أفضل أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين

تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
خلفية

أفضل أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين

نعرف أنهم مجرد أساطير وأنهم خيال تمت صناعتهم من عقول الإنسان، ولكن نستمتع بمشاهدة الأبطال الخارقين وهم يحمون العالم، ويسعون لتحقيق العدالة في جميع البلاد، اخترنا باقة مميزة من أفضل أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين.

خلفية

أفضل أفلام الكوميكس بناء على تقييمات IMDb

8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Guardians of the Galaxy Vol. 3

لجأ الكاتب الشهير جيمس جن إلى حيلة جديدة في فيلم حراس المجرة الجزء الثالث وهي أن يواجه كل بطل من الأبطال المخاوف التي عاش فيها في الماضي، وبهذا يعود ماضي الشخصيات ليصطادها واحدة تلو الأخرى!

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جيمس جن

بطولة

كريس برات ،
ديف باتيستا ،
كارين جيلان

النوع

كوميكس

متاح على

disney_url
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Spider-Man 2

فيلم أبطال خارقين أمريكي. تدور أحداثهُ بعد عامين من تحول بيتر باركر إلى الرجل العنكبوت، حيث ابتعد بيتر باركر عن اهتمامه بحبيته ماري جين واتسون وصديقه المقرب هاري أوزبورن كما يكتشف أن عمته ماي تواجه الإخلاء من المنزل. ليجد نفسه يعاني من خسائر مؤقتة ولكن متكررة لسلطاته، وغالبًا في مواقف قد تهدد حياته.
هاري، الذي يرأس الآن قسم الأبحاث الجينية والعلمية في أوسكورب، يرعى مشروع طاقة اندماج للعالم النووي أوتو أوكتافيوس، الذي يصادق بيتر ويوجهه. أثناء التعامل مع المواد الخطرة، يرتدي أوكتافيوس مجموعة من الأذرع الروبوتية القوية ذات اللوامس والذكاء الاصطناعي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    سام ريمي

بطولة

كيرستن دونست،
توبي ماجواير،
ألفريد مولينا
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Wonder Woman – المرأة الأعجوبة

فيلم أبطال خارقين قائم على قصص مصورة تحمل نفس الاسم. تدور أحداثهُ في باريس الحالية، عندما تتلقى ديانا برينس لوحة فوتوغرافية من شركة واين إنتربرايزز لها ولأربعة رجال تم التقاطها خلال الحرب العالمية الأولى، مما دفعها إلى تذكر ماضيها.
نشأت ديانا، ابنة الملكة هيبوليتا، في جزيرة ثيميسيرا المخفية، موطن الأمازون، المحاربات اللواتي أنشأتهن الآلهة الأولمبية لحماية الجنس البشري. يشرح هيبوليتا تاريخهم لديانا، بما في ذلك كيف غار آريس من الإنسانية ودبر تدميرها. عندما حاولت الآلهة الأخرى إيقافه، قتل آريس الجميع باستثناء زيوس، الذي استخدم آخر قوته لجرح آريس وإجباره على التراجع.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    باتي جينكينز

بطولة

كريسبين،
روبنرايت
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Hellboy

فيلم أبطال خارقين وخيال أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1944، بمساعدة الصوفي الروسي غريغوري راسبوتين، بنى النازيون بوابة الأبعاد قبالة سواحل اسكتلندا ويعتزمون تحرير أوغدرو جهاد لمساعدتهم في هزيمة الحلفاء. يفتح راسبوتين البوابة بمساعدة تلاميذه، إيلسا فون هوبشتاين وأوبرستورمبانفهرر كارل روبريخت كروينين. يقوم فريق من الحلفاء بتدمير البوابة، بتوجيه من عالم شاب يُدعى تريفور بروتينهولم. قُتل الفريق الألماني ودُمرت البوابة.

بعد 60 عامًا، قام كروين وهاوبشتاين الشابان الأبدي بإحياء راسبوتين. تم نقل عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي جون مايرز إلى مكتب البحوث والدفاع الخوارق (BPRD) بناءً على طلب من Bruttenholm، حيث يلتقي بطفل الجحيم البالغ وشخصًا برمائيًا نفسانيًا بشريًا يدعى آبي سبين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    غيليرمو ديل تورو

بطولة

دوج جونز،
رون بيرلمان،
سيلما بلير
Spider-Man: Across the Spider-Verse
9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Spider-Man: Across the Spider-Verse

تبدأ أحداث الفيلم باستعراض سريع لأحداث الفيلم الأول الذي تعرفنا فيه على مايلز موراليس الرجل العنكبوت الجديد فيما تكافح غوين ستايسي الفتاة العنكبوت في الأرض-56 لأداء مهامها كبطلة خارقة خاصة مع مطاردتها من قبٍل والدها الشرطي وبقية قوى الشرطة الذين يعتقدون أن الفتاة العنكبوت هي من قتلت بيتر باركر.

في أحد الأيام وأثناء قتالها لنسخة نسر من عالم بديل يصل الـ Spider-People ميغيل أوهارا وجيسيكا درو باستخدام ساعات تساعد على إنشاء بوابة بين العوالم و يساعدان غوين في إخضاع النسر.  تواجه غوين والدها وتكشف له هويتها الحقيقة على أمل أن يصدقها ويتقبلها لكن الأب المصدوم يحاول إلقاء القبض عليها فتهرب من خلال بوابة الأبعاد مع الآخرين بعد أن منحها ميغيل على مضض عضوية في Spider-Society.

أمًا في عالم آخر في الأرض 1610 وبعد عام وأربعة أشهر على أحداث الفيلم الأول يحاول مايلز موراليس التأقلم مع كونه الرجل العنكبوت الوحيد شيئاً فشيئاً، أن تكون مراهقاً هو شيء عسير وصعب أضف إلى ذلك كونك بطلاً خارقاً سيصبح الأمر شبه مستحيل يعاني مايلز من افتقاده لغوين ومن الكفاح المستمر كي يرتقي إلى مستوى توقعات والديه وأثناء توجهه إلى اجتماع المدرسة والأهل يواجه واحداً من الأشرار الذين أنشأهم انفجار المصادم الشرير Spot الذي يمتلك القدرة على خلق ثقوب في أي فراغ يشاؤه حتى أن وجهه نفسه عبارة عن ثقب بلا أي ملامح.

