من هو ساول جودمان - Saul Goodman؟

ساول جودمان
الاسم الكامل
جيمس مورغان مكغيل
الوظائف
محامي
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, شيشرون
درس في
جامعة ساموا

هو جيمي مكغيل والمعروف باسمه المستعار ساول جودمان، وهو أحد شخصيات مسلسل دراما الجريمة Breaking Bad، وهو البطل الرئيسي في موسم المسلسل لعام 2015، قام بأداء الشخصية الممثل الكوميدي بوب أودينكيرك .

نبذة عن ساول جودمان

عرف ساول، الذي يرتدي باستمرار بدلات ذات ألوان مبهجة ، بحفاظه على اتصالات واسعة داخل العالم الجنائي الإجرامي ، ويعمل كوسيط بين موزعي المخدرات ، وبعض الأشخاص المعروفين بعملهم في إزالة الأدلة ، والمحتالين ، وغيرهم من المجرمين عن طريق استئجارهم.

على الرغم من مظهره الغامض وسلوكياته الغريبة، فإن ساول محامٍ عالي الكفاءة قادر على حل المشكلات وإيجاد ثغرات من أجل حماية وتبرئة عملائه.

عمل كمستشار لـ والتر و جيسي و غيس و مايك وحتى بالنسبة لـسكايلر، حيث ساعد أيضًا في الحصول على السيارات لغسل أموال المخدرات من والتر. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ساول جودمان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ساول جودمان

ولد جيمي في إحدى ضواحي شيكاغو التابعة لإلينوي وتدعى شيشرون، لوالديه، روث وتشارلز ماكغيل .
وعندما تخرج شقيقه الأكبر، تشاك ماكغيل، من الكلية وأصبح محاميًا ناجحًا في البوكيرك، كان ساول صغيرًا،

عمل مع والده في متجره الصغير وخلال عمله شاهد عمليات الاحتيال التي كان يقوم بها بعض فناني الاحتيال ويخطئون والده مرارًا وتكرارًا، فبدأ يسرق المال من الأسرة حتى بلغ مجموع ما اختلسه من متجر والده خلال السنوات التالية حوالي 14000 دولار، مما أدى في النهاية إلى إغلاقه، وبعد ستة أشهر، توفي والده، وكان حزن جيمي على فقدان والده كبيرًا.

بعد قيامه بالعديد من عمليات الاحتيال والتزوير وبعض الجرائم الجنسية، تم إلقاء القبض عليه وكان هناك الكثير من الأدلة التي تدينه، فقام باستدعاء أخيه تشاك للاحتيال على القانون وتبرئته، وافق تشاك لكنه اشترط عليه مغادرة شيشرون والتوجه إلى البوكيرك للعمل.ولم يعد جيمي إلى شيشرون إلا بعد سبع سنوات لحضور جنازة والدته.

في البوكيرك، عمل جيمي في شركة HHM، وهناك كون الكثير من العلاقات والصداقات، وبعد فترة وجيزة حصل على إجازة في المحاماة من جامعة ساموا الأمريكية، وحصل بشكل مباشر على عمل في شركة HHMكمحامي للشركة، وهو نفس المكان الذي كان يعمل فيه أخوه تشاك، مما أثار سخطه ورفضه، مما دفع ساول للاستقالة وممارسة المحاماة بشكل حر.

إنجازات ساول جودمان

ساول جود مان، هو المحامي الرئيسي السابق لـ Saul Goodman & Associates، كما عمل في مول صغير، كما أنه كان يقدم إعلانات مبتذلة، تعرض في وقت متأخر من الليل، ومع ذلك كان محاميًا جيدًا بشكل لا يصدق بالنسبة لموكليه، فقد اتبع الكثير من الأساليب الملتوية والغير قانونية لإطلاق سراح موكليه أو تبرئتهم.

كما أنه محامي شركة وايت وجيسي بينكمان، وأخرجهم من العديد من المواقف الصعبة، ويساعد الشركة على عمليات غسيل الأموال.

في بداية الجزء الأول من المسلسل الشهير Breking Bad، يعمل ساول بجد في مهنته ويستلم القضايا الصغيرة ويعاني من الدين الكثير ويستمر بالعناية بأخيه تشاك الذي يعاني من مرض يشخص بأنه ذو دوافع نفسية وهو مرض فرط الحساسية الكهرومغناطيسي.

بعد خسارته لإحدى قضايا الاعتداءات الجنسية، وهي التي تعد قضية بسيطة، يفقد العديد من العملاء، وهنا يقرر أن يستخدم بعض التقنيات المشبوهة ليسوي أموره.

بعد ذلك يتعرف ساول على والتر وايت، وهو الشخصية الرئيسية في المسلسل، ويعمل معه مقابل دخل جيد، في عمليات غسل الأموال التي يجنيها والتر من تصنيع المخدرات وتجارتها، وتتطور علاقتهما لاحقًا ليكون ساول الوسيط بين والتر وتاجر المخدرات الأكبر.

تظهر شخصية ساول في هذا المسلسل، بأنها شخصية مادية جدًا يهتم بالدرجة الأولى بأمور المال والربح.

في الموسم الثاني وبعد أن يتم إلقاء القبض على بادجر، وهو مدمن مخدرات مغفل وصديق جيسي الذي يعمل مع والتر في صناعة المخدرات وهو طالب سابق عند والتر، يبحث والتر وجيسي عن محام وهو ساول ليكون وكيل بادجر، خوفًا من أن يفضح المفغل أمرهم، ويقوم والتر برشوة ساول ليمنع بادجر من الاعتراف، ولكن ساول يرفض ذلك.

يلجأ والتر وجيسي إلى اختطاف ساول، ويهددان بقتله إن لم يمنع بادجر من الاعتراف. وبعد ذلك يعرض ساول على والتر أن يكون المستشار القانوني لأعماله كلها ويساعده في تغطية عمليات غسل الأموال.

أصبح ساول شريكًا موثوقًا بالنسبة لشركة والت، وخصوصًا بعد أن دخل معهم في تجارة المخدرات. وبعد اكتشاف أمر الشركة والقبض على مديرها ومؤسسها، ومحاولات ساول الكثيرة لتبرئته، لكن عجز عن ذلك، لذلك فر إلى أوهاما بولاية نبراسكا، وبدأ حياة جديدة كمدير لمطعم، لكنه يعيش بقية حياته في خوف ورعب شديدين من أن يتم اعتقاله.

أشهر أقوال ساول جودمان

حياة ساول جودمان الشخصية

جيمي مكغيل أو كما هو معروف باسمه المستعار ساول، هو محامي حاصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة ساموا الأمريكية. يدعي أنه كان لديه زوجات متعددة .

فيديوهات ووثائقيات عن ساول جودمان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/30