من هو دكتور سترينج - Doctor Strange؟

الاسم الكامل
ستيفان فنسنت سترينج
الوظائف
ساحر ، طبيب
تاريخ الميلاد
2019 - 09-16
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هو شخصيةٌ خياليةٌ ظهر في عدة أفلام عن الأبطال الخارقين .وهو طبيب درس السحر وأصبح لديه القدرة على الانتقال في الزمن .

نبذة عن دكتور سترينج

دكتور ستيفان فنسنت سترينج هو شخصيةٌ خياليةٌ ظهرت لأول مرة في Doctor Strange عام 2016. قام بتكرار الدور في فيلم Avengers: Infinity War، وسيظهر في فيلم Avengers الرابع في عام 2019. لديه قدرةٌ على الانتقال في الزمن، بالإضافة إلى عباءةٍ تساعده على الطيران وعين أجاموتو التي تعطيه قوىً إضافية.

ظهر د.سترينج في فيلم The Amazing Spider-Man، قبل أن يلقي عليه موردو حلقةً زمنية. وقد ظهر لاحقًا في The New Avengers، حيث ذكر أنّه جزءٌ من المجموعة السرية المعروفة باسم المستنيرون الذين يتعاملون مع التهديدات المستقبلية للأرض. في نهاية المطاف انضم إلى الفريق وسمح لهم باستخدام منزله كقاعدةٍ بعد أحداث الحرب الأهلية.

فَشل دكتور سترينج في التعرف على  دور د.دوم، ما جعله يبدأ بالشك في قدراته بعد أن أُجبر على استخدام السحر المظلم لمواجهة هالك الغاضب، كما استخدم التعويذات القاتمة لإنقاذ “المنتقمون الجدد” من جيش هود المتفوق.

تخلى د.سترينج عن مكانه باعتباره الساحر الأعلى؛ حيث شعر أنه لم يعد يستحق ذلك، كما ظهر في The Order.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دكتور سترينج

وُلد في عام 1930، وكان ستيفن سترينج الابن الأكبر ليوجين وبيفرلي سترينج. في سن الثامنة، كان سترينج محاصرًا من قبل الشياطين التي يسيطر عليها الساحر كارل موردو، ولكن أنقذه معلم موردو؛ وهو ساحرٌ عمره ألف عام كان يحمي البعد الأرضي باعتباره الساحر الأسمى، الدور الذي كان من المتوقع أن يرثه سترينج.

في سن الحادية عشرة، وبعد عامٍ أو عامين من ولادة شقيقه فيكتور، ساعد سترينج أخته دونا المصابة، تلك التجربة ألهمته لمتابعة مهنة الطب.

إنجازات دكتور سترينج

بعد المدرسة الثانوية، دخل سترينج كلية الطب في نيويورك. في وقتٍ لاحق، وفي إجازةٍ لعيد ميلاده التاسع عشر، ذهب سترينج للسباحة مع دونا التي تشنجت وغرقت.

بعد العثور على جثتها شعر سترينج بالفشل، وبعد حصوله على شهادته الطبية في وقتٍ قياسي، أقام لمدة خمس سنوات في مستشفى نيويورك، حيث جعله نجاحه السريع متغطرسًا. عندما توفيت والدته بيفرلي بالقرب من نهاية إقامته، ابتعد سترينج عن العمل لكن موهبته لم تتأثر، وأصبح جراح أعصابٍ ثرّي قبل أن يبلغ الثلاثين.

جعلته الأنانية مهتمًا فقط بالأجور العالية؛ لقد أنقذ حياة مترجمة الأمم المتحدة المصابة مادلين ريفيل، التي أُعجب بها وطلب الزواج منها، لكنها تركته بسبب طبيعته المادية.

بعد عامين من وفاة بيفرلي، مرض زوجها يوجين ورفض ستيفن زيارته وهو على فراش الموت. بعد بضعة أيام، انتقده أخوه فيكتور بسبب افتقاره الواضح للعواطف، ثم اندفع أمام سيارةٍ قادمة. ألقى سترينج اللوم على نفسه واحتفظ بجثة فيكتور مبردة على أمل أن يتمكن من إحيائه في المستقبل.

