من هو والتر ميتي - Walter Mitty؟

الاسم الكامل
والتر ميتي
الوظائف
موظف
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, غير معروفة

والتر ميتي هو شخصيةٌ خياليةٌ يُمثل الشخص الذي يعيش حياةً روتينيةً مملة ويهرب منها من خلال أحلام يقظته.

نبذة عن والتر ميتي

والتر ميتي هو محاسبٌ مالي في أواسط العمر يعيش حياةً بسيطةً عادية. يظهر لنا والتر في البداية كقائدٍ لجنود البحرية وهو يوجه جنوده للخروج في إنزالٍ في إحدى المعارك بكل شجاعة، ليتضح بأن ذلك ليس سوى خيالاتٍ يعيشها والتر وهو يقود سيارته مع زوجته إلى إحدى القرى المجاورة.

حياة والتر مملة روتينية تتحكم بها زوجته، فيما خياراته الوحيدة يأخذها في أحلامه وتخيلاته، حيث يعيش قصصًا بطوليةً خيالية تنتهي دائمًا قبل أن يصل فيها إلى هدفه.

والتر ميتي متزوج وليس له أولاد، زوجته هي الشخص المسيطر في العائلة، وهي من يتخذ القرارات بدون أي اعتراضٍ من ميتي الذي يعيش على الهامش دائمًا.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات والتر ميتي

والتر ميتي هو محاسبٌ مالي في أواسط العمر يعيش حياةً بسيطةً عادية. كشخصيةٍ خيالية لا معلومات كثيرة عن طفولة والتر ميتي، ويُرجح من شخصيته أنه عاش طفولةً عادية، لكن بدون أن يكون له حرية التعبير عن أفكاره ورغباته، وغالبًا فإن المهنة والدراسة اللتين اختارهما كانتا مختلفتان عن رغبته، وذلك بسبب أحلام اليقظة الدائمة التي كان يعيشها خلال أيامه العادية، والتي كانت بعيدةً كليًا عما يفعله لكسب رزقه.

إنجازات والتر ميتي

يظهر لنا والتر في البداية كقائدٍ لجنود البحرية وهو يوجه جنوده للخروج في إنزالٍ في إحدى المعارك بكل شجاعة، ليتضح بأن ذلك ليس سوى خيالاتٍ يعيشها والتر وهو يقود سيارته مع زوجته إلى إحدى القرى المجاورة.

زوجة والتر ميتي هي الشخص المسيطر في العائلة الصغيرة، فهي من توجه والتر الخجول وتتخذ القرارات الحاسمة عنه بدون أي اعتراضٍ من قبله، فيما تكون مسؤوليات ميتي إلى جانب عمله هي تذكر قائمة الأغراض التي يريدان تبضعها، وركن السيارة في المكان الصحيح.

في مقابل هذه الحياة الروتينية المملة يعيش ميتي في عالمٍ موازٍ من الخيالات وأحلام اليقظة، حيث يتخيل نفسه كجرّاحٍ ماهر، أو طيار حربي بطل، أو قائد بحري مسؤول عن سفينة كبيرة، فيما يبدو ذلك كمحاولةٍ منه لتعويض النقص والكبت الذي يعاني منه في حياته اليومية المملة.

حياة ميتي المملة تنعكس حتى في تخيلاته، فهو لا يحقق هدفه حتى في الخيالات، حيث دائمًا ما ينتهي حلمه قبل الوصول إلى النصر ويعود إلى الواقع بسبب حدثٍ مشتت يحدث غالبًا ما يكون متصلًا بعمله كمحاسب أو بطلباتٍ من زوجته، في إشارةٍ إلى أن ما يُسيطر عليه في حياته اليومية لا يتركه أبدًا حتى في أحلامه.

تنتهي قصة والتر ميتي مع نهاية أحد أحلامه، حيث يظهر في مشهدٍ بطولي وهو يواجه الموت أمام مجموعةٍ من الرماة بكل شجاعة، دون خوف أو تردد، وهو الشيء الذي لا يبديه في حياته العادية.

أشهر أقوال والتر ميتي

حياة والتر ميتي الشخصية

والتر ميتي متزوج وليس له أولاد، زوجته هي الشخص المسيطر في العائلة، وهي من يتخذ القرارات بدون أي اعتراض من ميتي الذي يعيش على الهامش دائمًا.

حقائق سريعة عن والتر ميتي

  • ظهرت شخصية والتر ميتي لأول مرة في قصة قصيرة بعنوان The Secret Life of Walter Mitty للكاتب الأمريكي جيمس ثوربر ونُشرت عام 1939 في صحيفة The New Yorker.
    حُولت هذه القصة إلى فيلم للمرة الأولى عام 1947 من بطولة داني كي الذي جسَّد شخصية والتر ميتي.
  • أُعيد تجسيد الشخصية في فيلم يحمل نفس اسم القصة عام 2013 من بطولة بين ستيلر.
  • أصبحت هذه القصة أحد أكثر القصص القصيرة شهرةً في القرن العشرين في الولايات المتحدة.
  • دخل مصطلح والتر ميتي في عدة معاجم وقواميس للغة الإنجليزية، حيث يشير معناه إلى الشخص الروتيني الذي يحاول الهروب من واقعه اليومي من خلال أحلام اليقظة.

فيديوهات ووثائقيات عن والتر ميتي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/12

شاركنا رأيك حول "والتر ميتي"