من هو مايكل سكوت - Michael Scott؟

الاسم الكامل
مايكل غاري سكوت
الوظائف
مدير
تاريخ الميلاد
1964 - 03-15 (العمر 55 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بنسلفانيا
البرج
الحوت

مايكل غاري سكوت، شخصيّةٌ خياليةٌ من المسلسل الأمريكي الكوميدي The Office، وهو مديرٌ لشركة Dunder Mifflin. أدى الشخصية الممثل الكوميدي ستيف كارل.

نبذة عن مايكل سكوت

مايكل غاري سكوت، شخصيةٌ خياليةٌ رئيسيةٌ في المسلسل الكوميدي الأمريكي The Office، أداها الممثل الكوميدي ستيف كارل. مايكل مديرٌ سابق لفرع سكرانتون من شركة Dunder Mifflin Paper، وشركة مايكل سكوت للورق، وبعد ذلك في شركة Dunder Mifflin Sabre.

شغل منصب مدير فرع خلال فترتين، الأولى امتدت من بداية الحلقة التجريبية حتى حلقة Two Weeks من الموسم الخامس عندما قرر انشاء شركة مايكل سكوت للورق. في حلقة Broke يعود لمنصب مدير الفرع، وخلال فترةٍ من الموسم السادس يتشارك المهمات الإدارية مع زميله بالعمل جيم هالبرت.

في نهاية الأمر استعاد مايكل مركزه كمدير فرع منفرد بعد اندماج شركة Dunder Mifflin مع شركة Sabre، وبقي في مركزه حتى انتقاله إلى ولاية كولورادو في حلقة Goodbye Michael من الموسم السابع.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مايكل سكوت

وُلد مايكل غاري سكوت في 15 آذار/ مارس من عام 1964 في الساعة الحادية عشر وثلاث وعشرون دقيقة صباحًا في مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا. نشأ مع والدته وزوجها بمنزلٍ يقع في شارع كينيث Kenneth.

تحدث مايكل في العديد من المناسبات عن انعزاله في طفولته، وتكشف حلقة Nepotism أنَّ مايكل لديه أختٌ غير شقيقة كانت بعيدة من عام 1995 إلى عام 2010. وبعد جمع شملهما من جديد يستعين مايكل بابن أخته لوك كمتدرب في المكتب.

كما كشفت حلقة Take Your Daughter to Work Day أنّ مايكل كان نجمٌ صغير في برنامج أطفال يُدعى Fundle Bundle. لم يدخل الجامعة لأنه خسر كل أموال دراسته في التسويق الهرمي.

إنجازات مايكل سكوت

يكشف الموسم الخامس أنَّ مايكل سكوت حصل على العمل في شركة Dunder Mifflin عن طريق اتباعه امرأةً جذابةً إلى حديقة المكتب وغادرها مع الوظيفة. وقد وصل إلى منصب المدير لأنه أصبح واحدًا من أفضل موظفي المبيعات في الشركة، وقد فاز بعدة جوائز لأفضل موظف مبيعات.

عندما يتعلق الأمر بالفصل بين الحياة الشخصية والعمل، يبدو مايكل كأنّه لا يفهم الفكرة. وخلال محادثاته مع الناس يطرح باستمرار تعليقات حمقاء وغير مناسبة، وفي بعض الأحيان جاهلة. يعتقد أنَّ زملاءه في العمل معجبين به لأنه رئيسهم، كما يعتقد أنَّ مكان العمل يجب أن يكون ممتعًا للجميع ومكانًا لتحقيق الأحلام. يؤكد مايكل هذه الفكرة لزملائه من أجل مساعدتهم في فهم أنَّه ينظر إليهم كأصدقاء مقربين بدلًا من زملاء. هو موظفٌ مُخلص لشركة Dunder Mifflin وسيقوم بكل ما يرى أنّه الأفضل للشركة. يملك مايكل نفس الاحترام لزملائه أيضًا، ويعمل كل ما بوسعه ليضمن استمرارهم مع شركة Dunder Mifflin.

