من هو بارني ستنسون - Barney Stinson؟

بارني ستنسون
الاسم الكامل
بارنابوس ستنسون
الوظائف
موظف
تاريخ الميلاد
1976 - 12-15 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
العقرب

شخصيّةٌ خياليةٌ من المسلسل الأمريكي How I Met Your Mother، وهو إحدى الشخصيات الرئيسية، بارني زير نساء يحب ارتداء البدلات الفاخرة.

نبذة عن بارني ستنسون

وُلد بارني في 1976، وقضى طفولته مع والدته وأخيه غير الشقيق في جزيرة ستاتن، نيويورك. لا يعرف والده الحقيقي، وبعد التعرف عليه يؤدي به الأمر إلى التعرف على مجموعة الأصدقاء، حيث يلتقي في البداية مع تيد موزبي في حانة ماكلارين في عام 2001.

يرفض بارني أي شكلٍ من أشكال الالتزام، ولديه الكثير من العلاقات. وعندما ينضج يختبر العديد من العلاقات الجدية، ولا سيما علاقته مع روبن التي تنتهي بالزواج. إنه يهتم كثيرًا بالأصدقاء والعائلة، وغالبًا ما يستخدم ثروته لمساعدتهم في الخروج من المشاكل. فقد ساعد مارشال وتيد في العثور على وظائف ذات رواتب عالية في بنك GNB، وساعد روبن على البقاء في الولايات المتحدة عندما أُلغيت التأشيرة الخاصة بها.

يكتشف لاحقًا أنّ لديه ابنةٌ من علاقةٍ عابرة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات بارني ستنسون

وُلد بارني في وقتٍ ما بين عامي 1974 و 1976، ونشأ في جزيرة ستاتن مع والدته لوريتا ستينسون وأخيه غير الشقيق الأكبر جيمس الذي كان من العرق الأسود.

أخبرته والدته أنّ والده هو مقدم البرنامج التلفزيوني بوب باركر، لكن في 23 تموز/ يوليو 1981، يظهر والد بارني البيولوجي جيروم ويتاكر، ويأخذه إلى متحف التاريخ الوطني.

طوال فترة طفولته، كانت أمه تخبره أشياء غير حقيقية، فمثلًا أخبرته أنه لا يستطيع لعب كرة السلة لأنًه كان جيدًا جدًا، ولم يكن الأمر عادلًا للأطفال الآخرين، لكن بارني لم يكن جيدًا بما يكفي للفريق. في الصف السابع، تعرض بارني للمضايقات من قبل ماثيو بانينغ.

إنجازات بارني ستنسون

في عام 1998، تخرج بارني من الكلية وكان يعمل مع صديقته شانون في مقهى. في هذه الفترة كان يعيش كهيبي، وكان قد خطط للانضمام إلى فيلق السلام والذهاب إلى نيكاراغوا مع شانون التي اكتشف أنها كانت تخونه  مع رجل أعمال يدعى جريج. استقال بارني من عمله في المقهى وأصبح موظفًا في شركة AltruCell، وهي شركةٌ شديدة الفساد، في حين كان يعمل سرًا مع مكتب التحقيقات الفيدرالي، وهذا يؤدي إلى القبض على جريج. في عام 2001، التقى بارني تيد موزبي في حمام الرجال في ماكلارين، وتعرف إلى باقي الأصدقاء مارشال وليلي وروبن بعد تلك الليلة.

بارني لا يلجأ إلى الكذب أو استخدام أساليب سخيفةٍ لسحر المرأة، ولا تسبب له علاقاته المتعددة الإحراج بل على العكس تجعله يتفاخر أكثر بنفسه أمام أصدقاءه. يذكر بارني بأنّه درس في معهد MIT (معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا) ويبدي معرفةً عمليةً بالرياضيات المتقدمة. بارني مندفعٌ للغاية لتحقيق ما يريد وسوف يذهب إلى أبعد مدى لتحقيق ذلك. يأخذ تعليقات مثل "لا أحد يستطيع أن يفعل ذلك" كتحدٍ، معلنًا عن "قبول التحدي"  وكثيرًا ما يضع الرهانات ويحاول جعلها مقابل مبالغ طائلةٍ من المال حتى يذكره الآخرون أنّه أمرٌ مثير للسخرية.

يتحدث بارني عن التاريخ المزيف  والأكاذيب والخداع بكل ثقة، ويتوقع أن يصدق أصدقائه كل ما يقوله. كما أن لديه ميلًا مرضيًا وقهريًا لمعرفة الحقيقة دائمًا، حتى لو لم يكن يهتم بالموضوع الذي عليه معرفته. بغض النظر عن التغير في شخصيته، فقد أظهر بارني شخصيةً طفوليةً إلى حدٍّ ما أيضًا، حيث أنّه شديد العدوانية أثناء لعبه بطاقة الليزر، إنه يحب أداء السحر، وهي سمةٌ أخذها عن والده، لكنّه عادةً ما يستخدمها للإيقاع بالنساء.

غالبًا ما يُظهر بارني أنّه جاهلٌ بالثقافة الشعبية وغير كفؤٍ إلى حدٍّ ما في الجغرافيا والتقويم، كما أنّ لديه صعوبةً في معرفة عدد الأيام في شهورٍ معينة. هو مخلصٌ جدًا لعائلته وأصدقائه، ويظهر هذا عندما كان مرافقًا  لتيد في السلسلة بأكملها وساعد مارشال في الحصول على وظيفةٍ عندما كان يعاني من مشاكل مالية.

يشعر أحيانًا بالحرج عندما يرى الآخرون لطفه، وغالبًا ما يحاول إبقاء أفعاله سرية، كما رأينا عندما حاول منع ليلي من الكشف لمارشال أنّه ذهب إلى سان فرانسيسكو لإقناعها بالعودة إلى نيويورك والعودة إلى مارشال.

بالنسبة لعمله ،من المفترض أنّه عضوٌ رفيع المستوى في الشركة، وقد قال إنه يعرف الكثير عن أسرار الشركة القذرة. كان رئيس لجنة البحث في GNB في عام 2008، ويكسب مبلغًا لا بأس به من المال.

أشهر أقوال بارني ستنسون

حياة بارني ستنسون الشخصية

تعرف بارني على شانون أثناء دراسته في الجامعة وقرّرا أن يستمرا معًا، إلّا أنّه يكتشف خيانتها له مع شخصٍ غني يدعى غريغ. كذلك كان معجباً بروبن شيرباتسكي وتزوجا في 2013. استمر الزواج حتى 2016 وانتهى بالطلاق.

تعرف على نورا التي تشاركه شغفه بأسلحة الليزر، وبعد أن قطع علاقته بها تعرف على كوين كارفي.

كانت حياة بارني بعد علاقته مع شانون مليئةً بالعلاقات العابرة، ولديه ابنة تدعى إيلي ستنسون من علاقةٍ عابرةٍ أيضًا.

 

حقائق سريعة عن بارني ستنسون

  • يتحدث بارني اللغة الأوكرانية والفرنسية والصينية واليابانية والكورية والألمانية.
  • لم يتعلم قيادة السيارة حتى 2005.
  • لديه أصولٌ كندية.

فيديوهات ووثائقيات عن بارني ستنسون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/12