من هو سوبرمان - Superman؟

الاسم الكامل
كلارك كينت
الوظائف
بطل خارق ، صحفي ، محامي
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الفضاء الخارجي, كوكب كريبتون
درس في
جامعة ميتروبوليس
الشبكات الإجتماعية

شخصيّةٌ خياليّةٌ لبطلٍ من أبطال مارفل كوميكس ظهرت في عام 1938، وهو كائنٌ فضائي يدعى “كال-إل” قدِم من الكوكب المُدمَّر الذي يُدعى “كريبتون”.

نبذة عن سوبرمان

أُرسِل سوبرمان في صِغره إلى كوكب الأرض حيث قام زوجان من البشر هما مارثا وجوناثان كينت بتبنيه وتربيته في مدينة كنساس، وأطلقا عليه اسم “كلارك كينت”.

بعد أن أصبح سوبرمان في عمرٍ ناضج، أصبح حاميًا للأرض وعمل في منظمة “ديلي بلانيت” الواقعة في مدينة ميتروبوليس لجمع الأخبار. وقد عمل سوبرمان في هذه المنظمة باسمه “كلارك كينت” الذي أطلقه عليه والداه بالتبني مع شريكته وزوجته التي تدعى ” لوين لين”.

استخدم سوبرمان قوته وسرعته وقدرته على الطيران والعديد من القوى الخارقة لديه في محاربة الأشرار وحماية الأبرياء.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سوبرمان

بدا سوبرمان في صغره كطفلٍ بشريٍ طبيعي، وكُسرت ذراعه وهو في سن الخامسة نتيجة سقوطه عن شجرة بجوار منزله. وقد ازدادت قوة سوبرمان بشكلٍ ملحوظ أثناء نموه، حيث ظهرت فيه علامات القوة الخارقة والمناعة الكبيرة في سنٍ مبكر، وتطورت قدرته على الطيران خلال فترة المدرسة الثانوية.

اكتشف والدا سوبرمان بالتبني قدرة ابنهما وقصة قدومه من كوكب كريبتون المُدمَّر عندما كان في عمر الثامنة عشر، مما دفع سوبرمان حينها الى اتخاذ قرارٍ بأنّه سيصبح بطلًا يحمي الناس ويدافع عن الأبرياء لكن بسريّةٍ مطلقة.

تابع سوبرمان خلال تلك الفترة دراسته الجامعية في جامعة متروبوليس، وفي الوقت ذاته كان يسعى ويعمل للحصول على لقمة العيش فقط من أجل إكمال دراسته. وبقي سوبرمان على هذا الحال لمدة سبع سنواتٍ حتى اضطرّ مُجبرًا أن ينقذ طائرةً أمامَ العديد من الناس حين التقى بالمراسلة التي تدعى لويس لين للمرة الأولى وهو بعمر الخامسة والعشرين.

قرّر سوبرمان حينها بأن يفصح عن سره ويصبح شخصيةً معروفةً، فقام هو ووالده بالتبني جوناثان بتصميم الرمز الخاص به وصممت له والدته الزي.

قام سوبرمان من خلال الزي الذي يرتديه بإخفاء هويته الحقيقية حيث تغير مظهرهُ الجسدي وسلوكه أيضًا، وقام بارتداء النظّارات للتمويه أيضًا.

إنجازات سوبرمان

عمل سوبرمان كمراسلٍ لصحيفة "Daily Planet" لدى المحرر الرئيسي الذي يُدعى بيري وايت إلى جانب لويس لين والمراسل الصحفي الذي يدعى جيمي أولسن، وقد عمل الأخيران معًا من أجل الفوز بأول مقابلةٍ حصريةٍ مع حامي البلاد سوبرمان.

قام الصخب الإعلامي حينها عن ظاهرة سوبرمان بإثارة سخط رجل الأعمال الفاسد الذي يدعى ليكس لوثر، الذي قام بمحاولة جذب سوبرمان من خلال قيامه بهجومٍ إرهابي على البلاد، حيث قام بمنع أي محاولة دعمٍ أو إنقاذ من أجل اختبار قوى سوبرمان.

قام لوثر بنشر الشائعات عن سوبرمان ونواياه في غزو الأرض بطرقٍ حديثةٍ وغريبة، ولكنّ سوبرمان أثبت العكس للجميع عندما تمكن من إنهاء الهجمات التي كان يقوم بها لوثر على البلاد وكشْفه للمخططات التي ينوي عليها لوثر مثبتًا للجميع ولنفسه بأنّه بطلٌ للبشرية.

