من هو جيندري براثيون - Gendry Baratheon؟

الرئيسية » شخصيات » جيندري براثيون
جيندري براثيون
الاسم الكامل
جيندري براثيون
الوظائف
مكان الولادة
كينغز لاندينغ, كينغز لاندنج
البرج
الجوزاء

جيندري براثيون، هي شخصية خيالية في سلسلة صراع العروش، للمؤلف الأمريكي جورج آرآر مارتن، وهو الابن غير الشرعي للملك روبرت بيراثيون.

نبذة عن جيندري براثيون

ولد جيندري براثيون في كينغز لاندنج، هو ابن من أصل ستة عشرة طفل غير شرعي للملك روبرت براثيون، تميّز جيندري بطول قامته وعضلاته المفتولة وعينين زرقاوين وشعر أسود كثيف، لقد كان يشبه والده البيولوجي روبرت وعمه نيلي في شبابه، كان عنيد ومربك أحياناً.

عندما توفيت والدته كان لايزال طفلاً، لايتذكر منها سوى أنها شقراء، وهناك اعتقادات أن والدته هي الملكة سيرسي لانيستر بيراثيون، ويذلك يكون جيندري الوريث الشرعي للعرش. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جيندري براثيون.

بدايات جيندري براثيون

في لعبة العروش، مُنح طوبو موت وهو صانع أسلحة من قوهور، الكثير من الأموال من قبل سيد مجهول ليدرّب جيندري على صناعة الأسلحة، ولكنه قبِل فيما بعد مجانًا بعد أن رأى بنيته القوية.

لقد أصبح جيندري موهوب في الحدادة، وكان يقضي وقت في تلميع خوذة رأس الثور التي صنعها بنفسه، والتي دفعت آريا ستارك لتطلق عليه لقب الثور.

عند وفاة جون آرين يلتقي إدارد ستارك بالعديد من الأشخاص الذين قابلوه قبل وفاته بفترة قريبة، ومنهم جيندري، والذي سعى إليه كل من جون آرين و ستانيس براثيون،

يعترف إدارد على الفور أن جيندري هو طفل شرعي لروبرت براثيون، وأخبر طوبو موت إذا فكر جيندري بالالتحاق بالخدمة العسكرية، سيتم إرساله إلى إدراد، يعجب إدارد بخوذة الثور ويطلب شرائها من جيندري ، ولكن جيندري يرفض، مما يزعج معلمه توبو موت.

إنجازات جيندري براثيون

في صراع العروش، بعد السقوط السياسي لإدوارد ستارك وإعدامه في النهاية، يسافر جيندري مع يورين وغيرهم من مجندي نايت وش، بمن فيهم آريا ستارك متنكرة (بزي صبي يتيم يدعى آري).

وأثناء رحلتهم، اعترضوهم الكولد كلوكس من سيتي وتش، وطالبوا يورين أن يسلمهم جيندري للملك جوفري حيث كان يجمع جميع أطفال الملك روبرت غير الشرعيين ليقتلهم، لكن يورين تفاداهم وولى بعيداً.

أثناء الرحلة يجبر جيندري آريا بالكشف عن هويتها، ويتفاجأ أنها ابنة نيد ستارك. وفي وقتٍ لاحق، يتعرضون لهجوم من قبل جنود السير أموري لوريش، حيث يقتل لورين في المعركة، ويقبض على جندري، وينقلوا إلى هارينهال، القلعة المدمرة التي تحولت إلى سجن،

يشرف السير جريجور كليغان على تعذيب جيندري الشديد حتى أنه يقترب من الموت، حتى يصل اللورد توين لانيستر ويمنع رجال جريجور من هذه الممارسات مع السجناء وعندها تقرر آريا الهرب من هارينهال، وينضم إليها جيندري وهوتي.

أما الموسم الثالث في عاصفة السيوف، يتوجهون إلى ريفرلاند، يلتقون بجماعة أخوية بلا رايات، وهي مجموعة خارجة عن القانون تدافع عن الضعفاء. يقرر جيندري الانضمام إليهم ولكنه يتعرض للخيانة ويبيعونه للسيدة ميليساندر، وفقاً لأمر اللورد. وتكشف ميليساندر لجيندري حقيقة أنه ابن الملك الراحل روبرت، وأنها أحضرته ليقابل عمه الملك ستانيس في دراغستون.

يخطط كل من ستانيس وميليساندر لاستخدام دم جيندري في السحر لإنشاء لعنة الموت على المغتصبين للعرش، قبل أن يتمكنوا من قتله هرب جيندري بمساعدة دافوس سيورث إلى كينغز لاندنج بقارب، حيث أنه لم يكن قادراً على السباحة وحتى تجديفه بصعوبة.

في الموسم السابع، بعد سلسلة من الأحداث أدت إلى وفاة آل براثيون، ولم يبقى سوى جيندري ليرث عرش براثيون، يعود جيندري إلى العمل كحداد في كينجز لاندنغ، متخفي عن عيون جنود لانستير و غولد كلوكس، إلا أن جيندري كان قلقًا من تصنيعه الأسلحة لجيشهم.

التقى جيندري دافوس، الذي عاد لوقت قصير إلى العاصمة للعثور عليه. كان يريد المساعدة في الحرب ضد المشاة البيض، فقبل جيندري في فرصة للهرب من تسليح أعدائه.

بعد لقاء الملك جون سنو، ومناقشة وضعهم كأولاد غير شرعيين لروبرت باراتيون، يتوجهون شمالاً إلى إيستواتش جانب البحر. كان مع تورمود جينسبان، ساندرو كليغان،بيريك دونداريون، سوروس و جورا مورمونت، لمواجهة السائرين البيض،

أرسل جيندري إلى ايست واتس لإرسال المساعدة، لكن بعد ركض جيندري لفترة طويلة يسقط خارج إيست واتس، يُنقذ بواسطة دافوس ومجموعة من البرابرة، ويخبرهم بتحذير جون.

ينضم جيندري إلى جيش دينيرس أثناء معسكره في وينترفيل ليواجه هجوم المشاة البيض. ويكلف جيندري براثيون بالإشراف على تصنيع الأسلحة ،ويقوم جندري بصنع سلاح خاص لآريا.

أشهر أقوال جيندري براثيون

حياة جيندري براثيون الشخصية

أحب جيندري براثيون آريا ستارك، آريا تسأل جيندري عن علاقاته السابقة، ومن ثم تسر له أنها تريد أن تفقد عذريتها معه قبل أن يموتوا في الحرب، وأثناء نوم آريا بجانب جيندري يتردد صوت انفجارات متوالية في وينترفيل، مما يشير إلى هجوم المشاة البيض.

حقائق سريعة عن جيندري براثيون

  • كانت والدته عاملة في أحد المنازل حيث توفيت وهو لايزال صغير.
  • أطلقت آريا على جيندري لقب الثور.
  • جيندري هو ابن من أصل ستة عشرة طفل غير شرعين للمل كروبرت براثيون.

المصادر

آخر تحديث: 2020/10/24