من هو فورست غامب - Forest Gump؟

فورست غامب
الاسم الكامل
فورست غامب
الوظائف
جندي ، رائد أعمال ، لاعب كرة القدم ، لاعب كرة طاولة
تاريخ الميلاد
1944 - 06-06 (العمر 75 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, ألاباما
درس في
جامعة ألاباما
البرج
الجوزاء

شخصيةٌ خياليةٌ من فيلم Forest Gump، يحقق الكثير في حياته، فهو عداءٌ ماهر ولاعب كرة قدم في الكلية ورقيبٌ في الجيش الأمريكي وصاحب شركةٍ لبيع الجمبري ولديه أسهمٌ في شركة آبل، كما أنّه لاعب كرة طاولة.

نبذة عن فورست غامب

وُلد فورست غامب بالقرب من بلدة غرينبو الصغيرة بولاية ألاباما في 6 حزيران/ يونيو 1944. كان أبوه بعيدًا وأمه تمتلك منزلًا كبيرًا تؤجر غرفه لتكسب بعض المال.

فورست غامب شخصٌ يعاني من تأخرٍ في نسبة ذكائه، ولكنّه يتميز في العديد من المجالات بدءًا من مهارته في الجري ثم سرعته التي ساعدته على دخول الفريق الأمريكي لكرة القدم، الأمر الذي ساعده على مقابلة الرئيس فيما بعد.

يحصل فورست على منحةٍ من جامعة آلاباما. وبعد تخرجه ينضم إلى الجيش الأمريكي ليذهب في مهمةٍ إلى فييتنام، حيث يقوم ببعض الأعمال البطولية فينقذ بعضًا من رفاقه بعد تعرضهم لكمين.

بعد عودته إلى الوطن، يكتشف فورست موهبته في كرة الطاولة وينضم إلى الفريق الأمريكي ويذهب في بطولاتٍ إلى الصين حيث يربح مع فريقه ويعود لمقابلة الرئيس نيكسون. بعد ذلك، يبدأ فورست شركته لبيع الجمبري والتي تحقق نحاجًا هائلًا فيما بعد. كما يشتري بعض الأسهم في شركة آبل للحواسيب، ويحصل على مكاسب عظيمة ويستثمر الأرباح في الأعمال الخيرية.

يتزوج من جيني و يرزق منها بطفل.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فورست غامب

وُلد فورست بالقرب من بلدة غرينبو الصغيرة بولاية ألاباما في 6 حزيران/ يونيو 1944، وكان والده غائبًا معظم حياته. سمّته والدته فورست على اسم جده بيدفورد فورست. وُلد فورست بأرجلٍ قوية، ولكنّ عموده الفقري ملتوي، فاضطر إلى ارتداء تقويم الساق الأمر الذي جعل المشي صعب والركض مستحيل. كان لديه أيضًا مستوى منخفضًا نسبيًا من الذكاء، ما منع  قبوله في المدارس العامة.

عاش فورست ووالدته في منزلٍ كبير خارج مدينة غرينبو، وكسبوا الأموال عن طريق تأجير الغرف للمسافرين. على متن الحافلة في أول يومٍ في المدرسة، قابل فورست جيني كوران. أصبح الاثنان صديقين مقربين، وساعدته على تعلم القراءة والوقوف أمام المتنمرين الذين قاموا بمضايقته. في أحد الأيام، كانت مجموعةٌ من الفتيان يرمون الحجارة على فورست، فاكتشف أنّه قادرٌ على الركض بسرعةٍ مذهلة.

إنجازات فورست غامب

تلقّى فورست منحةً دراسيةً لكرة القدم من جامعة ألاباما، حيث ساعدته سرعته في الفوز بعدة مباريات. لعب لمدة خمس سنوات وارتدى القميص رقم 44، والذي يُعتقد أنّه إشارةٌ إلى سنة ولادته. والتقى بالرئيس جون إف كينيدي في البيت الأبيض.

بعد تخرجه من الكلية عام 1967، انضم فورست إلى جيش الولايات المتحدة. في الحافلة التي تذهب إلى المعسكر، تعرّف فورست على بنيامين بوفورد. قام فورست بعملٍ جيدٍ في الجيش عندما كان يتبع الأوامر بشكلٍ جيد.

أثناء وجوده في فيتنام وبعد عدة أشهرٍ هادئة، نُصب كمينٌ لهم، وأُمر فورست بالتراجع ، وفُصل عن بقية فصيلته، لكن بعد أن أصبح قلقًا على بوبا، ذهب للبحثعن رفاقه وأسعف بعضهم. توفي بوبا من مضاعفات جروحه بعد فترةٍ وجيزة، وأُطلق النار على فورست نفسه أثناء القتال وعُولج في مركزٍ طبي تابعٍ للجيش في سايغون. استلم فورست ميدالية الشرف لشجاعته في فيتنام.