وأثناء القتال يكتشف مايلز أن العنكبوت المشع الذي قرصه لم يكن من كونه بل جاء من كون آخر عندما كان Spot يجرب المصادم، لاحقاً يكتشف Spot أنه قادر على الانتقال بين الأبعاد مما يخلق مشكلة كبيرة للـ Spider-society فتسافر غوين إلى الأرض 1610 وتلتقي بمايلز لكنها تخفي عنه ما حصل فيقرر أن يتبعها مستخدماً قدرته على إخفاء نفسه ويتبعها إلى الأرض 50101 حيث يلتقي بنسخ أخرى من الرجال العناكب.

لكن الأحداث تتعقد بشكل أكبر من قبل وتتابع أحداث الفيلم بسلاسة وإثارة تجعلك لا تشعر بمدة عرضه الطويلة نسبياً والتي زادت عن ساعتين. شركة الإنتاج: سوني بيكتشرز أنيميشن، مارفل إنترتينمنت.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    واكيم دوس سانتوس، جوستين كاي تومبسون، كيمب باورز

بطولة

شاميك موور،
أوسكار أيزاك،
جايك جونسون،
كاران سوني

النوع

7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Guardians of the Galaxy Vol. 2

يستكمل فيلم “Guardians of the Galaxy Vol. 2” قصته بعد مضي شهور من مجريات أحداث الجزء الأول، بعد أن ذاع صيت الجارديانز عبر المجرة، وبعد أن توحد كل من Peter Quill، وGamora، وDrax، وRocket، وBaby Grot في فريق واحد الجارديانز.
إنهم أبطال يتم استئجارهم.

تقوم أيشا زعيمة ال Sovereign   باستئجار الحراس لحماية البطاريات القيمة من أبيليسك وهو وحش متعدد الأبعاد، وأيضًا أخت جامورا المنفصلة نيبولا، والتي تم القبض عليها وهي تحاول سرقة البطاريات. تتم العملية بنجاح ولكن تحدث عداوة بين الجارديانز وال Sovereign.
يعتقد شعب ال Sovereign وقائدتهم أيشا، أن الحراس ضعيفين ويجب تطهير المجرة منهم، فيدخلون فى صراعات كبيرة ليتخلصوا منهم. ولكن على الحراس إنقاذ المجرة.

بلغت ميزانية فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 2 نحو 200 مليون دولار، في حين حقق العمل عائدات من صالات العرض السينمائية وصلت إلى
863.8 مليون دولار.
وضمن حفل جوائز اختيار المراهقين حاز العمل على جائزة أفضل فيلم خيال علمي، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    جيمس جن

بطولة

كريس برات،
زوي سالدانا
8.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Dark Knight Rises

فيلم أمريكي عن الرجل الوطواط. تدور أحداثه عندما يظهر الإرهابي المقنع “بين” العضو السابق في عصبة الظلال، ويختطف الفيزيائي النووي الدكتور ليونيد بافيل من طائرة تابعة لوكالة المخابرات المركزية فوق أوزبكستان. بعد ثماني سنوات من وفاة المدعي العام للمقاطعة هارفي دنت، تم القضاء تقريباً على الجريمة المنظمة في مدينة جوثام بفضل التشريع الذي يمنح الشرطة سلطات واسعة. وقد أبقى المفوض جيمس جوردون على هيجان القتل الذي قام به دنت ملقياً باللوم على باتمان. إذ أعد جوردون خطاباً يكشف الحقيقة، لكنه قرر عدم قراءته. أما بروس واين، الذي لا يزال حزينًا على وفاة راشيل داوز، فقد أصبح منعزلاً، وباتت ​​شركات واين تخسر الأموال.

يلجأ بين إلى داجيت لشراء بصمات بروس. كما يستأجر داجيت القطة المقنّعة سيلينا كايل لسرقة مطبوعات بروس من واين مانور، لكنها تتخطاه مرتين وتنبه الشرطة. تصل الشرطة وتطارد أتباع بين وداجيت في المجاري بينما تفر سيلينا. يهاجم بين بورصة جوثام ويستخدم بصمات بروس في سلسلة من المعاملات التي تترك بروس مفلساً. يعود باتمان إلى الظهور بعد ثماني سنوات، وأثناء اعتراضه لبين ومرؤوسيه. يخشى خادم بروس، ألفريد بينيورث، أن يقتل بروس نفسه وهو يقاتل بين، ويستقيل على أمل إنقاذه، ولكن فقط بعد أن اعترف بأنه أحرق رسالة تركتها له راشيل قائلة إنها ستتزوج دينت. يجد بروس الراحة في الرئيس التنفيذي الجديد لشركة واين، ميراندا تيت، ويصبح الاثنان عاشقين. يوسع بين عملياته ويقتل داجيت.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

توم هاردي،
كريستيان بيل،
آن هاتاواي
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Hellboy II: The Golden Army

فيلم أبطال خارقين أمريكي. تدور أحداثهُ خلال عيد الميلاد عام 1955، عندما روا هيل بوي “طفل الجحيم” الشاب قصة قبل النوم من قبل والده بالتبني، تريفور بروتينهولم، عن حرب قديمة بين البشر والمخلوقات السحرية. فبعد طرد البشر للمخلوقات السحرية، يقدم الحداد العفريت عرضًا إلى بالور، ملك الجان، ليبني له جيشًا ميكانيكيًا غير قابل للتدمير.
بتشجيع من نجله الأمير ندى، يقبل بالور؛ ويدمر ذلك الجيش في وقت لاحق البشرية. نادمًا على أفعاله، شكل بالور هدنة مع البشر، بأنهم سيحتفظون بالمدن والمخلوقات السحرية في الغابات. ينقسم تاج قيادة الجيش الذهبي، الذي لا يمكن أن يرتديه سوى واحد من الدماء الملكية، إلى ثلاث قطع.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    غيليرمو ديل تورو

