسل إلى هناك “جيك سولي” أحد رجالات البحرية ليحل مكان توأمه المتوفى.
تتعرض شخصية جاك إلى هجوم من قبل الحياة البرية في باندوران ويهرب إلى الغابة، فتنقذه أنثى نافي نيتيري، وتأخذه إلى عشيرتها. فتأمرها والدتها وهي الزعيم الروحي للعشيرة، بإدخاله إلى مجتمعهم. ويصاب الاثنان بالحب.

يعد الكولونيل “مايلز كواريتش” جيك بأن الشركة ستستعيد ساقيه إذا قدم معلومات حول Na’vi ومكان تجمعهم، العملاق Hometree، والتي تحتها رواسب غنية من الأحماض الدهنية.
يا ترى كيف سيتعامل جيك مع المهمة، وهل سيغدر بنافي حبيبته من القمر الجديد؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    جيمس كاميرون

بطولة

زوي سالدانا،
سام ورذينجتن
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Avengers – المنتقمون

تم إنهاء المرحلة الأولى من سلسلة عالم مارفل السينمائي الممتد في عالم 2012م من خلال فيلم The Avengers أو المنتقمون، الذي شهد الاجتماع الأول لمختلف الأبطال الخارقين المنتمين إلى عالم مارفل كوميكس.

تعد أحداث فيلم The Avengers استكمالًا لأحداث فيلم Thor الفيلم الرابع في تسلسل أفلام عالم مارفل السينمائي الممتد، حيث تبدأ الأحداث بعودة الشرير لوكي (توم هيدليستون) وأعوانه لغزو الأرض من جديد، ومن ثم يقوم رئيس وكالة السلام الدولية نيك فوري (صامويل جاكسون) بتكوين فريقًا من أبطال الأرض الخارقين للتصدي لذلك الخطر الذي يهدد الكوكب بأكمله.

ضم الفيلم مختلف الأبطال الخارقين ممن ظهروا في أفلام منفردة في السابق، وهم آيرون مان (روبرت داوني جونيور)، العملاق الأخضر Hulk الذي جسده (مارك رافالو) بدلًا من إدوارد نورتون، ثور (كريس هيمسورث) وكابتن أمريكا (كريس إيفانز)، كما انضمت إلى الفريق بلاك ويدو (سكارليت جوهانسون) التي ظهرت مسبقًا ضمن أحداث Iron Man 2، كما شهد الفيلم الظهور الأول لشخصية عين الصقر Hawk eye (جيرمي رينر).

تدور أحداثهُ عندما يواجه سكان مملكة أسغارد لوكي، وهو زعيم عرق مارق خارج كوكب الأرض يُعرف باسم شيتوري. ومن أجل الحصول على مصدر طاقة قوي لإمكانيات مجهولة وغير معروفة، يعد لوكي بالقدوم بجيش كبير يمكنه من خلاله إخضاع الأرض بكاملها.
أثناء ذلك يصل نيك فيوري، مدير وكالة التجسس “ِشيلد” إلى منشأة بحثية بعيدة، حيث يقود الفيزيائي الدكتور إريك سيلفيج فريقًا يجرب “تيسيراكت”. حيث ينشط تيسيراكت فجأة ويفتح ثقبًا دوديًا، مما يسمح للوكي بالوصول إلى الأرض. يسرق لوكي تيسيراكت ويستخدم صولجانه لاستعباد سيلفج وعملاء آخرين، بما في ذلك كلينت براتون.

يرى النقاد أنّ الفيلم خير ختام لأولى مراحل عالم مارفل السينمائي الممتد، كما حقق إيرادات ضخمة في شباك التذاكر العالمي جاءت به في المركز الثالث ضمن قائمة أعلى الأفلام السينمائية تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    جوس ويدون

بطولة

روبرت داوني جونيور،
كريس إيفانز،
سكارليت جوهانسون
8.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring

فيلم أمريكي مقتبس من الرواية الشهيرة لسيد الخواتم “رفقة الخاتم” المكتوبة عام 1954 من قبل جي آر آر تولكين. تبدأ أحداثه في العصر الثاني لميدل إيرث، عندما يتم منح أمراء الجان والأقزام حلقات معززة من القوة. دون علم أحد، قام سورون بتشكيل الحلقة الواحدة في مونت دوم، وغرسَ فيها جزءًا كبيرًا من قوته، للسيطرة على الحلقات الأخرى حتى يتمكن من التغلب على ميدل إيرث. يقاتل تحالف نهائي من الرجال والجنيات قوات سورون في موردور. يقطع إسيلدور إصبع سورون والخاتم معه، وبالتالي يهزم سورون ويعيده إلى شكل الروح. مع هزيمة سورون الأولى، بدأ العصر الثالث لميدل إيرث. إلا أن تأثير الخاتم يفسد إسيلدور، الذي يأخذها لنفسه ويقتلها فيما بعد على يد العفاريت. بعد ذلك يُفقد الخاتم في نهر لمدة 2500 عام حتى يتم العثور عليه بواسطة جولوم، الذي يمتلكه لأكثر من أربعة قرون ونصف. تتخلى الحلقة عن جولوم ويعثر عليها لاحقًا بواسطة قزم / هوبيت يدعى بيلبو، وهو غير مدرك لتاريخها.