لقد أصبح جراحًا لامعًا مغرورًا، وبعد حادث سيارة تتأذى يديه ويصبح غير قادرٍ على إجراء العمليات الجراحية، فيبحث في العالم عن وسيلةٍ لمعالجة ذلك. وبعد أن أصبح أحد طلاب السحر الأوائل، أصبح ممارسًا لكلٍّ من فنون السحر والفنون القتالية، بالإضافة إلى معرفة العديد من التعاويذ القوية، كما تساعده عباءة الارتفاع وعين أجاموتو على اكتساب قوى إضافية. يقيم في مدينة نيويورك وفي وقتٍ لاحق ينال د.سترينج  لقب الساحر الأعلى.

ظهر سترينج في Fantastic Four وظل بمعزلٍ عن العديد من أبطال نيويورك العظماء في البداية، وفي وقتٍ لاحق خدعه لوكي وأقنعه بمهاجمة ثور، لكن اكتشف سترينج الخدعة واتحد مع ثور لمقاومة لوكي. بعد فترةٍ وجيزة، أدى الصدام مع موردو إلى مواجهة سترينج للرجل العنكبوت الشاب، الذي ساعد د.سترينج على إنقاذ عدة أشخاص من بعد صوفي. وبعد مسح ذاكرته أصبح سترينج ينظر إلى الرجل العنكبوت كصديق، وقد تعاونا مراتٍ عديدة على مر السنين.

سرعان ما واجه د. سترينج  ديرمامو الخبيث، حاكم البعد المظلم وواحدٌ من أقدم أعدائه وكان يحاول من جديد غزو البعد الأرضي وتحدى سترينج في مبارزةٍ صوفية في البعد المظلم. أثناء وجوده هناك، حصل تقاربٌ بينه وبين كليا، وهي ساحرةٌ أيضًا. سعت كليا إلى منع المبارزة، لكن سترينج لم يستسلم. وعلى الرغم من أن ديرمامو كان متفوقًا على سترينج، لكن استُنزفت طاقاته بما فيه الكفاية لإضعاف الحاجز بين العوالم. تغلب سترينج على ديرمامو الذي أقسم على الثأر وأصبح أحد ألدّ أعداء سترينج.

بعد ذلك بفترةٍ وجيزة، انضم سترينج إلى عدة أبطالٍ خارقين، وأصبح مستشارًا خاصًّا لفرق الأبطال الخارقين مثل فنتاستك فور، و إكس-مين وأفنجرز. تم اتحد د.سترينج مع كليا، وجاءت للعيش معه في نيويورك. في وقتٍ لاحق، اضطُر إلى تغيير مظهره من أجل عبور الحاجز إلى الأرض.

غير رداءه التقليديّ وأضاف قناعًا كاملًا للوجه، وعند عودته احتفظ د.سترينج بهذا المظهر لكي لا يكشف عن هويته، واعتقد أن البوابات بين العوالم قد أُغلقت وأصبحت الأرض آمنة، ثم تخلى عن قواه وعاد ليعمل كطبيب. وبعد أسابيع، عاد إلى العمل عندما حاول موردو قتله.

استعاد سترينج  دوره كساحر وهزم موردو، كما استعاد سترينج زيّه وعاد مرةً أخرى مع هالك إلى جانبه، كما انضم إليهم سيلفر سيرفر.

سرعان ما واجه سترينج شياطين تابعين لشوما غوراث الذي كان قد هدد الأرض منذ آلاف السنين، وسعى الآن للعودة. قَتلَ سترينج الكيان الأول، وأغلق ممر شوما غوراث. أدى موت الكيان الأول إلى جعل د.سترينج أبديًا، وأصبح الساحر الأعلى والوصي على الكون كله.

