من هي سيرسي لانستر - Cersei Lannister؟

الاسم الكامل
سيرسي تايوين لانستر
الوظائف
ملكة
مكان الولادة
كينغز لاندينغ, كاسترلي روك

شخصيةٌ خياليةٌ من سلسلة صراع العروش الشهيرة المستوحاة من سلسلة الروايات الخيالية للكاتب جورج أر. أر. مارتن.

نبذة عن سيرسي لانستر

سيرسي لانستر هي أرملة الملك “روبرت برايثون” وملكة السبع ممالك. وُلدت سيرسي لوالديها “تايوين لانستر” و “جوانا لانستر” وهي الابنة الوحيدة والأكبر لهما وعرفت بجمالها الشديد.

وُلدت سيرسي إلى جانب أخيها التوأم “جيمي لانستر” وهي الأخت الكبرى لأخيها “تيريون لانستر“، كانت على علاقةٍ جنسيةٍ مع أخيها التوأم جيمي.

احتلّت سيرسي عرش الإنديز بعد اغتيال أولادها جوفري وميرسيلا وانتحار ابنها تومان، فكانت الملكة من عائلة لانستر وحاميةٌ للممالك السبعة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيرسي لانستر

ماتت والدة سيرسي عند ولادتها لتيريون، فكانت سيرسي تتهم تيريون بأنه من قتلها بسببب الولادة. وكان والدها بعيدًا عن المنزل فهو كان اليد اليمنى للملك في العاصمة.

تربى كلٌّ من سيرسي وإخوتها على يد الخدم، وأراد والدها منها في سنٍ مبكرةٍ أن تتزوج الأمير رايجار تارغريان، ولكن بعد اندلاع الحرب الأهلية التي أدت إلى إنهاء سلطة آل تارغريان، تزوجت سيرسي بالملك روبرت براثيون.

تزوج كل من سيرسي وروبرت لأسبابٍ سياسيةٍ متعلقةٍ بتحالف والدها معه، حيث كانت تبلغ التاسعة عشر وكانت سيرسي تحبه كثيرًا، ولكنّ حبهما لم يدم طويلًا لأن روبرت ناداها ليانا في ليلة زفافهما، فعرفت سيرسي الفتاة التي لا يزال يحبها على الرغم من زواجهما.

تحملّت سيرسي الملك روبرت، وعلى الرغم من ذلك أنجبت طفلًا منه ولكنه توفي بعد ولادته، مما جعل سيرسي شديدة الحزن فلم تكن قادرةً على استلام جثة طفلها.

كرهت سيرسي زوجها الملك روبرت بعد ما حصل مع طفلها، فعادت إلى أخيها التوأم الذي كانت على علاقةٍ حميمةٍ معه منذ الصغر.

إنجازات سيرسي لانستر

اعترفت سيرسي لزوجها الملك روبرت بأنها لم تعد تحبه، خصوصًا بعد وفاة طفلها الأول واعترف لها بالمقابل بأنه لم يكن قادرًا على إظهار المشاعر لها إطلاقًا، وذلك بسبب حبه القديم لليانا ستارك.

قامت سيرسي باعتقال وسجن صديق زوجها الملك روبرت الذي يدعى اللورد إيدارد ستارك لأنه هددها بأنه سيقول للملك روبرت عند عودته من أحد رحلات الصيد، بعد معرفته بأن أولادها ليسوا من الملك وأنّها لم تنجب منه إلّا ذلك الولد الذي لقي حتفه بعد ولادته، فقتلت سيرسي كل حراسه.

قامت سيرسي بتعيين ابنها جيفري كملكٍ للعرش بعد وفاة روبرت.

أمرت الملكة سيرسي بإغلاق بوابات المدينة عند اندلاع حرب الملوك الخمسة، وكانت خائفةً من وصول أخيها تيريون، اليد اليمنى لوالدها، فكانت تعرف نواياه بإخبارها بأنها ابنة الملك تايون المخيبة للآمال، وذلك بسبب سماحها بموت الملك إيدارد الذي قامت بسجنه مسبقًا.

