من هو مارتي ماكفلاي - Marty Mcfly؟

الاسم الكامل
مارتي ماكفلاي
الوظائف
مغامر
تاريخ الميلاد
1968 - 06-12 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
ثانوية هيل فالي
البرج
الجوزاء

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مراهقٌ يقوم بمغامرةٍ فريدةٍ من نوعها وهي السفر عبر الزمن، ويخوض أحداثًا غريبةً من نوعها مابين الماضي الحاضر وتغيير مسار حياته.

نبذة عن مارتي ماكفلاي

مارتي ماكفلاي شخصيّةٌ خيالية من سلسلة أفلام Back to The Future جسّدها الممثل مايكل ج فوكس. هو مراهقٌ يتعرف على الدكتور إيميت براون، مخترعٌ مجنون كما يصفه البعض، يجعل مارتي مساعدًا له ويقوم بإخباره عن آخر اختراعاته، وهي السيارة DeLorean آلة السفر عبر الزمن التي قام من خلالها مارتي والدكتور بالسفر في رحلاتٍ عديدة ما بين الحاضر والماضي.

وفي كلِ رحلةٍ يقوم الثنائي بتغيير مسار الزمن الأمر الذي يؤدي إلى تغييراتٍ كارثية في حياة الجميع، إلّا أنّهما يتمكنا من حل الأمر في نهاية المطاف.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مارتي ماكفلاي

وُلد مارتي ماكفلاي في هيل فالي- كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، والده جورج ماكفلاي ووالدته لوراين ماكفلاي وهو الأصغر بين إخوته دايف وليندا. ودرس في مدرسة هيل فالي الثانوية.

إنجازات مارتي ماكفلاي

في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر عام 1982 أراد صديق مارتي،دوغلاس، ذو السمعة السيئة، استعارة أنبوبٍ خاص بالغيتار من مارتي لكنَّه كُسر بالخطأ، فأخذ دوغلاس وعصابته غيتار مارتي وأجبروه على إحضار أنبوب غيتار جديد. وبعد أن فقد الأمل مارتي من المتاجر التي خلت ممّا يريد، قرر الذهاب إلى مختبر الدكتور إيميت براون الذي لم يزره من قبل أبدًا طالبًا مساعدته. بعد اجتياز عددٍ من الفخاخ التي نصبها الدكتور وتخلصه من الكلب أينشتاين، دخل الدكتور إيميت إلى الكراج وكان هذا أول لقاءٍ بينهما. وبعد ان رأى الدكتور إيميت بأنّ اختراعاته التي لم يقدرها أحد من قبل أعجبت مارتي، قرر أن يجعله مساعدًا له وأعطاه ما يريد.

الرحلة الأولى (العودة إلى عام 1955):

بعد أن هجم الليبيون على الدكتور، وكان قد حصل خلافٌ بينهم في الماضي، بدأوا بإطلاق النار على مارتي والدكتور فهرب مارتي إلى السيارة بأمرٍ من الدكتور، وكان قد شرح له عن طبيعة السيارة. قام مارتي بغير قصد بتحويل الدوائر الزمنية فعاد إلى عام 1955 الزمن الذي كان فيه والداه شابان حيث قابلهما وخبأ السيارة. ذهب بعدها إلى منزل الدكتور إيميت من أجل مساعدته وإعادته إلى عام 1985، وحاول مرارًا أن يشرح للدكتور من هو وكيف جاء إلى هذا الزمن، لكن كلامه غير المنطقي لم يجعل الدكتور يقبل تصديقه، إلّا أنّه قدّم له بعض الأدلة فصدقه الدكتور بناءً عليها، وقام بإحضار السيارة إلى المختبر وبدأ الدكتور بعدها بإصلاح السيارة.

بعد الكثير من العمل والنزاعات مابين مارتي وبيف، الذي كان يرغب بوالدة مارتي، تمكن الدكتور من إصلاح السيارة وضبط إعدادات الزمن، وأعاد مارتي لعام 1985، إلَّا أنَّ مارتي فوجئ بأحوال عائلته التي تحسّنت أمورها وأصبحت عائلةً ثريّة وأصبح بيف يعمل لديهم. ظهر الدكتور إيميت فجأةً وأخبر مارتي بأن يحضر جينيفر التي كانت حبيبة مارتي حينها وأن يذهبا معه دون أن يشرح شيئا لمارتي، قام بتدوير السيارة وضبط الإعدادات الزمنية على عام 2015.