بعد ستين عامًا، يحتفل بيلبو بعيد ميلاده الـ 111 في منطقة شاير، ويلتقي بصديقه القديم الساحر غاندالف الرمادي. يغادر بيلبو المقاطعة لمغامرة أخيرة، ويترك ميراثه، بما في ذلك الخاتم، لابن أخيه فرودو. يحقق غاندالف في الخاتم، ويكتشف طبيعته الحقيقية، ويكتشف أن جولوم قد تم أسره وتعذيبه من قبل أوركس سورون، وكشف عن كلمتين أثناء استجوابه: “شاير” و”باغينز”. يعود قاندالف ويحذر فرودو لمغادرة شاير. عندما يغادر فرودو مع صديقه، البستاني سامويز جامجي، يركب قاندالف إلى ايسنجارد للقاء الساحر سارومان، لكنه يكتشف تحالفه مع سورون، الذي أرسل خدم نازجول التسعة للعثور على فرودو.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    بيتر جاكسون

بطولة

إيان مكلين،
إليجاه وود،
أورلاندو بلوم
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Pirates of the Caribbean 1 – قراصنة الكاريبي الجزء الأول

يقع هذا الفيلم في المرتبة الثانية من قائمة أشهر أفلام ديزني مدبلجة للعربية، وهو يدور حول شخصية خيالية لقبطان قرصان في البحر الكاريبي، قام بأداء الدور الممثل الشهير جوني ديب. يعيش حياته في الأساس على استخدام الذكاء والمفاوضات بدلًا من لغة القتال والأسلحة، لكنه سيحارب إذا لم يعد هناك مفر غير ذلك، مهمته في الأصل أنّه يسعى وراء استعادة سفينة اللؤلؤة السوداء من عدوه هكتور باربوسا، وهكذا تدور الأحداث في مغامرة رائعة، ترشح جوني ديب لجائزة الأوسكار على هذا العمل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    جوري فيربينسكي

بطولة

جاك سبارو،
كيرا نايتلي
8.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Star Wars – حرب النجوم

فيلم حرب النجوم هو قصة ملحمية تدور أحداثها في المجرة البعيدة، حيث يتصارع الجيد والشر في صراع دائم. تدور الأحداث حول الشاب لوك سكاي ووكر الذي يكتشف قوته الخارقة وينضم إلى المتمردين لمحاربة الإمبراطورية الشريرة التي تسعى للسيطرة على المجرة. يتعاون لوك مع الجيدوي الحكيم أوبي وان كينوبي لمواجهة السيد الظلام دارث فيدر وجيشه الضخم. يتخلل الفيلم مشاهد مثيرة للحركة والمعارك الفضائية والمواجهات الشرسة بين الأبطال والأشرار. في النهاية، ينتصر الخير على الشر ويتم إنقاذ المجرة من الدمار والتدمير.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    1977
  • إخراج

    جورج لوكاس

بطولة

مارك هاميل،
هاريسون فورد،
كاري فيشر
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 1

ما فعله هاري بوتر ما زال يثير خنق اللورد فيلدمورت، بسبب سيطرته على العالم السحري، فيعلن الحرب عليه. خاصةً بعد ما إزدادت قوته، وأصبح الأن يسيطر على وزارة السحر ومدرسة هوجوورتس، بعد وفاة مديرها دمبلدور.

يستعد هاري، وهيرموني، ورون للرحيل وتوديع أقربائهم، ويجتمعون فيما بعد في بيت الأصدقاء من أجل التخطيط لتهريب هاري، لكن يجب استعمال المكانس أو العربات الطائرة، لأنه يمكن للوزارة أن تتعقبه. إلا أن الأصدقاء يفكرون في خطة أقوى وأفضل، وهي أن يصير الكل هاري بوتر، ليتم تضليل الأعداء. تفشل الخطة لعلم وزارة السحر بموعد هروب هاري.

يحاول هاري بوتر التسلل ليلًا، لأن لا يريد إيذاء أصدقائه أكثر، وعليه مسابقة الزمن للحصول على الهوركروكسيس الذي يحتوي على روح فولدمرت وسر خلوده، من أجل هزيمة سيد الظلام. لكنه في النهاية يكشف عن وجود الأقداس المهلكة في عوالم السحر.

التكلفة الإنتاجية لفيلم Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 1 من السلسلة الشهيرة بلغت 250 مليون دولار، وحققت إيراداته 976.5 دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    دايفيد ييتس

بطولة

دانييال رادكليف،
إيما واتسون،
روبرت جرينت

النوع

7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Elemental

يحكي الفيلم قصة عائلة لومين المكونة من الزوجين بيرني وسيندر وابنتهما إمبر، وهم من عنصر النار يقرر الزوجان الهجرة إلى مدينة العناصر حيث يواجهون الكراهية من العناصر الأخرى، تمتلك العائلة متجراً يدعى”الفرن”، الذي يحتوي على الـ Blue Flame الذي يمثل تراثهم وتقاليدهم لجذب العديد من رعاة عنصر النار بمرور الوقت، تحلم إمبر بتولي العمل بمجرد تقاعد بيرني، ولكن يجب عليها أولاً أن تتحكم في أعصابها النارية وغضبها.