بطولة

رون بيرلمان،
سيلما بلير،
دوج جونز
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Spider-Man

فيلم أبطال خارقين من إنتاج مارفل. تدور أحداثهُ عن رحلة مدرسية، حيث يزور بيتر باركر، طالب المدرسة الثانوية، مختبرًا للجينات بجامعة كولومبيا مع صديقه المقرب هاري أوزبورن وصديقته ماري جين واتسون. هناك، يعضه “عنكبوت خارق” معدل وراثيًا، ويمرض عند عودته إلى المنزل.
في هذه الأثناء، يحاول والد هاري نورمان أوزبورن، وهو عالم ومؤسس ومالك شركة أوسكورب، الحصول على عقد عسكري مهم. إذ يقوم بإجراء التجارب على نفسه باستخدام مادة كيميائية غير مستقرة لتحسين الأداء ويصاب بالجنون، مما يؤدي إلى مقتل مساعده.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    سام ريمي

بطولة

كيرستن دونست،
توبي ماغواير،
ويليم دافو
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Avengers: Age of Ultron – المنتقمون: عصر الالترون

يجمع فيلم The Avengers: Age of Ultron أو المنتقمون: عصر ألترون جميع الأبطال الخارقين للمرة الثانية ضمن عالم مارفل السينمائي الممتد.

يدور الفيلم حول محاولة توني ستارك (روبرت داوني جونيور) ابتكار آلي فائق الذكاء ذو خواص بشرية للمساهمة في حفظ السلام على كوكب الأرض، لكن تحدث مفاجأة غير متوقعة حين ينقلب ذلك الآلي عليه ويطور نفسه، ومن ثم يصبح القضاء على جميع الأبطال الخارقين على رأس أولوياته تمهيدًا لفرض سيطرته المطلقة على الأرض، مما يستدعي تحالف فريق المنتقمون بالكامل من أجل التصدي له.

 تدور أحداثهُ في بلد سوكوفيا بأوروبا الشرقية، حيث قام المنتقمون -توني ستارك، وستيف روجرز، وثور، وبروس بانر، وناتاشا رومانوف، وكلينت بارتون- بمداهمة منشأة هيدرا بقيادة البارون وولفجانج فون ستراكر، الذي أجرى تجارب على البشر باستخدام الصولجان الذي سبق استخدامه بواسطة لوكي.
لقد التقوا باثنين من أفراد اختبار ستراكر -التوأم بيترو (الذي لديه سرعة خارقة) وواندا ماكسيموف (التي لديها قدرات التخاطر والتحريك عن بعد)- واعتقلوا ستراكر، بينما استرجع ستارك صولجان لوكي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    جوس ويدون

بطولة

روبرت داوني جونيور،
كريس إيفانز،
مارك روفالو
9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Dark Knight

فيلم أمريكي مأخوذ من القصة المصورة لشخصية الرجل الوطواط باتمان. تدور أحداث الفيلم في مدينة جوثام حيث تقوم عصابة من المجرمين الملثمين بسرقة بنك مملوك للمافيا، كل منهم يخون الآخر حتى يكشف الناجي الوحيد والذي يكون هو الجوكر، عن نفسه على أنه العقل المدبر ويهرب بالمال.
يشكّل كل من باتمان ومحامي المنطقة “هارفي دنت” والملازم في الشرطة “جيم جوردون” تحالفًا للقضاء على الجريمة المنظمة في جوثام. كما تكون شخصية باتمان الحقيقية -الملياردير بروس واين- داعمة لدنت علنًا بصفتها الحامي الشرعي لجوثام، معتقدة أن نجاحه سيسمح لباتمان بالتقاعد حتى يتمكن واين من عيش حياة طبيعية مع حبيبته وصديقة طفولته راشيل دوز. أثناء ذلك. يجتمع زعماء جرائم المافيا لمناقشة حماية منظماتهم من الشرطة وباتمان والجوكر. قاطع الجوكر الاجتماع وعرض قتل باتمان مقابل نصف الثروة النقدية الهائلة التي أخفاها محاسبهم، لاو، قبل الفرار إلى هونغ كونغ لتجنب تسليم المجرمين.
يجد باتمان لاو في هونغ كونغ ويعيده إلى حجز شرطة جوثام، وشهادته تمكن دينت من القبض على عائلات الجريمة. رداً على ذلك، قبل الرؤساء عرض جوكر، وقام بقتل أهداف بارزة شاركوا في المحاكمة، بما في ذلك القاضي ومفوض الشرطة، لكن جوردون ضحى بنفسه لإنقاذ رئيس البلدية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

هيث ليدجر،
كريستيان بيل،
آرون إيكهارت
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Doctor Strange

هل عالم مارفل السينمائي يتسع للمزيد من الأبطال؟ هل بمقدور مبدعي السلسلة تقديم شخصية جديدة دون السقوط في فخ الملل والتكرار؟ … تلك الأسئلة كانت تتردد بقوة في أذهان المشاهدين فور الإعلان عن تنفيذ فيلم Doctor Strange أو دكتور سترينج، وتولى الإجابة على السؤال سكوت ديركسون وكاتب السيناريو ستيف ديتكو،

أصبحت حياة الدكتور “ستيفن سترينج” المهنية جراح الأعصاب الثري على المحك، بعد أن أصيب بجروحٍ بالغة في يديه، نتيجة حادث سيارة في أثناء ذهابه إلى المؤتمر.
تسعى الدكتورة “كريستين بالمر” لمساعدته، ويتابع إجراء عمليات جراحية تجريبية دون جدوى.
فيما بعد يذهب الدكتور سترينج إلى “جوناثان بانغبورن” ويقوم بتوجيهه إلى “كامار تاج”، حيث تم الاستيلاء عليه بواسطة Mordo في عهد Ancient One.
والتي تظهر قوتها على الدكتور سترينج. ويتم الموافقة على تدريبه على أسرار العالم الخفي للسحر والأبعاد البديلة، وبهذا يكون قد حصل على فرصة أخرى في الحياة.
كما يتعلم أن الأرض محمية من التهديدات من أبعاد أخرى، من خلال درع تم إنشاؤه بواسطة ثلاثة ملاذات، في مدينة نيويورك، ولندن، وهونغ كونغ.
وتكمن مهمة السحرة في حماية الأقداس.
يتقدم غريب ويقرأ سرًا كتاب الساحر Ancient One الذي سرق منه كايسيليوس الصفحات.
لاحقًا يقوم كاسيليوس باستخدم الصفحات المسروقة للاتصال مع Dormammu of the Dark Dimension، ويدمر حرم لندن لإضعاف حماية الأرض.

