من هو جوفري براثيون - Joffrey Baratheon؟

الاسم الكامل
جوفري براثيون
الوظائف
ملك
تاريخ الميلاد
282 AC
مكان الولادة
كينغزلاندينغ, كاستلي روك

شخصية خيالية في سلسلة Game of Thrones، قام بتجسيدها الممثل جاك غليسون.

نبذة عن جوفري براثيون

كان الملك جوفري براثيون ثاني ملك من عائلة براثيون يعتلي العرش الحديدي.

على الرغم من اعتقاد معظمهم بأنّه الابن الأكبر للملك روبرت براثيون والملكة سيرسي لانستر، إلّا أنّ جوفري وُلد في الواقع من علاقة سيرسي مع شقيقها التوأم جيمي لانيستر.

جوفري هو الأخ الأكبر لمارسيلا براثيون وتومان براثيون، وكلاهما من نفس الوالد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوفري براثيون

يُعتقد أن جوفري هو الابن الأكبر ووريث الملك روبرت براثيون والملكة سيرسي لانستر، وكلاهما دخل في تحالف زواجٍ سياسي بعد أن تولى روبرت العرش بالقوة من الملك المجنون إيريس الثاني تارغاريان.

في الواقع، والده هو جيمي لانيستر، شقيق الملكة وقائد الجيش. وكان أجداده البيولوجيين الوحيدين هما تايون وجوانا لانستر، اللذان كان أبناء عمومة.

يشبه جوفري والدته من حيث المظهر والشخصية، وشعره الأشقر هو فكرةٌ خفيّةٌ أنّه لا ينتمي لعائلة براثيون، الذي يمتلكون صفة الشعر الأسود الغالبة. عادة ما يكون مصحوبًا بمرافقه الشخصي ساندور كليغاين، المعروف باسم كلب الصيد.

حتى قبل أن يعتلي العرش الحديدي، كان جوفري مدللًا ومتغطرسًا وجبانًا وصبيانيًّا وساديًّا، رغم أنه يميل لإخفاء نزعته السادية قبل استلامه الحكم. تتفاقم هذه الصفات بعد وفاة والده روبرت وتوليه الحكم.

إنجازات جوفري براثيون

تبدأ قصة جوفري بذهابه مع عائلته إلى وينترفيل للقاء عائلة ستارك والتخطيط لزواجه من سانسا ستارك لتوحيد العائلتين، وبعد لقائه بسانسا ودعوتها ليتنزها قليلًا، يلتقيا بأختها آريا التي كانت تتدرب مع مايكا ابن الجزار. يجد جوفري الفرصة للتباهي أمامي سانسا ويشرع بضرب مايكا بحجة أنه يتطاول على آريا ابنة ملك وينترفيل، فتقوم آريا بصده وإلقائه أرضًا ورمي سيفه في النهر. بدأ جوفري بالتوسل لها، وعندما حاول الرد بعنف تهاجمه نايميرا، وهي إحدى الذئاب البيضاء التي يربيها كل فرد من الستارك وتجرح يده.

لاحقًا يكذب جوفري حول ما حصل ويلوم مايكا، ويقترح أنه سيسامحهم على ما حصل إذا قاموا بقتل نايميرا التي هاجمته، لكن ما يحصل أن نايميرا تهرب ويقتلون "لايدي" ذئبة سانسا بدلًا عنها.

بعد أذية روبرت براثيون في حادثٍ للصيد وموته لاحقًا، يتولى جوفري الحكم، لكن إيدارد ستارك حاكم وينترفيل يرفض الانصياع له بعد أن علم أن أباه هو جيمي لانيستر وبذلك لن يكون له حقٌ شرعي بالحصول على العرش.

بعد رفض إيدارد وحصول مواجهات مع جوفري، يقع إيدارد وسانسا في قبضة جوفري، ويحكم على إيدارد بالموت. حاولت سانسا إقناع جوفري بالعدول عن رأيه ويبدو بدايةً أنّه سيعفو عن والدها إيدارد، لكن ما يحصل خلال المحاكمة فاجأ الجميع حيث قطع رأس إيدارد، ولم يعفُ عنه كما قال.

