من هو روس غيلر - Ross Geller؟

الاسم الكامل
روس يوستاس غيلر
الوظائف
عالم متحجرات ، موظف
تاريخ الميلاد
1967 - 10-18 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
الميزان

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إحدى الشخصيات الخيالية الرئيسية في المسلسل الكوميدي المشهور Friends. هو عالم حفرياتٍ قديمة يعمل في أحد متاحف نيويورك، ثمَّ يصبح أستاذًا في جامعة نيويورك، ويعيش حياةً عاطفيةً متقلبةً جدًا.

نبذة عن روس غيلر

روس يوستاس غيلر شخصيةٌ خياليةٌ من المسلسل الأمريكي الكوميدي المشهور Friends أدّاها الممثل ديفيد شويمر. هو شقيق مونيكا وكان دائمًا المُفضل لدى والديهما جاك وجودي، فقد كانت مونيكا بدينةً جدًا وحمقاء. وللإنصاف هو طالبٌ مجتهدٌ ومحبوب.

بقي التنافس بين الأخوين مستمرًا بشكلٍ هوسي بالرغم من أنهما نشآ معًا. استخدم روس موهبته في عمله وأصبح عالم حفرياتٍ قديمة محترف، ومع ذلك فإنَّ شريكه في السكن أيام الكلية تشاندلر هو فقط من احترم إنجازاته الأكاديمية. وعندما أصبح أستاذًا جامعيًا، لم يحظَ باحترام طلابه كما يجب.

حياته العاطفية مضطربة، فقد تزوج عدة مرات ولكنه سرعان ما يقرر الانفصال. يميل لزوجته الأولى فقط التي تتجه لتصبح مثليةً وتهرب مع امرأةٍ أخرى مما شكّل إهانةً لروس. ينجبان صبيًّا لطيفًا يُدعى بين، ومن أجل مصلحته يُجبَران على إيجاد طريقةٍ ثالثة للتعايش. وأخيرًا ينتقل إلى شقته في الموسم الخامس، كما أصبح معروفًا بأنه الفتى الجذاب وأحبَّ الأشياء التي يقوم بها مع الديناصور في العديد من الحلقات.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات روس غيلر

وُلد روس يوستاس غيلر في 18 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1967 لوالديه جاك وجودي غيلر، ونشأ معهما على جزيرة لونغ آيلند في نيويورك، ولديه أختٌ أصغر منه تدعى مونيكا.

عندما كان صغيرًا كان يرتدي ملابس والدته ليتنكر بزي امرأة. ثم دخل نفس المدرسة الثانوية مع رايتشل التي أُعجب بها في النهاية ولكنه احتفظ بهذه المشاعر لنفسه.

إنجازات روس غيلر

بالرغم من أنَّ روس غيلر ذكيٌ ومهذب ولطيف وعميق التفكير، إلّا أنّه غالبًا ما يظهر كشخصٍ أحمق ومُحرج اجتماعيًا. يملك صفات النمطية للطالب المجتهد، وفي بعض الأحيان يظهر حس الفكاهة بشكلٍ جيد.

بسبب فشل زواجه مرتين وحياته المحطمة، بدأت تزداد القضايا التي تثير غضبه وأيضًا أصبح يُبدي انزعاجه بسهولة وغالبًا ينفجر غضبًا من أبسط الأشياء، حتى تظهر عليه علامات السلوك العدائي للمجتمع.

في الكلية تدرب بجرأةٍ على مهنةٍ في علم المتحجرات، وأكمل دراسته حتى حصل على شهادة الدكتوراه. في وقتٍ لاحق، عمل في متحف نيويورك لعصور ما قبل التاريخ. كما تخلى عن احترافه كرة السلة ليصبح عالم حفرياتٍ قديمة.

يقول أيضًا إنّه يملك قدراتٍ جيدة في صناعة الإعلانات وأنّه مخترع مصطلح "?Got Milk". وبعد أن سألت مونيكا عن هذا الادعاء، توجه روس إلى جوي وأشار إلى أنّه يجب أن يكون قد كتب ذلك في الأسفل. كما ادّعى أنه يمتلك أفكارًا عن الحديقة الجوراسية وداي هارد ولكنها سُرقت منه.

