من هو تومين باراثيون - Tommen Baratheon؟

تومين باراثيون
الاسم الكامل
تومين باراثيون
الوظائف
ملك
مكان الولادة
ويستروس, كينغز لاندنج

تومين باراثيون وهو شخصية خيالية من سلسلة “صراع العروش”، ابتكرها جورج مارتن في روايته “أغنية الجليد والنار” وأعاد كتابتها واقتباسها كلّ من ديفيد بينيوف ودانيال وايز في السلسة المصوّرة.

نبذة عن تومين باراثيون

بعد وفاة شقيقه الملك جوفري، تولى تومين العرش تحت اسم تومين أوف ذا باراثيون. اعتقد الكثيرون أن حكمه سيكون بمثابة تحسن كبير للمالك السبعة، لأنه على عكس شقيقه، الذي كان ساديًا ومتحمساً، كان تومين جيداً ولطيفاً تجاه أقرانه.

انشغل الملك الصغير تومين في بداية حكمه بحل النزاعات بين زوجته ووالدته، كما أن تومين باراثيون لا يعتبر شخصية مرموقة في الروايات أو السلسة المصوّرة، لأن أفعاله تُشهد وتفسَّر بعيون وآراء الآخرين، مثل والدته سيرسي لانستر، وعمه تيريون لانستر وزوجته مارجيري، لذلك هو فعلياً شخصية ثانوية في الحكم.

يعلن تومين أن التاج والإيمان هما الداعمان الأكبر لذلك يقوم تومين بتجريد قائد الملوك من منصبه لقيامه “بمهاجمة الإيمان والتاج”. ثم وضع عمه المسؤول عن جيش لانستر في مكانه. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن تومين باراثيون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تومين باراثيون

الأمير تومين باراثيون هو الابن الأصغر للملكة سيرسي لانستر، اعتقدَ لفترة طويلة أن روبرت باراثيون والده، لكنه في الحقيقة ابن جيمي لانستر توأم والدته، كمل انه الشقيق الأصغر لكل من الملك جوفري والأميرة مارسيلا. لطالما وُصف تومين بأنه وسيم ولطيف وضعيف الإرادة.

إنجازات تومين باراثيون

عندما أمر أخيه جوفري إغراق سفن "دونتوس هولارد" بالخمور، أظهر تومين انزعاجاً واضحاً، وأبدى ارتياح كبير عندما أقنعته سانسا بالإعفاء والابتعاد عن هذه الفكرة. وكان يسأل عما إذا كان "روب ستارك" سوف يقتل أثناء الحرب، ويبدي أن هذا الشيء مريع ومخيف.

يتم إرسال اخته الأميرة "مارسيلا" إلى مكان آخر بعيد عن عائلتها كجزء من اتفاقية زواج خضعت لها. تومين كان الأقرب إليها لذلك عندما يشاهد رحيلها من الميناء، لم يستطع سوى البكاء بشدة وحرقة، وجوفري يسخر منه على هذا البكاء كالأطفال.

في معركة "بلاك ووتر" لجأ إلى تمثال "ميجور هولدفاست" وبدأت تتجول حوله سيرسي وهي مخمورة، وأخذته إلى غرفة العرش الحديدي عندما كانت المعركة خاسرة. وكانت سيرسي تملك قارورة تحوي سمّاً يصبح مميتاً إذا تم تناوله بأكثر من كميات صغيرة. وكانت تستعد لإعطائها له إذا فشلت دفاعات المدينة في المعركة، لمنحه رحمة الموت السريع بدلاً من أسره وتعذيبه. وتم ايقافها في الوقت المناسب حين وصل "تايوين لانستر" وأعلن عن فوزهم في المعركة.