يذكر أن Doctor Strange الفيلم الرابع عشر من عالم مارفل.

أحدث الفيلم ضجة عالية عند بدء عرضه وتم استقباله بحفاوة كبيرة من الجمهور والنقاد، وقد تم اعتباره واحدًا من أفضل الأفلام في مسيرة عالم مارفل السينمائي الممتد، كما يمثل الفيلم نقلة نوعية في تاريخ السينما العالمية على مستوى الخدع وتقنيات الإبهار البصري.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    سكوت ديركسون

بطولة

بيندكت كامبرباتش،
بيندكت وونغ،
ريتشل ماك آدامز،
تيلدا سوينتون ،
مادس ميكلسن
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Iron Man 3

يستكمل فيلم Iron Man 3 أو الرجل الحديدي الجزء الثالث أحداث الجزء الثاني من نفس السلسلة، ويأتي في المرتبة السابعة ضمن تسلسل أفلام عالم مارفل السينمائي بشكل عام.

احتفظ الفيلم بطاقم التمثيل الرئيسي بالأجزاء السابقة. يتميز الجزء الثالث من السلسلة بالتركيز على شخصية توني ستارك بنفس درجة التركيز على شخصية آيرون مان، حيث يرصد الفيلم حالة الانهيار التي أصابت الملياردير توني ستارك بعد تعرضه لسلسلة من الهجمات يقودها خصم خارق يدعى ماندرين، وشاهد عالمه الخاص ينهار أمام عينيه وهو عاجز عن حمايته، مما دفعه للتوقف قليلًا لطرح السؤال الأصعب على الإطلاق: من الأكثر أهمية توني ستارك أم آيرون مان؟ ومن منهما يستمد قوته من الآخر؟!

في العام 1999، وفي ليلة رأس السنة تحديدًا، يتقابل توني ستارك” مع العالمة “مايا هانسن”، مخترعة علاج “إكستريمس” الذي يسمح بالشفاء من الإصابات المسببة للعجز.
يقوم العالم “ألدريتش كيليان” بتقديم مكانًا في شركته، لكن ستارك يرفضه. لاحقًا، وبعد 7 أشهر من معركة نيويورك، يعاني ستارك من اضطراب ومن نوبات من الذعر والقلق نتيجة تجاربه. لذلك بنى العشرات من بدلات الرجل الحديدي للتعامل مع مشكلة الأرق، كما خلق خلافًا بينه وصديقته “بيبر بوتس”.

تعرضت وكالة الاستخبارات إلى سلسلة تفجيرات أصيب من خلالها رئيس جهاز الأمن لستارك “هابي هوجان” بجروح بالغة في أحدها. الأمر الذي دفع بستارك إلى إصدار تهديد متلفز للماندرين. ويرد الأخير على ذلك بإرسال مروحيات لتدمير منزل ستارك، والذي يهرب في بدلة الرجل الحديدي التجريبية، ويطير ذكاءها الاصطناعي به إلى ريف “تينيسي”.
تظل وكالات المخابرات الأمريكية تبحث عن موقع “الماندرين”، مع استدراج “جيمس رودز” لسرقة بدلته الشبيهة ببدلة الرجل الحديدي. ما الذي يحدث بين ستارك والماندرين، وهل تنتهي مشكلة ستارك مع بدلة الرجل الحديدي؟

حقق الفيلم نجاحًا مدويًا عند طرحه في دور العرض السينمائية حتى أنّ إيرادات شباك التذاكر الخاصة به قد تخطت مليار دولار أمريكي.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    شاين بلاك

بطولة

روبرت داوني جونيور،
بن كينغسلي،
جاي بيرس ،
ستيفاني زوستاك،
ريبيكا هول
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Avengers – المنتقمون

تم إنهاء المرحلة الأولى من سلسلة عالم مارفل السينمائي الممتد في عالم 2012م من خلال فيلم The Avengers أو المنتقمون، الذي شهد الاجتماع الأول لمختلف الأبطال الخارقين المنتمين إلى عالم مارفل كوميكس.

تعد أحداث فيلم The Avengers استكمالًا لأحداث فيلم Thor الفيلم الرابع في تسلسل أفلام عالم مارفل السينمائي الممتد، حيث تبدأ الأحداث بعودة الشرير لوكي (توم هيدليستون) وأعوانه لغزو الأرض من جديد، ومن ثم يقوم رئيس وكالة السلام الدولية نيك فوري (صامويل جاكسون) بتكوين فريقًا من أبطال الأرض الخارقين للتصدي لذلك الخطر الذي يهدد الكوكب بأكمله.

ضم الفيلم مختلف الأبطال الخارقين ممن ظهروا في أفلام منفردة في السابق، وهم آيرون مان (روبرت داوني جونيور)، العملاق الأخضر Hulk الذي جسده (مارك رافالو) بدلًا من إدوارد نورتون، ثور (كريس هيمسورث) وكابتن أمريكا (كريس إيفانز)، كما انضمت إلى الفريق بلاك ويدو (سكارليت جوهانسون) التي ظهرت مسبقًا ضمن أحداث Iron Man 2، كما شهد الفيلم الظهور الأول لشخصية عين الصقر Hawk eye (جيرمي رينر).