لكن وعندما سمح بيرني لإمبر بإدارة المتجر بمفردها، يتدافع العملاء حولها فتصاب بالهلع وتندفع إلى الطابق السفلي فيتسبب انفجارها الناري بكسر أنبوب الماء وإغراق الطابق السفلي، عندها ينجرف وايد عنصر الماء ومفتش الصحة إلى قبو الفرن عن طريق الخطأ، يلاحظ وايد الأعطال في السباكة التي تهدد مدينة العناصر بأكملها، يعلم أن عليه فعل الأمر الصحيح، أي أن يتجه إلى قاعة المدينة لإبلاغ صاحب العمل عنصر الهواء غايل كومولوس، الذي يقرر إغلاق الموقد على الفور، يشفق وايد على إمبر ويقرر مساعدتها لإبقاء المحل مفتوحاً، والعثور على المصدر الحقيقي للفيضان خلال أسبوع واحد لا أكثر.

مع مرور الوقت واستكشاف المدينة الشبيهة بنيويورك تنشأ علاقة قوية جميلة تمتزج فيها الرومانسية بالكوميديا بين وايد الثري المرفه، وإمبر ابنة المهاجرين، النار والماء لا يمتزجان، إنهما متنافران تماماً لكن ورغم كل شيء تجمع الصداقة بين وايد وإمبر، التي تتحول إلى حب لطيف يجمع بينهما، وتستمر أحداث الفيلم بسلاسة تامة ولطافة مطلقة حاملة رسالة مهمة لكل شخص في العالم، لا للعنصرية فيما بيننا، الحب لغة عالمية تجمع كل الأطياف دون تفرقة، إنها المرة الأولى التي تقدم فيها ديزني وبيكسار قصة حب كموضوع أساسي في الفيلم، لم تكن هذه الفكرة الوحيدة التي حملها الفيلم إذ احتوى على كثير من الأفكار الجميلة الملهمة المقدمة بألطف وأبسط شكل ممكن.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    بيتر سوهن

بطولة

كاثرين أوهارا،
ليا لويس،
مامودو آتي

متاح على

disney_url
Spider-Man: Across the Spider-Verse
9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Spider-Man: Across the Spider-Verse

تبدأ أحداث الفيلم باستعراض سريع لأحداث الفيلم الأول الذي تعرفنا فيه على مايلز موراليس الرجل العنكبوت الجديد فيما تكافح غوين ستايسي الفتاة العنكبوت في الأرض-56 لأداء مهامها كبطلة خارقة خاصة مع مطاردتها من قبٍل والدها الشرطي وبقية قوى الشرطة الذين يعتقدون أن الفتاة العنكبوت هي من قتلت بيتر باركر.

في أحد الأيام وأثناء قتالها لنسخة نسر من عالم بديل يصل الـ Spider-People ميغيل أوهارا وجيسيكا درو باستخدام ساعات تساعد على إنشاء بوابة بين العوالم و يساعدان غوين في إخضاع النسر.  تواجه غوين والدها وتكشف له هويتها الحقيقة على أمل أن يصدقها ويتقبلها لكن الأب المصدوم يحاول إلقاء القبض عليها فتهرب من خلال بوابة الأبعاد مع الآخرين بعد أن منحها ميغيل على مضض عضوية في Spider-Society.

أمًا في عالم آخر في الأرض 1610 وبعد عام وأربعة أشهر على أحداث الفيلم الأول يحاول مايلز موراليس التأقلم مع كونه الرجل العنكبوت الوحيد شيئاً فشيئاً، أن تكون مراهقاً هو شيء عسير وصعب أضف إلى ذلك كونك بطلاً خارقاً سيصبح الأمر شبه مستحيل يعاني مايلز من افتقاده لغوين ومن الكفاح المستمر كي يرتقي إلى مستوى توقعات والديه وأثناء توجهه إلى اجتماع المدرسة والأهل يواجه واحداً من الأشرار الذين أنشأهم انفجار المصادم الشرير Spot الذي يمتلك القدرة على خلق ثقوب في أي فراغ يشاؤه حتى أن وجهه نفسه عبارة عن ثقب بلا أي ملامح.

وأثناء القتال يكتشف مايلز أن العنكبوت المشع الذي قرصه لم يكن من كونه بل جاء من كون آخر عندما كان Spot يجرب المصادم، لاحقاً يكتشف Spot أنه قادر على الانتقال بين الأبعاد مما يخلق مشكلة كبيرة للـ Spider-society فتسافر غوين إلى الأرض 1610 وتلتقي بمايلز لكنها تخفي عنه ما حصل فيقرر أن يتبعها مستخدماً قدرته على إخفاء نفسه ويتبعها إلى الأرض 50101 حيث يلتقي بنسخ أخرى من الرجال العناكب.

