من هو والتر وايت - Walter White؟

والتر وايت
الاسم الكامل
والتر هارتويل وايت
الوظائف
كيميائي ، مدرس
تاريخ الميلاد
1958 - 09-07 (العمر 53 عامًا)
تاريخ الوفاة
2011-09-07
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيو مكسيكو
درس في
معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا
البرج
العذراء

والتر وايت، هو شخصيةٌ خياليةٌ من مسلسل Breaking Bad الأمريكي المشهور. يعمل كعالم كيمياء ويقوم بتصنيع مخدر الميث والإتجار به.

نبذة عن والتر وايت

والتر هارتويل وايت هو عبقريٌ في الكيمياء، لكنّه يعمل مدرسًا للكيمياء في إحدى مدارس ألبركيرك الثانوية في نيو مكسيكو. تتغير حياته بشكلٍ كبير عندما تُشخّص إصابته بالسرطان الرئوي، ويُعطى فترة قصيرة من الوقت للعيش.

لكي يضمن أن يكون لابنه المعاق وزوجته الحامل مستقبلًا مؤمنًا، يستخدم وايت معلوماته الواسعة عن الكيمياء لتحضير وبيع أجود أنواع الميتا مفيتامين في العالم “الميث الأزرق” ويتعاون مع جيسي بينكان، وهو طالبٌ سابق له.

يجعله الميث الأزرق غنيًّا جدًا وبسرعةٍ كبيرة، لكنّه يجذب انتباه شقيقه هانك الذي يعمل مع مكافحة المخدرات. مع تصاعد حالة والت وجيسي في عالم المخدرات، يصبح والت مجرمًا خطيرًا ويقتل العديد من الأشخاص ليصل إلى غايته، كما يتنامى جشعه وطمعه الذي ينتهى بخسارته لعائلته.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات والتر وايت

وُلد والتر هارتويل وايت في7 أيلول/ سبتمبر 1958. عندما كان والتر صغيرًا، تدهورت صحة والده بسرعة بسبب إصابته بمرض هنتنغتون، ولا يتذكر والتر من طفولته سوى ذكريات زيارات المستشفى الكئيبة.

درس والتر في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، حيث أثبت أنّه كيميائي رائع، وتخصص في علم البلورات بالأشعة السينية "المادة الرمادية".

في عام 1985، ساهمت أبحاث والت الرائدة في مجال التصوير الشعاعي بالفوتون في مشروعٍ حصل على جائزة نوبل في الكيمياء، وبعد تخرجه عمل مدرسًّا لمادة الكيمياء في إحدى المدراس، وساهم في تأسيس شركة تكنولوجيا المادة الرمادية مع صديقه إليوت شوارتز، لكنّه ترك الشركة فجأةً وباع حصته مقابل 5000 دولار.

إنجازات والتر وايت

بعد أن عمل والتر وايت كمدرس كيمياء في مدرسةٍ ثانوية، تُشخّص إصابته بسرطان الرئة المتقدم غير القابل للعلاج. يلتقي والتر طالبًا سابقًا له، جيسي بينك مان، ويتصل فيما بعد بجيسي ويضع خطةً ليصبحا شركاء في محاولةٍ للجمع بين مهاراتهما لتصنيع وتوزيع الميتامفيتامين، حيث يعمل والتر على تحضير المنتج وجيسي  لتوزيعه.

يقول والتر إنّه يريد توفير الاستقرار المالي لزوجته الحامل وابنه المعاق، وأن يدفع ثمن علاج السرطان الباهظ. وخلال الأيام الأولى التي قضاها والتر وجيسي في البيع في البوكيرك، واجهته المشكلات مع تجار المخدرات المحليين. لكنّه يستمر في إنتاج الميث تحت اسمه المستعار "هايزنبرغ".

يواجه والتر فواتير طبية مرتفعة من علاج السرطان، لكن وعلى الرغم من العديد من المشاكل أثناء إنتاج الميث مع جيسي، فإن والتر يوافق على الانضمام إلى شريكه. يبدأ الاثنان بانتاج الميث، ويُلقى القبض على صديق جيسي بادجر أثناء بيع الميث، لذلك  يستأجر والتر محاميًا، وهو شاول غودما، لمساعدة بادجر.

يقوم والتر وجيسي بقيادة سيارةٍ إلى الصحراء وإنتاج الميث لمدة أربعة أيام. وفي وقتٍ لاحقٍ يُقتل كومبو، وهو أحد أصدقاء وموزعي جيسي، على أيدي عصابةٍ منافسة لبيع الميث، ويقترح شاول أن يجدوا طريقة توزيعٍ جديدة. خلال هذه الفترة، كان جيسي يبني علاقةً مع جارته جين، لكن تموت جين أمام والتر بعد فترةٍ بسبب جرعةٍ زائدة، وتغضب سكايلر من والتر لأنها تعتقد بوجود علاقةٍ بينه وبين جين وتطلب الانفصال عنه.

يرغب والتر بعد ذلك في لم شمل عائلته، لكن سكايلر لا تزال غير واثقةٍ به. يعتقد والتر أنّه قادرٌ على إصلاح التوتر بينهما بالاعتراف لها بأنّه كان ينتج الميث، لكن ذلك يؤدي إلى طلبها الطلاق بشكلٍ رسمي. في هذه الأثناء، يعرض جوس دفع 3 ملايين دولار لشركة والتر مقابل ثلاثة أشهرٍ من خدمته، ويوفر له معملًا حديثًا ومساعد مختبرٍ رائع هو ديفيد غايل.