حضر تومين حفل استقبال جوفري قبل الزفاف مع مارجيري تايريل وخلال الحفل التالي كان تومين يضحك ويلعب مع عمه القزم المتمثل في إعادة إحياء حرب الملوك الخمسة "تيريون"، لكنه يتوقف ويخاف عندما يرى وجه تيريون. عندما يبدأ جوفري بالاختناق والتشنج من السم، فينظر تومين بصدمة ورعب قبل أن تتم تغطية عينيه ليدّخر التفاصيل الشنيعة الأخيرة.

يقف تومين في حالة تأهب مع سيرسي على جثة جوفري في سبتمبر العظيم ليبلور. والغريب أن تايوين والد الملكة سيرسي كان في مزاج مقبول بشكل غير عادي، يدخل ويستمر في اختبار تومين للصفات التي تصنع ملكاً جيداً وكان يوحي تومين بالقداسة والعدالة والقوة باعتبارها صفات للملك الصالح،

لكن تايوين يدحض هذه الإجابات بالإشارة إلى أن الملوك بايلور وأوريس وروبرت كانوا نموذجاً من هذه الصفات، لكن في النهاية لم يكونوا ملوكاً جيدين. يسعد تايوين عندما يستنتج تومين، مع الحد الأدنى من المطالبة، أن الملك الصالح يجب أن يكون حكيماً. يقام احتفال في قاعة الاحتفال الكبرى في "ريد كيب" حيث تتوج مدينة سيبتون، تومين رسمياً كملك. ويتزوّج مارجيري تايريل.

بعد زواج تومين ومارجري، تحاول مارجيري اقناع تومين بإبعاد أمه لأنها لا تتصرف معه كونه ملك، يسير تومين مع والدته ويسألها عما إذا كانت ستشعر بسعادة أكبر في قلعة كاسترلي روك كونها كانت تصفها بالمنزل في أغلب الأوقات، وهنا تعلم سيرسي مباشرةً أن مارجيري بدأت التلاعب بابنها. فتحاول سيرسي الانتقام من خلال سجن لوراس أخيها لمارجيري بسبب شذوذه الجنسي وتنجح في ذلك.

وفي ذات الوقت تستطيع مارجيري اتهام سيرسي بقضايا زنا وتهمة قتل الملك روبرت وحارسه الشخصي وسيرسي تعترف بتلك الجرائم وكعقاب لها أجبرت سيرسي على تنفيذ “مشية العار” أمام حشود كبيرة.

واجه تومين والدته وطالب بالإفراج عن لوراس، لكنها تخبره بهدوء أنها لم تصدر الأمر، وأن العصفور الأعلى هو الذي أصدر هذا الأمر. فيتواجد بعد ذلك تومين في محكمة لورانس، حيث يقدم أوليفار شهادة على الشذوذ الجنسي، مما يؤدي إلى اعتقاله. كما يتم توقيف مارجيري بسبب تقديمها شهادة زائفة خلال المحكمة

في وقت لاحق بعد وفاة الأميرة مارسيلا وتقرّب تومين من والدته يقوم تومين بزيارة العصفور العالي لطلب إذن لوالدته سيرسي بزيارة سرداب مارسيلا في سبتمبر العظيم من البيلور. يرفض العصفور العالي طلب تومين على أساس أنه لم يتم تبرئة والدته من الجرائم الأخرى، أي قتل الملك روبرت باراثيون والزِنا.

تلقى تومين إحاطة من بعض الحكّام ونُصح باستيعاب العصفور العالي والخضوع له لكن والدته ذكرته بإذلالها على يد العصفور. مستغلة حب تومين لمارجيري، وتخبره أن العصفور لا يحترم الملوك والملكات والمجتمع ومارجيري ستلقى نفس مصيرها.

يسمح العصفور العالي لاحقاً لتومن بالتحدث مع مارجيري. ويطمئنها بأن الحشود ستذهب بسهولة إلى زوجته لأن مارجيري تحظى بشعبية لدى الناس. تتحدث مارجيري في زنزانتها بشكل إيجابي عن العصفور وتعبر عن غضبها من أجل "خطاياها".