لكن الأحداث تتعقد بشكل أكبر من قبل وتتابع أحداث الفيلم بسلاسة وإثارة تجعلك لا تشعر بمدة عرضه الطويلة نسبياً والتي زادت عن ساعتين. شركة الإنتاج: سوني بيكتشرز أنيميشن، مارفل إنترتينمنت.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    واكيم دوس سانتوس، جوستين كاي تومبسون، كيمب باورز

بطولة

شاميك موور،
أوسكار أيزاك،
جايك جونسون،
كاران سوني

النوع

7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dungeons & Dragons: Honor Among Thieves

تدور أحداث الفيلم في إطارٍ من المغامرات الملحمية المشوقة، حيث ينطلق فريقٌ مكوَّنٌ من لصٍ ومغامرين في عمليةٍ سرقةٍ استثنائية لاستعادة آثارٍ مفقودةٍ، لكن سرعان ما تنقلب الأمور عليهم عندما يتورطون في صراعٍ مع الأشخاص الخاطئين. يتميز الفيلم بإيصاله للروح المرحة للعبة التقمص الأسطورية Dungeons & Dragons، ولكن هذه المرة يأتي بشكلٍ أكبر وأفضل لينقلها إلى شاشة السينما الكبيرة ويزيد من المتعة والإثارة.

أُصدر الإعلان الرسمي للفيلم بأجواءٍ من الأساطير والفانتازيا، وبدا أن الأحداث تدور في حقبة زمنية تاريخية قديمة غير محددة تحمل طابعًا أسطوريًا، ويُظهر الإعلان اللص ومجموعة المغامرين في الكثير من المواجهات والصراعات العنيفة مع مخلوقاتٍ غريبةٍ تشبه التنانين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جوناثان جولدشتاين وجون فرانسيس دالي

بطولة

كريس باين،
ميشيل رودريجيز،
صوفيا ليليس،
ريج جان بايدج،
جاستيس سميث،
هيو جرانت،
كلوي كولمان،
ديزي هيد
6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Resident Evil: Death Island

على مسرح الأحداث، ينطلق العميل ليون إس. كينيدي، في مهمة طويلة ومحفوفة بالمخاطر لإنقاذ الدكتور أنطونيو تايلور من قبضة خاطفيه. إلا أن مهمته تأخذ منحنى غامض حينما تعترض طريقه امرأة غامضة تعرقل مساره، وتتلبّد الأحداث بالغموض والتشويق.

في سياق موازٍ، يشرع العميل كريس ريدفيلد، في التحقيق في اندلاع وباء زومبي مروِّع في مدينة سان فرانسيسكو. إلا أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، فالتحدي يكمن في تعذُّر تحديد سبب انتشار العدوى الفتاكة. ما يجمع بين جميع الضحايا هو زيارتهم الأخيرة لجزيرة الكاتراز الشهيرة.

بناءً على هذه الدلالة الحيوية، يتوجّه كريس وفريقه نحو تلك الجزيرة الغامضة، حيث تكمن مخاطر جديدة تنتظرهم. فما يكتشفونه في هذا الوجهة يتعدّى أكثر من مجرد رؤية أرواح الأموات المحيطة بهم، بل سيواجهون كائنات مخيفة ومصيرًا مرعبًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ايشيرو حسومي

بطولة

بيل بوتس،
ايرين كاهيل،
كيفن دورمان
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Spider-Man: Into the Spider-Verse

فيلم أبطال خارقين من إنتاج استديوهات مارفل السينمائية. تدور أحداثهُ حول “مايلز موراليس” المراهق من مدينة نيويورك، الذي يسعى للوفاء بتوقعات والده ضابط الشرطة جيفرسون ديفيس في أن يصبح طالباً جيداً، والذي يرى في الرجل العنكبوت خطرًا كبيراً. يتكيف مايلز مع المدرسة الإعدادية، ويزور عمه آرون ديفيس، الذي يأخذه إلى محطة مترو أنفاق مهجورة لرسم رسومات على الجدران. يلدغ مايلز عنكبوت مشع ويكتسب قدرات تشبه العنكبوت.

