من هو كابتن أمريكا - Captain America؟

كابتن أمريكا
الاسم الكامل
ستيفن روجرز
الوظائف
بطل خارق ، جندي
تاريخ الميلاد
1918 - 07-04 (العمر 101 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
السرطان

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كابتن أميركا هو شخصيةٌ خياليةٌ من فيلم Captain America، وهو بطلٌ خارق يستخدم درعًا دائريًّا ولديه قوىً خارقة تساعده على محاربة العديد من الأشرار.

نبذة عن كابتن أمريكا

يمثل كابتن أمريكا قمة الكمال البدني البشري، فلدى كابتن أمريكا ذكاءٌ عالٍ جدًا ، فضلاً عن خفة الحركة والقوة والسرعة والتحمل والاستجابة السريعة. لقد عزّزت جرعة الجندي الخارق التي تلقاها جميع وظائفه الجسدية حتى وصلت إلى ذروة الكفاءة البشرية. وأهم ما في الأمر أنّ جسمه يزيل التراكم المفرط للسموم التي تؤدي إلى الإجهاد في عضلاته، ممّا يمنحه قدرةً هائلةً على التحمل.

يتقن كابتن أمريكا فنون الدفاع عن النفس مثل الملاكمة والجودو، وقد جمع هذه التخصصات مع أسلوبه القتالي الفريد. كما أظهر مهارةً ومعرفةً في عددٍ من فنون القتال الأخرى. التزم بنظامٍ يومي لممارسة التمارين الرياضية الصارمة (بما في ذلك رفع الأثقال والجمباز) للحفاظ على قوته.

كابتن أمريكا واحدٌ من أفضل المقاتلين الذين عرفتهم الأرض على الإطلاق، وقد ساعد في مقاومة العديد من الأشرار والطغاة والتخلص منهم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كابتن أمريكا

وُلد ستيفن غرانت روجرز (كابتن أمريكا) في بروكلين، نيويورك، في 4 تموز/ يوليو 1918. والدته سارة، وكان والده جوزيف روجرز جنديًا قاتل في الحرب العالمية الأولى ومات خلالها.

عانى ستيفن من مشاكل صحيةٍ عديدة، وعند دخول أمريكا الحرب العالمية الثانية، رُفض في الخدمة العسكرية رغم محاولاته العديدة للانضمام، فتطوع في النهاية لبرنامج الجندي الخارق السري، وتم تحويل روجرز الضعيف إلى ذروة الكمال البشري. وسرعان ما انضم إلى قوات الجيش ملقَبًا ب"كابتن أمريكا".

إنجازات كابتن أمريكا

يتحول ستيف روجرز، وهو جنديٌّ عسكري مرفوض، إلى كابتن أمريكا بعد حقنه بجرعةٍ من "مصل الجندي الخارق". من عام 1943 إلى عام 1945، قاتل روجرز منظمة هايدرا، وحاول القبض على الجمجمة الحمراء. وجعلته مآثره الشهيرة في الحرب العالمية الثانية أسطورةً حية، وتابع روجرز مساعدة الحلفاء من أجل الفوز بالحرب.

يحاول كابتن أمريكا القضاء على منظمة  هايدرا الإرهابية. وبعد اغتيال الدكتور إرسكين من قبل وكيل قسم أبحاث هايدرا السري الألماني النازي يوهان شميدت، وهو الجمجمة حمراء، يمضي روجرز في مغامرةٍ ناجحةٍ تجعله حقًّا كابتن أمريكا، وتبدأ حربه ضد شميدت، لكن تتحطم الطائرة التي تقله في القطب الشمالي في المهمة الأخيرة، ثم يُمضى روجرز ما يقرب  70 عامًا مدفونًا تحت الثلج  قبل أن يُعثر عليه من قبل شيلد في أوائل القرن الحادي والعشرين.

يظهر كابتن أمريكا وهو يناضل للقيام بدوره في العالم المعاصر، ويتعاون مع زميلته في شركة أفنجر وشيلد باكي بارنيز (بلاك ويدو) لمحاربة قاتلٍ يعرف باسم جندي الشتاء. عندما يُقتل نيك فيوري من قبل القاتل الغامض (جندي الشتاء)، يحذر روجرز من أنّ شيلد قد اختُرقت من قبل أعداءها. وعندما يعمل روجرز على تحذير فيوري بأن لا يثق بأحدٍ هناك، يُتّهم بالخيانة من قبل المنظمة. الآن يجب على كابتن أمريكا الهارب أن يصل إلى حلِّ هذا اللغز بمساعدة بلاك ويدو وصديقه الجديد (الصقر). ومع ذلك، فإن المعركة من أجل الحرية وضد جندي الشتاء لن تكون سهلة.

