من هو ستار لورد - Star-Lord؟

ستار لورد
الاسم الكامل
بيتر جيسون كويل
الوظائف
بطل خارق
تاريخ الميلاد
1962 - 02-04 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كولورادو
درس في
برنامج تدريب رواد الفضاء في ناسا
البرج
الدلو

يتر كويل هو ستار لورد الأول والحالي، وهو هجين نصف بشري ونصف فضائي وزعيم حراس المجرة “Guardians of the Galaxy”.

نبذة عن ستار لورد

بيتر كويل هو ستار لورد الأول والحالي، وهو هجين نصف بشري ونصف فضائي وزعيم حراس المجرة “Guardians of the Galaxy”. يتميز بالعديد من القدرات الخارقة فهو قادرٌ على الطيران بسرعةً تتجاوز سرعة الضوء والنجاة في الفضاء وهو ابن J’son من كوكب Spartax ملك إمبراطورية Spartoi (الأسبارطيون). تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ستار لورد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستار لورد

ولد بيتر كويل في كولورادو في أميركا، في 4 فبراير عام 1962 وهو ابن جيسون الفضائي وأمه من الأرض ميريديث كويل. قُتلت أمه على يد الـ "Badoon" حيث كانوا يريدون القضاء على ذرية جيسون، لكنهم نجحوا فقط في قتل ميرديث. بعد أن شهد كويل هذا الحدث الوحشي، أقسم على الانتقام.

نجا كويل بواسطة العثور على مسدس والده، الذي اعتقده الكثيرون أنه لعبة بسيطة، لذلك كان قادرًا على الاحتفاظ به في دور الأيتام و دور الرعاية التي مر بها. إن دافعه الجديد للسفر إلى الفضاء هو حماية الأرض من "البادون".

إنجازات ستار لورد

حصل كويل على وظيفة بمساعدة صديقة والدته، فاقترب من وكالة ناسا لسرقة سفينة "Kree" وتعلم كيف تعمل ليغادر إلى الفضاء. لكن تقطعت به السبل أثناء ذلك والتقى في النهاية مع يوندو و ال"Ravagers" وأقنعهم بالسماح له بالانضمام إلى طاقم قراصنة الفضاء (Ravagers).

واجه "ستار لورد" "Fallen One". وتمكن من هزيمة خصمه، الذي كان أقوى منه بكثير. ولكن، الكثير من الأرواح تم إزهاقها من أجل منح الطاقة اللازمة لإيقاف "Fallen One". خلال ذلك، السفينة قد تضررت السفينة بشكل لا يمكن إصلاحه.

شعر كويل بالذنب بشأن فقدان سفينته وقتل العديد من الأشخاص، لذا تخلى عن لقب Star-Lord ووضع نفسه في سجن كلين الواقع على حافة الكون.

عن طريق إحباط مؤامرة من قبل Death بمساعدة ثانوس وغلاديتير (Kallark)، وكذلك هزيمة Annihilus، أصبح كويل لاحقًا مستشارًا عسكريًا لزعيم كري "رونان المتهم".

على مر السنين ، كان أقرب حلفاء ستار لورد سفينته وزملائه، حراس المجرة. على الرغم من أن المجموعة غالباً ما تتشاجر، لكن كويل يهتم بشدة بكل واحد منهم ويرى أنهم أكثر من مجرد فريق أبطال خارقين، بل هم عائلة.

أسس Star-Lord التكرار الثاني لـ Guardians، حيث قام بتجنيد أمثال Groot و Rocket Raccoon و Gamora و Drax the Destroyer و Quasar و Adam Warlock ضمن طاقمه الخارق.

في عهد رونان، تم استدعاء كويل لتنفيذ مهمة وقائية لاتخاذ موقف ضد التهديدات المستقبلية. كان هذا هو المفهوم الأصلي لإنشاء حراس المجرة، لكن المجموعة لم تأخذ شكلها إلا بعد أن أصاب فيروس Phalanx، Kree War-Net على كوكبهم "Hala".

