من هو جيم هالبرت - Jim Halpert؟

الاسم الكامل
جيمس دونكان هالبرت
الوظائف
مندوب مبيعات
تاريخ الميلاد
1978 - 10-01 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بنسلفانيا
البرج
الميزان

جيم هالبرت هو شخصيةٌ خياليةٌ من مسلسلِ “The Office”، يتسم بالذكاء والمرح وتدور الاحداث حولَ عملهِ ومنافسته مع زملائه والمناصب التي يشغَلُهَا.

نبذة عن جيم هالبرت

جيمس “جيم” دونكان هالبرت، هو شخصيةٌ خياليّةٌ في المسلسل الأمريكي التلفزيوني “The Office”، يعمل مندوب مبيعاتٍ في فرع سكرانتون لشركة المبيعات الورقية “Dunder Mifflin”، قبل أن ينتقل إلى فرع ستامفورد.

عند اتّحاد فرعي سكرانتون وستامفورد، يصبح مساعد المدير المحلي مايكل سكوت. وبعد مدة، يصبح جيم المدير المحلي الوحيد للفرع لفترةٍ وجيزةٍ للغاية، قبل أن يعود إلى قسم المبيعات بعد شراء “Dunder Mifflin” من قبل شركة “Sabre Corporation”.

جيم رجلٌ ذكي ومهذب، ودائمًا ما يزعج زميله “دوايت” ويهتم بموظفة الاستقبال “بام بيسلي”، التي يبدأ بمواعدتها، و يُرزق منها بأطفال.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيم هالبرت

وُلِدَ جيم هالبرت في 1 تشرين الأول/ أكتوبر 1978، والده جيرالد هالبرت ووالدته بيتسي، ولديه أخَوَان هما بيت وتوم وأخته لاريسا.

يبدأ عمله في فرع سكرانتون كمندوب مبيعات، ويحاول إثبات نفسه في العمل الجديد له.

إنجازات جيم هالبرت

يبدأ جيم هالبرت كمندوب مبيعاتٍ في شركة "Dunder Mifflin"، لديه روح المنافسة بالعمل والمثابرة عليه، فضلًا عن ملاحظاته الساخرة وتعليقاته الاستفزازية خلال اجتماعات الموظفين في كثيرٍ من الأحيان، ومع ذلك  ينجح مهنيًا وهو دائمًا من بين الأفضل، وكما قالت بام: "الجميع يحب جيم".

يشعر بالكثير من الملل في وظيفته مع كومة الشكاوى من دوايت ضده، لذا يقرر جيم الانتقال إلى فرع Dunder في ستامفورد.

عند اتّحاد فرعي سكرانتون وستامفورد، تتم ترقية جيم إلى المدير المساعد المحلي إلى جانب مايكل، وتسبب ترقيته المشاكل لأنّ الموظفين لا يأخذونه على محمل الجد، وغالبًا ما يكون في صراعٍ مع مايكل.

عندما تعلن Dunder Mifflin إفلاسها، تستحوذ عليها شركة Sabre، وهي شركةٌ تبيع الطابعات. يعود جيم إلى منصب مندوب مبيعاتٍ من جديد، ويرجع ذلك إلى حدٍّ كبير إلى أنّ شركة Sabre غير قادرةٍ على الزيادة الكبيرة في الأجور.

يُظهر جيم بعض الغيرة عندما يلتقي داني كوردراي، وهو مندوب مبيعاتٍ متفوقٌ عليه عمل مع زوجته بام حين كان جيم في ستامفورد. لكنّ مهاراته في المبيعات لا تزال قوية، حيث تبيّن أنهم بلغوا الحد الأقصى بالفعل لسقف المبيعات في السنة، مماّ دفعه للحصول على إجازة. وتبيّن في أحد الندوات أنّه حقّق أعلى مبيعات في فرع سكرانتون لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

يتلقى عرضًا لمساعدة صديقه في تأسيس شركة تسويقٍ رياضي في فيلادلفيا سُميت Athlead. سفر جيم الأسبوعي إلى فيلادلفيا يسبب زيادةً في الضغط على زواجه، حيث تقوم بام بمقابلات عملٍ في فيلادلفيا، ولكن في الحقيقة لا تريد الانتقال.

تبيع بام المنزل دون علم جيم إظهارًا لدعمها لجيم، وللسماح للعائلة بالانتقال إلى أوستن ليتمكن جيم بالاستمرار مع Athlead.

أشهر أقوال جيم هالبرت

حياة جيم هالبرت الشخصية

تبدأ علاقتهُ مع موظفة الاستقبال بام بيسلي بالكثير من مشاكل العمل و الود، ويصبح مستاءً جدًا عندما يسمع بام تتحدث عن تفاصيل زفافها مع روي أندرسون، وهو عامل مستودعٍ في الشركة، إذ أنّ عدة مواقف بينهما تدل على إمكانية وجود مشاعرٍ متبادلةٍ بينه وبين بام.

يقرر الانتقال  إلى فرع Dunder في ستامفورد، ولكن قبل انتقاله يعترف بحبهِ لبام ويطلب منها إلغاء الزفاف. وعند انتقاله يرتبط ب زميلته كاترين، ولكن عند اتّحاد فرعي ستامفورد، عود للعمل مع بام ممّا يؤثر على علاقته بكاترين. في النهاية ينفصل عن كاترين ويرتبط مع بام التي ألغت زفافها من أجل جيم.

يتزوج جيم و بام، ويهدد ضيوفهم المجانين بإفساد يوم زفافهما، لذا يتزوجان بشكلٍ سري  قبل العودة إلى المشاركة في حفل زفافهما المخطط له في الكنيسة. رُزقا بأول طفلةٍ لهما "سيسيليا ماري هالبرت" وطفلهما الثاني "فيليب هالبرت".

حقائق سريعة عن جيم هالبرت

  • هو من متابعي البيسبول ومن مشجعي الفرق Philadelphia Phillies  و Philadelphia Eagles و the Philadelphia 76ers.
  • جيم من محبي الهيب هوب، وتحديدًا إيمينيم.
  • هو من مدمني ألعاب الفيديو.
  • السلطعون طعامه المفضل.
  • سُمّيَت الشخصية باسم صديق الطفولة المفضل للمنتج التنفيذي "غريغ دانييلز".

فيديوهات ووثائقيات عن جيم هالبرت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07