يواصل جيسي إنتاج وبيع الميث لوحده، بينما يعمل هانك أخ والتر مع إدارة مكافحة المخدرات للتحقيق في وضع جيسي ويقوم بجمع الأدلة لإلقاء القبض عليه. يهدد جيسي بالتبليغ عن والتر في حال قبضت عليه الشرطة، لكنّ والتر يعرض عليه موقع غايل في المختبر. بعد الحصول على المنصب، يبدأ جيسي بسرقة الميث من المختبر وبيعه سرًا. يساعد والتر جيسي في الهروب من عصابة جوس، ويبدأ جوس في فقدان ثقته في والتر ويطلب من غايل الاستيلاء على المختبر، ثمّ يأمر أتباعه بقتل والتر وجيسي، لكن يخطط والتر لقتل غايل لكي يبقى هو الكيميائي الوحيد القادر على إنتاج الميث عند جوس.

يتبع جيسي تعليمات والتر ويقتل غايل، ويقرر جوس تأديب الاثنين من خلال فرض سياساتٍ أكثر صرامةً في المختبر، كما يحاول تخريب صداقة والتر وجيسي. وبينما يعمل والتر في المختبر، يرافق جيسي مايك، أحد رجال جوس، لاسترداد المدفوعات وتوفير الدعم. أصبح والتر وجيسي بعيدين، وفي غضون ذلك، وجد هانك دليلًا يربط بين غايل وجوس، ويعتقد أنّ جوس موزعٌ رئيسي للمخدرات ويبدأ في البحث عن أدلةٍ ملموسةٍ لتقديم التهم. يدرك جوس أن علاقات والتر الوثيقة مع هانك قد تعرض العملية بأكملها للخطر، كما يحذر جوس والتر بأنّه إن تدخل سيقتل عائلته بأكملها. وضع جيسي ووالتر خلافاتهما جانبًا، واتفقا على قتل جوس، يموت جوس من انفجار، ثم يقوم والتر وجيسي بتدمير مختبر الميث.

بعد موت جوس، يشترك والتر مع جيسي ومايك للبدء بعملية إنتاجٍ وتوزيعٍ جديدة. يعمل والتر وجيسي مع فريقٍ لإنتاج الميث في المنازل، ويقتل والتر مايك، ويخشى أن يقوم المخبرين بالالتفاف على عملية والتر. يستأجر جاك ويلكر لقتل المخبرين العشرة من داخل السجن، ويستمر عمل والتر دون مشاكل حتى يقرر التقاعد بعد أن حصل على 80 مليون دولار. في وقتٍ لاحق، يُدعى هانك إلى البيت الأبيض، حيث يعثر عن غير قصد على أحد كتب والتر مع رسالةٍ موقعةٍ من غايل.

يدرك هانك أن والتر هو هايزنبرغ، ويعيد التحقيق سرًّا. يشكل هانك تحالفًا مع جيسي الذي يكره والتر بسبب أخطائه. يستأجر والتر جاك مرةً أخرى لقتل جيسي، ويحاول والتر مواجهة جيسي في الصحراء، ولكن بدلًا من ذلك يعتقله هانك، ويأخذ جميع أمواله. يقضي والتر الأشهر القليلة المقبلة مختبئًا في مقصورةٍ في نيو هامبشاير بينما يكافح مع السرطان، ويعود إلى نيو مكسيكو من أجل زيارة عائلته والسعي للانتقام من جاك.

في وقتٍ لاحق من تلك الليلة، يقوم والتر بقتل جميع أعضاء العصابة وإطلاق سراح جيسي، ويدرك والتر أنّه مصابٌ بجروحٍ قاتلة من طلق ناري.

يموت والتر في  7 أيلول/ سبتمبر 2011 بعد إنقاذ صديقه.

أشهر أقوال والتر وايت

حياة والتر وايت الشخصية

عمل والتر في مختبرٍ كيميائي بالقرب من لوس ألاموس، والتقى بزوجته سكايلر وايت التي كانت تعمل مضيفةً في مطعم.

لاحقًا استقر هو وزوجته في منزلٍ في ألبوكيرك ورُزق منها بابنٍ لكن لديه إعاقة.

وفاة والتر وايت

توفي والتر وايت في 7 أيلول/ سبتمبر 2011 عن عمر52 عامًا، جرّاء طلقٍ ناري أثناء اقتحام الشرطة مقر أعمال جوس.

حقائق سريعة عن والتر وايت

  • لقبه هايزنبرغ هو اسم عالم ألماني.
  • قتل والتر 198 شخصًا خلال حياته.
  • لديه مهاراتٌ حسابيةٌ ذهنية، فهو قادرٌعلى القيام بأصعب العمليات الحسابية من دون آلةٍ حاسبة.
  • مات والتر في يوم عيد ميلاده الثاني والخمسين.

أحدث الأخبار عن والتر وايت

لماذا ظهر "والتر وايت" في الدوري الفرنسي؟ - Goal.com

  ظهور لافتة كبيرة لبطل مسلسل Breaking Bad في الدوري الفرنسي.

كرانستون يكشف سر «والتر وايت» في كتاب جديد - http_//www.alwasat.ly

  صدر للممثل الأميركي «براين كرانستون» الاثنين، كتاب بعنوان «لايف أن بارتز» أو a Life in Parts يكشف من خلاله أسرار أهم أدواره و كيف تمكن من تحويل شخصية والتر ...

جنازة «والتر وايت» في مسلسل «اختلال ضال» تتحول إلى حدث حقيقي! - دار الحياة

  يشارك متابعو المسلسل الأميركي الدرامي «اختلال ضال» (Breaking Bad) وبعض المنظمات المكسيكية، في حدث رمزي لتشييع جنازة شخصية والتر وايت (بريان كرانستون) ...

فيديوهات ووثائقيات عن والتر وايت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/30