من هي سانسا ستارك - Sansa Stark؟

الاسم الكامل
سانسا ستارك
الوظائف
محاربة
تاريخ الميلاد
285 بعد غزو ويستروس
مكان الولادة
ويستروس, وينترفيل

سانسا ستارك هي شخصيةٌ خيالية من سلسلة صراع العروش، تُعتبر شخصيتها من أكثر الشخصيات التي شهدت تحولًا ونضجًا على مدى سنوات السلسلة.

نبذة عن سانسا ستارك

وُلدت سانسا ستارك في عام 285 بعد غزو ويستروس في وينترفيل، والداها هما اللورد إيدارد ستارك حاكم وينترفيل وكاتلين تالي.

حياة سانسا لم تكن سهلةً أبدًا، فقد شاهدت إعدام والدها أمام عينيها، وسمعت بخبر مقتل أمها وأخيها الكبير وهي محتجزةٌ من قبل جوفري براثيون. تعرضت للعذاب النفسي والجسدي من قبل جوفري ورامزي بولتون عندما أُجبرت على الزواج منه. لكن ما عانته خلال سنواتها خارج وينترفيل، علّمها الكثير عن الحياة وعن لعبة العروش وكيفية التخطيط للمكائد وكشفها، وهو ما ساعدها لاحقًا في استعادة موطنها مع أخيها جون، وكشف تآمر بيتر بايليش على عائلتها والحكم عليه بالإعدام.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سانسا ستارك

وُلدت سانسا ستارك في عام 285 بعد غزو إيغون الفاتح لويستروس، للورد إيدارد ستارك حامي الشمال وكاتلين تولي في وينترفيل.

سانسا هي الابنة الكبرى للعائلة، وقد عاشت حياتها تحلم بأن تكون سيدةً نبيلةً وأن تتزوج أميرًا وتصبح فيما بعد ملكةً مثل سيرسي لانيستر.

إنجازات سانسا ستارك

تشعر سانسا بسعادةٍ بالغة عندما تعلم أنّها ستكون زوجة جوفري براثيون ولي العهد، وتسافر مع والدها وأختها إلى كينغز لاندينغ لتقيم هناك قبل الزفاف. بعد موت الملك روبرت براثيون ومحاولة اللورد إيدارد ستارك كشف حقيقة جوفري براثيون وسلبه للحكم، يأمر جوفري بإعدام إيدارد ستارك أمام العامة بتهمة الخيانة وأمام ناظري ابنته سانسا، ويصبح تعذيبها نفسيًا وضربها هوايةً له.

بعد معركة خليج بلاك ووتر، يقرر جوفري الزواج من مارغري تايريل بدلًا من سانسا، وهو ما يدخل السعادة إلى قلبها. لكن ذلك ينتهي على الفور بعد أن تُجبَر على الزواج من تيريون لانيستر. ورغم معاملة تيريون لها بعطفٍ واحترام، إلّا أنّ كرهها لعائلته يبقيها بعيدةً عنه، وتزداد مشاعر الكره تلك بعد سماعها لخبر مقتل أخيها روب وأمها كاتلين بعد مؤامرةٍ من اللانيستر وعلى يد روز بولتون.

خلال حفل زفاف جوفري ومارغري تايريل، يُسمّم الملك جوفري. وخلال الفوضى التي تحصل يتم تهريب سانسا من قبل أحد أتباع بيتر بايليش إلى سفينته التي كانت راسيةً في عرض البحر وتتأهب للسفر إلى الوادي حيث تقطن خالة سانسا هناك كحاكمةٍ لمنطقة الوادي.

خلال الفترة التي تقضيها سانسا ستارك برفقة بيتر بايليش تتعلم منه الكثير من فنون المكر والتخطيط وكيف تخفي مشاعرها وتخدع أعداءها وتبقى متماسكة، هذه الخصال كلّها تساعدها في تحمل الفترة التي قضتها كزوجةٍ لرامزي بولتون في وينترفيل بعد أن سلمها بيتر بايليش له، وتتمكن سانسا من الصمود رغم تعذيب رامزي لها واغتصابه إيّاها.

تهرب سانسا من رامزي بولتون وتتوجه إلى الجدار حيث يكون أخوها جون سنو قائدًا هناك للحامية، فيقرران معًا جمع جيش واستعادة وينترفيل من أيدي البولتونز ويكون لها دورٌ حاسمٌ في المعركة، حيث تتواصل سانسا مع فرسان الوادي الذين ترجح كفتهم ضد البولتونز. بعد نهاية المعركة ووقوع رامزي بولتون في الأسر، تنتقم منه سانسا بإعدامه بالرمي حيًا في قفص كلابه الوحشية.

بعد  استعادة وينترفيل وسفر جون إلى الجنوب بحثًا عن الدعم لمواجهة الوايت ووكرز، تصبح سانسا سيدة وينترفيل وإلى جانبها أختها آريا وأخوها بران، بالإضافة لبيتر بايليش الذي كان يسعى لتفريقهما والزواج من سانسا، إلّا أنّ سانسا التي أصبحت خبيرةً بخدعه، تنصب له مكيدةً وتقوم بمحاكمته والأمر بإعدامه في وينترفيل بتهمة القتل والخيانة.

أشهر أقوال سانسا ستارك

حياة سانسا ستارك الشخصية

حياة سانسا ستارك الشخصية كانت قاسية، فقد تم تزويجها مرتين رغمًا عنها من كلٍّ من تيريون لانيستر ورامزي بولتون. وكان الأخير يستمتع بإطلاق العنان لساديته عليها، قبل أن تنتقم منه وتقتله.

حقائق سريعة عن سانسا ستارك

  • سانسا ستارك ورثت عن والدتها الصفات الشكلية من لون الشعر الأحمر والعينين الزرقاوين.
  • كادت سانسا أن تتزوج لوراس تايريل الذي كانت معجبةً به لولا تزويجها لتيريون لانستر.
  • تُعتبر شخصية سانسا من أكثر الشخصيات التي شهدت تحولًا في المسلسل من الفتاة الساذجة ذات الأحلام الوردية، إلى المرأة القوية التي تعرف كيف تصل إلى ما تريد بالدهاء.
  • لم يتبقَّ من إخوة سانسا الخمسة إلّا جون وآريا على قيد الحياة.

فيديوهات ووثائقيات عن سانسا ستارك

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07