من هو أنت مان (لانج) - Ant-Man (Lang)؟

سكوت لانج
الاسم الكامل
سكوت إدوارد هاريس لانج
الوظائف
بطل خارق
تاريخ الميلاد
1979 - 03-01 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, فلوريدا
البرج
الحوت

أنت مان (سكوت لانج) هي شخصية خيالية تظهر في الكتب المصورة التي نشرتها مارفيل كوميكس. تتميز بقدرتها على تغيير حجمها باستخدام بدلةٍ خاصة

نبذة عن أنت مان (لانج)

أنت مان (سكوت لانج) هي شخصية خيالية تظهر في الكتب المصورة التي نشرتها مارفيل كوميكس. تم إنشاء الشخصية بواسطة David Michelinie و John Byrne وظهرت للمرة الأولى في  The Avengers # 181 (المنتقمون).

كان سكوت لانج مجرماً سابقاً وخبير الكترونيات استأجرته شركة ستارك إنترناشيونال، مما مكنه من سرقة بدلة Ant-Man من هانك بيم الذي تخلى عن الاسم منذ فترة طويلة. وسرق لانج البدلة لمساعدة ابنته المريضة، وعندما علم بيم سبب السرقة سمح له بالاحتفاظ بها ليصبح بذلك أنت مان Ant-man الثاني. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أنت مان (سكوت لانج).

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أنت مان (لانج)

كان سكوت لانج مهندسًا إلكترونيًا غير قادر على إعالة أسرته، وقرر اللجوء إلى الجريمة. تم القبض عليه وحكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات، لكنه خرج مبكرًا بسبب حسن السلوك. بمجرد إطلاق سراحه، بدأ العمل في قسم التصميم في Stark International.

عندما تم تشخيص إصابة ابنته بأزمة قلبية قاتلة، طلب لانج مساعدة من الدكتورة إيريكا سوندهايم، والتي اختطفها دارين كروس مؤسس شركة كروس تكنولك إنتربرايز ، للمساعدة في مرضه القلبي.

من أجل إنقاذها وإنقاذ ابنته ، اقتحم لانج منزل الدكتور هنري بيم، أول رجل حمل اسم أنت مان Ant man، وسرق تقنيته. بعد عملية إنقاذ ناجحة ، حاول لانج تسليم نفسه، لكن بيم سمح له بالحفاظ على البدلة، ولكن لغرض الخير.

إنجازات أنت مان (لانج)

من خلال تقسيم وقته بين الأعمال البطولية بزي رجل النمل ومسؤوليات عائلته، عمل أنت مان جنبًا إلى جنب مع العديد من الأبطال الخارقين، مما ساعد أعضاء من المنتقمون في مواجهة تاسك ماستر المرتزقة مرتين.

عندما هاجم Barn Zemo’s Masters of Evil the Avengers وسيطر على Avengers Mansion، عرض Ant-Man مساعدته على Avengers في هزيمة الفريق المجرم. قام "السيد الرائع" Mister Fantastic بتعيينه كخبير إلكترونيات وتم تجنيده في الفريق.

بعدها، انضم أنت مان إلى الفريق المعروف باسم Heroes for Hire واشتبك مع أعداء مثل Ghaur وMaster. بعد حل Heroes For Hire ، ساعد مجددًا المنتقمون ضد Taskmaster.

قاتل أنت مان بعد ذلك إلى جانب Avengers ضد تهديد Scorpio و In-Betweener، ثم تمت دعوته للانضمام بدوام كامل، وهو دور لم يقبله إلا بعد فقدانه حضانة ابنته أمام زوجته السابقة.

كان جاك تحت سيطرة الساحرة واندا ماكسيموف "Scarlet Witch"، والتي كانت تهدف إلى استخدامه كسلاح ضد رفاقها السابقين. عندما اندفع سكوت من القصر لمواجهة جاك، انفجر "جاك أوف هارتس"، وحرق سكوت بسبب تفريغ هائل للطاقة.

تم وضع تمثال تذكاري لسكوت في حدائق قصر المنتقمون. تم الحفاظ على تراث سكوت لانج من قبل ابنته كاسي، تأثرت كاسي بشدة بوفاة والدها.

أثناء البحث عن واندا ماكسيموف و المنتقمون الشبان و Iron Lad و amnesiac Wanda، سافروا عبر الزمن إلى اليوم الذي قتل فيه سكوت من أجل معرفة ما إذا كان سيتم استعادة ذاكرة واندا الحالية.

بينما كانوا هناك، ركضوا إلى سكوت قبل لحظات من وفاته. تقوم كاسي بالركض إليه على الفور وتحتضنه، وتخبره أنّهم متنكرون للهالوين وتأخذهم في جولة في القصر. وبدأت في تقديم الأعضاء له. وفي تلك اللحظة، عاد جاك أوف هارتس. ومع ذلك ، يعيدهم Iron Lad في الوقت المناسب، إلى الحاضر، برفقة سكوت ومع ذلك، من غير معروف لماذا لا يزال Scott Lang ميتًا في الحاضر،  ولكن بعد لحظات، تعود Scarlet Witch وتتذكر كل شيء.