يجد تومين نفسه يوافق على تقييمها للعصفور ويقرر الانضمام إلى العصفور العالي. العصفور يعلن للجمهور أن مارجيري لن تضطر إلى المشي عاريةً أمام شعب "ريد كيب" لأنها جلبت الملك إلى الإيمان.

خلال إعلان ملكي، يؤكد الملك تومين على أن التاج والإيمان هما الدعامتان اللتان تصمدان العالم. ويضيف أن كل من يخرق القانون سيحكم عليه الأب. أعلن أن محاكمتيّ سيرسي ولوراس ستتم في سبتمبر العظيم في اليوم الأول من عيد الأم.

وما أرعب سيرسي، أنّ تومين ألغى تومين المحاكمة عن طريق القتال، وأدانها باعتبارها ممارسة بربرية سمحت للحكام الفاسدين وأباطرة التهرب من العدالة. ويضيف أن سيرسي ولوراس ستتم محاكمتهما كما كان في الأيام الأولى للإيمان.

يستعد تومين لحضور محاكمات والدته وشقيق زوجته، لكن السير جريجور كليجان يمنع ذهابه ويبقي تومين في غرفته (من المفترض بناءً على أوامر سيرسي). ثم يراقب برعب كيف ينفجر سبتمبر العظيم، مما أسفر عن مقتل كل من في الداخل بما في ذلك مارجيري، شقيقها، ووالدهم ماس ترييل فضلا عن مئات الأبرياء في المنطقة المحيطة.

حياة تومين باراثيون الشخصية

بعد وفاة أخيه جوفري، ترددت أرملته مارجيري إلى غرفة تومين، ويحصل بينهم انسجام واستلطاف. فتزوج تومين من مارجيري بعد إنهاء الحداد على أخيه جوفري وبعد إسبوعين من تعيينه حاكم للمالك السبعة، وبعدها بدأت مارجيري بالتلاعب بتومين في محاولة لإعادة سيرسي إلى صخرة كاسترلي. وبعدها تبدأ سيرسي أيضاً انتقامها من عائلة تايريل وتخطط للتخلص منهم.

وفاة تومين باراثيون

بعد حريق سبتمبر العظيم، استبدلت صدمته بتصميم قاتم. مع وفاة زوجته وعائلته، وفقدان مركز إيمانه المكتشف حديثًا، بالإضافة إلى معرفة أن والدته كانت مسؤولة عن وفاة العديد من الأبرياء، فقد وضع تاجه بهدوء، دون أي تردد، وقفز من نافذة غرفة نومه حتى وفاته.

في وقت لاحق، تزور سيرسي جثة تومين وتأمر بحرقها ودفنها فيما تبقى من سبتمبر العظيم من البيلور، قائلًا إنه يجب أن يدفن حيث دفن جده وأخوه وأخته.

حقائق سريعة عن تومين باراثيون

  • يبلغ تومين ست سنوات في بداية لعبة العروش التي صدرت عام (1996).
  • قام الممثل "كالوم واري" بدور تومين باراثيون في الموسمين الأول والثاني، ثم تولى الممثل "دين شالرز شابمان" الدور في بقية المواسم.
  • أصبح كل من الممثلين” أيمي ريتشاردسون“ و” دين تشارلز تشابمان“، اللذان قاما بدور "تومين باراثيون" و "مارسيلا بارثيون" على علاقة غرامية في الحياة الواقعية.
  • يعتبر معظم المشاهدون أن مشية العار التي تعرضت لها الملكة” سيرسي لانستر“ مذلة ومريعة، إلا أن هذه المشاهد كانت مستوحاة من حادثة واقعية، حيث صّرح المؤلف” جورج مارتن“ أنه استوحى هذا المشهد من قضية بريطانية تعود جذورها للعصور الوسطى، هذه القضية التي تمت فيها معاقبة عشيقة الملك” إدوارد الرابع“ بعد موته بنفس الطريقة.

فيديوهات ووثائقيات عن تومين باراثيون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/23