تدور أحداثهُ عندما يواجه سكان مملكة أسغارد لوكي، وهو زعيم عرق مارق خارج كوكب الأرض يُعرف باسم شيتوري. ومن أجل الحصول على مصدر طاقة قوي لإمكانيات مجهولة وغير معروفة، يعد لوكي بالقدوم بجيش كبير يمكنه من خلاله إخضاع الأرض بكاملها.
أثناء ذلك يصل نيك فيوري، مدير وكالة التجسس “ِشيلد” إلى منشأة بحثية بعيدة، حيث يقود الفيزيائي الدكتور إريك سيلفيج فريقًا يجرب “تيسيراكت”. حيث ينشط تيسيراكت فجأة ويفتح ثقبًا دوديًا، مما يسمح للوكي بالوصول إلى الأرض. يسرق لوكي تيسيراكت ويستخدم صولجانه لاستعباد سيلفج وعملاء آخرين، بما في ذلك كلينت براتون.

يرى النقاد أنّ الفيلم خير ختام لأولى مراحل عالم مارفل السينمائي الممتد، كما حقق إيرادات ضخمة في شباك التذاكر العالمي جاءت به في المركز الثالث ضمن قائمة أعلى الأفلام السينمائية تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2012
  • إخراج

    جوس ويدون

بطولة

روبرت داوني جونيور،
كريس إيفانز،
سكارليت جوهانسون
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Deadpool

“وايد ويلسون” جندي سابق في القوات الخاصة تم تسريحه بطريقة تعسفية، وصار يعمل مرتزقًا. أصيب بمرض السرطان وعرضت عليه إحدى المنظمات للشخصيات الخارقة أن تقوم بعملية علاجه. أثناء العملية تحدث أخطاء جسيمة، بعد أن حقنوه بمصل مصمم لإيقاظ الجينات الطافرة، تسبب بتشوه جسده. لكن هذا الخطأ الفادح يكون له تأثير إيجابي عليه، حيث يكسبه قوة خارقة تمكنه من معالجة نفسه تلقائياً، مهما كان حجم الضرر قاسيًا وبليغًا لن يؤثر به. يطلق على نفسه اسم “ديدبول” وهنا يقرر الاستفادة من قواه الخارقة، والانتقام من الأشخاص المسؤولين عن تدمير حياته الشخصية.

فيلم Deadpool ينتمي إلى سلسلة الأبطال الخارقين، وهو مبني على شخصية ديدبول من عالم مارفل كومكس. الفيلم هو الإصدار رقم 8 ضمن سلسلة أفلام إكس مان.

تجاوزت الإيرادات التى حققها الفيلم حاجز 783 مليون دولار، أما بالنسبة لتكلفته الإنتاجية فقد سجلت 58 مليون دولار.
فاز فيلم ديدبول بجائزة إم تي في للأفلام لأفضل أداء كوميدي، وجائزة اختيار النقاد لأفضل فيلم كوميدي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    تيم ميلر

بطولة

رايان رينولدز،
مورينا باكارين

النوع

6.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Incredible Hulk

فيلم The Incredible Hulk أو العملاق الخارق هو الإصدار الثاني ضمن عالم مارفل السينمائي، وتم عرضه في ذات العام الذي عُرض به فيلم Iron Man.

تدور أحداث الفيلم حول العالم بروس بانر (إدوارد نورتون) الذي تعرض أثناء إحدى التجارب إلى أشعة جاما، مما أدى إلى إحداث تغيرات عديدة في حمضه النووي وجعله يتحول إلى كائن عملاق مدمر حين يشعر بالغضب. ينعزل بروس بانر عن الجميع ويسافر حول العالم ويقوم بالعديد من الأبحاث محاولًا التوصل إلى مصل علاجي يخلصه من تأثير الأشعة.

تسعى العديد من المنظمات والجهات الأمنية إلى الإيقاع بالدكتور بروس بانر بهدف إجراء بعض الأبحاث العلمية عليه، والتوصل إلى طريقة تمكنهم من نقل قوته المفرطة إلى الجنود من أجل بناء جيش كامل من الخارقين، وبينما يحاول بروس بانر الهروب من أتباع تلك المنظمات يكتشف أنّ هناك شخص آخر يدعى إيميل بلونسكي (تيم روث) يمتلك قوة خارقة تشبه قوته يسخرها في خدمة قوى الشر، ومن ثم يضطر بروس بانر لإيقافه ويواجه للمرة الأولى خصمًا في نفس قوته.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    لويس ليترير

بطولة

إدوارد نورتون ،
تيم روث،
ليف تايلور
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Batman Begins

فيلم Batman Begins /بداية باتمان، يستعرض حياة “بروس واين” صاحب شركة واين، توفي والداه أمامه وهو صغير أثناء حادثة سرقة، بعد خروجهم من دار الأوبرا، ليتكفل خادم العائلة “ألفريد بينيورث” بتربية بروس.

يقرر الشاب الثري بروس القيام بجولة حول العالم للحصول على التدريبات القتالية اللازمة، والتي تخوله الإنخراط في عوالم الجريمة والمجرمين. ليعود بعد مضي عدة أعوام لمدينته جوثام التي عم فيها الفساد وزادت جرائم العصابات، هنا تقرر عصابة “رأس الغول” تنظيف المدينة من الفساد والمجرمين، وذلك عن طريق تدمير المدينة، لكن بروس يرفض المخطط ويقرر مستعينًا بشخصية “الرجل الوطواط” أن يوقف هذه العملية.

حاز فيلم Batman Begins على جوائز ساتورن، وجوائز أكاديمية أفلام الخيال  العلمي والفنتازيا والرعب، كأفضل فيلم خيالي، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل.
كما احتل المركز التاسع ضمن اختيارات جمعية  نقاد السينما الأمريكية الأفريقية لأفضل 10 أفلام لعام 2005.