حاول  إحياء شقيقه فيكتور مستخدمًا تعويذاتٍ من كتاب فيشانتي، ولم يدرك أنه كان يقرأ تعويذات مصاصي دماء، وبأنّه يحيي فيكتور مع إمكانية تحويله إلى مصاص دماء.

استمر سترينج في مشاركة المغامرات مع المدافعين، وتوسع الفريق ليضم أبطال خارقين جدد؛ حيث واجهوا  المزيد من الأعداء مثل ماغنيتو ونيبوليون ا وأبناء الثعبان.

بعد عدة أشهر، افترق سترينج وثلاثةٌ من كبار المدافعين بعد أن أقنعتهم قوى كونية غامضة بأن تحالفهم كان مسببًا لمأساةٍ كونية. وبعد تحالفه مع مجموعة من صائدي مصاصي الدماء ضد دراكولا، ألقى سترينج تعويذةً أدت إلى إزالة جميع مصاصي الدماء عن البعد الأرضي.

في هذه الأثناء، عادت كليا إلى البعد المظلم وساعدت سترينج على الصعود إلى عرش كونها، ولكن انفصل الزوجان. واجه سترينج  أورثونا الذي طمع في الحصول على دور الساحر الأعلى، ودمّر سترينج مجموعته الخاصة من كتب السحر الغامضة لحرمان أورثونا منها، لكنّ أجاموتو أنقذ المجموعة.

بعد أن تخلص سترينج من كتبه أصبحت قدراته ضعيفة، ثم واجه عدوه القديم كالو، الذي عرض عليه تعليمه السحر الأسود وقبِل سترينج بذلك. وقد تُوِّجت مشاريع السحر السوداء في إعادة قتال سترينج مع شوما غوراث. بعد ذلك بفترةٍ وجيزة، زار "البعد المظلم" وتزوج من "كليا" التي جاءت للعيش معه على الأرض، وحكمت مملكتها من بعيد. استخدم سترينج رينترا كمتدرب عنده، وأعاد أجاموتو له الكتب المفقودة.

واجه د.سترينج جزءًا غير متوقع من ماضيه عندما أحيا شقيقه فيكتور كأول جيلٍ جديد من مصاصي الدماء. سقط فيكتور تحت تأثير الساحر ماري لافو الذي سعى إلى ابتزاز سترينج بتعويذات مصاصي الدماء، وسيطرت أومار على البعد المظلم وبقيت كليا مع سترينج.

تحالف سترينج  مع العديد من الأبطال الخارقين ضد جنون تيتان ثانوس الذي كان هدفه القضاء على نصف سكان الكون قبل أن يهزمه أبطال الأرض.

كان سترينج من بين الأبطال الذين فتنتهم الآلهة والذين سعوا إلى إعادة تشكيل الكون. بعد فترةٍ وجيزة من التحرر من الآلهة، واجه سترينج مرةً أخرى أورثونا الذي كان قد جُنّد في حرب العوالم السبعة، وبالتالي اكتسب قدرًا من القوة. نجا سترينج من هذا الصراع، وحاول أن ينقذ كيليان، لكنه تركه وراءه عندما دُعي للانضمام إلى أبناء منتصف الليل ضد الساحرة القديمة ليليث.

انضم إلى تحالفٍ دولي من الأبطال في مواجهة التهديد التقني للأرض  التابع لـ Mys-Tech، حيث كان سترينج واحدًا من ستة كائناتٍ استقرت في الواقع الافتراضي.

كانت حياة سترينج أبسط قبل أن تستعيد سالومي لقبها. ومع ذلك، لم تكن تهتم بالبشرية وبدأت تجمع أتباعها لمساعدتها في حكم الأرض، وعزلت سترينج في بعدٍ آخر. أرسل سترينج ساحران يجسدانه شخصيًا: فنسنت ستيفنز، الذي استخدم ثروةً لتطوير ما يسمى تكنوماجيك، وكان يسمى سترينج.