بالعودة إلى المحطة، اكتشف مايلز مصادمًا بناه ويلسون فيسك، الذي يأمل في الوصول إلى أكوان متوازية لإعادة زوجته وابنه الراحل. ويلسون الذي يلقي باللوم على الرجل العنكبوت في وفاته. يراقب مايلز بينما يحاول الرجل العنكبوت تعطيل المصادم أثناء محاربة أتباع ويلسون، جوبلين الأخضر وبرولر. ينقذ الرجل العنكبوت مايلز، لكن غرين غوبلن يدفع سبايدر مان إلى المصادم، مما يتسبب في انفجار يقتل غوبلن ويصاب بجروح خطيرة سبايدر مان. يمنح الرجل العنكبوت مايلز قرص USB محمولًا مصممًا لتعطيل المصادم، محذرًا من أن الآلة يمكن أن تدمر المدينة إذا أعيد تنشيطها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    بوب بيرسيشيتي

بطولة

جيك جونسون،
شاميك مور،
هايلي ستينفيلد
renfield movie poster
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Renfield

دراما الرعب والتشويق تقدم مصاصي الدماء وتحديدًا شخصية “دراكولا” بإطار كوميدي خفيف وسط أجواء الأكشن والفانتازيا من المغامرات المثيرة، بواسطة فيلم “Renfield” من بطولة الممثل “نيكولاس كيدج” وإنتاج شركة “يونيفرسال بيكشرز”، مع الحفاظ على خلفية الرعب لهذه الأسطورة، إن كان من ناحية الشكل أو الأفعال.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريس مكاي

بطولة

نيكولاس كيدج،
نيكولاس هولت،
أوكوافينا،
بين شوارتز،
أدريان مارتينيز
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Beauty and the Beast

الفيلم يكاد يكون نسخة طبق الأصل من فيلم الكارتون الذي أصدرته ديزني عام 1991. يتعرض ذات ليلة أمير أناني ومتعجرف، إلى لعنة ساحرة حيث تحوله إلى وحش، بعد ما جاءت إلى قلعته متنكرة بزي امرأة عجوز متسولة، ورفض تلبية عرضها. تحذر الساحرة الأمير من أن هذه اللعنة لن تنكسر، إلا إذا تعلم كيف يحب شخص آخر، وعلى هذا الشخص أن يحبه بحلول الوقت الذي تسقط فيه بتلة الوردة الأخيرة، وإلا سيبقى وحشًا طوال عمره.

هناك في بلدة “فيلنوف” الصغيرة،  تحلم ابنة الأرمل والفنان “موريس” والتي تدعى “بيل”، بالمغامرة فهي فتاة تعيش في عالم الكتب والروايات.
يتقدم لخطبتها صياد ومحارب قديم يدعى “جاستون”، لكن لا رغب لها فيه.

يهاجم الأرمل موريس في الغابة، مجموعة من الذئاب يهرب منهم ويلجأ إلى قلعة الوحش. وهناك يحاول موريس أخذ وردة من الحديقة لابنته بيل، فا يُقدم الوحش على سجنه.
يعود حصانه من غيره، فتذهب بيل للبحث، وتجده في قبضة الوحش.
وتعرض بيل على الوحش، أنا تأخذ مكان والدها، ويقبل.
ماذا يحدث بين بيل والوحش؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    بيل كوندون

بطولة

إيما واتسون،
دان ستيفنز،
لوك إيفانز

النوع

7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Northman – رجل الشمال

فيلم درامي ملحمي أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 895 بعد الميلاد، حيث عاد الملك أورفانديل إلى جزيرة هرافنسي الخيالية بعد فتوحاته الخارجية، حيث اجتمع مع زوجته الملكة جودرين ووريثه الأمير أمليث. لإعداد أمليث لصعوده في نهاية المطاف إلى الهرش.
يشارك الأب والابن في حفل أشرف عليه مهرج أورفانديل هيمير. يخبر هايمير أمليث أن مصيره ثابت ولا يمكن الهروب منه، ويتعهد أمليث بالانتقام لوالده إذا قُتل أورفانديل على الإطلاق، بدلاً من أن يعيش حياته في خزي. في صباح اليوم التالي، ينظم عم أمليث اللقيط فجولنير انقلابًا في القصر، ويقطع رأس أورفانديل شخصيًا، ويقيل هيلفورت، ويحمل جودرون بعيدًا. ينجو أمليث بصعوبة من قتلة فيولنير ويهرب بالقارب، ويقسم على الانتقام.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    روبرت إيجرز

بطولة

اليكسندر سكارسكارد،
نيكول كيدمان،
كلايس بانج
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Suicide Squad

فيلم أبطال خارقين أمريكي. تدور أحداثهُ عندما جمعت ضابطة المخابرات أماندا والر فريقين من فرقة العمل X، والمعروفين بالعامية باسم “فرقة الانتحار”، والتي تضم نزلاء سجن بيل ريف الذين يوافقون على القيام بمهمة مقابل أحكام مختصرة.
أرسلت إلى جزيرة كورتو مالطية الواقعة في أمريكا الجنوبية بعد الإطاحة بحكومتها من قبل نظام مناهض لأمريكا، تم تكليف الفرق بتدمير مختبر يوتونهايم الذي يعود إلى الحقبة النازية، والذي يضم التجربة السرية “مشروع نجم البحر”. تم القضاء على فريق واحد بالكامل تقريبًا من قبل جيش كورتو مالتيزي عند الهبوط، مع بقاء قائد الفريق فقط العقيد ريك فلاج و هارلي كوين على قيد الحياة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    جيمس جن

بطولة

إدريس إلبا،
مارجوت روبي،
جون سينا
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Inside Out

يلقي فيلم الآنيميشين الكوميدي والدرامي Inside Out، الضوء على المشاعر الإنسانية، ومدى تأثيرها علينا عقليًا وعاطفيًا، بطريقة سردية ممتعة ومبهرة، تمكنت من ولوج عقل الطفل وقلبه، وزادت من منسوب وعيه.

