من هو ثور - Thor؟

الاسم الكامل
ثور أودينسون
الوظائف
بطل خارق ، ملك
تاريخ الميلاد
غير معروف
الجنسية
آزغاردية
مكان الولادة
العوالم التسعة, آزغارد
الشبكات الإجتماعية

شخصيةٌ خياليةٌ من إنتاج شركة MARVEL جسدها الممثل كريس هيمسوورث.

نبذة عن ثور

ثور أودينسن هو الملك الحالي لآزغارد، وهو أحد الأعضاء المؤسسين لمجموعتي Avengers و God of Thunder. عندما قام سلوكه غير المسؤول بإعادة إشعال الصراع بين آزغارد وجوتنهايم، حُرِم ثور من حقّه في أن يصبح ملكًا، وجُرِّد من سلطته، ونفاه والده أودين إلى الأرض.

أثناء وجوده على الأرض، تعلّم ثور التواضع، ووقع في حب جين فوستر، التي ساعدته في إنقاذ أصدقائه الجدد من تهديد مدمرٍ أرسله شقيقه بالتبني لوكي. وبسبب عمله وتضحيته امتلك قوىً كبيرة مكنته من هزيمة مخططات لوكي لإبادة البشرية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ثور

عندما عاد ثور إلى آزغارد بطلًا، أُجبِر على العودة إلى الأرض من أجل استرجاع لوكي بعد أن نجا من السقوط من خلال ثقبٍ أسودٍ وبدأ محاولته للسيطرة على العالم بعد أن استولى على سلاحٍ مدمرٍ يدعى تيسيراكت.

انضم ثور إلى فرقة Avengers بتوجيهٍ من منظمة S.H.I.E.L.D. وعمل معهم لوقف مخططات شقيقه بالتبني. حصلت المواجهة بين فريق ثور وجيش لوكي المؤلف من مخلوقات الشيتوري خلال معركة نيويورك حيث هزم لوكي في نهاية المطاف، الذي أُسر وأُعيد إلى آزغارد لينال المحاكمة العادلة جرّاء جرائمه ضد سكان الأرض.

إنجازات ثور

عاد ثور إلى آزغارد بعد أن أفشل مخططات أخيه، حيث ساعد جيوشه في استعادة السلام عبر جميع العوالم التسعة خلال حرب الغزاة. ومع ذلك، لم يَدُم السلام طويلًا بعد أن خاض ثور صراعًا مع الجان السود، الذين حاولوا تحويل العوالم التسعة إلى ظلامٍ أبدي. خلال هذه الأحداث، اجتمع ثور مع جين فوستر التي استحوذ عليها "الأثير"، وهي مادةٌ خطيرةٌ وسلاحٌ استخدمه الجان المظلم سابقًا لتدمير العوالم وأصبحت هدفًا لهم.

اضطُر ثور لتحرير لوكي من السجن لمساعدته، وفي النهاية، أُزيل الأثير من جسم فوستر وضحى لوكي على ما يبدو بنفسه لإنقاذ ثور من كيرس الذي واجهه في معركة، مما أدى في النهاية لهزيمة الجان المظلم مع زعيمهم مالاكيث. تخلى ثور عن مطالبته بالعرش وترك آزغارد حتى يتمكن من البقاء مع فوستر مرةً أخرى على الأرض.

خلال فترة إقامته على الأرض، ساعد ثور المنتقمون "Avengers" مرةً أخرى، هذه المرة في محاولاتهم لتحديد موقع صولجان لوكي، مما أدّى إلى إشراكه في القتال ضد منظمة HYDRA. بعد هزيمة هايدرا واحتجاز البارون فولفغانغ فون ستراكر، اضطر الفريق إلى وقف "ألترون" الذي صُنِّع حديثًا، وهو اختراعٌ شرير ابتكره توني ستارك عن غير قصد هدد بمحو كل البشرية واستبدالها بحراسه الخاصين Ultron Sentries.

