من هو دين وينشستر - Dean Winchester؟

الاسم الكامل
دين وينشستر
الوظائف
صياد وحوش
تاريخ الميلاد
1979 - 01-24 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لورانس
البرج
الدلو

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

شخصيةٌ خيالية من مسلسل الدراما الأمريكية Supernatural، بطلٌ خارق يحارب برفقة أخيه الأصغر سام العديد من الوحوش والشياطين. يجسد هذه الشخصية جنسن آكلز.

نبذة عن دين وينشستر

دين هو أحد شخصيات المسلسل الأمريكي الشهير Supernatural، تدور حياة دين حول محاولته الانتقام لمقتل والدته بصيد الشياطين، إذ علمه والده جون ذلك منذ طفولته. من صغره تعلم دين تحمل المسؤولية إذ وقع على عاتقه رعايته أخيه الأصغر سام وحمايته ليكبر وهو يحمل ذلك الشعور بالمسؤولية ويبدأ رحلته الطويلة.

بعد اختفاء والده يستعين بأخيه للبحث عنه ويبدأ الاثنان مغامراتٍ عديدة ليصلا بالنهاية إليه ويتابعوا طريقهم حتى يقضوا على جميع الشياطين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دين وينشستر

وُلد دين وينشستر في 24 كانون الثاني/ يناير 1979 لوالديه جون وماري، تعلم الصيد منذ طفولته. قتل الشيطان عزازيل والدته منذ طفولته، فقام بالاعتناء بشقيقه الأصغر سام والذي كان يبلغ من العمر ستة أشهر اثناء ذلك. كما أنه الأخ غير الشقيق لآدم ميليغان، ويعدّ من أفضل أصدقاء الملاك كاستيلو.

تعلم كلٌّ من دين وسام الصيد في عمرٍ صغير على يد والدهما بعد أن قتل الشيطان والدتهما. اعتاد دين رعاية شقيقه وتحمّل مسؤوليةٍ كبرى منذ طفولته، الأمر الذي جعل منه بطلًا ورمزًا للقوة.

يتمتع دين بعينين خضراوين مع آثارٍ لبعض النمش على وجهه يظهر واضحًا لكونه أشقر، كما أنه أقصر من شقيقه سام، وسيمٌ وجميل. يرتدي عادة قميصًا مع الجينز، إلّا في حال كان يرغب بانتحال إحدى الشخصيات. اعتاد حتى الموسم السادس على ارتداء سترةٍ جلديةٍ لوالده إضافةً إلى ساعةٍ وخاتمٍ فضي. يظهر على كتفه الأيسر أثر حرقٍ على شكل يدٍ ظهرت عندما أنقذه كاستيلو من الجحيم.

ارتدى في المواسم الأربعة الأولى تميمةً حول رقبته تشبه راس الثور مصنوعةً من النحاس الأصفر قال إنها كانت هدية عيد ميلاده عندما كان طفلًا. وفي وقتٍ لاحق قام بنقش وشمٍ على صدره ليحميه من سيطرة الشياطين عليه.

إنجازات دين وينشستر

منذ ظهور دين الأول خلال السلسلة بدا شخصًا متفهمًا مضحكًا، وعلى النقيض من شقيقه سام، كان غير ناضج قليلًا.

درّبه والده جون على مطاردة وقتل المخلوقات الخارقة والأشباح. على عكس سام، لم يلمْ دين والده على ذلك بل أحب ما يقوم به وكان يرى أن الصيد يضفي على حياته معنى، على الرغم من أنّه وفي عمر السادسة عشر كانت لديه رغبةٌ في أن يحيى حياةً طبيعيةً بعيدةً عن الصيد، ويعترف في الموسم السابع أنه لم يعد يرغب بالصيد وأنه سيتخلى عنه إن أمكنه ذلك.

كان دين متعطشًا بطبعه للموسيقى الكلاسيكية وبالأخص موسيقى الروك الكلاسيكية، فشملت العديد من أسمائه المستعارة أسماء موسيقيي روك شهيرين.

تبدأ السلسلة عندما يذهب دين إلى شقيقه سام طالبًا منه مساعدته في العثور على والدهما الذي اختفى بشكلٍ مفاجئ، إلّا أنّ سام يرفض الأمر في البداية بعد أن اتخذ قراره بالابتعاد عن الصيد. لكن صديقة سام، جيسيكا مور، تموت في ظروفٍ غامضة تشبه إلى حدٍّ كبير طريقة موت والدتهما، مما يجعل سام ينضم إلى شقيقه وتبدأ رحلة بحثهما عن والدهما واكتشاف قاتل والدتهما وجيسيكا.

بعد عثورهما على والدهما يستعدون لقتل الشيطان عزازيل، ويُصاب بضربةٍ على رأسه يدخل إثرها في غيبوبةٍ ويموت بعدها، إلّا أنّ جون يعقد صفقةً مع الشيطان لإعادته إلى الحياة مقابل حياته هو. يبدأ بعدها دين وسام رحلتهما لقتل الشيطان الذي يقوم أيضًا بخطف سام، وخلال سير الأحداث يموت سام، ممّا يضطر دين للقيام بما قام به والده قبلًا وذلك لإنقاذ حياة شقيقه.

يبدأ دين صيد الشياطين المحررة، خلال ذلك يلقي الشيطان القبض عليه ليتم قتله وإرساله للجحيم لثلاثة أشهر وهي ما تعادل ثلاثين سنةً في الجحيم، بعدها ينضم دين إلى الشيطان ويساعده وذلك بعد سيطرة الشيطان عليه ومحاولة تحويله إلى شيطانٍ ايضًا. لكن يتم إيقاظه من قبره ويعيده الملاك كاستيلو.

يستمر دين وشقيقه في محاربة الشياطين وصولًا على عزازيل، قاتل والدتهم.

لا تخلو حياة دين من بعض الصراعات بينه وبين شقيقه الأصغر الذي لطالما لم يرغب القيام بما يقومان به.

أشهر أقوال دين وينشستر

حياة دين وينشستر الشخصية

لديه صديقة تدى ليزا برادن عاش معها لمدة عام عندما كان يعتقد بأن سام في الجحيم، كما كان لديها طفلٌ يدعى "بن" والذي اعتبر دين كوالده، أما عن طفلته فقد كانت تدعى إيما.

حقائق سريعة عن دين وينشستر

قتل دين معظم الخصوم الرئيسيين في المسلسل مثل عزازيل، ديك رومان وأبادون ولوسيفر، بالإضافة إلى مجموعةٍ كبيرة من الخصوم الثانويين مثل زكريا وقابيل وروبي.

يعاني دين من البتيروهانوفوبيا (الخوف من الطيران).

لديه حساسية من القطط كما أنّه يكره الكلاب بشدة لسببٍ مجهول.

 

يبدو أنّه جيدٌ في الطبخ.

من بين كل الكائنات والأشباح التي واجهها دين وطاردها، لم يخشَ سوى عزازيل.

وُلِد عام 1979 لكنه عند بلوغه 38 سنة جسديًا كان يبلغ 78 سنة روحيًا، نتيجة اختلاف السنوات بين الجحيم والأرض.

دين هو اسمٌ إنجليزي الأصل بمعنى الزعيم، وهو الاسم الذي كان مناسبًا جدًا له، لكن في البداية يكشف أن اسمه مأخوذ من اسم جدته لأمه، ديانا كامبل.

فيديوهات ووثائقيات عن دين وينشستر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/26