ريلي طفلتنا الصغيرة الجميلة، التي تنتقل بصحبة عائلتها إل مرحبا سان فرانسيسكو، ليتسلم والدها عمله الجديد في هذه المدينة الجديدة.
لكن هناك بعض المشاعر التي تتحكم فيها، وهي (السعادة، الخوف، الغضب، الحزن، الاشمئزاز)، حيث تحاول تلك المشاعر الخمسة والتي تعيش في عقل ريلي، مساعدتها وجعلها تتخطى معاناتها مع الانتقال إلى مكان جديد عن طريق تقديم نصائح يومية، لجعلها مبتسمة وإيجابية طوال الوقت.

تم عرض فيلم قلبًا وقالبًا لأول مرة ضمن الدورة ال 68 لمهرجان كان السينيمائي، وعرض في 19 يونيو/حزيران 2015 في الولايات المتحدة، وبدأ عرضه في 6 أغسطس/آب 2015 في دور العرض في الشرق الأوسط، مدبلجًا ومترجمًا.

حقق العمل نجاحًا لافتًا حيث بلغت إجمالي إيراداته 858.8 مليون دولار، وحاز على جائزتي الأوسكار والجولدين جلوب كأفضل فيلم رسوم متحركة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    بيتي دوكتر

بطولة

آيمي بولر،
ريتشارد كايند،
فيليس سميث
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Thor: Love and Thunder

فيلم أبطال خارقين أمريكي من إنتاج إستديوهات مارفل. تدور أحداثهُ حول جور وابنته الحب، آخر أفراد عرقهما، يكافحان في صحراء قاحلة. وعلى الرغم من صلاتهم لإلههم رابو، تموت الحب. ينادي نيكروسورد القاتل للإله جور، ويقوده إلى عالم رابو الخصب.
بعد أن سخر “رابو” بقسوة من محنة “جور” ورفضه، يتخلى عن الإله مما تسبب في خنق “رابو” له. تقدم نيكروسورد نفسها لجور، الذي يقتل رابو معها ويتعهد بقتل كل الآلهة. يُمنح جور القدرة على التلاعب بالظلال وإنتاج الوحوش ولكنه يُلعن بالموت الوشيك والفساد تحت تأثير السيف. بعد أن قتل جور عدة آلهة، علم ثور، الذي انضم إلى حراس المجرة، بإشارة استغاثة من سيف. لقد قطع الطريق مع الفريق ووجد سيف المصاب الذي يحذر من أن هدف جور التالي هو أسكارد الجديدة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    تايكا وايتيتي

بطولة

ناتالي بورتمان،
كريس هيمسورث،
كريستيان بيل
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

فيلم أبطال خارقين وخيال علمي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما يلاحق الشيطان كلاً من أمريكا تشافيز ونسخة من الدكتور ستيفن سترينج في الفضاء وبين الأكوان أثناء البحث عن كتاب فيشانتي. قُتل سترينج وأنشأت شافيز بطريق الخطأ بوابة تنقل نفسها وجثة سترينج إلى الكون Earth-616، حيث تنقذ في تلك النسخة من الكون سترينج على يد تشافيز من قبل شيطان آخر بمساعدة الساحر سوبريم، وونغ. كما توضح شافيز أن تلك الكائنات تلاحقها لأن لديها القدرة على السفر عبر الأكوان المتعددة.

يستشير سترينج الساحرة واندا ماكسيموف للحصول على المساعدة لكنه يدرك أنها هي المسؤولة عن الهجمات. فبعد حصولها على داركهولد، تصبح الساحرة القرمزية، وتعتقد ماكسيموف أن السيطرة على سلطات تشافيز ستسمح لها بلم شملها مع أطفالها بيلي وتومي، الذين أنجبتهم خلال فترة وجودها في ويستفيو. لكن عندما رفض سترينج تسليم تشافيز، هاجمت ماكسيموف كامار وقتلت الكثير من السحرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2022
  • إخراج

    سام ريمي

بطولة

إليزابيث أولسن،
بنديكت كومبرباتش،
شيويتل إيجيوفور
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ratatouille – خلطة بيطة بالصلصة