بدأت حركات الثأر ضد جوفري من قبل روب ستارك الذي قرر الانتقام لموت والده، وبدأ بالتحالف مع حلفاء جوفري السابقين في محاولةٍ لجمع قوةٍ كافيه للإطاحة بعرشه.

يدّعي كلٌّ من الأخوين رينلي وستانيس براثيون أنّهما الأحق بالعرش من جوفري، ويقتل ستانيس أخيه رينلي بمساعدة ميليساندرا الملقبة بالساحرة الحمراء، ويقرر الهجوم على كينغزلاندينغ، لكن هجومه يفشل بفضل قوات تايون لانستر ومساعدة عائلة تايريل.

يقرر جوفري بعد ذلك الزواج من مارجري تايريل بدلًا من سانسا ستارك لتوحيد عائلتيهما. ويقوم روب ستارك باحتجاز جيمي لانيستر، لكن والدة روب تقوم بالإفراج عنه بعد أن وعدها بإعادة ابنتها سانسا إليها.

يجبر جوفري سانسا لاحقًا على الزواج من عمه القزم تايرون لانستر، وتُجبر سيرسي على الزواج من لوراس تايريل.

أشهر أقوال جوفري براثيون

حياة جوفري براثيون الشخصية

أعجب جوفري بدايةً بسانسا ستارك بعد أن اتفقت عائلتيهما على تزويجهما لتوحيد قواهما، لكن بعد أن قتل جوفري والدها إيدارد ستارك أخذها رهينةً وبدأ بتعذيبها واستغلالها انتقامًا من والدها وابنه روب الذي شنّ حملةً عليه انتقامًا لوالده.

قرر لاحقًا الزواج من مارجري تايريل بعد أن ساعدته عائلتها في التصدي لهجمة ستانيس.

وفاة جوفري براثيون

قتل في حفل زفافه من مارجري بعد أن تناول مشروبًا مسمومًا، واتهم عمه تيريون بتدبير مقتله.

حقائق سريعة عن جوفري براثيون

  • كان جوفري حاكمًا قاسيًا ومتكبرًا وساديًا وخبيثًا ومستبدًا لأبعد الحدود، وكان يستمتع كثيرًا برؤية عذاب الآخرين.
  • قام بالكثير من الأعمال السادية، فقد قدّم رأس روب ستارك كهديةٍ لأخته سانسا، كما قام بتخيير أحد الأشخاص بفقدان أصابعه أو لسانه، وقتل واحدةً من بائعتي الهوى اللتين قدمهما عمه تايرون له هديةً في عيد ميلاده باستخدام نشاب وسمح للأخرى بالفرار لتخبر عمه ما فعل بالأخرى.
  • كان جوفري مصابًا بجنون العظمة على الرغم من أنّه لم ينجح في إدارة أمور الحكم.
  • قام بتعنيف سانسا كثيرًا وكان يستغلها للانتقام من أفعال عائلتها فجلدها مرةً في بهو قاعة العرش أمام الحراس من دون أن يكترث.
  • صنع سيفًا خصيصًا له، وأطلق عليه إسم "عويل الأرامل".
  • كان جبانًا للغاية ولم يفعل شيئًا سوى تعنيف الضعفاء والتهديد، ففي إحدى المرات عاقب أحد الحرس وكان مخمورًا بتخفيض رتبته ليصبح مهرج القصر الجديد من أجل إذلاله والسخرية منه.
  • بعد أن علم أن والده كان على علاقةٍ مع العديد من النساء، سأل والدته فيما إذا امتلك والده أبناءً غير شرعيين، فقد أثار هذا الأمر حنقه وأمر بقتل جميع الأولاد غير الشرعيين في المنطقة.

أحدث الأخبار عن جوفري براثيون

بالصور- 8 أوجه تشابه بين دونالد ترامب و"جوفري براثيون".. واختلاف وحيد - FilFan.com

  مع إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية التي انتهت بفوز مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب. بدأ متابعي مسلسل Game Of Thrones، في تشبيه الرئيس...

فيديوهات ووثائقيات عن جوفري براثيون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/13