من هو سام وينشستر - Sam Winchester؟

الاسم الكامل
صموئيل وليام وينشستر
الوظائف
صياد وحوش ، محارب ، محامي
تاريخ الميلاد
1983 - 05-02 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لورانس
درس في
جامعة ستانفورد
البرج
الثور

شخصيةٌ خياليةٌ من مسلسل الدراما الأمريكية Supernatural، يتميز بكونه بطل خارق يحارب برفقة أخيه الأكبر “دين” العديد من الوحوش والمخلوقات الغريبة والشياطين. يجسد هذه الشخصية جاريد بادالكي.

نبذة عن سام وينشستر

صموئيل وليام وينشستر، الملقب بـ سام، يعمل برفقة شقيقة دين كصيادي مخلوقاتٍ غريبة.

تدور قصة حياة سام التي نراها من خلال أحداث المسلسل الأمريكي Supernatural حول قصة مقتل والدتهما وجيسيكا، صديقة سام، على يدي الشيطان عزازيل، الأمر الذي يجعل والدهما جون يبدأ بتعليمهما بعض المهارات ليستطيعا الوصول إلى قاتل والدتهما.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سام وينشستر

وُلد سام في الثاني من أيار/ مايو عام 1983 لوالديه جون وماري في لورانس. قتل الشيطان عزازيل والدته عندما كان يبلغ الستة أشهر فقط، وتعهد دين برعايته وحمايته. أمضى دين وسام طفولتهما بالانتقال من مدينةٍ إلى أخرى كل بضعة أسابيع، في حين كان والدهما مشغولًا باصطياد الكائنات الغريبة ومحاولة معرفة قاتل زوجته.

بقي سام حتى سن الثامنة يعتقد أن والدته قد توفيت بحادث سيارة وأن والده يعمل مندوبًا، حتى كشف له دين الحقيقة كاملةً، عندها بدأ سام الصيد إلى جانب والده وشقيقه حتى سن الثانية عشر.

ترك سام في البداية حياة الصيد لمتابعة مهنة القانون آملًا ببناء حياةٍ مستقرة برفقة حبيبته جيسيكا مور. في البداية كان سام مترددًا في العودة إلى حياة الصيد، إلّا أنّ مقتل جيسيكا شكل لديه صدمةً كبيرة جعلته يتراجع عن قراره ذاك، لتبدأ رحلة الأخوين في محاربة الشياطين والوحوش.

يتميز سام بشعرٍ بني أشعث يزداد طولًا خلال المواسم المتتالية، بالإضافة إلى غِرّةٍ كالطفل. يبدو أنّ لون عينيه يتغير على مدار المواسم المختلفة إذ يظهر أخضرًا فاتحًا حينا وبنيًا حينًا آخر. كما أنّه طويل القامة ووسيمٌ جدًا. غالبًا ما يرتدي طبقاتٍ متعددةٍ من الملابس تتميز غالبًا بقمصان منقوشة.

إنجازات سام وينشستر

في البداية يتقدم سام بطلبٍ للالتحاق بكلية الحقوق في جامعة ستانفورد وهو يبلغ من العمر 22 سنة، وهناك يتعرف على جيسيكا التي يخطط معها للزواج سرًا. وفي إحدى الليالي يحضر دين إلى أخيه ليخبره باختفاء والدهما جون، عندها يرافق سام شقيقه للبحث عن والدهما. وبعد مدة يعود سام إلى ستانفورد ليجد جيسيكا مقتولةً على يد أحد الشياطين وبنفس الطريقة التي قُتلت بها والدته بالضبط، الأمر الذي يحثّه على الذهاب إلى شقيقه ومساعدته في إيجاد والدهما وقتل الشيطان للثأر لوالدته وحبيبته.

تستمر رحلة البحث عن جون، إلّا أنّ جدال الأخوين يستمر وذلك لكون دين يطيع أوامر والده دون أي تفكير ولا شك بها، بل يعتمد حرفيًا على نصائحه والأمور التي سبق وأخبره بها، أمّا سام فتكون وجهة نظره مختلفةً بعض الشيء، فتدور العديد من الأسئلة في رأسه والتي لا يجد لها جوابًا مقنعًا، الأمر الذي يتسبب في النهاية بانفصاله عن أخيه. يبدأ دين بحثه عن طريق التحقيق في بعض الأشياء التي تركها والده خلفه، أمّا سام فيذهب للبحث في اتجاهٍ آخر، إلّا أنهما يعودان بعد اعتذار دين من أخيه.

يعلم الأخوان فيما بعد أنّ الشيطان الذي اختطف والدهما هو نفسه الذي قتل والدتهما، وهو الآن يسيطر على جسد جون. عندها يطرح جون سام أرضًا محاولًا قتله إلّا أن سام يطلق النار ويُصاب دين بجروحٍ خطيرة ويُنقل إلى المستشفى، أمّا سام وجون فتكون إصاباتهما طفيفة.

يقوم بعدها جون بعقد صفقة مع الشيطان عزازيل بأن يبقي على حياة دين مقابل أن يسلم جون نفسه له ليقتله، إلّا أنّ جون قبل مقتله يخبر دين بأنّ الشيطان يحاول أن يسيطر على سام ويبث فيه روح الشر، ويطلب من دين إنقاذه، ويقرر سام إنقاذ أكبر عددٍ من الناس بهدف تغيير مصيره.