تدور أحداث الفيلم حول الجرذ (الفأر) ريمي الذي يسافر إلى باريس ولديه حلم النجاح في عالم الطبخ، وشخصية “آنتون إيغو” التي ظهرت في الفيلم (أدى صوتها بيتر أوتول)، هو ناقد ذواق في احد الصحف الشهيرة متخصص في نقد الطعام، هو شخصية جادة، لا يبتسم ابداً، مغرور إلى حد كبير، قلمه اشبه بالسيف الذي يجرح دائماً ولا يؤمن بالمجاملات، يشبه إيغو نماذج عدة نقابلها في حياتنا، هؤلاء الذين يعشقون نقد كل شيء بطريقة هدامة.
يذهب إيغو إلي أي مطعم بعقلية “بالتأكيد طعامهم لن يعجبني” دائماً هو جاهز لكتابة نقد سلبي، يؤمن مسبقاً ان الطعام ليس جيد، ويعلم انه سينتقده في كل الأحوال، واحيانا يكون بعضنا مثله، نكون متحفزين ضد اشياء مهمة في حياتنا مثل العمل على سبيل المثال.
هناك من يذهب إلى عمله يومياً بعقلية “أنا أكره هذا المكان، مكان سيئ، لست سعيداً بهذا العمل” لا يعطِ هذا الشخص لنفسه فرصة للاستمتاع بما يقوم به، ليس لديه استعداد للبحث عن اشياء جيدة في عمله، في النهاية يعود ليحكي للمقربين منه عن ذلك المكان الذي يكرهه، وهكذا لا ينجح هذا الشخص في عمله، لا يترقَ، ولا يهتم حتى بتطوير مهاراته.

فكرة الفيلم الخيالية للغاية تم تقديمها بطريقة غاية في السلاسة والجمال والإتقان وقد استعان مخرج الفيلم بإثنين من الطهاة المحترفين من فرنسا والولايات المتحدة لتقديم الأطباق بشكل محترف كما في الحقيقة، وسافر فريق العمل لباريس حتى يحصل على الإلهام.

فيلم الرسوم المتحركة التي قدمته بيكسار ووالت ديزني عام 2007 والذي حصل على جائزة الأوسكار والجولدن جلوب والبافتا كأفضل فيلم رسوم متحركة لذلك العام.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    براد بيرد

بطولة

برادجاريت،
لورومانو،
باتون أوسوالت
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Liar Liar

فيلم من نوعية خاصة وفكرة خيالية عبقرية، حيث تدور أحداثه حول محامي لا يستطيع الكذب لمدة 24 ساعة، وذلك بسبب أمنية ابنه في عيد ميلاده، وهكذا تبدأ الأحداث الكوميدية بسبب أنه يعمل في مهنة تدفعه للكذب بشكل مستمر مما يجعل حياته عبارة عن كذبة كبيرة، ويناسب الفيلم المشاهدة العائلية، وقد حقق أرباحًا عالمية تجاوزت 300 مليون دولار أمريكي، وحصل على تقييم 6.9 من 10 في تصويت الجمهور على موقع IMDB، وقد أنتج الفيلم عام 1997.

وجاء الفيلم من بطولة النجم الأمريكي جيم كاري، الفائز بجائزتين جولدن جلوب كأفضل أداء تمثيلي، ومنهم فيلم The Truman Show المنتج عام 1998، ومن أنجح أفلامه أيضًا Eternal Sunshine of the Spotless Mind المنتج عام 2004، وتشاركه البطولة الممثلة مورا تيرني، ومن أنجح الأفلام التي شاركت بها Beautiful Boy المنتج عام 2018، وحصدت أيضًا على جائزة الجولدن جلوب كأفضل أداء تمثيلي عن دورها في مسلسل The Affair الذي تم عرضه بداية من عام 2014 حتى عام 2019.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1997
  • إخراج

    توم شاديز

بطولة

جيم كاري،
مورا تيرني
6.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Eternals

فيلم “إيترنالز” ينقلنا إلى عالمٍ خياليٍ مدهش، حيث تتواجد سلسلة من الكائنات الخالدة تُعرف باسم “الإيترنالز”، الذين عاشوا على الأرض وشكلوا تاريخها وحضاراتها بشكل استثنائي.

يتتبع الفيلم رحلة هذه الكيانات الخالدة الذين يمتلكون القدرات والقوى الفائقة، إذ عاشوا على الأرض لآلاف السنين مراقبين وتأثيراً على مصير البشرية. يتمتع الإيترنالز بقوى لا تُصدَق وتقنيات متطورة، ولكنهم يُواجهون تحديات جديدة عندما تنشأ تهديدات لا تُحصى من الظلام تهدد استقرار الأرض ومستقبل البشرية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    كلوي تشاو

بطولة

جيما تشان،
ريتشارد مادن،
أنجلينا جولي،
سلمى حايك
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Aquaman – أكوا مان

فيلم أبطال خارقين أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1985 ماين، حيث قام حارس المنارة توماس كاري بإنقاذ أتلانا، ملكة مملكة أتلانتس تحت الماء، خلال عاصفة. يقعون في الحب ولديهم ابن اسمه آرثر، لديه القدرة على التواصل مع الكائنات البحرية. عندما وصل جنود أطلنطيين أرسلهم الملك أورفاكس حاكم أتلانتس لاستعادة أتلانا، التي فرت من زواجها المرتب في أتلانتس، هزمتهم لكنها اضطرت لترك عائلتها لحمايتهم من شعبها. لقد وعدت بالعودة عندما يكون ذلك آمنًا، وعادت إلى أتلانتس، وعهدت إلى مستشارها نويديس فولكو، لتدريب آرثر. بعد أن أصبح محاربًا ماهرًا، يرفض آرثر أتلانتس عندما علم أن أتلانا قد أعدم من قبل أورفاكس لحب إنسان ولديه ابن نصف سلالة.