تمكن “كريستوفر نولان” من تغيير نظرتنا بشكل جدي حول أفلام الأبطال الخارقين، فعلى مدار سنوات عديدة تم تقديم شخصية باتمان، وشرح كيف خلقت، وتصوير مواجهاتها مع الأعداء، إلا أن جاء نولان وطرحها حسب رؤيته الخاصة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2005
  • إخراج

    كريستوفر نولان

بطولة

كريستيان بيل،
مايكل كين

النوع

7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

X-Men

فيلم أبطال خارقين أمريكي. تدور أحداثهُ في بولندا التي احتلها النازيون عام 1944، حيث انفصل إريك لينشير البالغ من العمر 13 عامًا عن والديه عند دخوله معسكر اعتقال أوشفيتز. أثناء محاولته الوصول إليهم، تسبب في انحناء مجموعة من البوابات المعدنية تجاهه بسبب قدرته الطافرة على توليد مجالات مغناطيسية، ولكن تم ضربه من قبل الحراس.
في المستقبل غير البعيد، يحاول السناتور الأمريكي روبرت كيلي تمرير “قانون تسجيل المسوخ” في الكونجرس، والذي من شأنه أن يجبر المتحولين على الكشف عن هوياتهم وقدراتهم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    بريان سينجر

بطولة

هيو جاكمان،
باتريك ستيوارت،
إيان مكيلين
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Wolverine

فيلم أبطال خارقين من إنتاج إستديوهات مارفل. تدور أحداثهُ في أغسطس 1945، حيث تم احتجاز لوجان في معسكر أسرى حرب ياباني بالقرب من ناغازاكي. أثناء القصف الذري للمدينة، ينقذ لوغان ضابطًا يُدعى إيتشير ياشيدا من خلال حمايته من الانفجار.

في الوقت الحاضر وبعد استعادة ذكرياته المنسية منذ فترة طويلة، يعيش لوجان باعتباره ناسكًا في يوكون، تعذبه هلوسة جان جراي الذي أجبر على قتله لإنقاذ العالم. تم تحديد موقعه من قبل يوكيو، وهي متحولة مع القدرة على التنبؤ بوفاة الناس.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    جيمس مانجولد

بطولة

ويل يون لي،
هيو جاكمان
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

X-Men: Apocalypse

فيلم أبطال خارقين وخيال أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 3600 قبل الميلاد، عندما حكمت عين صباح نور، مصر القديمة. بعد احتفال ينتقل فيه وعيه إلى جسد رجل آخر من أجل الحصول على عامل الشفاء منهُ، يتعرض هو وأتباعه الأربعة لكمين. وفي هذه العملية قتل أتباعه ودفن حياً.

في عام 1983، اصطحب أليكس سمرز شقيقه سكوت إلى المعهد التعليمي للبروفيسور تشارلز كزافييه، على أمل أن يعلمه كزافييه وهانك ماكوي كيفية التحكم في تحوره لإطلاق أشعة بصرية. يلتقي سكوت مع جان جراي عبر التخاطر الذهني، ويطور الاثنان جاذبية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    بريان سينجر

بطولة

مايكل فاسبندر،
جيمس مكافوي،
جينيفر لورانس
7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

X-Men: Days of Future Past

فيلم خيالي أمريكي. تدور أحداثهُ عندما تقوم ’’ميستيك‘‘ بعملية اغتيال ولكنها تفشل، ويتم الزج بها بالسجن والذي يؤدي لحصول الحكومة الأمريكية على اختراع يتم تقديمه بواسطة الدكتور ’’تراسك‘‘ يقوم بتدمير كافة المتحولين، ولكن في النهاية يحدث ما لم يتوقعه البشر بسبب هذه الأسلحة التي يتم اختراعها. إذ يعتبر هذا الفيلم حلقة وصل، حيث تدور أحداثه في فترتين زمنيتين، ويعود وولفرين بالزمن من أجل أن يمنع حدوث ذلك الاغتيال وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

الفيلم مميز من نواحٍ عدة أبرزها التمثيل وتتابع الأحداث والحبكة، وعامل الإثارة والحماس الذي لن تفقده طوال مشاهدتك للفيلم. حقق الفيلم أرباحاً كبيرةً جداً تقدر بحوالي 747 مليون دولار، وترشح لجائزة الأوسكار كأفضل مؤثرات بصرية، حيث يعتبر أول فيلم من أفلام السلسلة الذي يترشح لجائزة الأوسكار، وترشح أيضاً لجائزة البافتا كأفضل مؤثرات بصرية خاصة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    بريان سينجر

بطولة

هيو جاكمان،
إيان مكيلين،
باتريك ستيوارت
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Thor – ثور

يقدم فيلم Thor أو ثور أول بطل خارق في عالم مارفل السينمائي لا ينتمي إلى البشر.

فيلم أبطال خارقين أمريكي من إنتاج استديوهات مارفل. تدور أحداثهُ في عام 965 بعد الميلاد، عندما شن أودين، ملك أسكارد، حربًا ضد عمالقة فروست في جوتنهايم وقائدهم لوفي، وذلك لمنعهم من غزو العوالم التسعة بدءًا من الأرض. هزم المحاربون الأسغارديون عمالقة الصقيع في تونسبيرغ، النرويج، واستولوا على مصدر قوتهم، تابوت الشتاء القديم.

في الوقت الحاضر، نجل أودين، ثور يستعد للصعود إلى عرش أسكارد، ولكن تمت مقاطعته عندما حاول فروست جاينتس، الذي سمح له سراً أخوه لوكي، باستعادة النعش. وخلافاً لأمر أودين، يسافر ثور إلى جوتنهايم لمواجهة لوفي، برفقة لوكي وصديق الطفولة سيف وآخرين. وهناك نشبت معركة حتى تدخل أودين لإنقاذ الأسجارديين، ودمر الهدنة الهشة بينهم. ومن أجل غطرسة ثور، يجرد أودين ابنه من قوته الإلهية وينفيه إلى الأرض باعتباره بشريًا، مصحوبًا بمطرقته المحمية بسحر يسمح فقط للذي يستحق أن يمارسهُ.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    كينيث برانا

بطولة

كريس هيمسورث،
أنتوني هوبكنز،
ناتالي بورتمان،
توم هيدليستون
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Thor: The Dark World – ثور: العالم المظلم

تواصل الشركة المنتجة من خلال فيلم Thor: The Dark World أو ثور: العالم المظلم رصد مراحل تطور الشخصيات داخل عالم مارفل السينمائي الممتد، من خلال إعادة تقديمهم في أفلام منفردة بعد اجتماعهم معًا في فيلم The Avengers عام 2012م.