عينت سيرسي ابنها تومان بعد موت ابنها الملك جوفري، وسألت زوجته مارجيري التي قالت لها بأنها ستأخذ رأي والدها في الأمر.

أشهر أقوال سيرسي لانستر

حياة سيرسي لانستر الشخصية

كان لسيرسي علاقة حميمية مع أخيها التوأم الذي يدعى جيمي، وبقيت تلك العلاقة على الرغم من زواجها من الملك روبرت براثيون، حبث أنجبت منه طفلًا وتوفي بعد الولادة، وأنجبت من علاقتها مع أخيها ثلاثة أولاد هم جوفري وتومان وميرسيلا.

أحبت سيرسي  قريبها لانسل لانستر، وعلى الرغم من ذلك بقيت على علاقتها مع أخيها الذي يعلم بلانسل فيما بعد ويكرهها.

حقائق سريعة عن سيرسي لانستر

  • ذهبت سيرسي في فترة مراهقتها عندما كانت تعتقد أنّها ستُخطب إلى الملك رايجار إلى ساحرةٍ تدعى ماغي حيث قالت لها بأنها ستتزوج من ملكٍ وليس من أمير، وأنه سيتم إسقاطها من قبل ملكة أصغر منها وأكثر جمالًا، وتوقعت لها موت أولادها خلال حياتها.
  • سُجنت سيرسي بعد أن تم الكشف عن علاقتها مع قريبها لانسل لانستر وعلاقتها مع أخيها جيمي، ووضعت في السجن حيث قُصَّ شعرها.
  • سيرسي هي ذات شخصيةٍ قاسيةٍ ومدّعية للذكاء، ولم يثق بها والدها الملك تايون الذي قال عنها أنها لا تملك حدودها الخاصة.
  • لم تكترث سيرسي لصائدي المكافئات الذين كانوا يسعون لكشف علاقتها هي وأخيها، ولم تكن تتبع معهم أساليب العقاب وذلك من أجل أن لا تجذب الكثير منهم.
  • اهتمت سيرسي بطفلها جوفري حتى في سنٍ كبيرة وعاملته بطريقةٍ خاصة على أمل أنه سيصبح الملك الواعد، ولكنه لم يظهر لها الاحترام، ولم يقدّر كل ما فعلته من أجله وبأنّها لم تكترث لأولادها الباقين كما اعتنت واكترثت به.
  • كانت سيرسي ذات أخلاقٍ عاليةٍ في تعاملها مع الكثير من الأمور بغض النظر عن انحرافها مع أخيها جيمي، ولكنها بعد فقدان أولادها الثلاثة أصبحت شديدة القسوة والفساد حيث أمرت بإحراق " Great Sept of Baelor" واعتُبِر ذلك نوعًا من أنواع الاستبداد والجنون.
  • قال تيريون أخو سيرسي بأنها واحدةٌ من أخطر الناس في البلاد، حيث كانت كثيرة النفاق فألقت اللوم عليه في كل ما حدث معها، وادّعت أن والدها كان شديد القسوة معها وبأنّه هددها بإحراق منزلها.
  • اعتقلت نيك ستارك عندما حذرها من تعيين ابنها جوفري ملكًا، حيث أودت بحياة أولادها للهلاك بعد أن قررت خوض حرب الملوك الخمسة.
  • إن تصرفات سيرسي البشعة جعلت جيمي ينفر منها ويصفها بأنها تختلق الأعداء وتبعد عنها كل الحلفاء والأصدقاء، فهو مثل والده يعتقد أن سيرسي غير جديرةٍ بالثقة وأنها ستجعل مصير ابنها تومان كمصير ابنها جوفري في العرش.
  • استهجن جيمي من تيريون ما قاله عن علاقة أخته سيرسي مع لانسل، ولكنه تأكد من ذلك بعد أن اعترف له لانسل بنفسه بذلك فبدأ بكرهها، وعرف حينها أنها هي وراء مقتل زوجها الملك روبرت ومقتل العديد من الأشخاص من قبل.

فيديوهات ووثائقيات عن سيرسي لانستر

info آخر تحديث: 2018/07/04