بعد أن تعرض Phalanx للضرب وهزم فيروسه، كان نظام الدفاع عن المجرة في حالة من الفوضى. اتخذ كويل خطوات لتشكيل فرقة العمل المذكورة أعلاه ، لكنه واجه صعوبة في جمع مجموعة من الأبطال الخارقين المشهورين - لذلك تعاون مع مانتيس ليستخدم قدراتها على التخاطر لتشجيع Drax the Destroyer، جامورا، كوازار، روكيت راكون، وآدم وارلوك للانضمام. وهكذا، وُلد الأوصياء " Guardians" وأنشأوا قاعدتهم في نوندير، وهي مفترق طرق متعدد الأبعاد، حيث يمكنهم الانتقال منها إلى أي مكان في الكون تقريبًا.

لم يكن كويل يثق بمضيفيه، فكان كلما حضر اجتماعات مع المجلس الحاكم في Knowhere، أخذ Mantis لقراءة أفكارهم وتنبيهه. كشفت وارلوك أن موجة الإبادة قد مزقت الشقوق في المكان والزمان، وقبلت المجموعة مهمة للعثور على هذه الفتحات وإغلاقها قبل تمزقها أكثر.

بينما أغلق الفريق خرقًا واحدًا، أنقذ الفريق النازحين مؤقتًا وفاقد الذاكرة جزئيًا (فانس أسترو) في إطار جدول زمني بديل مستقبلي لحراس المجرة للقرن الحادي والثلاثين، واعتمد اسم فريقه كاسم خاص بهم " Guardians of the Galaxy".

بينما بالنسبة ل" Guardians" فقد تسببت هذه المهمة في صراعهم مع كنيسة الحقيقة العالمية التي تعبد Magus، وفي المستقبل القريب، تسبب انفجار T-Bomb في انهيار كوني تدريجي أطلق عليه "Fault"، والذي استهلك جدولًا زمنيًا مستقبلاً تلو الآخر.

أجبر اكتشاف Skrull shapeshifters، الأوصياء على الحرب مع سكان Knowhere  الآخرين، بما في ذلكCynosure Luminals ، وهي قوة حفظ سلام منافسة.

خلال الاضطرابات، هاجم Starhawk الأوصياء، ولكن تم القبض عليه.

كما علموا أن بيتر قد تلاعب بهم عقليا للانضمام، فاستقال دراكس وكوازار ورلوك وجامورا. ذهب بيتر - الغاضب على نفسه - إلى "Hala" لتحذير كري من Skrulls، ولكنه وجد أن كري قد أعاد تنشيط "بابل سباير"، لحماية إمبراطوريتهم من العالم الخارجي أثناء إعادة بنائها.

أمر كويل، Ronan بإغلاق Spire، خوفًا من أنه قد يؤدي إلى مزيد من الإضرار بأنسجة الفضاء غير المستقرة بالفعل، لكن Ronan رفض، وتغلب على Peter، ونفاه إلى "Negative Zone". هناك، اكتشف بيتر أن Blastaar يقود جيشًا يهاجم السجن البشري الخارق 42 الذي تم إنشاؤه على الأرض، والذي رأى Blastaar أنه مسلك لغزو الأرض.

أرسل Blastaar بيتر إليه للتفاوض من أجل استسلام السجناء، ولكن بدلاً من ذلك تحالف بيتر مع بطل اليقظة جاك فلاغ (جاك هاريسون) ، وباستخدام سجين يتواصل بالتخاطر، اتصل بمانتس.

عندما انتهكت قواتBlastaar  السجن، قام الحرس الجديد بدعم من المجندين الجدد في الصاروخ Groot و Bug و Major Victory باستخراج بيتر وجاك.

أخبر وارلوك بيتر أن حرب Kree-Shi قد اندلعت، وانقسم الأوصياء إلى فريقين للتواصل مع قادة كل جانب، على أمل إقناعهم بالتفاوض. رافق فيا وجاك فلاج وجامورا وبوج بيتر لرؤية حاكم كري الجديد، Black Bolt، لكن هو ومستشاريه دحضوا التحذيرات حول هشاشة الكون.