تؤكد أحداث الفيلم أنّ ثور واحد من أبرز الأبطال الخارقين في عالم مارفل السينمائي، وسيكون مسؤولًا عن عديد من التحولات التي سيشهدها في المستقبل، حيث يظهر هنا في صورة سيد الرعد الأسطوري ذو القوة الفائقة الذي يحمل على عاتقه مسؤولية حماية نظام الكون بأكمله، وليس كوكب الأرض فحسب.

تدور أحداثهُ منذ دهور، حيث اشتبك بور والد أودين، مع الجني الأسود مالكيث، الذي يسعى إلى إطلاق سلاح يعرف باسم الأثير في العوالم التسعة. بعد قهر قوات مالكيث، بما في ذلك المحاربين المعززين الذين يُطلق عليهم كورسيد، في عالمهم الأصلي في سفارتلفهيم، قام بور بحبس الأثير داخل عمود حجري. غير معروف لبور، يهرب ماليكث وحفنة من جان الظلام.

في أسكارد الحالية، يقف لوكي مسجونًا بسبب جرائم الحرب التي ارتكبها على الأرض. في هذه الأثناء، يقوم ثور، جنبًا إلى جنب مع المحاربين فاندرال وفولستاج وسيف، بصد اللصوص في فاناهايم، منزل رفيقهم هوجون. إنها المعركة الأخيرة في حرب لتهدئة العوالم التسعة بعد إعادة بناء بيفروست، “جسر قوس قزح” بين العوالم، والذي تم تدميره قبل عامين.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    آلان تايلور

بطولة

كريس هيمسورث،
ناتالي بورتمان،
توم هيدلستون
7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Iron Man

يمثل فيلم Iron Man أو الرجل الحديدي حجر الأساس الذي قام عليه عالم مارفل السينمائي بالكامل، إذ أنّه رأس السهم التي شقت الطريق أمام سلسلة طويلة من الأفلام جاءت بعدها.

يسافر العالم “توني ستارك” وصاحب أكبر شركة سلاح، إلى أفغانستان الغارقة بالحروب، برفقة المقدم جيمس رودس مسؤول الاتصال العسكري. وذلك لعرض صاروخ أريحا الجديد، ولتفقد حال الجنود هناك. يصاب ستارك بجروح خطيرة، نتيجة اعتداء تعرضت له القافلة التي تقله، ثم يقع بيد الأعداء. ويتم زجه في كهف من قبل مجموعة إرهابية تسمى الخواتم العشر. ويتعرف هناك بالعالم ينيسن،
والذي يقوم بزراعة مغناطيس كهربائي في صدر ستارك، لمنع الشظايا التي أصابته من الوصول إلى قلبه والفتك به. مقابل حريته، يعرض عليه زعيم المجموعة ببناء صاروخ أريحا، لكنه مخادع.

يشتغل سرًا ستارك وينسن، على مولد صغير يطلق عليه مفاعل القوس، لتشغيل المغناطيس وبدلة نموذجية من الدروع تعمل بالطاقة، للهروب. إلا أن الحلقات العشر تعلم بنواياهم، وتهاجم ورشتهم. ينسن يضحي بنفسه، مقابل خروج ستارك من السجن.
يعود ستارك إلى منزله، ويعلن توقف شركته عن صنع الأسلحة، إلا أن المراسلة “كريستين إيفرهارت” تعلمه
أن أسلحة شركته سلمت إلى الحلقات العشر ويتم استخدامها لمهاجمة قرية Gulmira، فيرتدي درعه الجديد ويطير إلى أفغانستان لإنقاذ القرويين.
ولكن الأمور لا تقف عند هذا الحد.

تم استقبال الفيلم بحفاوة كبيرة من قبل النقاد، كما تجاوز حجم الإيرادات التي حققها في شباك التذاكر حاجز 500 مليون دولار أمريكي، مما يعني أنّه كان بداية أكثر من موفقة شجعت المنتجين على السير قدمًا بخطتهم، واستكمال مشروع عالم مارفل السينمائي الممتد.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    جون فافرو

بطولة

روبرت داوني جونيور،
جون فافرو،
جيف بريدجز،
جوينيت بالترو
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Captain America: Civil War

تبدأ المرحلة الثالثة من عالم مارفل السينمائي من خلال فيلم Captain America: Civil War أو كابتن أمريكا: الحرب الأهلية، الذي تدور أحداثه بعد فترة زمنية قصيرة من أحداث فيلم The Avengers: Age of Ultron و فيلم Ant-Man، وقد تعاونت جهة الإنتاج في هذا الفيلم مع نفس طاقم إخراج الجزء الثاني من سلسلة كابتن أمريكا متمثلًا في الأخوين روسو، وكذلك الأمر بالنسبة لكتاب السيناريو كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي.

يجمع فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية مختلف الخطوط الدرامية التي تضمنتها أغلب أفلام عالم مارفل السينمائي التي سبقت عرضه، وبالأخص فيلم Captain America: The Winter Solider و فيلم The Avengers: Age of Ultron، حيث تبدأ أحداث الفيلم بتوجيه انتقادات لاذعة من الحكومة والإعلام لفريق المنتقمين نتيجة الدمار الذي شهدته البلاد خلال اشتباكاتهم مع آلترون، ومن ثم تتم مطالبة الأبطال الخارقين بالانضمام إلى إحدى المؤسسات الأمنية التابعة للدولة، والعمل من خلالها وتبعًا لتوجيهاتها.

يرى توني ستارك/ آيرون مان ضرورة الاستجابة لدعوة الحكومة والعمل في إطار من القانون بينما يرفض ستيف روجرز/ كابتن أمريكا، مما يؤدي إلى إحداث انقسام في صفوف المنتقمين للمرة الأولى، ومن ثم يتم وضع اسم كابتن أمريكا ورفاقه ضمن قائمة المطلوبين للمحاكمة بينما يتم تكليف آيرون مان ومن معه بمطاردتهم وإلقاء القبض عليهم، وتزداد الأمور سوءًا عند اتهام جندي الشتاء بجريمة قتل لم يرتكبها، وتنقسم الآراء مجددًا بين من يبرئه ومن يدينه ومن ثم تندلع الحرب الداخلية بين الفريقين.