إنَّ محبة روس للديناصورات مزحةٌ مستمرةٌ طوال المسلسل، وعندما سُأل أيهما يُفضل الجنس أو الديناصورات فضّل الديناصوارت. يمر روس بوقت قاسٍ ليقرر أنّه في الواقع يريد الاستسلام، ويحصل في المدرسة الثانوية على 1250 درجة في اختبار SATs، ويُقال أنّه كان مهووسًا بالديناصورات حتى ذلك الوقت.

يُجبر روس على نيل إجازةٍ من العمل في المتحف بسبب غضبه الشديد بعد أن أكل مدير المتحف نصف ساندويشته المفضلة ورمى الباقي في القمامة. كانت المبالغة في غضبه نتيجة ضغوط طلاقه الثاني بالإضافة إلى معرفته أنَّ تشاندلر يواعد شقيقته مونيكا. وبسبب هذا الطلاق ينتقل للعيش مع تشاندلر وجوي.

وجد روس عملًا في جامعة نيويورك حيث أصبح أستاذًا جامعيًّا يثير ضجةً كبيرةً بين زملائه عندما يواعد واحدةً من طالباته تُدعى إليزابيث ستيفن. حصل على العمل بالرغم من وضوح أنَّه مدرسٌ متوسط المستوى ينسى صفوفه، يدفع طلابه للنوم، ويعطيهم علامات حتى دون النظر إلى نشاط الطلاب.

يكشف روس أن طلابه عادةً ما يمنحوه تقييمًا سيئًا في نهاية العام، ولكنّهم عبروا عن قلقهم من حقيقة أنّه لن يُدرسهم مرة ثانية.

دائمًا كانت تعليقات روس العلمية لا تُستقبل بشكلٍ جيد، فمعظم أوراقه عن معدلات تدفق الرواسب فقدت مصداقيتها بشكلٍ واسع، وحصل فقط على الشهرة السلبية في الصحف العلمية. لكنّه دُعي ليكون المتحدث الرئيسي في مؤتمر علم المتحجرات، حيت استُقبل حديثه بشكلٍ جيد مما يدل على وجود أشخاص موافقين على أفكاره.

أشهر أقوال روس غيلر

حياة روس غيلر الشخصية

يعيش روس حياةً عاطفيةً مضطربة، وزواجه الأول كان من كارول ويلك التي أنجب منها ابنهما بين. استمر هذا الزواج ثلاث سنوات وانفصلا عندما اكتشفت كارول ميولها المثلية.

يكون حبه الحقيقي هي رايتشل غرين ويتزوجان إلّا أنّهما يعيشان علاقةً معقدةً ومتقطعةً في كل مواسم المسلسل، وبالرغم من ذلك يُنجبان ابنتهما إيما.

تزوج أيضًا من إيميلي والثام، وأُقيم حفل الزفاف في لندن. أثناء مراسم الزفاف يلفظ روس اسم رايتشل بدلًا من إيميلي التي تكتشف أن روس ورايتشل يمضيان الوقت معًا، مما أدى إلى انتهاء الزواج بسرعة.

حقائق سريعة عن روس غيلر

  • روس غيلر الشخص الوحيد في مجموعة الأصدقاء الذي يحمل شهادة دكتوراه مما يجعله مغرورًا.
  • فقط اثنان من حفلات زفاف روس عُرضتا على الشاشة وهما: زواجه من إميلي في حلقة The One With Ross's Wedding, Part 2، وزواجه من رايتشل في حلقة The One In Vegas.
  • روس هو الرجل الوحيد في المجموعة الذي يُصبح أبًا بيولوجيًا، ففي البداية أنجبت منه كارول ابنهما بين، وفي وقتٍ لاحق أنجبت منه رايتشل ابنتهما إيما. خلال المسلسل ينام روس مع 14 امرأة.
  • في أغلب الأحيان يكون روس الشخص الأخير الذي يعرف الأشياء المهمة في البرنامج، مثلًا هو آخر من اكتشف علاقة مونيكا وتشاندلر وخطوبتهما، وعلاقة رايتشل وجوي، وحمل رايتشل.

فيديوهات ووثائقيات عن روس غيلر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/30