من هو الراكون روكيت - Rocket Raccoon؟

الراكون روكيت
الاسم الكامل
الراكون روكيت
الوظائف
بطل خارق
مكان الولادة
halfworld, halfworld

الراكون روكيت شخصية خيالية ابتكرها الكاتب “بيل مانتلو”، والفنان “كيث غيفن”، لتظهر في المجلات المصورة الأمريكية المنشورة من قبل “Marvel Comics”، عرفت الشخصية أول مرة عام 1976، في العدد 7 من “marvel preview”، إضافة لكونه جزء من فريق “حراس المجرة” ، “المنتقمون”، يتميز بحس فكاهي لاذع، ذكاء عالي ومهارة في استخدام الأسلحة ووضع الاستراتيجيات.

نبذة عن الراكون روكيت

روكيت أحد أبطال مارفل، وهي شخصية خيالية اشترك في ابتكارها بيل مانتلو وكيث غيف، أول ظهور له كان في العدد 7 لمجلة “marvel preview”، كما ظهرت شخصيته في عدة أفلام لاستديوهات مارفل، مثل “حراس المجرة 1و2″ و”المنتقمون: حرب اللانهاية” و “المنتقمون: لعبة النهاية”،

قام بأداء صوته الممثل “برادلي كوبر”، وله مشاركات عدة في مسلسلات كرتونية وألعاب فيديو إلى جانب العديد من أبطال مارفل. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن الراكون روكيت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات الراكون روكيت

روكيت هو كائن معدل جينيًا يشبه الراكون قادر على التحدث، التفكير والسير كالبشر، ويحوي جسده بضعة أجزاء آلية زرعت فيه نظرًا لنشأته على كوكب "halfworld" وهو كوكب نصف صنعي (آلي).

بعد أن أنقذ موطنه من الدمار قرر الانطلاق في رحلة استكشافية للكون، قابل فيها "she halk"، وأنقذ حياة "groot" الصغير وعملا سوية كصائدي جوائز.

إنجازات الراكون روكيت

في سعيه للمكافأة المعلنة من قبل الحراس، ينتهي به المطاف في معركة إلى جانب دراكس، غامورا، آدم وارلوك ضد "ألترون"، ينضم على أثرها مع "groot" إلى فريق "حراس المجرة".

شارك إلى جانب الحراس في حرب الملوك، ثم بمرافقة "ثانوس" انطلقوا في مهمة إلى التايتان لتحرير "سيدة الموت" (حبيبة ثانوس)  التي خدعها "مار – فيل"، ينقلب ثانوس عليهم بعد تحريرها ويهدد بتدمير الكون، فيتصدى له الحراس وينتصرون عليه بقوة "المكعب الكوني" الذي تسبب باختفاء "ستار –لورد".

بعد اختفاء ستار لورد تفكك فريق الحراس وعاد روكيت إلى موقع قريب من موطنه عمل فيه كساعي بريد، علم خلالها بأن حياة "groot" في خطر فقام بإنقاذه مرة أخرى، لكن سرعان ما اكتشفا أنهما عالقين في بث تلفازي بعدي واقعي الأحداث، وبدل القيام بالمهام المطلوبة من قبل البرنامج عمدا إلى تعطيل نظام البث والعودة من العالم الافتراضي إلى الواقعي، حيث توجها بعدها إلى قاعدة البث التي كان يديرها "موجو" وأوقفاها.

لطالما ظن روكيت أنه الوحيد من نوعه في الكون إلا أن سمع عن شبيه له يقوم بأعمال شريرة ودموية، فتعقبه ليكتشف أنه عدو قديم له ينتحل شخصيته ويهدد موطنه، فقام بالتغلب عليه، تبرئة اسمه ووضع حد لأعماله السيئة.

يعاود الانضمام مع "groot" إلى حراس المجرة بعد إعادة تشكل الفريق، وتبدأ رحلة الجديدة بمعركة ضد "رونان المنتهك"، الذي يمتلك "حجر القوة" وبفضل مهارة روكيت واستراتيجياته المفاجأة، إضافة لتضحية "groot" بنفسه للإبقاء على حياة زملائه الحراس، يهزم رونان ويستعيد الحراس حجر القوة،

شعر روكيت بالأسى الشديد تجاه صديقه المقرب "groot"، لكنه كان قد أبقى على جزء صغير منه قادر على إعادته إلى الحياة مجددًا، نال الحراس شهرة واسعة كونيًا إثر هذه المعركة، كما استطاع روكيت إعادة "groot"  إلى الحياة من جديد مع ذاكرته السابقة برغم عودته صغيرًا.

