من هي ليزا سيمبسون - Lisa Simpson ؟

الاسم الكامل
ليزا ماري سيمبسون
الوظائف
طالبة
تاريخ الميلاد
1982 - 05-09 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ميسوري
درس في
جامعة ييل
البرج
الثور

ليزا سيمبسون هي شخصية ٌخياليةٌ ظهرت كواحدة من الشخصيات الرئيسية في المسلسل الشهير The Simpson، الذي يُبث حتى وقتنا الحالي.

نبذة عن ليزا سيمبسون

ليزا ماري سيمبسون هي شخصيةٌ خياليةٌ ظهرت في المسلسل الكرتوني الشهير The Simpson، وهي الشخصية الرابعة من عائلة سيمبسون.

ليزا الفتاة الصغيرة الجذابة تفوقت على الأطفال الذين في سنها بمستوى ذكائها في الثامنة من عمرها، وهذا الأمر ليس مفاجئًا للجميع، وهي تُعتبر أيضًا المركز الأخلاقي لعائلتها.

تمتلك ليزا جلدًا أصفرًا وعيونًا زرقاء وشعرًا أشقرًا يشبه نجم البحر ويتطابق مع لون بشرتها، فهي عادةً ما ترتدي فستانًا أحمرًا برتقاليًا قصيرًا مع حواف متعرجة ومطابق للأحذية البرتقالية وقلادة لؤلؤة بيضاء أعطتها إياها والدتها.

تبدعُ ليزا منذ نشأتها في عدة هوايات منها العزف على الساكسفون والغيتار، وتجيد ركوب الخيل و رعايتها بالإضافة إلى ذلك الاهتمام بالدراسات المتقدمة.

ليزا لديها القليل من الأصدقاء في المدرسة، وذلك لأن شعبيتها تتأثر بأولئك الذين ينظرون إليها كطرفٍ فوقي، وتتميز بأنها تركز على أهدافها وتسعى للوصول إليها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليزا سيمبسون

وُلدت ليزا ماري سيمبسون في التاسع من أيار/ مايو عام 1982 لوالديها هومر ومارج سيمبسون، ولديها أخٌ يدعى بارت يكبرها بعامين وأختٌ صغيرة اسمها ماغي.

درست ليزا في مدرسة سبرينجفيلد الابتدائية، وفي حلقة دراما المستقبل، تتخرج ليزا في عمر السادسة عشر من مدرسة سبرينجفيلد الثانوية قبل عامين. وهي توشك على الذهاب في منحةٍ دراسيةٍ إلى جامعة ييل قدمها السيد بيرنز لها.

ليزا هي فتاةٌ مُبتكرة وذات بصيرة وذكية للغاية، تجاوزت معايير الصف الثالث كثيرًا وخاصة في سبرينجفيلد. لم تشجع عائلتها أبداً موهبتها وكانت مدرستها تفتقر إلى الموارد اللازمة لإزدهار ذكائها بدرجةٍ أكبر.

إنجازات ليزا سيمبسون

ليزا انتقائيةٌ إلى حدٍ بعيدٍ في معرفتها وهي مهتمةٌ بشكلٍ أكبر في الشؤون والمشاكل العالمية أكثر من غيرها، مما دفعها إلى عزل نفسها عن أقرانها، كما تُقدَّر نزاهتها بعمق أحيانًا على حساب احتياجات الآخرين وسعادتهم، وتبين ذلك في حلقة The Wind in the Willows عندما تغش في الاختبار للحصول على درجة أعلى من زملائها، لكنها تعترف لاحقًا بعدم أمانتها لمدير المدرسة.

على الرغم من أن تمردها ضد الأعراف الاجتماعية عادةً ما يكون بنّاءً، إلّا أنها يمكن أن تكون مجنونةً وقاسيةً ومتمردةً في بعض الأحيان، فعندما تعتقد أنّها على صواب فهي لا تعترف بأن الآخرين يمكن أن يكونوا كذلك، وكثيرًا ما تفرض معتقداتها على الناس.

في بعض الأحيان، تبدو ليزا بأنها تقاوم حالاتٍ معينة لمجرد مقاومتها، وليس بسبب أي معارضة إيديولوجية حقيقية لها، فهي تستمتع بخرق القواعد لمصلحتها الخاصة.

في وقتٍ ما، تُعلن ليزا بأنها ترغب في الانضمام لفريق كرة القدم، لكن عندما يتم الكشف عن وجود فتيات بالفعل في الفريق، تُعلن نفورها من رياضةٍ تستخدم جلد الخنزير لصنع الكرة. وعندما يُكشف عن حقيقة أنّ الكرة صناعية في الواقع وعائدات شرائها تذهب جزئيًا إلى الأعمال الخيرية، يبدو عليها الانزعاج بشكلٍ واضحٍ.