يعد هذا الفيلم حلقة هامة في مسيرة عالم مارفل السينمائي؛ نظرًا لأنّه فيلم في التاريخ يشهد اجتماع هذا العدد الضخم من الأبطال الخارقين، بالإضافة إلى مساهمته في التمهيد لأفلام مارفل التالية، حيث أظهر الفيلم تغيرًا واضحًا في دوافع ورؤية أغلب شخصياته، كما قدم العديد من الشخصيات الهامة – للمرة الأولى داخل عالم مارفل – مثل: سبايدر مان (توم هولاند) وبلاك بانزر (شادوك بوسمان).

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    الأخوين روسو

بطولة

روبرت داوني جونيور،
كريس إيفانز،
سكارليت جوهانسون
8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Daredevil

يدور المسلسل حول عميلين من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، يعملان على التحقيق في عقول القتلة المتسلسلين، وتحليل سلوكياتهم وتوقع خطواتهم. يعرض المسلسل أساليب التحقيق الجريئة والمختلفة التي يستخدمها العميلان في محاولة القبض على المجرمين، وكيفية تأثير هذا العمل على حياتهم الشخصية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    درو جودارد

بطولة

تشارلي كوكس،
فنسنت دونوفريو،
ديبورا آن وول

متاح على

netflix_url
7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ant-Man-الرجل النملة

اختتمت مارفل المرحلة الثانية من خلال فيلم Ant-man أو الرجل النملة الذي أضاف شخصية جديدة إلى العالم السينمائي.

تدور أحداث “Ant-Man” حول الدكتور والعالم “هانك بيم” الذي يستقيل من شركة “شيلد” لاكتشافه محاولاتهم استخدام تقنيته الانكماشية Ant-Man. لأن التكنولوجيا تصبح خطيرة إذا تم تكرارها، لذلك يتعهد بإخفائها طوال حياته.

فيما بعد، يتم طرده من شركته “بيم تكنولوجيز”، من قبل تلميذه “دارين كروس”، والذي يشارف على إنهاء بذلة متقلصة خاصة به “السترة الصفراء”، الأمر الذي يرعب الدكتور بيم.

“سكوت لانج” الذي خرج  من السجن، ويعاني في الحصول على وظيفة بسبب سجله الإجرامي، اقتحم منزلًا وسرق منه بذلة يتقلص الجسم عند لبسها إلى حجم الحشرة، ما سبب له الخوف، وقرر إعادتها، وفي أثناء ذلك يقبض عليه.
لذلك يقرر بيم استغلال اللص المحترف، ويقوم بزيارته في السجن، ويهرب البذلة إلى زنزانته ليتمكن من الهروب.
لاحقًا يقوم بيم بتدريب سكوت على استخدام البذلة، التي تمنح مرتديها قوة خارقة، بعد أن يصبح الرجل النملة، والآن عليه التواجه مع دارين كروس الذي ينوي استخدام التكنولوجيا لأغراضٍ شريرة.

بلغت إيرادات فيلم Ant-Man حوالي 519.3 مليون دولار. تلقى الفيلم ردود أفعال جيدة عند بدء عرضه، ويعتبر من أفضل أفلام عالم مارفل السينمائي الممتد.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    بيتون ريد

بطولة

بول رود،
مايكل دوجلاس،
إيفاينجلين ليلي
8.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Punisher

يتحدث المسلسل عن الجندي السابق فرانك كاسل، الذي يحاول الانتقام من الجرائم التي حدثت لعائلته. يتعمق المسلسل في النفسية السوداء والعنف والفساد الذي يحيط بحياة فرانك، ويعرض صراعاته مع المجرمين والشرطة والمنظمات الإجرامية. يعتبر المسلسل من أكثر المسلسلات الدرامية والأكشن إثارة للجدل، ويحظى بشعبية كبيرة بين عشاق هذا النوع من المسلسلات.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    ستيف لايتفوت

بطولة

جون بيرثال،
امنبر روز ريفا،
بن بارنز

متاح على

netflix_url
خلفية

أشهر نجوم أفلام الكوميكس

دراكس المدمر

دراكس شخصية خيالية ابتكرها الكاتب والفنان "جيم ستارلين" لتظهر في المجلات المصورة الأمريكية المنشورة من قبل "Marvel Comics"، عرفت الشخصية أول مرة عام 1973، في مجلة مارفل المصورة "the invincible iron man" العدد 55.
دراكس المدمر

ثانوس

ثانوس شخصية خيالية شريرة، ابتكرها الكاتب والفنان "جيم ستارلين" لتظهر في المجلات المصورة الأمريكية المنشورة من قبل "Marvel Comics"، عرفت الشخصية أول مرة عام 1973
ثانوس

باين

باين هو شخصيةٌ خياليةٌ شريرة تظهر كخصمٍ لباتمان في أفلام Batman وفيلم The Dark Knight Rises. يتميز بالقناع الذي لا يخلعه أبدًا.
باين

وولفرين

وولفرين هو شخصيةٌ خياليةٌ يتميز بمخالبه الحادة التي تخرج من قبضتيه.
وولفرين

سوبرمان

شخصيّةٌ خياليّةٌ لبطلٍ من أبطال مارفل كوميكس ظهرت في عام 1938، وهو كائنٌ فضائي يدعى "كال-إل" قدِم من الكوكب المُدمَّر الذي يُدعى "كريبتون".
سوبرمان

باتمان

باتمان هو شخصيةٌ خياليةٌ ظهرت لأول مرة في شهر أيار/ مايو عام 1939 في العدد السابع والعشرين من مجلة القصص المصورة Detective Comics التي نشرتها شركة DC Comics، كان الفنان بوب كين والكاتب بيل فينجر هما مبدعا الشخصية، وسُميت بالأصل بات-مان، ويشار إليها أيضًا باسم فارس الظلام ومنذ ذلك الوقت أصبح من أشهر الأبطال الخياليين.
باتمان

ثور

شخصيةٌ خياليةٌ من إنتاج شركة MARVEL جسدها الممثل كريس هيمسوورث.
ثور

نرشح لك هذه القائمة الشيقة