في عام 1969، انضم فورست إلى خدمات الجيش الخاصة. وقد أكسبته مهاراته الاستثنائية في كرة الطاولة مكانًا في فريق كرة الطاولة All American الذي سافر معه إلى الصين في أوائل السبعينيات. عند عودته، كان فورست مشهورًا، ودُعي إلى ديك سيتي في مدينة نيويورك للظهور في معرض ديك كافيت، حيث كان جون لينون ضيفًا أيضًا في ذلك الوقت.

في حزيران/ يونيو 1972، تمت دعوة فورست مع فريق كرة الطاولة الأمريكي إلى البيت الأبيض، حيث التقى بالرئيس ريتشارد نيكسون الذي يقدم له غرفةً للبقاء في فندق ووترغيت. في تلك الليلة يساهم بشكلٍ غير مقصود في كشف فضيحة ووترغيت ويؤدي إلى استقالة ريتشارد نيكسون في آب/ أغسطس 1974. وفي نفس العام، سُرِّح فورست من الجيش بشكلٍ مشرف برتبة رقيب.

عند عودته في آب/ أغسطس عام 1974، أنشأ فورست شركته لبيع الجمبري، لكنّها لم تنجح في بداية الأمر. تغيرت الأمور عندما ضرب الإعصار كارمن المنطقة وكان قارب فورست هو الوحيد الذي بقي سليمًا، ووجد نفسه يحتكر الجمبري تحت اسم شركة بوبا غامب للجمبري التي سرعان ما أصبحت غنيةً جدًا.

عاد فورست إلى وطنه غرينبو في أيلول/ سبتمبر 1975 عندما علم أنّ أمّه كانت تشارف على الموت بسبب السرطان. بعد وفاتها، بقي فورست وترك الشركة لدان الذي يُدخله في استثمارٍ كبير مع شركة آبل كمبيوتر. وبفضل الأموال التي حصل عليها من استثماره في شركة آبل للكمبيوتر، ينفق فورست على ترميم الكنيسة التي يتردد عليها ، ويساهم في إنشاء مركزٍ طبي في مسقط رأس بوبا، كما منح عائلة بوبا حصة بوبا من أموال الاستثمار.

أشهر أقوال فورست غامب

حياة فورست غامب الشخصية

أحب فورست جيني منذ صغره. وفي4 تموز/ يوليو 1976، طلب فورست من جيني الزواج منه، لكنها رفضته. في1981، وبعد لقاء فورست وجيني، يكتشف فورست أن لديه ابنًا هو فورست الصغير، وٌيعلم فورست أن جيني مريضة بفيروس غير معروف لا علاج له. يدعوها للرجوع إلى البيت والبقاء معه، ثمّ طلبت منه أن يتزوجها وقد قبل بذلك.

حفل زفاف فورست كان هادئًا وحميمًا. عاشت جيني سنةً واحدةً فقط بعد زواجهما وتوفيت في عام 1982.

حقائق سريعة عن فورست غامب

  • توفيت أمّه بسبب مرض السرطان.
  • أصبح فورست من المشاهير وجذب العديد من الأتباع خلال فترة ركضه وألهم فورست العديد من أصحاب المشاريع، الذين وبعد فشل حققوا نجاحاتٍ كبيرةٍ.

أحدث الأخبار عن فورست غامب

كارينا كابور بطلة أمام عامر خان في فيلمه المقتبس عن فورست غامب - بوابة آخر خبر

  اختار النجم "عامر خان" النجمة "كارينا كابور" لمشاركته بطولة فيلمه الجديد "Lal Singh Chaddha/ لال سينغ تشادا" الذي يعيد من خلاله تقديم الفيلم الأمريكي الأيقوني ...

عامر خان... فورست غامب يجري إلى بوليوود - العربي الجديد

  يستعد الممثل الهندي عامر خان لتصوير النسخة البوليوودية من الفيلم الهوليوودي الشهير: "فورست غامب"، لـ توم هانكس.

عامر خان يواجه توم هانكس في "فورست غامب" - الجزيرة

  أعلن النجم الهندي عامر خان نيته لتقديم نسخة هندية العام القادم من رائعة توم هانكس "فورست غامب"، التي تعد أحد أهم الأفلام في تاريخ هوليود والسينما العالمية كافة.

بطل فيلم "فورست غامب": رشّحت ليستر سيتي لإحراز اللقب مسبّقا - الشروق اليومي

  كشف النجم السينمائي الأمريكي توم هانكس عن متابعته لبطولة إنجلترا لكرة القدم هذا الموسم، وزعم أنه توقع تتويج فريق ليستر سيتي بلقب “البريمرليغ”.

ماذا بين رانييري و"فورست غامب"؟ - beIN SPORTS MENA Arabic

  ليستر في صدارة الدوري الإنكليزي، حدث لا يحدث كثيراً في الدوري الأقوى في العالم.

فيديوهات ووثائقيات عن فورست غامب

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/20