الرحلة الثانية (الذهاب إلى المستقبل):

أوضح الدكتور إيميت لمارتي أنَّ سبب إحضاره إلى هذا العام بسبب ابنه مارتي جونيور (الصغير)، لأنّه كان من المقرر أن يتم إلقاء القبض على مارتي الابن بتهمة سرقة مؤسسة هيل فالي للرواتب وسجنه لمدة خمسة عشر عامًا في سجن الولاية. وبعد أن تمكَّن مارتي والدكتور من حل المشكلة، أخذا جينيفر وعادا إلى عام 1985 إلى هيل فالي.

عند العودة اكتشف مارتي أنَّ البلدة بأكملها قد تغيرت وتحولت إلى مكانٍ يعمَه الفساد ومسرحٍ لارتكاب الجرائم، وأنَّ البلدة بأكملها تحت سيطرة بيف، واكتشف أنّ السبب وراء ذلك هو تسلل بيف العجوز مع مارتي والدكتور في الرحلة التي قاما بها إلى عام  201 وسرق مجلَة احتوت على تقويمٍ زمني فيه نتائج المباريات منذ الماضي وحتى عام 2015، قام بإعادتها معه وأعطاها لنفسه عندما كان شابًا وأصبح بذلك بيف مليونيرًا يملك هيل فالي بأكملها.

تزوج أيضًا والدة مارتي (لوراين) بعد أن قتل والده (جورج). وضع مارتي والدكتور إيميت خطَةً لتصحيح الأمر؛ حيث قررا العودة إلى التاريخ الذي قُتل فيه والد مارتي لإعادة رسم المسار الزمني وإرجاع الأمور إلى مسارها الطبيعي وحرق التقويم الزمني الذي كان مع بيف.

الرحلة الثالثة (العودة إلى عام 1885):

بعد ظنَّه بأنَّ المشاكل انتهت وأن الأمور عادت إلى طبيعتها، يدخل مارتي والدكتور في السلسة الزمنية التي يوقعهم تغييرها في مشكلةٍ أكبر، حيث اكتشف مارتي ضريحًا للدكتور إيميت أقامته له حبيبته كلارا أظهر أنّ الدكتور قُتل بتاريخ 7 أيلول/ سبتمبر 1885. وبعد أن تحرّى الثنائي عن الموضوع وجدا انّه قُتل على يد المسلح "بوفور تاتين" وعصابته، فوضعا خطّةً جديدة لإنقاذ الدكتور عبر العودة إلى عام 1885 وتغيير مسار التاريخ مرةً أخرة.

جهز مارتي والدكتور إيميت السيارة، وقام الدكتور بضبط السيارة للعودة إلى تاريخ 2 أيلول/ سبتمبر1885، وتمكّن الثنائي من وضع خطَةٍ لتغيير مسار الزمن وأحداثه مرةً أخرى، وخاض الدكتور المواجهة مع عصابة بوفور إلّا أنّه استطاع هزيمة بوفور وإنقاذ نفسه، كما التقى بحبيبته كلارا.

قام الدكتور بعدها بإعادة ضبط السيارة من أجل إعادة مارتي إلى زمنه. عاد بعدها إلى منزله في هيل فالي بتاريخ 27 تشرين الأول/ أكتوبر 1985، ووجد أنَ كلّ الأمور كما هي وكما توقّع الدكتور إيمي أن تكون.

أشهر أقوال مارتي ماكفلاي

حياة مارتي ماكفلاي الشخصية

مارتي متزوج من جينيفر باركر (ماكفلاي) والتي كانت معه في المدرسة الابتدائية ولديهما ابن اسمه مارتي ماكفلاي جونيور وابنةٌ تُسمى مارلين ماكفلاي.

حقائق سريعة عن مارتي ماكفلاي

كان من المفترض أن تكون شخصيته سيئة بعض الشيء.
هوايته المفضلة هي التزلج على اللوح الخشبي، كما أنّ العزف على غيتار الروك هو أكثر شيء يفضله وهو قائد فرقة موسيقية.
عند عودته لعام 1955 أبدت والدته الشابة إعجابها الشديد به.
مارتي هو ثاني مسافر عبر الزمن؛ إذ يُعتبر كلب الدكتور إيميت براون (أينشتاين) هو أول مسافر.

فيديوهات ووثائقيات عن مارتي ماكفلاي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/01/01