ليزا لا تحبذ تحدي الفكر، وهو أمرٌ واضحٌ في عدة مناسبات منها عندما تمت ترقيتها مؤقتًا إلى الصف الثالث وعندما أعطتها الآنسة هوفر علامة B + على درجتها النهائية في السلوك وتسببت ذلك في ضررها الجسدي.

كانت كلمة ليزا الأولى في عمر السنتين هي اسم أخيها، فعلى الرغم من ارتفاع معدل الذكاء والجاذبية والجمال، إلّا أنّ لديها مشكلات نموذجية في مرحلة الطفولة تتطلب أحيانًا تدخل الكبار.

على الرغم من صغر سنها، فهي فتاةٌ جيدةٌ ولديها إحساسٌ قوي بالحق والخطأ والأخلاق، وهي دائمًا موجودة لتناقض والدها هومر وأخاها بارت وفي إحدى الأوقات والدتها مارج عندما يقومون بشيء متهور أو غبي أو غير قانوني.

تم تصويرها بأنها فتاة ٌذكيةٌ، لكنها لم تنضج بسبب شجارها ومواجهتها البدنية مع بارت، ولكنها تطورت لتصبح كائنًا أكثر عملية حتى الآن، إلا أن سنها الصغير يجعلها تشعر بالحق والصواب طوعًا في بعض الأحيان.

ليزا شغوفةٌ للغاية بالأيديولوجيات والحركات الاجتماعية الأخرى؛ فهي تعارض بشدة القسوة على الحيوانات، وتبنت نظامًا غذائيًا نباتيًا من الموسم السابع وتحافظ على هذا النظام الغذائي.

تعلمت ليزا من والدتها مارج دون أي شخصٍ أخر أن تقف ضد الجهل نيابةً عن الآخرين، معتقدةً أن الحقيقة هي الحقيقة وغير قادرة على ثنيها مهما كانت.

على غرار بارت فإن الذكاء الأكاديمي العالي لليزا ورغبتها في الذهاب إلى الحياة مدفوعة إلى حدٍّ كبير بأهدافها المستقبلية.

تُعتبر موسيقى الجاز هي الشيء الوحيد الذي يعبر عن أفكار ليزا الداخلية وكيف تشعر، في حين أن عائلتها تظهر انزعاجها الكبير من ساكسفونها.

أشهر أقوال ليزا سيمبسون

حياة ليزا سيمبسون الشخصية

لا يوجد مستقبل محدد لليزا، حيث ثبت أنّ لها العديد من الأحداث المستقبلية المختلفة في حلقاتٍ مختلفة.

في حلقة Lisa's Wedding، ترفض ليزا وهي في عمر السادسة عشر عرض ميلهاوس للزواج منه قائلةً بأنّها لا تنوي الزواج.

وفي عمر الثالثة والعشرين، تقع ليزا في حب رجلٍ بريطاني في جامعة ييل يدعى هيو باركفيلد، حيث يوشكان على الزواج لكنها تختار عائلتها بدلًا منه كونه كان يريد أن يأخذها للعيش في إنجلترا لأنه يكره عائلتها.

وفي حلقة Holidays of Future Passed تظهر ليزا وهي متزوجة من ميلهاوس ولديها بنت مراهقة ومتمردة، وتبدو غير سعيدة في زواجها.

وفاة ليزا سيمبسون

يتبين في أحد الحلقات بأنّ ليزا تموت في عمر الثامنة والتسعين.

حقائق سريعة عن ليزا سيمبسون

سُميت ليزا باسمها بناءً على اسم قطار يدعى ليل ليزا في الذكرى السنوية الأولى لوالديها.
في الثامنة من عمرها، أشار اختبار IQ إلى معدل ذكائها والذي بلغ 159.
في طفولتها، كانت أول كلمةٍ نطقت بها هي اسم أخيها بارت.
يرجع جزءٌ من ذكائها إلى انفصالها عن والدها أثناء نشأتها، فهو لم يستطع أبدًا أن يواكب ذكاء ابنته المذهل بسبب ذكاءه البطيء وغباءه، فقد تسبب كسله وفضائله وآراؤه المتناقضة بعلاقةٍ متوترة، ونشأت عمليًا بدون شخصية أب.
تستطيع ليزا أن تتعلم اللغة بسرعة، حيث تمكنت من تعلم الإيطالية بطلاقة من ميل هاوس في فترةٍ قصيرة إلى حدٍّ ما بالإضافة إلى بعض الأفعال الفرنسية والألمانية، وكذلك الإسبانية.

فيديوهات ووثائقيات عن ليزا سيمبسون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/26