في وقت لاحق، استقال بيتر من المجموعة لتولي منصب إمبراطور إمبراطورية Spartax – وهو المنصب الذي كان يشغله والده في السابق. أصبحت كيتي برايد من X-Men ستار لورد الجديدة.

بعد أن تخلى عن عرشه، عاد كويل إلى حياته القديمة القاسية، حيث قاتل البادون، وأنقذ الأيتام، وغازل برايد. عاد في النهاية إلى الأرض عندما تقطعت بهم السبل هناك، لذلك أصبح نادلًا في مطعم سيء السمعة حيث كان الأشرار يجتمعون بانتظام.

أثناء محاولته شرب البيرة مع" Old Man Logan" ولفيرين ، تعرض كويل لهجوم من قبل بعض المجرمين الصغار. على الرغم من أنه و ولفيرين كانا قادرين على إلحاق الهزيمة بهما، إلا أن سلوكيات ​​بيتر الغريبة أدت إلى أضرار في الممتلكات، مما أدى إلى القبض عليه من قبل شرطة نيويورك.

حاول مات مردوك ممثل المدينة في القضية إدانة كويل، لكن أبيغيل براند ظهرت في اللحظة الأخيرة لإنقاذه. وأبرمت صفقة مع القاضي، ووافقت على أن بيتر سيدفع غرامة قدرها 10000 دولار ويؤدي 100 ساعة من خدمة المجتمع.  تضمن جزء من هذه الخدمة زيارته للناس القدامى مثل إدموند ألين (اللص الفضي السابق).

لم يكن إدموند مهتمًا بالتسكع مع كويل، لكنهما ذهبا في نزهة على الأقدام. في رحلة قصيرة ، شهد بيتر محاولة سطو على البنك وحاول منعها، لكن السيدة Marvel وصلت إلى هناك أولاً.

أخيرًا عاد إلى الفضاء، هبط كويل على كوكب صحراوي يدعى Softlands وانتهى به المطاف كمفوض لبلدة صغيرة تذكرنا بالغرب الأمريكي القديم. أثناء وجوده هناك، قام بحماية المكان من الخارج عن القانون المعروف باسم Greylight  بمساعدة بعض منBruce Banner،

هُزم Greylight وكان كويل قادرًا على مغادرة الكوكب على متن سفينته التي تم إصلاحها. ثم، استيقظ فجأة مرة أخرى على ظهر سفينة مع الجارديان. غير متأكد من أن تجاربه في Softlands كانت تجربة قريبة من الموت أم لا، سأل Gamora للحصول على المشورة. أعربت عن عدم يقينها بشأن ما يحدث بعد الموت، لكنها وعدت بعدم السماح لبيتر بالموت الآن.

بعد انضمام Ant-Man لفترة وجيزة إلى حراس المجرة في أعقاب فشل Hydra Secret Empire على الأرض، عملت المجموعة مع Scott Adsit لاستئصال عملاء مزدوجين ضمن صفوف فريق .Nova Corps

بعد ذلك، تورط بيتر و"الجارديان" في البحث عن الكونية على نطاق واسع من أجل إنفينيتي ستونز ، والتي أشعلت شرارة الحرب عبر المجرة.

أشهر أقوال ستار لورد

حياة ستار لورد الشخصية

لقد كان ستار لورد واقعاً في حب كيتي برايد

حقائق سريعة عن ستار لورد

  • تم إنشاء شخصية ستار لورد بواسطة Steve Englehart و Steve Gan وظهر لأول مرة في .Marvel Preview # 4 (1976).
  • تم إعادة تقديم Star-Lord لاحقاً في Thanos # 8 (2004) وأصبح هذا في نهاية المطاف إصدار Marvel الرئيسي للشخصية (Earth-616). وتم اعتبار جميع الإصدارات السابقة نظيرة للواقع البديل في (Earth-791).
  • كما تم إعادة سرد أصل بيتر في كتاب Marvel NOW!

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/22