جعل سوبرمان من الصحيفة التي يعمل بها " Daily Planet" من أشهر الصحف شهرةً وشعبيةً بعد كل ما قام به لوثر من تخريبٍ لسمعته وتشويه نظرة الناس الإيجابية به، وذلك باعتبار الصحيفة هي أول صحيفةٍ تحوي صورةً لسوبرمان على الحقيقة.

رفض سوبرمان العودة الى كوكبه بعد معرفته بقصة قدومه من كوكبٍ آخر ورؤيته للمركبة التي أتى بها، إذ لم يعد يهتم حينها في المكان الذي وُلد فيه، لكنّه يهتم بأن حياته كانت على الأرض وهي التي جعلت منه بشريًّا وأمريكيًّا.

أشهر أقوال سوبرمان

حياة سوبرمان الشخصية

أُعجب سوبرمان سرًا بالصحفية لويس لين التي عملت معه في نفس الصحيفة، لكن لم تعره اهتمامًا ككينت كلارك بل كانت معجبةً بشخصية سوبرمان أكثر من كينت.

تبين لاحقًا أنّ علاقتها مع سوبرمان قد تطورت ورُزقت منه بطفل. لكنّه لم يعلم بذلك بسبب غيابه واختفائه لفترةٍ من الزمن، وكانت لويس قد أخفت هذه الحقيقة عن سوبرمان وتزوجت أحد زملائها من الصحيفة. لم يبقَ الأمر سرًا فقد اكتشف سوبرمان الحقيقة وعلم به في نهاية المطاف.

حقائق سريعة عن سوبرمان

  • يمتلك سوبرمان القدرة على صدّ أي شيئ واحتمال أي ضربةٍ لكنّه لا يستطيع أن يتحمّل أذى عنصر الكريبتونيت، حيث اكتشف لوثر هذا الأمر خلال قيامه بتجارب يستهدف بها سوبرمان.
  • تنبعث من عيني سوبرمان أمواجٌ من الحرارة ويمكنه أن يرى بعينيه ما لا يمكن للأعين البشرية رؤيته وله القدرة على رؤية ما يمكن للتلسكوب أو المجهر أن يشاهده، وهو قادرٌ أيضًا على رؤية الأشعة السينية وموجات الراديو.
  • يمكن لسوبرمان سماع الكثير من الأصوات الخافتة في وسط ضجيج من خلال التركيز، ويمكن لرئتيه أن تحتفظا بالهواء لمدةٍ طويلة في وسطٍ خالٍ من الأوكسجين. وهو قادرٌ عبر زفر هذا الهواء بقدراتٍ كبيرة على تجميد الأشياء أو تبديدها، وله القدرة على خلق الأعاصير عن طريق النفخ.
  • إنّ الحدود الدقيقة لقوى سوبرمان غير معروفة، لكنّه أظهر أنّه قادرٌ على رفع أكثر بكثيرٍ من مليار طن. تختلف قدرات سوبرمان الجسدية باختلاف الفترات، ويمكن أن يؤثر الإشعاع الشمسي الشديد على الأرض في اختلاف مقدار قوته مع مرور الوقت.
  • يمكن لسوبرمان أن يعيش الى أجلٍ غير مسمى فنسبة شيخوخة نوعه ضئيلة أو معدومة، وهو لا يحتاج إلى الأكل أو النوم لكن يمكنه القيام بالفعلين من دون أي ضرر، ولا يحتاج للأوكسجين للتنفس فهو قادرٌ على السفر في الفضاء وتحت المياه.
  • يمتلك سوبرمان القدرة أيضًا على القيام بالحسابات بشكلٍ سريع، حيث يعمل عقله بسرعةٍ كبيرةٍ مما يمكّنه من قراءة المعلومات مباشرةً من الآلات ويمكنه أيضًا إعادة برمجة الآلات وإعادة ضبطها.
  • تضعف قدرات سوبرمان إذا لم يكن له اتصالٌ مباشر مع أشعة الشمس الصفراء، ويتعرض للكثير من الأذى عند تعرّضه لأشعة الشمس الحمراء فهي ذات تأثيرٍ سلبي عليه كتأثير إشعاع الكريبتون.
  • اعتُبر سوبرمان من أسرع المخلوقات فبإمكانه الانتقال والتحرك بسرعةٍ تفوق سرعة الضوء.

فيديوهات ووثائقيات عن سوبرمان

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/18