وبمجرد هزيمة أولترون، وعد ثور حلفائه في الفريق بأنه سيعود إلى آزغارد للتحقيق في الرؤى التي رآها عندما تلاعبت به سكارليت ويتش، وهي شخصيةٌ معادية امتلكت قوى التلاعب بعقول الآخرين كما تمكنت من تحريك الأشياء عن بعد وأظهرت له حجر الإنفنتي. بعد قيامه بالتحقيق في الأمر، أدرك ثور أنّ لوكي لا يزال حيًّا وقد اغتصب عرش أودين. وكان ثور قد انفصل عن جين فوستر مؤخرًا.

للمساعدة في السعي وراء شقيقه وإيجاد والده لإعادة السلام إلى آزغارد، طلب ثور المساعدة من الدكتور سترينج. لكن كان الأوان قد فات بالنسبة لثور لإنقاذ والده من الموت. وبعد أن شاهد وفاة أودين، التقى ثور أخته هيلا، آلهة الموت. في أعقاب أول لقاءٍ له مع هيلا، دُمرت مطرقة ثور ونُفي إلى ساكار، حيث أُجبر على المنافسة في مسابقة الأبطال.

بعد لم الشمل والقتال مع هالك، وهو أحد الأعضاء السابقين في فريق Avengers، تحالف كليهما مع فالكيري من أجل إنقاذ آزغارد. بعد قتالهم مع هيلا، كان لوكي قد قام بإطلاق العنان لراغناروغ لتدمير آزغارد، مما أسفر عن مقتل هيلا. أعلن ثور أخيرًا أنّ أزغارد هي مكانٌ للجميع، وقبل ثور موقعه الجديد كملك، وقرر نقل أسجاردين على الأرض.

أشهر أقوال ثور

حياة ثور الشخصية

كان على علاقةٍ مع العالمة جين فوستر، التي التقاها عندما نفاه أبوه إلى الأرض. وقع الاثنين في الحب لكن علاقتهما لم تستمر، حيث عاد ثور إلى موطنه آزغارد، وبقيت جين في حالة انتظارٍ وترقبٍ مستمرَّين لعودته.

يعود ثور بعد بضعة أعوامٍ إلى الأرض، ليلتقي جين صدفةً وتعود علاقتهما كما كانت. أعادها معه إلى آزغارد بعد أن استحوذ عليها "الأثير" وهدد حياتها بالخطر، وحاول أن ينتزعه منها لإنقاذ حياتها.

حقائق سريعة عن ثور

قُتلت والدته في أثناء هجوم الجان المظلم على آزغارد أثناء محاولتهم خطف جين التي جلبها معه إلى موطنه لإستخراج الأثير الذي استحوذ عليها.
لم يتمكن أحدٌ من حمل مطرقته، فقد ربطتهما رابطةٌ غريبة لم تعطِ غيره القدرة على حملها، وذلك دلالةٌ على حقّه الشرعي في أن يصبح ملكًا لآزغارد، وتمكن باستخدامها من جذب الصواعق واستخدامها ضد أعدائه.
تخلى بدايةً عن حقه الشرعي في أن يصبح ملكًا، وعدّ نفسه محاربًا موجودًا للدفاع عن غيره وأنّه غير ملائمٍ للحكم.
كانت غيرة أخيه لوكي قاتلة، فقد حاول قتل أخاه وقتل كل من يقف في طريقه للوصول الى العرش الملكي.
كان عضوًا في فرقة "المنتقمون" التي شملت العديد من الأبطال الخارقين الآخرين وساعدهم في الدفاع عن الأرض ضد أخاه لوكي الذي حاول السيطرة عليها بالإضافة إلى العديد من الأخطار التي واجهت سكانها.
لا يملك ثور في الواقع القدرة على الطيران. كل ما يفعله هو رمي مطرقته بقوة كبيرة ومن ثم التمسك بها حتى يصل إلى وجهته.
لديه القدرة على تحريك مطرقته بسرعةٍ كبيرة وتوليد إعصار يستخدمه أثناء معاركه.

فيديوهات ووثائقيات عن ثور

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/02