أفضل أفلام الرسوم المتحركة

لم تعد الرسوم المتحركة فقط للأطفال كما عهدنا سابقاً، بل أصبحت أحد أهم الافلام في السينما، وتحقق ايرادات عالية ومشاهدات خيالية، نظراً لما تحتويه من قصة ممتعة ومشاهد جذابة واثارة تحبس الانفاس، استعد لمشاهدة افضل الأفلام

قمنا في اراجيك بتصنيف أفضل أفلام الرسوم المتحركة بحسب متابعة الجمهور والإيرادات التي حققتها، فجميع الأفلام التي ستشاهدوها هنا، هي أفلام عالمية حققت الكثير من الجوائز وأصبحت شخصياتها أيقونات في كل نحاء العالم، مشاهدة ممتعة.

افضل افلام الرسوم المتحركة 2020

أفضل أفلام الرسوم المتحركة 2020

مثل كل عام كان عام 2020 حافلًا بأفلام الرسوم المتحركة الشيقة للغاية، وحتى وباء الكورونا لم يستطع إيقاف هذه الأفلام وذلك بعدما قررت شركات الإنتاج طرحها عبر الأنترنت مثلما حدث مع فيلم Scoob! والجزء الثاني من فيلم Trolls وهذه القائمة تحتوي على أفضل أفلام الرسوم المتحركة مرتبة تبعًا للشهر.

افضل افلام الرسوم المتحركة 2019

أفضل أفلام الرسوم المتحركة 2019

عام 2019 في أفلام الرسوم المتحركة هو عام الأجزاء الجديدة، حيث شاهدنا الجزء الثاني من فيلم Frozen والجزء الرابع من Toy Story وغيرها من الأفلام الرائعة.

افضل افلام الرسوم المتحركة 2018

أفضل أفلام الرسوم المتحركة 2018

شهد عام 2018 العديد من أفلام الرسوم المتحركة الرائعة والمميزة ستجدونها في هذه القائمة، وخاصة واحد من الإسهامات المميزة مثل فيلم Spider - Man.

افضل افلام الرسوم المتحركة 2017

أفضل أفلام الرسوم المتحركة 2017

عام 2017 كان استثنائيًا في الرسوم المتحركة، فشاهدنا عمل فني رائع مثل Loving Vincent والذي يتكون من تحريك اللوحات الزيتية، وفيلم Coco الرائع من ديزني وغيرها التي ستجدوها في هذه القائمة.

افضل افلام الرسوم المتحركة 2016

افضل افلام الرسوم المتحركة 2016

في عام 2016 تفردت ديزني وبيكسار بالساحة، بأفلام رائعة ستذكرها الأجيال القادمة مثل موانا على سبيل المثال والذي تجدوه في هذه القائمة.

افضل افلام الرسوم المتحركة 2015

أفضل أفلام الرسوم المتحركة 2015

شهد عام 2015 الكثير من أفلام الرسوم المتحركة المسلية والممتعة والمرتبة في هذه القائمة بصورة بسيطة وسهلة، وعلى رأسها فيلم Inside Out الذي أدخلنا حرفيًا إلى عقل المراهقين.

افضل افلام الرسوم المتحركة 2014

أفضل أفلام الرسوم المتحركة 2014

عام 2014 كان حافلًا بأفلام الرسوم المتحركة المتنوعة والمختلفة ولم يكن لديزني على غير العادة نصيب الأسد وبالتالي كان هناك تنوع كبير في المحتوى بهذه القائمة.

افضل افلام الرسوم المتحركة 2013

افضل افلام الرسوم المتحركة 2013

عام 2013 هو العام الذي شاهدنا به أفلام رسوم متحركة أيقونية للغاية سواء تلك الخارجة من ديزني مثل Frozen أو اليابانية أو الأيرلندية وكلها رائعة بحق.

animated movie characters

أهم نجوم الأكشن بالعالم

افضل 10 افلام رسوم متحركة بتاريخ السينما

Monsters, Inc

Monsters, Inc

في المركز الاول 1 فيلم Monsters, Inc فيلم بيكسار وديزني الرائع والذي قدم عالم متخيل بالكامل وتفاصيله، وقصة مسلية في ذات الوقت للكبار والصغار.

Finding Nemo

Finding Nemo

في المركز الثاني 2 فيلم Finding Nemo الذي أصبح على مر السنوات واحد من كلاسيكيات أفلام الرسوم المتحركة على الرغم من عدم مرور العديد من السنين عليه، لكن الإنجاز البصري والسردي في الفيلم وضعته في مكانة خاصة.

The Incredibles

The Incredibles

في المركز الثالث 3 فيلمThe Incredibles الذي قدم رؤية واقعية لعالم الأبطال الخارقين، الذين في هذا العالم لم يحتفى بهم بل تخفوا وعاشوا خائفين من اكتشاف حقيقتهم.

Ratatouille

Ratatouille

في المركز الرابع 4 فيلم Ratatouille هذه التحفة الفنية التي تتناول حبكة غير معقولة عن الفأر الذي يهوى الطبخ ويصبح طاهي فرنسي شهير، جمع الفيلم بين التقدم التقني والقصة المثيرة والمضحكة.

WALL-E

WALL-E

في المركز الخامس 5 فيلم WALL-E الذي راهنت فيه ديزني وبيكسار على تقديم فيلم ديستوبيا ونهاية العالم للأطفال ويستوعبوه ويحبوه كذلك.

Up

Up

في المركز السادس 6 فيلم Up الذي التقى فيه عالم الأطفال مع العجائز، وتعرفنا على قصة الولد الصغير الذي يبحث عن المحبة والاهتمام والعجوز الوحيد وكيف احتل كل منهما الفراغ في حياة الآخر.

Tangled

Tangled

في المركز السابع 7 فيلم Tangled عن الأميرة ذات الشعر الطويل التي تدلي شعرها من النافذة ومحبوسة في البرج، تلك الثيمة القديمة، والتي قُدمت هنا بشكل حديث ورائع.

Hotel Transylvania

Hotel Transylvania

في المركز الثامن 8 فيلم Hotel Transylvania الذي قدم لنا رؤية مغايرة لحياة مصاصي الدماء، فهنا هم ليسوا مصدر الرعب قدر كائنات منبوذة من عالم البشر القاسي.

Frozen

Frozen

في المركز التاسع 9 فيلم Frozen الذي على الرغم من كونه حديث الالإنتاج نسبيًا إلا إنه استطاع أن يصبح أيقونة سينمائية شاهدها الكبار والصغار.

Big Hero 6

Big Hero 6

في المركز العاشر 10 فيلم Big Hero 6 الفائز بجائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة في عام انتاجه الذي قدم عالم كوزموبليتاني مختلف متعدد الثقافات لكن يظل الآلم فيه واحد.