يتم بعدها نقل سام إلى بلدةٍ مهجورة برفقة أطفال آخرين اختارهم عزازيل، وهناك يتعلم خطط عزازيل بأنّه والأطفال الآخرين عليهم قتل بعضهم البعض حتى يبقى ناجٍ وحيد هو مَنْ سيقود جيش الشيطان، وهكذا يبدأ الصراع ويقتل سام بقية الأطفال، حتى يصل إلى الصراع الأخير بينه وبين جايك تاللي حيث يطعن جاك سام ويموت سام بين يدي أخيه دين.

في أعقاب ذلك وبسبب يأس دين يقرر أن يقدم روحه للشيطان لقاء إعادة إحياء سام، وفي النهاية يعلم سام بأنّه كان ميتًا وأن دين قد افتداه بروحه فيقطع عهدًا بأنه سينقذ شقيقه مهما كلف الأمر. ويبدأ سام رحلة مواجهة الأشباح والشياطين، ليصبح أكثر قسوةً وقدرةً على قتل أيٍّ كان حتى لو كان إنسانًا بغية إنقاذ أخيه.

تتم بعد أشهر إعادة دين إلى الحياة من قبل الملاك كاستيل، وذلك لأنّ الملائكة بحاجة كلٍّ من دين وسام لمحاربة ليليث التي قامت بكسر 66 من الأختام، إذ أنّه بمجرد أن تكسر جميع الأختام سيتم تحرير الملاك إبليس الأول ليوصل العالم إلى النهاية.

بعد فترة تبدأ قوى سام بالتقلب، إذ تكون ضعيفةً جدًا في بعض الأحيان ولا تمكّنه من قتل أي شيطان، وفي أحيانٍ أخرى تعود قواه كما كانت. واكتشف فيما بعد أنّ عليه شرب دم الشيطان ليستعيد قواه، إلّا أنّه يدمن على شرب الدماء الأمر الذي سرعان ما يكتشفه دين. كما يتعاون الشقيقان فيما بعد ويقتلان روبي وليليث.

يدّعي سام بأنّه قد خسر قواه الشيطانية وأنّه يشعر بالذنب، إلّا أنّ دين لا يستطيع الوثوق به بعد أن فضّل سابقًا الشيطان على أخيه. يقرر سام العودة إلى حياته الطبيعية، إلّا أنّ لوسيفر يزوره في أحلامه على شكل جيسيكا الأمر الذي يجعله يعود إلى الصيد، آملًا بالانتقام والتخلص من سيطرة الشياطين على حياته.

ينتقل بعدها سام إلى الجحيم، وبعد سنةٍ من ذلك يطلب دين استرداد روح سام ويعيدها إليه ويقوم بتشكيل جدار لحماية عقل سام ليمنع أيّه سيطرةٍ شيطانية عليه.

تتم محاصرة دين وكاستيل لسنةٍ كاملة، ويظنّ سام أنّهما قد ماتا ويتخلى عن الصيد. ينجو دين فيما بعد لكنّه يستاء من عدم محاولة أخيه إنقاذه ولكونه لم يتابع الصيد.

يتابع الأخوان فيما بعد العمل سويًا، لكن بعيدًا عن أُخوّتهما بعد أن فُقدت الثقة بينهما، ويستمران في الصيد وقتل الشياطين المختلفة حتى يتم تحويل دين إلى شيطان بسبب تأثير نصل عليه، إلّا أنّ سام يتمكن أخيرًا من القبض عليه ومعالجته.

أشهر أقوال سام وينشستر

حياة سام وينشستر الشخصية

أراد سام أن يمارس مهنة القانون ويلتفت لحياته الشخصية التي غالبًا ما كان ينوي أن يبدأها بزواجه من جيسيكا مور التي قتلت على يد الشيطان عزازيل.

لم تتوقف حياته عند ذاك الحد، بل اختلفت علاقاته وتنوعت إلّا أنّها في الغالب لم تستمر حيث شملت علاقاته بماديسون وسارة بليك وروبي وإيمي بوند بالإضافة إلى آني هوكينز، إلّا أنّ جميع تلك الشخصيات قد ماتت خلال السلسلة.

أما عن بقية علاقاته، فقد شملت سبارو جينيغنز ولانا وببيكي روزين وبايبر.

حقائق سريعة عن سام وينشستر

  • يتميز سام من الناحية الجسمانية بوجود وشمٍ على صدره نقشته الأميرة بيلو لحمايته من الشياطين، إضافةً إلى ندبةٍ موجودة في كفه اليسرى، وعلى الرغم من شفائها إلّا أنّ سام اعتاد الضغط على راحة يده اليسرى كلما اعتقد بأنّه يواجه أمورًا صعبة ومواقفًا سيئة.
  • سُمّي صموئيل بهذا الاسم تيمنًا بجده، إلّا أنّه لا يحب أن يناديه أيٌّ كان بهذا الاسم.  وهو يسمح فقط للمقربين منه كوالده وأخيه دين بمناداته باسم سامي، إلّا أنّ بعض الأصدقاء يدعونه بهذا الاسم في مراتٍ قليلة. وعادةً ما يُدعى سام.
  • قتل سام خصمًا رئيسيًا واحدًا هو ليليث في نهاية الموسم الرابع، بالإضافة إلى ثلاثة خصوم ثانويين هم جايك تاللي وجوردن والكر والاستير. وفي الموسم الخامس استطاع هزيمة لوسيفر وإرساله إلى الجحيم.
  • تظهر شخصية سام متأثرةً جدًا بلوك سكاي ووكر من سلسلة حرب النجوم.
  • قتل اثنين من أقربائه المباشرين إضافةً إلى جده صموئيل وابنة أخته إيما.

فيديوهات ووثائقيات عن سام وينشستر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/31