من هو لوك سكاي ووكر - Luke Skywalker؟

الاسم الكامل
لوك سكاي ووكر
الوظائف
محارب ، مدرب جيداي
مكان الولادة
كوكب تاتوين, نابو

شخصيّةٌ خياليةٌ من فيلم Star War، وقد جسّدها الممثل مارك هامل.

نبذة عن لوك سكاي ووكر

بطلٌ خارق وأحد أبطال ثلاثية حرب النجوم والبطل الرئيسي في الفيلم. يجسد مارك هامل شخصية لوكا الذي يعمل على محاربة المتمردين.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لوك سكاي ووكر

ينتمي لوكا إلى عائلةٍ عريقة، فهو الشقيق التوأم للأميرة ليا أورجانا أميرة كوكب ألديران، كما أنّه الأخ غير الشقيق للمهرب هان سولو، وهو متدربٌ لدى أوبي وان (بن) كينوبي ويودا مدربي الجيداي، إضافةً إلى أن والده هو أناكين سكاي ووكر (دارث فيدر) مدرب الجيداي الذي سقط خلال إحدى معاركه، ووالدته هي ملكة نابو السيناتور بادمي أميدالا، وخاله هو كيلو رين.

إنجازات لوك سكاي ووكر

كان لوك يعتبر العمل في مزرعة عمه عملًا مملًا، وكان حلمه هو مغادرة كوكب تاتوين ليعيش حياة المغامرة. وعندما بلغ التاسعة عشر من عمره كان معظم أصدقائه قد ارتادوا الأكاديمية الامبراطورية، أما أفضل صديقٍ له، بيجز، فقد انضم إلى تحالف المتمردين.

قام الامبراطور فيدر باحتجاز إحدى أعضاء المجلس الامبراطوري وهي الأميرة ليا بعد اكتشافه أنها تسريب المعلومات إلى تحالف الثوار، فأرسلت قبل احتجازها آليين اثنين إلى كوكب تاتوين، وعندما اكتشف لوك الرسالة المرسلة من الأميرة ليا إلى أوبي وان وذهب لإخباره بذلك، أخبره أوبي وان أن فيدر قد قتل والده مدرب الجيداي. أراد لوك الانتقام لمقتل والده وتعلم الجيداي فاقترح عليه أوبي وان الذهاب إلى كوكب الديران ليعلمه هناك، إلّا أنّ لوك يرفض ذلك ويتراجع عن قراره ذاك بعد معرفته بمقتل عمه وعمته، وعند سفرهما إلى كوكب الديران يلتقيا بالمهرب هان سولو.

يقوم فيدر بتدمير كوكب الديران بعد أن أعطته الأميرة معلومات خاطئة حول مكان وجود نجمة الموت، وأنقذ بعدها لوك ورفاقه الأميرة، إلّا أنّ فيدر قتل أوبي وان.

بعد ثلاث سنوات يصبح لوك قائدًا ملازمًا في تحالف المتمردين، ويقبض عليه وامبا، إلّا أنّه يستطيع الفرار. وبعد مدة يلتقي بيودا ويخضع لتدريب جيداي صارم على يديه مما يزيد من قوته ومهارته.

يلتقي لوك بفيدر وتجري بينهما مبارزة، إلّا أنّ لوك ينتصر عليه ويقطع رأسه، ليكتشف أنّه لم يكن فيدر بل كان مجرد آلي مشابهٍ له.

في النهاية يلتقي لوك بفيدر وجهًا لوجه ويقطع فيدر يد لوك، لكن فيدر يخبر لوك في النهاية بأنّه والده ولكنّ لوك لا يصدق ذلك بسبب ما أخبره به أوبي وان. وبعد عودته تُستبدل يده المقطوعة بأخرى اصطناعية.

وفي معركة لوك مع جابا، الذي اختطف ليا، ينتصر لوك عليه وتقوم ليا بعد تحريرها بخنق جابا حتى الموت وتقضي عليه. يذهب بعدها لوك إلى دارغوبا وهناك أخبره يودا بأن فيدر هو والده، إلّا أنّه قد انتقل إلى الجانب المظلم وعليه مواجهته لإنقاذ المجرة، ويعلم بعدها بأنّ ليا هي أخته التوأم، وأخبرها فيما بعد بهذه الحقيقة وبأنّهما ولدا فيدر.

واجه بعدها لوك والده، واستطاع هزيمته وقطع يده لكنّه تراجع عن قتله. يحاول الامبراطور ضم لوك إليه، إلّا أنّه عندما يعلم أنّه من الجيداي يحاول قتله، لكنّ فيدر الذي كان قد عاد إلى طبيعته يتدخل ويقتل الامبراطور، ويُصاب بجروحٍ قاتلةٍ ويموت بعدها وتقام احتفالات النصر في كل أنحاء المجرة.

يدرب بعدها لوك الجيداي، ومن بين المتدربين يكون ابن هان سولو، بن، الذي ينضم للجانب المظلم ويقتل زملاءه المتدربين، مما يُشعر لوك بالذنب ويقرّر الاختفاء، ولم يكن هناك سوى خريطةٌ واحدةٌ تدل على مكانه. يظهر بعدها عندما تعطيه راي سيف والده.

تطلب راي منه تدريبها، إلّا أنّه يتردد في البداية، ثم يقرّر تدريبها وتبدأ مهمته الجديدة.

أشهر أقوال لوك سكاي ووكر

حياة لوك سكاي ووكر الشخصية

لديه طفلٌ واحد هو بن سكاي ووكر من زوجته مارا جايد.

حقائق سريعة عن لوك سكاي ووكر

  • في عام 2015 احتلت شخصية لوك سكاي ووكر المرتبة 54 في قائمة أعظم شخصيات الأفلام بحسب مجلة إمباير.
  • لوك أصغر مما تعتقد، ففي الجزء الأول كان عمره تسعة عشر عامًا فقط.
  • في البداية كان من المقرر أن يحمل اسم لوك سكاي كيلر، إلّا أنّه لم يكن مناسبًا لبطلٍ ينقذ المجرة فتم تغييره إلى لوك سكاي ووكر.

فيديوهات ووثائقيات عن لوك سكاي ووكر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/12