بعد سرقة صولجان سوكي من شيلد، يتبين أنّه يحمل صيغةً من الذكاء الصناعي الذي يتحول إلى ذكاءٍ شرير يحاول إنهاء البشرية. ويكون كابتن أمريكا وبلاك ويدو هما الوحيدان الموجودان لإيقاف خطط أوتورون الشريرة. من ثم يؤدي الانحياز السياسي بين المنتقمين إلى صراعٍ بين كابتن أمريكا وآيرون مان، وتثير تصرفات الأبطال الخارقين قلق للناس، فتقرر الحكومة الحد من تصرفات الأبطال. يقف آيرون مان مع هذا القانون، مدعيًّا أنّه يجب أن تبقى إجراءاته قيد التدقيق وإلّا ستستمر المدن في الدمار، لكن كابتن أمريكا يشعر أنّ إنقاذ العالم مهمٌّ بما فيه الكفاية وأنّهم لا يستطيعون الاعتماد على الحكومة لحماية العالم، فيدخل فريق كابتن أمريكا في حربٍ ضد فريق آيرون مان في حين يظهر الشرير الجديد ثانوس.

يبدأ كابتن أمريكا مع فريق المنتقمين بالاستعداد لمواجهة ثانوس، وهو طاغيةٌ هدفه جمع كل حجارة اللانهاية، والحصول على قوةٍ لا يمكن تصورها واستخدامها لتنفيذ غايته في إنهاء الحياة في جميع الأكوان، إلّا أنّ كابتن أمريكا وزملاءه يحاربون بأقصى ما لديهم من قوة لإيقاف مخططاته.

أشهر أقوال كابتن أمريكا

حياة كابتن أمريكا الشخصية

كان كابتن أمريكا مرتبطًا ببيغي كارتر منذ 1940، وهي جاسوسةٌ محترفة. بقيت هذه العلاقة مستمرة حتى التقى باكي بارنيز (بلاك ويدو)، وجمعتهما صداقةٌ حميمة تحولت في بعض الأحيان إلى علاقة حبٍّ أفلاطوني.

حقائق سريعة عن كابتن أمريكا

كابتن أمريكا يقدّس الصداقة والمثاليات التي تمثل الحقبة التي وُلد فيها.
لم يكن في البدابة عضوًا من فريق المنتقمين.
درع كابتن أمريكا هي المصدر الرئيسي لقوته حيث أثبت أنّه يصد ضربات هالك ومطرقة ثور أيضًا.

أحدث الأخبار عن كابتن أمريكا

صور كريستين ستيوارت ودانيال كريج و"كابتن أمريكا" في عرض فيلم "Knives Out" بمهرجان تورنتو - مجلة هي

  كريستين ستيوارت ودانيال كريج وكريس ايفانز صاحب الدور الشهير كابتن أمريكا، الثلاثي في حفل عرض فيلمهم Knives Out في مهرجان تورونتو السينمائي في كندا.

وفاة الممثل بيتر فوندا.. «كابتن أمريكا» في 1969 - الاقتصادية

  قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الممثل الأمريكي بيتر فوندا نجل أسطورة السينما الأمريكية هنري فوندا توفي عن عمر ناهز 79 عاما.وكشفت موقع قناة "سي بي إس" الأمريكية أمس ...

ميجان رابينو - كابتن أمريكا في مواجهة الجميع - Goal.com

  تعرف على أيقونة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة ميجان رابينو، قائدة منتخب أمريكا لكرة القدم النسائية وبطلة العالم.

لهذا السبب كاد روبرت داوني جونير ألا يشارك في Captain America: Civil War - FilFan.com

  كاد نجم عالم "مارفل" السينمائي ألا يشارك في فيلم Captain America: Civil War بشخصيته "أيرن مان".

بالفيديو- آخر إعلانات Avengers: Endgame.. "أيرن مان" يتحد مع "كابتن أمريكا" - FilFan.com

  إذا كنت قلقا على مصير "أيرن مان" العالق في الفضاء إثر استخدام "ثانوس" للأحجار الستة في نهاية Avengers: Infinity War، فعليك أن تطمئن أنه عاد إلى الأرض بخير.

فيديوهات ووثائقيات عن كابتن أمريكا

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/19