من هو كلينت بارتون - Clint Barton؟

الاسم الكامل
كلينت بارتون
الوظائف
بطل خارق ، عميل سري
تاريخ الميلاد
1971 - 12-07 (العمر 47 عامًا)
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, آيوا
البرج
القوس

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كلينت بارتون هو شخصيةٌ خيالية ظهرت في فيلم الأبطال الخارقين The Avengers. يعرف باسم هوك آي وهو رامي سهام محترف.

نبذة عن كلينت بارتون

كلينتون فرانسيس “كلينت” بارتون ، يعرف باسم هوك آي (عين الصقر)، وهو عميلٌ خاص سابق لـ S.H.I.E.L.D وأحد الأعضاء الأساسيين في فرقة المنتقمين The Avengers. لديه قوىً خارقة حيث أنّه أعظم رماة السهام في العالم، وكان يعمل تحت إشراف فيل كولسون.

أصبح بارتون، المعروف باستخدامه القوس والسهم كسلاحٍ أساسي له، أحد أفضل وكلاء S.H.I.E.D.D. وساعد في توظيف بلاك ويدو. غُسل دماغه من قبل لوكي الذي استخدمه  لتنفيذ مخططاته الشريرة. ومع ذلك وفي أعقاب الهجوم على هيل كارير، تحرر من سيطرة لوكي على عقله بمساعدة بلاك ويدو وانضم إلى المنتقمين للقتال ضد جيش لوكي في معركة نيويورك، وساعد في إعادة الصولجان، لكنه ترك المنتقمين بعد هزيمة ألترون ليقضي وقتًا أكثر مع عائلته.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كلينت بارتون

وُلد كلينتون بارتون في 7 كانون الأول/ ديسمبر 1971 في ويفرلي- أيوا. لم يكمل دراسته الثانوية لأسبابٍ غير معروفة.

تم اختيار بارتون من قبل المدير "نيك فيوري" لقدراته القيادية وبراعته الاستراتيجية ومهاراته القتالية وميله إلى القيام بما يعتقد أنه صحيح حتى عندما يتعارض ذلك مع أوامر ضباطه.

بدأ بارتون العمل مع وكالة S.H.I.E.L.D. في 1998 حيث تم تجنيده لاغتيال قاتلة روسية تدعى بلاك ويدو (ناتاشا رومانوف)، بعد ذلك يمنحها فرصة العيش والانضمام إلى شيلد، حيث تصبح شريكته في مهماتٍ في بودابسيت أماكن أخرى.

إنجازات كلينت بارتون

كان كلينت بارتون يخدم في فرع من S.H.I.E.L.D عند اكتشاف جسم (مجولنير) في حفرة، وأُرسل إلى نيو مكسيكو كجزءٍ من قوةٍ أمنيةٍ لحماية الجسم. بعد فترةٍ وجيزةٍ من ذهابه، يقتحم "ثور" شيلد من أجل استعادة مطرقته، ويساعد بارتون في كشف حقيقة مطرقة ثور.

كجزءٍ من الاختبار، يدخل بارتون بصورةٍ متخفية إلى هيل كارير، حيث يقوم بتحميل ملف حول الأعضاء الذين أسسوا فريق المنتقمين عندما تعرض فجأةً لهجومٍ من "بلاك ويدو" التي تطلق النار عليه. عندما يظهر "فيوري"، يخبره بارتون بأنّه كان ينبغي أن يخبره بأن بلاك ويدو لديها سلاحٌ إشعاعي، لكن توجب أن يكون هذا الاختبار واقعيًا قدر الإمكان.

مع الانتهاء من مهمته في نيو مكسيكو ، يتم تعيين بارتون لحراسة التيسيراكت في مرفق البحوث في S.H.I.E.L.D. وعندما يبدأ التيسيراكت في إصدار مستوياتٍ متزايدةٍ من أشعة غاما، يُوضع المرفق بأكمله في حالة تأهبٍ قصوى ويتم إجلاء معظم الموظفين، في حين يبقى بارتون وعددٌ قليل آخر لأطول فترةٍ ممكنة. وتبين أن الانبعاثات كانت مقدمةً لظهورٍ غير متوقع من "لوكي" الذي كان قد استخدمها للوصول إلى الأرض. تغلب لوكي على بارتون والحراس الآخرين بسرعة واستعبد بارتون على الفور لخدمته بواسطة السيطرة على عقله.