في الوقت الحاضر، بعد عام واحد من هزيمة ستيبنوولف، يواجه آرثر قراصنة يختطفون غواصة روسية من طراز أكولا. قُتل زعيمهم في محاولة فاشلة لقتل آرثر، وتوعد نجل الزعيم ديفيد بالانتقام.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2018
  • إخراج

    جيمس وان

بطولة

جاسون موموا،
ويليام دافوي
4.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Peter Pan & Wendy

تُعتبر قصة “بيتر بان وويندي” من القصص الخيالية الكلاسيكية التي تجذب الصغار والكبار على حد سواء. يروي هذا الفيلم قصة بيتر بان، الفتى الذي يرفض النمو ويتمنى البقاء طفلاً إلى الأبد. يعيش بيتر في لندن حيث يتعرف على ثلاثة أشقاء يدعى وندي وجون ومايكل، ويقنعهم بالانضمام إليه في رحلة سحرية إلى جزيرة نيفرلاند الساحرة.

تنطلق المغامرة عندما يعلن بيتر بان عن وجود عالم سحري مختبئ خلف نافذة غامضة في غرفة نوم الأطفال. يتحول السرير إلى سفينة طائرة تحلق بهم فوق أجواء لندن الليلية المشرقة. يصلون إلى نيفرلاند، الجزيرة التي تعج بالمغامرات والألغاز.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ديفيد لوري

بطولة

الكسندر مولوني،
إيفر أندرسون،
جود لو،
أليسا وباناتاك

متاح على

disney_url
خلفية

أشهر نجوم أفلام الفانتازيا

أليس كريج

أليس كريج ممثلة ومنتجة أفلام بريطانية، نشأت في جنوب أفريقيا لأبوين طبيبين، ومن ثم انتقلت إلى لندن، وفي منتصف السبعينات بدأت مشوارها الفني.
أليس كريج

جورج أر. أر. مارتن

جورج آر. آر. مارتن كاتبُ الفانتازيا العبقريّ، كتبَ أُغنية الجليد والنّار "A Song of Ice and Fire" السلسلة الرّوائيّة الأشهر حاليّاً وحمِلَ أوّلُ كتابٍ منها اسم لُعبة العروش " Game of Thrones" وصدر عام 1996.
جورج أر. أر. مارتن

آريا ستارك

هي شخصيةٌ خياليةٌ من سلسلة روايات الفانتازيا أغنية الجليد والنار للكاتب جورج آر.آر. مارتن.والتي أُخذت عنها سلسلة صراع العروش. هي الابنة الصغرى للورد إيدارد ستارك.
آريا ستارك

شيواتال إيجيوفور

شيواتال إيجيوفور وهو ممثلٌ بريطاني نيجيري معروف، قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحيات وحاز خلال مسيرتهِ على العديد من الجوائز العالمية.
شيواتال إيجيوفور

سامانثا أكينيني

ممثلة سينمائية هندية حائزة على جوائز عدة، عملت سابقًا كعارضة أزياء، حققت نجاحًا في مجال الأفلام التاميلية والتيلجو.
سامانثا أكينيني

هوغو ويفنغ

هوغو ويفنغ ممثلٌ هوليودي شهير، ذاع صيته بعد أدائه دور "العميل سميث" في الثلاثية السينمائية الرائعة Matrix.
هوغو ويفنغ

أليسون سودول

مغنيةٌ وكاتبةُ أغانٍ وممثلةٌ أمريكيّة. أصدرت عدة ألبومات لاقت رواجًا واسعًا، وبرزت أيضًا في عدة أدوارٍ تلفزيونيةٍ وسينمائية.
أليسون سودول

آلان ريكمان

آلان ريكمان، ممثل بريطاني حائز على العديد من الجوائز. اشتهر لأدائه دور البروفيسور سنيب في سلسلة أفلام Harry Potter.
آلان ريكمان

شون كونري

السير توماس شون كونري، هو ممثلٌ ومنتجٌ اسكتلندي متقاعد. كان أوّل ممثلٍ يقوم بأداء شخصية جيمس بوند في سلسلة أفلام بوند الشهيرة. حاز على العديد من الجوائز الرفيعة المستوى خلال مسيرته المهنية منها جائزة أوسكار وعدة جوائز بافتا بالإضافة إلى ثلاث جوائز غولدن غلوب.
شون كونري

فريدي هايمور

فريدي هايمور، ممثل بريطاني حائز على العديد من الجوائز. لمع نجمه كممثل طفل في الكوميديا Women Talking Dirty وفيلم Finding Neverland وCharlie and the Chocolate Factory وغيرها.
فريدي هايمور

نرشح لك هذه القائمة الشيقة