يريد "الرافجرز" الانتقام من الحراس لقتلهم رونان المنتهك، لذا أثناء تواجد الحراس في كوكب "بيرهيرت" يختطفون "groot" وروكيت الذي أظهر مهارة عالية في القتال ووضع خطة تضمن هروبهم من قبضة الرافجرز بسلام والعودة إلى الحراس الذين كانوا غير مدركين أن كوكب بيرهيرت على وشك أن يتدمر، يؤمن روكيت إخلاء الكوكب ومغادرة الحراس بأمان.

أثناء سفر الحراس عبر الكون يكتشف روكيت أن ثور مصاب فيذهبون إليه، يبلغهم عندها يبلغهم ثور عن هجوم وشيك لثانوس، لذا ينقسم الحراس ليقوم كل قسم منهم بمهمة محددة، منهم من اتجه للحصول على "حجر الواقع" قبل ثانوس،

أما روكيت، "groot" وثور اتجهوا إلى "nidhavellir" ليحصل الأخير على سلاح يمكنه من هزيمة ثانوس، وحالما ما أصبح بحوزته ينتقل بعديا مع رفاقه إلى الأرض – 616 لمواجهة غزو "التنظيم الأسود" ، وهم عصبة مكونة من الأبناء الثلاثة الأكبر لثانوس، أما روكيت ينضم إلى المعركة في "واكاندا" ضد "أوت رايدرز"، لكن سرعان ما يختفي نصف مخلوقات الكون لاستحواذ ثانوس على كافة أحجار الأزلية وتفعيله لقفاز الأزلية.

شعر روكيت مع من تبقى من الأبطال بحجم خسارتهم لفقدانهم الكثير من رفاقهم الخارقين، لذا وبفضل الرجل الحديدي، هالك والرجل النملة استطاع ما تبقى من المنتقمون والحراس الانقسام إلى أزواج والعودة في الزمن لاسترجاع الأحجار من مواقع وتواريخ معينة قبل حصول ثانوس عليها، وهنا كانت مهمة روكيت إلى جانب ثور استرجاع حجر الواقع من آسغارد،

وبالفعل غير الأبطال مجرى الأحداث وعادو إلى مجرى الزمن الطبيعي معيدين معهم جميع الكائنات التي اختفت وزملائهم، لكن ثانوس المتواجد في مجرى الزمن الماضي علم بخطتهم وبقدرته على السفر عبر الزمن حشد قوات هائلة وانتقل إلى مجرى الزمن الطبيعي محاولًا هزيمتهم، وانتهت هذه المعركة الملحمية بانتصار الأبطال الخارقين على ثانوس وتدمير أحجار الألفية.

ثمن هزيمة ثانوس وفناء الأحجار كان حياة الرجل الحديدي، لذا يقيم معظم الأبطال إلى جانب روكيت عزاء له ولتضحيته ويعاود المنتقمون، الحراس، كابتن مارفل، الرجل العنكبوت والأبطال الآخرين إلى مهامهم في حماية الكون.

أشهر أقوال الراكون روكيت

حياة الراكون روكيت الشخصية

روكيت حاد الطباع والذكاء ذو لسان لاذع وفكاهي، له الكثير من العلاقات الفاشلة لدرجة أنه وفي أحد قصصه الهزلية يواجه حبيباته السابقات اللواتي قررن التجمع والقضاء عليه.

بالرغم من ذكائه الاستراتيجي سجن روكيت 22 مرة قبل انضمامه إلى الحراس الذين يعتبرهم عائلته الوحيدة، وأعز أصدقائه هو "groot".

حقائق سريعة عن الراكون روكيت

تم استلهام اسمه وبعض جوانب شخصيته من أغنية لفريق البيتلز بعنوان "روكي الراكون".

فيديوهات ووثائقيات عن الراكون روكيت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/22