منذ حلقة Michael's Last Dundies عمل مايكل في شركة Dunder Mifflin لمدة 9,986,000، دقيقة ممّا يعني أنّه بدأ العمل في السادس من نيسان/ أبريل عام 1992، وهذا يتوافق مع ما قاله في حلقاتٍ أخرى. في حلقة Pilot التي تدور أحداثها في عام 2005، قال إنّه عمل في فرع سكرانتون لمدة 12 عامًا وفي أربعةٍ منها كان مديرًا.

رغبات مايكل المستمرة في أن يُصبح مركز اهتمام الجميع غالبًا ما جعلته يُبدي سلوكًا أنانيًا، مثلًا في حلقة The Injury عندما أحرق قدمه، توقع من بام بيسلي وريان تلبية احتياجاته، بالرغم من صدمة دوايت الخطيرة جدًا. من الواضح أنَّه يُركز على اللحظات العاطفية واللطيفة التي يتلقاها من زملائه ويُضخم اهتمامهم كي يعوض وحدته.

بسبب افتقاره للإدراك السليم، كان يتحمل الإساءات من زملائه بالعمل وغالبًا ما يعتبرها مزاحًا. بالرغم من أنّه يسارع لِرَدّ الإهانة عندما يُدرك أنّه مظلوم، إلا أنَّ إجاباته غالبًا تكون غير متكافئةٍ مع الإساءة التي تعرض لها. بشكلٍ عام لا ينتبه مايكل للنقد والاستهزاء والسخرية، ولديه بعض الحدود لصبره وينسى السؤال عن حجم الإساءة التي يمكنه الاعتراف بها.

في حلقة The Meeting يبدو مايكل غير مهتم بتحسين نفسه أو موظفيه، لاعتقاده بأنَّ ذلك يُعرض عمله للخطر، وبدون قصد رفض الترقية التي تضع جيم في مكانه مختارًا الوضع الراهن لطموحات موظفيه. في النهاية أُجبر على التغيير وشارك إدارة الفرع مع جيم.

بعد مغادرته المكتب في سكرانتون، تلقى عرضًا من حاكم ولاية كولورادو جون هكنلوبر ليصبح المدير الجديد لتوزيع الورق في إدارة الموارد البشرية. يكشف الموسم الثامن في بدايته أنَّ الرمز السري لمايكل في المستودع هو Dennis the Menace.

أشهر أقوال مايكل سكوت

حياة مايكل سكوت الشخصية

في الموسم الأول عاش مايكل حالةً عاطفيةً بائسة، وبتقدم المسلسل حصل على بعض العلاقات. في البداية ارتبط مع المديرة السابقة جان ليفنسن، وتزوج الثنائي رسميًا، إلّا أنّهما انفصلا في النهاية بسبب فشل مايكل في الدفاع عنها في دعوى الطرد التعسفي من الشركة.

واعد أيضًا كارول، وهي الوكيل العقاري التي اشترى منها شقته. عرض عليها الزواج، ولكنها رفضت وانفصلا. بعد ذلك التقى مع هولي فلاكس وتواعدا لفترةٍ قصيرة.

في حلقة Sex Ed من الموسم السابع، اجتمع مايكل مع كل صديقاته السابقات، وأدرك أنَّ هولي كانت الحب الحقيقي الوحيد في حياته. تزوج الثنائي ولكن مايكل اضطر أن يترك العمل في شركة Dunder-Mifflin لينتقل إلى منزل هولي في ولاية كولورادو.

في النهاية يحصل هولي ومايكل على زواجٍ سعيد مع أطفال، وتكشف حلقة Where Are They Now على موقع NBC أنَّ الزوجان ينتظران طفلهما الرابع.

حقائق سريعة عن مايكل سكوت

نكهة المثلجات المفضلة لمايكل هي برقائق الشوكولا بالنعناع.
فقد عذريته بعمر الثامنة والعشرين.
تعلم من فيلم Scream 2 العديد من الدروس، وثاني أفلامه المفضلة Back to the Future.
هو واحدٌ من تسع شخصيات تستلم إدارة فرع سكرانتون في شركة Dunder Mifflin.

فيديوهات ووثائقيات عن مايكل سكوت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/01