خدم بارتون لوكي كحارسٍ وقاتل بدون إرادة، وعندما تم سجن لوكي في S.H.I.E.L.D. قاد بارتون غارة كوماندو لتخليصه من السفينة ووجهه لوكي إلى صراعٍ مباشر مع بلاك ويدو (أقوى حليفٍ له)، فوجهت له ضربةً على رأسه ساعدت على تحرره من قبضة لوكي. تعهد بارتون بوضع حدٍّ للوكي، واقترح أن يطلق سهمًا على عين أسجارديان. وتحقيقًا لهذه الغاية، قام بأخذ معداته ووجّه كابتن أميركا وبلاك ويدو إلى موقع لوكي، وقد تم تحديده في مدينة نيويورك، فاتحد الثلاثي مع "ثور" و"الدكتور بروس بانر"، و"توني ستارك" الرجل الحديدي لمحاربة لوكي معًا.

سرعان ما وجدت المجموعة نفسها متورطةً في معركةٍ من أجل مدينة نيويورك ضد قوة غزوٍ ضخمة من تشيتوري، حيث استدعى لوكي هذه القوة باستخدام التسيراكت. كان بارتون "هوك" قد صعد إلى نقطةٍ مرتفعةٍ في احدى الأبنية وسدد سهمًا إلى لوكي الذي أمسك السهم قبل أن يلمسه، لكن انفجر السهم وساعد في نقل لوكي إلى السماء.

عندما تتعقب الحكومة كابتن أميركا وفريقه، يدعو كابتن أميركا بارتون لإنقاذ "واندا ماكسيموف" من نيو أفنجرز حيث يقوم بارتون بتحريرها من "فيجن" ويطلب منها مساعدتهم ضد "سوكوفيا". بعد هزيمة فيجن وتوظيف واندا ماكسيموف، قام بارتون بتجنيد "سكوت لانغ"، وبعد اجتماع المنتقمين جميعهم، يتم نقلهم إلى سيبيريا. بعد بدء المعركة يواجه هوك "آيرون مان". ويطلق سهامه على "بلاك بانثر"، ولكن ينتهي الصراع بهزيمة المنتقمين. يتم القبض على بارتون وأصدقاه ويسجنون، لكن يستطيعون الهروب في النهايةليشاركوا في الحرب الأبدية مع أفينجزر 4.

أشهر أقوال كلينت بارتون

حياة كلينت بارتون الشخصية

كلينت بارتون متزوج من لورا بارتون ولديهما ابنة تدعى ليلي وولدين هما كوبر وناثانييل.

حقائق سريعة عن كلينت بارتون

  • قام كلينت بتدريب نفسه ليصبح راميًا محترفًا في استخدام الأقواس العادية والأقواس الطويلة والأقواس المركبة والأقواس المتقاطعة بدقةٍ تامة؛ فهو قادرٌ على إطلاق عدة أسهم على هدفٍ واحد في ثوانٍ معدودة، ليصيب أهدافًا متعددة في بضع ضرباتٍ سريعة، ويصيب أهدافًا صغيرة من مسافاتٍ بعيدة.
  • يمتلك كلينت بصرًا حادًا لذلك أصبح لقبه هوك آي (عين الصقر).
  • لديه قوةٌ بشريةٌ استثنائية وقدرةٌ على التحمل وهو رياضي وبهلوان.
  • كلينت مقاتلٌ ممتاز، تدرب على أساليب مختلفة من القتال.
  • تدرب على التكتيك العسكري عندما كان تابعًا لأحد الفروع العسكرية.
  • تحتوي جعبة كلينت على العديد من الأسهم العادية والمتفجرة والكهربائية، كما أنّ لديه قوسٌ قابل للطي يستخدمه لأداء مهام محددة.

فيديوهات ووثائقيات عن كلينت بارتون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/02