في وقت لاحق ، وبينما يقاتل فيكتور فون دووم، يتقلص لانج ويهاجمه مدعوماً بسرب من النمل فتقوم كاسي بالتضخم وتهاجم دووم فيرد دوم بانفجار للطاقة يستبب في أذية كاسي التي ماتت متأثرة بجراحها بين ذراعي سكوت.

عندما قرر فريق Fantastic Four القيام برحلة برية عبر المكان والزمان، تم تعيين Scott مع She Hulk و Medusa و Miss Thing لتكوين فريق بديل مؤقت لمؤسسة Future Foundation، كان من الواضح أن سكوت لا يزال حزيناً على فقدان ابنته ويتمنى الموت ل.

في النهاية، ابتكر سكوت خطة لهزيمة دكتور دووم والانتقام التام لما فعله بكاسي. باستخدام طريقة جديدة أكثر شمولاً للتلاعب بجسيمات بيم، يوشك لانج أن يقتل دوم، ولكنه يختار أن لا يسلبه حياته لأنّ الإذلال برأيه سيكون أسوأ من الموت لدوم.

عندما تم إقالة سكوت لانج من مهامه كزعيم لمؤسسة المستقبل بعد عودة فانتاستيك فور، قرر أن يستريح لبعض الوقت. كان لا يزال يتعامل مع حزنه لوفاة ابنته كاسي. ومع ذلك فقد حصل سكوت على صدمة العمر. وقفت ابنته كاسي أمام بابه، على قيد الحياة وبصحة جيدة.

اتضح أنه خلال أحداث AXIS ، تسببت موجة الانعكاس أثناء معركة مع Red Onslaught في أن يقوم الطبيب دوم بتبني شخصية بطولية جديدة. في محاولة للتعويض عن الأشياء الفظيعة التي قام بها خلال حياته،

شكل دوم  مؤقتًا فريقًا جديدًا من Avengers لالتقاط وتسخير قوة ساحرة Scarlet، التي تحولت إلى الشر بسبب الانقلاب. مع إدراكه أنه لا يملك سوى القوة الكافية لإجراء تغيير دائم واحد ، فإن دووم يختار استخدامها لإحياء كاسي ، التي أسف بشدة لوفاتها.

بينما كان سكوت (وزوجته السابقة) غارقين في الفرح بسبب عودة ابنتهما، اتخذت زوجة سكوت السابقة موقفًا أكثر عدوانية تجاه سكوت وأخذت كاسي بعيدًا عن مدينة نيويورك للعيش في ميامي.

لم يكن سكوت قادرًا على إقناع زوجته السابقة بالبقاء في نيويورك، على الرغم من حصوله على وظيفة في شركة ستارك الدولية. رفض سكوت المهمة في النهاية وتبع كاسي وزوجته السابقة إلى ميامي.

هناك، حاول سكوت الحصول على أموال من أجل وكالة التحقيق الخاصة به في أحد البنوك. في البداية، رفض البنك تمويل وكالته. ولكنّ الأمور تغيرت عندما ساعد سكوت في إنقاذ البنك من خلال تدمير روبوت الحرب العالمية الثانية الهائل. مع المال الذي حصل عليه سكوت لانج من البنك، أسس شركة الأمن الخاصة به ، وسرعان ما جند الشرير السابق غريزلي كأول موظف له.

حياة أنت مان (لانج) الشخصية

سكوت لانج مطلق ولديه ابنة تدعى كاسي من زوجته السابقة. بدأ أيضًا في مواعدة البطلة الخارقة السابقة جونز، ولكنّ علاقتهما انتهت بعد أن علم أنها حامل بطفل لوك كيج.

وفاة أنت مان (لانج)

توفي خلال سلسلة Avengers Disassem، عندما انفجر "جاك أوف هارتس"، وحرق سكوت بسبب تفريغ هائل للطاقة.

حقائق سريعة عن أنت مان (لانج)

باستخدام شكل غازي من "جسيمات بيم" المحفوظة في حزامه، كان لدى أنت مان القدرة على تقليص نفسه (وغيره من الأشخاص والأشياء جنبا إلى جنب مع نفسه) إلى حجم نملة والعودة إلى وضعها الطبيعي.
تسمح خوذته بالتواصل مع الحشرات، وهو مزود بمعدات تضخيم الصوت تسمح للبشر العاديين بسماعه.
تحتوي الخوذة أيضًا على واقي زجاج شبكي قابل للسحب وإمدادات هواء محدودة، احتفظ لانج بقوته الطبيعية في حجم النمل.
يمكن أن يتقلص سكوت لانج أيضًا إلى الحجم المجهري، وبالتالي يدخل "أكوان دون الذرية" لا تعد ولا تحصى.
لديه تدريب متقدم وخبرة في مجال الإلكترونيات، بعد حصوله على شهادة فني إلكترونيات، بالإضافة إلى تدريب إضافي متقدم على الإلكترونيات تلقاه أثناء وجوده في السجن.

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/21