انتهى دكتور سترينج من تطوير سحره عندما تمرد عليه ستيفنز وسترينج. حيث أدى الصراع بينهم إلى تدمير ستفنز وذهب سترينج إلى البعد المظلم، واتحد مع نوبل المتمرد وكليا واستخدم السحر لهزيمة سالومى. ومع ذل، توقفت خطط الدكتور سترينج عندما طلب فيشانتي مساعدته مرةً أخرى.

على الرغم من أن سترينج قضى خمسة آلاف سنةٍ في القتال مع فيشانتي ضد الثالوث الرمزي الغامض، إلّا أنّه عاد إلى الأرض بعد بضعة أشه فقط من مغادرته . بعد استنفاد قدراته، سعى د.سترينج إلى الحصول على مهاراتٍ جديدة من خلال استخدام سحر الكوراث الذي لا يمكن التنبؤ به، والذي استُكمل فيما بعد بما يسمى سحر الفوضى.

استعاد سترينج كامل قواه، واستخدم دورمامو جوناثون وايت وتوباز ضد سترينج، لكن سترينج تغلب عليهم. من ثم ظهر ياندروث، وهو عدوٌ قديم لكلٍّ من سترينج والمدافعين، الذين تمكنوا من القضاء عليه. عندما قُتل ياندروث، استخدم الطاقة السحرية للأرض لربط الرباعية بلعنةٍ حاقدةٍ من شأنها أن تجبرهم على مواجهة كل التهديدات المستقبلية للأرض.

أشهر أقوال دكتور سترينج

حياة دكتور سترينج الشخصية

كان د.سترينج على علاقةٍ مع كليا، وهي ساحرةٌ من بعدٍ آخر.

حقائق سريعة عن دكتور سترينج

درس دكتور سترينج الطب ومن ثم درس السحر.حصل على قوىً خارقة ومن أهمها الانتقال عبر الزمن.يعيش في  قصر سانكتوم سانكتوروم.كان جرّاح أعصاب قبل أن يحترف فنون السحر.ألدّ أعداءه بارون موردو ودورمامو.

أحدث الأخبار عن دكتور سترينج

تعرف على تفاصيل الفيلم الجديد لنجم "دكتور سترينج" - الخليج 365

  نشر موقع "سبلاش نيوز" اللقطات الرسمية الأولى للنجم البريطاني بينديكت كومبارباتش من تصوير مشاهد فيلمه الجديد، Louis Wain بشوارع العاصمة الإنجليزية لندن.

فالفيردي عاش دور دكتور سترينج لكنه لم يجد أي احتمال لإقصاء ليفربول - سبورت 360

  موقع سبورت 360 – لم ينجح المدرب الإسباني إرنيستو فالفيردي في إنقاذ برشلونة من خصمه ليفربول الذي أقصاه من دوري أبطال أوروبا، فالفيردي انتصر في المعركة ...

وفاة ستيف ديتكو أحد مبتكري سبايدرمان و دكتور سترينج - مجلة هي

  خبر حزين لعشاق الأبطال الخارقين سبايدر مان Spider-Man و دكتور سترينج Doctor Strange.. حيث توفى ستيف ديتكو Steve Ditko أحد مبتكري سبايدرمان و دكتور ...

"دكتور سترينج" يتحول إلى بطل في الحقيقة بهذا الفعل - عربي - أخبار وآراء وراديو Sputnik

  أصبح الممثل البريطاني، الحائز على جائزة الأوسكار، بنديكت كومبرباتش، بطلا في العالم الواقعي، بعدما أنقذ دراجا من هجوم أربعة لصوص عليه في العاصمة لندن.

«دكتور سترينج»يغيّر قواعد مارفيل - البيان

  ما أن أطل في الصالات، حتى تمكن فيلم دكتور سترينج (Doctor Strange) للمخرج سكوت ديركسون من سحر عيون عشاق السينما، ليحل في مراتب متقدمة على شباك التذاكر، ...

فيديوهات ووثائقيات عن دكتور سترينج

المصادر

info آخر تحديث: 2018/10/23